أخر الاخبار

كيفية معرفة ما إذا كانت وحدة المعالجة تالفه

 ما لم تكن مسؤول خادم مخصص أو مستخدمًا ذا امتيازات مماثلة ، فمن المحتمل أنك لا تملك وصولاً مباشرًا إلى وحدة المعالجة المركزية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. وحتى إذا كان بإمكانك رؤيته ، فإن معرفة ما إذا كان يعمل بشكل صحيح أم لا يمكن أن يكون أمرًا صعبًا. ولكن كما سيخبرك أي متخصص في تكنولوجيا المعلومات ، يمكن لوحدة المعالجة المركزية المعطلة أن تجعل النظام بأكمله يركع على ركبتيه. لهذا السبب قمنا بتجميع هذا الدليل المفيد لشرح ماهية وحدة المعالجة المركزية ، وكيفية التحقق مما إذا كان جهازك يعمل على النحو الأمثل ، وما هي المشكلات الأكثر شيوعًا في وحدات المعالجة المركزية. نوضح أيضًا الفرق بين نوع مقبس قديم ونوع مقبس جديد ونوع مقبس جديد! كلما أسرعت في فهم هذه المفاهيم ، كلما أسرعت في العودة إلى استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى.

كيفية معرفة ما إذا كانت وحدة المعالجة تالفه

كيفية معرفة ما إذا كانت وحدة المعالجة تالفه

1 جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطئ

 إذا بدا أن نظامك يعمل ببطء شديد دون سبب واضح ، فقد يكون هذا مؤشرًا على أن وحدة المعالجة المركزية بجهاز الكمبيوتر لديك معطلة.

 إذا لاحظت أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أبطأ من المعتاد ، فحاول استكشاف المشكلة وإصلاحها عن طريق إجراء بعض الاختبارات التشخيصية للكمبيوتر ؛ سيساعدك هذا في تحديد سبب المشكلة وسيتيح لك معرفة ما إذا كان اللوم يقع على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك أم لا.

2 جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتعطل بشكل متكرر

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتعطل بشكل متكرر ، فهذه علامة واضحة على وجود خطأ ما في وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

 إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتعطل بشكل منتظم ، فحاول إجراء بعض الاختبارات التشخيصية للكمبيوتر لمعرفة ما إذا كان بإمكانك تحديد المشكلة.

 إذا كانت وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك هي مصدر المشكلة ، فستحتاج على الأرجح إلى استبدالها. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتعطل بانتظام ، فمن المحتمل أن اللوم يقع على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

3 تسمع ضوضاء مستمرة

إذا سمعت ضجيجًا مستمرًا قادمًا من داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ملوثة.

 إذا لاحظت ضوضاء طنين ثابتة قادمة من داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فمن المحتمل أن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ملوثة.

 إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يُصدر ضوضاء طنين غير عادية ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على ارتفاع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية (CPU) وأنها أصبحت ملوثة بالغبار.

 من المؤكد أن ضوضاء الطنين المستمرة القادمة من داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي علامة على أن وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ملوثة بالغبار.

 إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يصدر ضوضاء طنين ، فمن المحتمل أن اللوم يقع على وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

4 تخرج رائحة إلكترونيات محترقة عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك

إذا شممت رائحة إلكترونيات محترقة عند تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فهذه علامة واضحة على وجود خطأ ما في وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

 إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يصدر رائحة احتراق عند تشغيله ، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ ما في وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

 إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يصدر رائحة احتراق عند تشغيله ، فمن المحتمل أن وحدة المعالجة المركزية معطلة. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يصدر رائحة احتراق عند تشغيله ، فمن المحتمل أن اللوم يقع على وحدة المعالجة المركزية.

5 يصبح الكمبيوتر حارًا

إذا أصبح الكمبيوتر ساخنًا جدًا بحيث لا يمكن لمسه ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أن وحدة المعالجة المركزية لديك معطلة.

 إذا أصبح الكمبيوتر ساخنًا جدًا بحيث لا يمكن لمسه ، فمن المحتمل أن ترتفع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية.

 إذا أصبح الكمبيوتر ساخنًا جدًا بحيث لا يمكن لمسه ، فمن المحتمل أن تكون وحدة المعالجة المركزية هي مصدر المشكلة.

 إذا أصبح الكمبيوتر ساخنًا جدًا بحيث لا يمكن لمسه ، فهذه علامة واضحة على أن وحدة المعالجة المركزية هي المسؤولة.

6 جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتجمد ويتعطل عدة مرات في اليوم

إذا تجمد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتعطل عدة مرات في اليوم ، فقد يكون ذلك مؤشرًا على وجود خطأ ما في وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

 إذا تجمد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتعطل عدة مرات في اليوم ، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ ما في وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

 إذا كانت لديك مشكلة تجميد أو تعطل بشكل يومي ، فيجب أن تحاول إجراء بعض الاختبارات التشخيصية لمعرفة ما إذا كان يمكنك تحديد سبب هذه المشكلة.

 يمكن أن تكون مشكلة التجميد أو التعطل المتكرر على أساس يومي مؤشرًا على أن وحدة المعالجة المركزية معطلة. إذا كانت لديك مشكلة تجميد أو تعطل على أساس يومي ، فمن المحتمل أن تكون وحدة المعالجة المركزية محمومة.

 إذا تجمد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتعطل عدة مرات في اليوم ، فمن المحتمل أن اللوم يقع على وحدة المعالجة المركزية.

الخاتمة

وحدة المعالجة المركزية هي "عقل" جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ومن المهم التأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التحقق مما إذا كانت وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك معطلة أو ميتة ، بما في ذلك مراقبة أدائها ، والتحقق من حجمها ، والبحث عن علامات مثل السخونة الزائدة والوصلات السيئة. إذا كانت وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك معطلة أو ميتة ، فستحتاج إلى استبدالها في أسرع وقت ممكن ، وإلا فقد يتعطل جهاز الكمبيوتر بالكامل. تأكد من التحقق من نوع مقبس وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك قبل شراء واحد جديد ، وإلا فقد تهدر أموالك على وحدة المعالجة المركزية التي لا تناسب جهازك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-