أخر الاخبار

ما هو مبرد وحدة المعالجة المركزية

في معظم أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يولد المعالج (المعروف باسم وحدة المعالجة المركزية) قدرًا كبيرًا من الحرارة. إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفترات طويلة من الوقت أو تقوم بمهام تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة ، فقد تلاحظ ارتفاع درجة الحرارة. وذلك لأن درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تسبب مشاكل في التدهور الحراري بمرور الوقت وتقليل العمر الافتراضي لجهازك. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق للحفاظ على درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية منخفضة. يمكنك استخدام واحد من أنواع مختلفة من مبردات وحدة المعالجة المركزية لتقليل ناتج الحرارة. معرفة نوع المبرد الذي بدأه جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتحديد العلامة التجارية ونموذجها. بمجرد معرفة هذه المعلومات ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد مواصفات وحدة المعالجة
المركزية ومعرفة نوع المبرد الذي يأتي معها في المقام الأول.

ما هو مبرد وحدة المعالجة المركزية

 كيف تعرف ما هو مبرد وحدة المعالجة المركزية

1 تحقق من ملصق جهاز الكمبيوتر الخاص بك

أول شيء يجب عليك فعله هو إلقاء نظرة داخل علبة الكمبيوتر للعثور على ملصق بالقرب من مبرد وحدة المعالجة المركزية يحتوي على معلومات مهمة. سيحتوي الملصق على رقم تعريف يخبرك بالضبط بمبرد وحدة المعالجة المركزية لديك. تتضمن العديد من الشركات المصنعة أيضًا رقم الطراز واسم العلامة التجارية للمبرد ، لذلك يجب أن تكون قادرًا على تحديد ما لديك بسهولة. قد يكون الملصق موجودًا على اللوحة الأم ، أو قد يكون في الجانب العلوي من مبرد وحدة المعالجة المركزية نفسه. إذا لم تتمكن من العثور على ملصق داخل علبة الكمبيوتر ، فلا داعي للقلق ، حيث يمكنك أيضًا معرفة مبرد وحدة المعالجة المركزية لديك من خلال النظر داخل عبوة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2 ابحث عن اسم العلامة التجارية ورقم الموديل لمبرد وحدة المعالجة المركزية الخاص بك

بالإضافة إلى العثور على رقم التعريف من الملصق الموجود داخل علبة الكمبيوتر ، يجب عليك أيضًا تدوين اسم العلامة التجارية ورقم طراز المبرد. بهذه الطريقة ، إذا لم تتمكن من العثور على الملصق لاحقًا ، أو إذا كنت تريد معرفة المزيد عن المبرد ، فيمكنك إجراء بعض البحث السريع عبر الإنترنت باستخدام هاتين المعلومتين. إذا لم تتمكن من العثور على اسم العلامة التجارية أو رقم الطراز ، فلا داعي للقلق ، لأنه ليس من غير المألوف أن يستخدم مصنعو أجهزة الكمبيوتر مبردات المخزون التي قاموا بشرائها من موردين آخرين.

3 تحقق عبر الإنترنت لمعرفة نوع المبرد الذي تصنعه العلامة التجارية

بمجرد معرفة اسم العلامة التجارية لمبرد وحدة المعالجة المركزية الخاص بك ، يمكنك التحقق عبر الإنترنت لمعرفة ما هي مبردات وحدة المعالجة المركزية الأخرى التي تصنعها نفس العلامة التجارية. تقوم بعض العلامات التجارية ، مثل Intel و Cooler Master ، بتصنيع حلول تبريد المخزون الخاصة بها ، بينما تصنع شركات أخرى ، مثل Scythe و Alphacool ، مبردات مصنوعة لتناسب مجموعة متنوعة من علب الكمبيوتر والعلامات التجارية. إذا وجدت اسم العلامة التجارية لمبرد وحدة المعالجة المركزية على الإنترنت ، فيجب أن تكون قادرًا على معرفة حلول التبريد الأخرى التي يصنعونها. إذا وجدت مبردًا من نفس العلامة التجارية يتطابق مع منتجك الحالي ، فأنت تعلم أن لديك مبرد وحدة معالجة مركزية متوافقًا.

4 اكتشف نوع المعالج الذي لديك

يجب أن تعرف نوع المعالج الموجود في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، خاصةً إذا كان لديك جهاز كمبيوتر مكتبي. إذا كنت لا تعرف نوع المعالج الذي لديك ، أو إذا كنت غير متأكد من نوع مبرد وحدة المعالجة المركزية الذي يجب أن تشتريه ، فمن المهم جدًا أن تكتشفه أولاً. بمجرد معرفة نوع المعالج لديك ، يمكنك بسهولة معرفة نوع مبرد وحدة المعالجة المركزية المتوافق معه. أسهل طريقة لمعرفة نوع المعالج الذي تستخدمه هي التحقق من ملصق جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى أو البحث في الوثائق المرفقة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5 تحقق مما إذا كان المبرد الذي لديك متوافقًا مع المعالج الخاص بك

إذا وجدت المبرد الذي لديك متوافق مع المعالج الخاص بك ، فيجب عليك التأكد من التحقق من المساحة المتاحة داخل علبة الكمبيوتر الخاصة بك لهذا المبرد. تحتاج إلى التأكد من أن المبرد سيكون مناسبًا داخل العلبة ولن يكون كبيرًا جدًا بالنسبة للمساحة المتاحة. إذا وجدت مبردًا متوافقًا مع معالجك ، فيجب عليك أيضًا التحقق لمعرفة ما إذا كان يحتوي على عدد كافٍ من المراوح للحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باردًا بشكل مناسب. تحتوي العديد من مبردات وحدة المعالجة المركزية المتطورة على أكثر من مروحة ، وبعضها يحتوي على ما يصل إلى ثلاثة مراوح. يمكن أن يوفر وجود مراوح متعددة داخل علبة جهاز الكمبيوتر الخاص بك قدرًا كبيرًا من التبريد الإضافي ويوصى به للمستخدمين الذين يحاولون رفع تردد التشغيل لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

6 قم بتقييم ما إذا كان الأمر يستحق الاحتفاظ بمبرد وحدة المعالجة المركزية الحالي أم لا

إذا وجدت مبرد وحدة المعالجة المركزية متوافقًا مع المعالج الخاص بك ، ولديه مساحة كافية داخل علبة الكمبيوتر ، فيجب عليك أيضًا تقييم ما إذا كان الأمر يستحق الحفاظ على برودة وحدة المعالجة المركزية الحالية أم لا. أسهل طريقة للقيام بذلك هي رؤية فرق السعر بين الاثنين. ومع ذلك ، يجب أن تفكر أيضًا في ما تريد تحقيقه من خلال الترقية. إذا كنت ترغب في رفع تردد التشغيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو كنت ترغب في تشغيل تطبيقات متطلبة ، فستحتاج على الأرجح إلى ترقية مبرداتك. إذا كنت لا ترغب في رفع تردد التشغيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتريد فقط تقليل كمية الحرارة المتولدة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك استبدال مبرد وحدة المعالجة المركزية الخاص بك دون الحاجة إلى ترقيته إلى طراز جديد أكثر قوة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-