أخر الاخبار

كيفية ترقية ذاكرة الوصول الخاصة بك


كيفية ترقية ذاكرة الوصول الخاصة بك

كيفية ترقية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك

1 قم بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول / الهاتف الذكي وإزالة أي أجهزة صغيرة مثل سماعات الرأس وكابلات الشبكة وما إلى ذلك.

2 حدد موقع فتحات الذاكرة - التي يمكن العثور عليها إما على اللوحة الأم أو في حالة الكمبيوتر المحمول - وقم بإزالة وحدات ذاكرة الوصول العشوائي الأصلية المثبتة بالفعل.

3 تأكد من الانتباه إلى نوع ذاكرة الوصول العشوائي المثبتة وحجمها حتى تتمكن من إعادة تثبيتها بشكل صحيح. إذا ارتكبت خطأ وقمت بتثبيت نوع أو حجم غير متوافق ، فقد تحتاج إلى تثبيت ذاكرة إضافية لتوفير مساحة كافية لنظام التشغيل والبرامج الخاصة بك. لتحديد ما إذا كان ذلك ضروريًا:

4 عند تثبيت ذاكرة جديدة أو إضافة المزيد من الذاكرة ، يوصى دائمًا بالحصول عليها من مصدر عبر الإنترنت مثل Crucial Technology أو Kingston Technology لأن منتجاتها أرخص عمومًا من تلك التي تنتجها الشركات المصنعة الأخرى وتحمل ضمانًا أطول لتوفير أمان إضافي لجهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول. / مكونات الهاتف الذكي ومنطقة تخزين البيانات.

5 ادفع جميع المسامير بشكل صحيح ، مع التأكد من أنها مثبتة جميعًا بشكل آمن في فتحاتها وعدم دفعها ببساطة في مكانها أثناء تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي أو إزالتها.

6 يوصى أيضًا بإيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول / الهاتف الذكي قبل إدخال ذاكرة الوصول العشوائي أو إخراجها بحيث يمكن تثبيتها بشكل صحيح في المقبس الخاص بها.

7 بعد تثبيت المقدار المطلوب من ذاكرة الوصول العشوائي وإعادة تشغيل النظام ، تأكد من استعادة أي إعدادات BIOS تلقائيًا مثل ما إذا كان ACPI (التكوين المتقدم وواجهة الطاقة) ممكّنًا للإدارة التلقائية للذاكرة - وهو إعداد قد يختلف اعتمادًا على اللوحة الأم إصدار BIOS.

نصائح لترقية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك

1 عند ترقية الذاكرة على جهاز كمبيوتر محمول ، يجب عليك أولاً تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة ، ثم نسخ جميع الملفات / الصور / الموسيقى / إلخ.

2 إذا كنت بحاجة إلى أكثر من 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فمن المحتمل أن تضطر إلى ترقية اللوحة الأم لتشغيل وحدات الذاكرة الإضافية. يمكن لمالكي أجهزة الكمبيوتر المحمول الذين يتطلعون إلى ترقية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بهم القيام بذلك عن طريق شراء لوحة أم جديدة وربما شراء المزيد من وحدات ذاكرة الكمبيوتر المحمول أيضًا.

3 عند تثبيت ذاكرة على جهاز كمبيوتر قديم ، تأكد من إلقاء نظرة على وثائق اللوحة الأم (الدليل المرجعي) وليس فقط في الدليل الذي يأتي مع ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر الحالي أو اللوحة الأم لأنه قد لا يكون متوافقًا مع ما هو مثبت حاليًا في نظامك. إذا لم تكن هناك أجزاء يمكن للمستخدم صيانتها داخل جهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول / الهاتف الذكي ، فقد يكون من الضروري أن تذهب إلى ورشة إصلاح أجهزة الكمبيوتر بدلاً من محاولة هذه الترقية بنفسك إذا كنت غير متأكد من قدرتك على القيام بهذه الترقية.

4 إذا كنت تستخدم السعة على وحدة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك أو وحدة جديدة ، فتأكد من مراعاة عدد البرامج و / أو التطبيقات التي تقوم بتشغيلها حاليًا على نظامك نظرًا لأن الأمر لا يتطلب سوى القليل منها للتشغيل بأقصى سرعة قبل سيبدأ النظام في التباطؤ.

5 عند ترقية الذاكرة ، يوصى دائمًا بالحصول عليها من مصدر عبر الإنترنت مثل Crucial Technology أو Kingston Technology لأن منتجاتها أرخص عمومًا من تلك التي تنتجها الشركات المصنعة الأخرى وتحمل ضمانًا أطول لتوفير أمان إضافي لجهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول / الهاتف الذكي ومكوناته. منطقة تخزين.

خاتمة

أنت الآن تعرف ما هي ذاكرة الوصول العشوائي ، وكيف تؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وكيفية التحقق من طراز ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك وترقيته إذا لزم الأمر. إذا كنت تواجه مشكلة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن التحقق من طراز ذاكرة الوصول العشوائي لديك وترقيته إذا لزم الأمر يمكن أن يكون طريقة رائعة لتحسين الأداء. الآن بعد أن عرفت ما هي ذاكرة الوصول العشوائي ، وكيف تؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وكيفية التحقق من طراز ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك وترقيته إذا لزم الأمر ، يمكنك اتخاذ خطوات لتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-