أخر الاخبار

ما يفعله هاكر الإنترنت بمعلوماتك الشخصية

 لا تمتلئ أجهزتك بمعلومات الدفع أو غيرها من البيانات الحساسة التي يمكن للمجرمين استخدامها للاستمتاع  بها. إذا دخل أحد المتسللين إلى جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك ، فسيجدون صورًا لعائلتك وربما بعض المستندات القديمة - ولماذا يريدون ذلك؟ نظرًا لأنك لا تعتبر نفسك هدفًا رئيسيًا ، فقد لا تستثمر في أدوات الأمان التي تحافظ على أمان أجهزتك وبياناتك.

ومع ذلك ، بمجرد وصول مجرمي الإنترنت إلى شبكتك المنزلية ، يمكنهم الحصول على أكثر من الملفات المخزنة في الجزء الأمامي من محرك الأقراص الثابتة. تمتلئ أجهزتك الرقمية ببيانات أكثر قيمة مما قد تتوقع ، ولدى المتسللين طرق عديدة للاستفادة من معلوماتك الشخصية. علاوة على ذلك ، قد يؤدي استخدام  vpn المجاني القابل للتنزيل  إلى تعريض معلوماتك الشخصية عن غير قصد لمجرمي الإنترنت المحتملين.

ما يفعله هاكر الإنترنت بمعلوماتك الشخصية

يقوم المتسللون ببيع المعلومات الشخصية لصوص الهوية

على الرغم من أنه قد يكون مفاجئًا ، إلا أن مجرمي الإنترنت نادرًا ما يكونون سادة جميع أنواع الجرائم عبر الإنترنت. هناك مجرمو إنترنت متخصصون في تطوير البرامج الضارة ؛ هناك مجرمو إنترنت متخصصون في خداع المستخدمين للكشف عن معلومات حساسة ؛ وهناك مجرمو الإنترنت الذين يعرفون كيفية الاستفادة من البيانات الخاصة. في أغلب الأحيان ، لا يستخدمها مجرم الإنترنت الذي يسرق بياناتك. بدلاً من ذلك ، يبيعونها إلى فرد أو منظمة إجرامية لديها خبرة في انتزاع معلومات قيمة - عادةً بقصد سرقة هويتك.

سرقة الهوية هي جريمة مدمرة بشكل ملحوظ يتم فيها استخدام المعلومات الشخصية للضحية من قبل المجرمين للحصول على مزايا على حساب الضحية. قد يستخدم لصوص الهوية رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك للحصول على قروض شخصية وفتح بطاقات الائتمان ، مما يؤدي إلى نزع درجة الائتمان الخاصة بك. قد يقدمون مطالبات احتيالية بشأن بوالص التأمين الخاصة بك أو يسحبون الأموال من حساباتك المصرفية. قد يستغرق التعافي من سرقة الهوية سنوات ، لذلك من الضروري أن تفعل ما في وسعك لحماية معلوماتك الأكثر حساسية من الهجمات الإلكترونية. يمكنك أيضًا استخدام أدوات أمان الهوية ، والتي ستنبهك عندما يتم الإفراج عن بياناتك في حالة خرق وتمنحك الوقت لتجميد رصيدك وإخطار حساباتك باحتمال حدوث نشاط غير مصرح به.

يمكن أن تساعد البيانات المتسللين في اختراق الحسابات المقفلة

قد تكون غريبًا عن مجرمي الإنترنت الذين يهاجمون جهازك ، لكنك لن تكون غريبًا لفترة طويلة. بمجرد أن يتمكنوا من الوصول إلى المعلومات الشخصية المخزنة على جهازك ، سيكون لديهم القدرة على معرفة بعض التفاصيل الأكثر خصوصية. يمكن أن يكون لديهم أسماء وتواريخ ميلاد وصور لأفراد عائلتك ؛ يمكنهم معرفة مكان عملك وكم تكسب ؛ وقد يعرفون أيضًا تفضيلاتك في الوسائط ، لتضمين أفلامك وكتبك ومسلسلاتك التلفزيونية وألعابك المفضلة.

تساعد كل هذه المعلومات لصوص الهوية ، ولكنها تساعد أيضًا أنواعًا أخرى من مجرمي الإنترنت في سعيهم للوصول إلى المزيد من حساباتك عبر الإنترنت. غالبًا ما يستخدم مستخدمو الويب المعلومات الخاصة في أسماء المستخدمين وكلمات المرور ، حيث يبدو من الصعب على الآخرين العثور على هذه المعلومات ولكن يسهل نسبيًا على الأفراد تذكرها. إذا كنت لا تريد استخدام بياناتك الشخصية ضدك ، فيجب أن تحاول توزيع بيانات اعتماد تسجيل الدخول بشكل عشوائي ، وربما الاعتماد على مدير كلمات المرور لإنتاج رموز عشوائية لن يتمكن المتسللون من تخمينها أبدًا.

يمكن للمجرمين استخدام المعلومات الشخصية في الابتزاز والابتزاز

ربما يكون التطبيق الأكثر رعبا لمعلوماتك الشخصية هو الابتزاز. الابتزاز هو جريمة جنائية يستغل فيها أحد الأطراف التضحية بالمعلومات أو إتلافها لإجبار طرف آخر على التصرف بطرق معينة. في كثير من الأحيان ، سيبحث مجرمو الإنترنت الذين لديهم إمكانية الوصول إلى أجهزتك عن مواد يحتمل أن تكون محرجة ، مثل الصور العارية ، ويطلبون منك شيئًا. في أغلب الأحيان ، سيطلبون مدفوعات من نوع ما ، لكنهم قد يطلبون أيضًا بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى حسابات قيّمة ، مثل حسابك المصرفي أو شبكة صاحب العمل. إذا فشلت في الاستجابة لمطالبهم ، فقد ينشرون ما يعثرون عليه على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو يستخدمون حساب بريدك الإلكتروني لإرسال المعلومات إلى عائلتك وأصدقائك وزملائك.

إذا تم ابتزازك من قبل أحد المتطفلين ، فيجب عليك توثيق كل تفاعل بعناية وتجنب الاستسلام لمطالبهم . نادرًا ما يؤدي الدفع إلى إنهاء المضايقة ؛ على الرغم من أنك قد تواجه بعض الإحراج من الإفراج عن معلوماتك ، إلا أنه سينهي الاتصال بينك وبين المبتز في وقت أقرب بكثير. أفضل طريقة لتجنب الوقوع ضحية للابتزاز هي منع تخزين البيانات على أجهزتك. بعد ذلك ، لن يكون لمجرمي الإنترنت أي نفوذ ضدك.

سواء أكنت تدرك ذلك أم لا ، فإن أجهزتك مليئة بالبيانات القيمة ، وتحتاج إلى بذل جهد للحفاظ على هذه البيانات آمنة. باستخدام أدوات وممارسات الأمن السيبراني الصحيحة ، يمكنك الاحتفاظ بمعلوماتك بعيدًا عن مجرمي الإنترنت وتجنب الوقوع ضحية لأي من الجرائم المذكورة أعلاه.


إقرآ آيضا : أفضل طرق لحماية بياناتك من الهجمات السيبرانية

إقرآ آيضا : أفضل 9 نصائح تزيد من وعيك الأمني

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-