أخر الاخبار

كيفية استخدام iMac كشاشة لأجهزة الكمبيوتر

 هل تعلم أن iMac هو أحد أفضل الشاشات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ في الواقع ، مع القليل من التغيير والتبديل ، يمكن أن تكون شاشتك الحصرية. كل ذلك بفضل منافذ Thunderbolt في iMac. يمكنك توصيل iMac بكمبيوتر آخر - مثل الكمبيوتر الشخصي - واستخدامه كشاشة عرض أساسية. هناك عدة طرق لإنجاز هذه المهمة ، لكن لديهم جميعًا قاسمًا واحدًا مشتركًا: لا يتطلبون سوى عدد قليل من الكابلات ولا يحتاجون إلى برامج تابعة لجهات خارجية. في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية استخدام iMac كشاشة للكمبيوتر الشخصي وأجهزة كمبيوتر Mac الأخرى. بمجرد إكمال هذه الخطوات ، ستتمكن من عرض كل شيء على iMac الخاص بك مباشرةً من جهاز Mac أو جهاز كمبيوتر شخصي آخر أو جهاز تلفزيون. هيا بنا نبدأ.

كيفية استخدام iMac كشاشة لأجهزة الكمبيوتر

كيفية استخدام iMac كشاشة لأجهزة الكمبيوتر

قم بتوصيل iMac بجهاز الكمبيوتر الخاص بك

قم بتوصيل iMac بالكمبيوتر الآخر باستخدام كابل USB-C أو Thunderbolt. كل ما تحتاجه هو كابل واحد.

قم بإعداد دقة العرض

بعد ذلك ، ستحتاج إلى إعداد دقة العرض على جهاز iMac الخاص بك وكذلك شاشة الكمبيوتر. على iMac ، انتقل إلى تفضيلات النظام> شاشات العرض وحدد "تغيير الدقة" ضمن "العرض" في قائمة الخيارات. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات> النظام> العرض وحدد "تغيير الدقة" ضمن "الشاشة". يجب أن تشاهد الآن دقيقتين - واحدة لكل شاشة: 2560 × 1440 (لجهاز iMac) و 1920 × 1200 (للكمبيوتر الشخصي). حدد الدقة التي تريدها من القائمة المنسدلة أعلى كل نافذة وانقر فوق "تطبيق" على كلتا الشاشتين. سيضمن ذلك ضبط كلتا الشاشتين على نفس الدقة للحصول على أفضل عرض.

اضبط السطوع والتباين

ستحتاج إلى ضبط iMac على سطوع أقل بحيث لا يكون ساطعًا جدًا على شاشة الكمبيوتر. ستحتاج أيضًا إلى ضبط تباين جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث تكون النصوص والصور الموجودة على iMac مرئية بوضوح. للقيام بذلك ، انتقل إلى تفضيلات النظام> شاشات العرض على iMac وحدد "ضبط السطوع" ضمن "العرض". بعد ذلك ، حرك شريط السطوع لأعلى أو لأسفل حتى تجد المستوى المناسب من السطوع لكلا الشاشتين. بمجرد ضبط كلتا الشاشتين ، انقر فوق "موافق" في مربع الحوار الذي يظهر لحفظ الإعدادات الجديدة لاستخدامها في المستقبل.

اضبط إعدادات شاشة الكمبيوتر

الآن بعد أن قمت بإعداد كلتا الشاشتين ، يمكنك ضبط بعض إعداداتهما لجعلها أكثر قابلية للقراءة. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انقر فوق النظام> العرض من داخل الإعدادات على شاشة سطح مكتب Mac بالمناسبة. بعد ذلك ، انتقل إلى الإعدادات> عام> إمكانية الوصول> العرض واضبط شريط تمرير التباين بنفس الطريقة.

اضبط مقياس الشاشة

لجعل صورة iMac تبدو أشبه بشاشة كمبيوتر شخصي ، ستحتاج إلى ضبط مقياس شاشتها بحيث تبدو أشبه بشاشة كمبيوتر شخصي عادية. للقيام بذلك ، انتقل إلى System Preferences> Displays on your iMac وحدد "Set Scale Automatically" ضمن "Display". تأكد من تحديد "استخدام التحجيم البسيط" ضمن "القياس" إذا كنت تريد أن يستخدم iMac مقياسًا بسيطًا بدون خيارات متقدمة. ثم ، انقر فوق "تغيير الدقة" في قائمة الخيارات وحدد 1024 × 768 من القائمة المنسدلة بجوار "دقة الشاشة للعرض الذي تم ضبطه تلقائيًا بواسطة نظام التشغيل Mac OS X." 

 انتقل إلى الإعدادات> النظام> العرض وحدد "ضبط التباين" ضمن "الشاشة". انقر فوق حجم الخط الذي تريد استخدامه في القائمة المنسدلة ، ثم انقر فوق "تطبيق" في كلتا الشاشتين.

اضبط مساحة اللون

بعد ذلك ، ستحتاج إلى ضبط مساحة ألوان iMac بحيث تتطابق مع شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون. للقيام بذلك ، انتقل إلى System Preferences> Displays on your iMac وحدد "Color Space" ضمن "Display". حدد مساحة اللون الصحيحة من القائمة المنسدلة في الجزء العلوي من كل نافذة وانقر فوق "تطبيق" على كلتا الشاشتين. سيضمن ذلك عرض جميع الألوان بدقة على جهاز iMac الخاص بك وكذلك على أي جهاز آخر يعرض الصور باستخدام مساحة الألوان الخاصة به (مثل PS4 أو Xbox One).

كيفية توصيل Imac و Pc مع كابل

1 قم بتوصيل iMac والكمبيوتر الشخصي باستخدام كابل USB.

2 افتح iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

3 انقر فوق علامة التبويب "الأجهزة" ، ثم انقر فوق "إضافة جهاز جديد".

4 حدد "أخرى" من القائمة المنسدلة ، وحدد "iPod" من قائمة الأجهزة المنبثقة.

5 اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال الاتصال.

6 أغلق نافذة iTunes ، وافتح iMovie على جهاز Mac الخاص بك.

7 حدد "إعدادات المشروع" من قائمة iMovie ، وحدد "أجهزة الإدخال / الإخراج" من القائمة المنسدلة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

8 حدد محور USB المتصل من قائمة الأجهزة ، ثم انقر فوق "موافق" لإنهاء تكوين توصيلات الإدخال والإخراج.

كيفية ربط Imac و Pc مع مشاركة شاشة Mac

1 قم بتشغيل كل من iMac والكمبيوتر الشخصي.

2 افتح تطبيق تفضيلات النظام على جهاز iMac الخاص بك.

3 حدد رمز المشاركة في شريط الأدوات وحدد مشاركة الشاشة من القائمة المنسدلة.

4 انقر فوق القائمة المنسدلة بجوار اسم الكمبيوتر وحدد جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أدخل اسمًا لجلسة مشاركة الشاشة ، مثل "مشاركة الشاشة". انقر فوق "موافق" لحفظ هذه المعلومات في ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5 انتقل إلى الخطوة 4 من القسم 4 أعلاه ، حيث كان من المفترض أن تتوقف عند الخطوة 3 - قم بتمكين مشاركة الشاشة بين جهاز Mac وجهاز الكمبيوتر. لن تتمكن من القيام بذلك إلا إذا قمت بإدخال اسم لجلسة مشاركة الشاشة هذه في الخطوة 4 من القسم 4 أعلاه ، مثل "مشاركة الشاشة". بعد إدخال هذه المعلومات ، انقر فوق "موافق". إذا لم تقم بهذه الخطوة ، فلن يتم تمكين جلسة مشاركة الشاشة بين جهاز Mac وجهاز الكمبيوتر عند النقر فوق تفضيلات النظام> المشاركة> مشاركة الشاشة.

6 على جهاز iMac الخاص بك ، انقر فوق الزر "مشاركة الشاشة" في شريط الأدوات واختر "مشاركة الشاشة".

7 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى ابدأ> لوحة التحكم> النظام والأمان> النظام.

8 في الجزء الأيمن ، انقر فوق "سطح المكتب البعيد".

9 انقر فوق "السماح لتطبيق ما بمشاركة شاشتك" ضمن إعدادات سطح المكتب البعيد. إذا لم يكن هذا الخيار متاحًا ، فستحتاج إلى تمكين مشاركة سطح المكتب البعيد من خلال إعداد نهج المجموعة على مستوى الكمبيوتر أو المستخدم. للقيام بذلك من مستوى الكمبيوتر ، افتح موجه أوامر غير مقيد (ابدأ> تشغيل> اكتب cmd) ، واكتب gpedit.msc ، واضغط على Enter. ثم انتقل إلى تكوين الكمبيوتر> قوالب الإدارة> مكونات Windows> خدمات سطح المكتب البعيد. انقر نقرًا مزدوجًا فوق السماح لتطبيق بمشاركة شاشتك وقم بتغييرها من معطل إلى ممكّن. إذا كنت تستخدم نظام تشغيل ممكّن للتحكم في حساب المستخدم (UAC) ، فسيتعين عليك تمكين هذا الخيار من مستوى المستخدم.

كيفية توصيل جهاز iMac وجهاز الكمبيوتر الخاص بك مع سطح المكتب البعيد بنظام Windows

1 على iMac الخاص بك ، افتح تفضيلات النظام.

2 انقر فوق أيقونة المشاركة.

3 انقر فوق تسجيل الدخول عن بُعد وحدد خانة الاختيار السماح للسماح بالوصول عن بُعد إلى جهاز iMac الخاص بك.

4 أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين تريد استخدامهما مع جهاز iMac هذا. إذا كنت تستخدم حسابًا محليًا ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة والانتقال إلى الخطوة 5 أدناه.

5 انقر فوق الزر "موافق" في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة بمجرد إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك للوصول إلى iMac من كمبيوتر آخر يعمل بنظام التشغيل Windows 7 أو أعلى أو Mac OS X 10.11 أو أعلى (في حالة تشغيل OS X).

خاتمة

هناك عدة طرق لتوصيل iMac بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك اختيار أفضل ما يناسبك وإعدادك. الشيء المهم هو أنه بمجرد توصيل الاثنين ، يمكنك التبديل بينهما بسهولة. يمكنك حتى التبديل بين iMac والكمبيوتر الشخصي بلمسة زر واحدة بفضل HyperDrive. عند توصيل كل من iMac والكمبيوتر الشخصي ، يمكنك التنقل بسهولة بين الاثنين. هذا مثالي للأشخاص الذين يحبون تعدد المهام ولا يمكنهم التركيز على شيء واحد في كل مرة. من المفيد أيضًا أن تشارك الكمبيوتر مع أشخاص آخرين لأنه يمكن للجميع استخدام شاشتهم الخاصة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-