أخر الاخبار

كيفية وضع نظام PS5 في وضع الراحة

 هل تتساءل عن كيفية وضع جهاز PS5 في وضع الراحة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأنت محظوظ! في منشور المدونة هذا ، سنرشدك عبر الخطوات المتضمنة في وضع PS5 في وضع الراحة. هذه طريقة رائعة لتوفير الطاقة وإطالة عمر وحدة التحكم الخاصة بك. لذلك دون مزيد من الخطأ ، هيا بنا نبدأ.

كيفية وضع نظام PS5 في وضع الراحة

كيف تضع نظام PS5 في وضع الراحة؟

1. تتمثل الخطوة الأولى لوضع PS5 في وضع السكون في الضغط مع الاستمرار على زر PlayStation الموجود على وحدة التحكم الخاصة بك حتى تظهر القائمة السريعة. من هناك ، انتقل لأسفل إلى Power وحدد Enter Rest Mode. 

2. سيتم سؤالك بعد ذلك عما إذا كنت تريد الدخول في وضع الراحة أو إيقاف تشغيل النظام تمامًا. حدد Enter Rest Mode وسيبدأ PS5 في الدخول إلى وضع الراحة. 

3. بمجرد أن يكون PS5 في وضع الراحة ، يمكنك تشغيله مرة أخرى بالضغط مع الاستمرار على زر PlayStation في وحدة التحكم الخاصة بك حتى ترى القائمة السريعة. من هناك ، حدد Power ثم Turn On System. 

4. ستعود وحدة التحكم الخاصة بك إلى الحياة! من المهم أيضًا ملاحظة أن جهاز PS5 الخاص بك سيدخل تلقائيًا في وضع الراحة بعد وقت محدد إذا ترك في وضع الخمول ، لذا تأكد من ضبط هذا الإعداد من القائمة السريعة إذا كنت تريد تغيير مقدار الوقت قبل أن تدخل وحدة التحكم الخاصة بك في وضع الراحة. 

5. نأمل أن تكون قد وجدت هذا الدليل مفيدًا في تعلم كيفية وضع جهاز PS5 في وضع السكون.

كيفية استخدام الوضع الآمن على جهاز Playstation 5؟

إذا واجهت مشكلة في PS5 لا يمكنك حلها باستخدام طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها القياسية ، فيمكنك استخدام الوضع الآمن على وحدة التحكم الخاصة بك. تم تصميم الوضع الآمن للمساعدة في تشخيص وإصلاح أي مشكلات محتملة في PS5 الخاص بك. 

1  تأكد من إيقاف تشغيل جهاز PS5.

2 اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة على وحدة التحكم الخاصة بك حتى تسمع صوتًا ثانيًا (من المفترض أن يستغرق ذلك سبع ثوانٍ تقريبًا).

3 قم بتوصيل جهاز التحكم DualSense الخاص بك بجهاز PS5 عبر كابل USB واضغط على زر PlayStation الموجود عليه.

4 حدد "تغيير القرار" الذي سيعرض قائمة القرارات المتاحة.

5 حدد خيار "الوضع الآمن" الموجود في أسفل القائمة.

 سيتم تقديمك الآن مع مجموعة متنوعة من الخيارات لاستكشاف وحدة التحكم الخاصة بك وإصلاحها. بمجرد الانتهاء من أي إصلاحات أو صيانة ضرورية ، يمكنك الخروج من الوضع الآمن عن طريق تحديد خيار "إعادة التشغيل".

ما هو وضع الراحة في نظام PS5 وما هي فوائده؟

تتيح لك ميزة Rest Mode (وضع الراحة) على جهاز PS5 وضع وحدة التحكم في حالة طاقة منخفضة عندما لا تكون قيد الاستخدام. يساعد ذلك في الحفاظ على الطاقة وتقليل الضوضاء وإطالة عمر المكونات الداخلية للنظام. بالإضافة إلى الحفاظ على الطاقة ، هناك العديد من الفوائد الأخرى من استخدام ميزة وضع الراحة: أوقات تمهيد أسرع: سيتم تشغيل PS5 بشكل أسرع عندما يكون في وضع الراحة ، نظرًا لأن بعض عمليات الخلفية لا تزال قيد التشغيل عندما تكون منخفضة قوة ستات.

التنزيلات والتحديثات التلقائية: سيستمر تشغيل أي تحديثات برامج أو تنزيلات للألعاب أو التطبيقات حتى عندما تكون وحدة التحكم في وضع السكون. 

1 أداء محسّن: يعمل جهاز PS5 بشكل أكثر كفاءة في وضع الراحة ويمكنه تحسين أدائه العام أثناء وجوده في هذه الحالة. 

2 موسيقى الخلفية: يمكنك التحكم في مستوى صوت أي موسيقى خلفية قد يتم تشغيلها من خلال وحدة التحكم الخاصة بك أثناء وجودك في وضع الراحة. 

3 انخفاض ضوضاء المروحة: تدور مراوح النظام الداخلية بشكل أبطأ عندما تكون في وضع الراحة ، مما يقلل من ضوضاء وحدة التحكم الخاصة بك. 

4 اللعب عن بُعد: يتيح لك تمكين وضع الراحة الوصول إلى جهاز PS5 الخاص بك عن بُعد للعب أو البث عن بُعد. 

5 مشاركة المحتوى: يمكنك مشاركة لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو من داخل قائمة وضع الراحة على جهاز PS5.

6 توفير الطاقة: من خلال وضع PS5 في وضع الراحة عندما لا يكون قيد الاستخدام ، يمكنك توفير الطاقة وإطالة عمر وحدة التحكم الخاصة بك. 

7 الميزات عبر الإنترنت: تظل ميزات PS5 عبر الإنترنت نشطة أثناء وضع الراحة ، مما يتيح لك البقاء على اتصال مع الأصدقاء واللاعبين الآخرين. 

8 ميزات الأمان: يمكنك أيضًا إعداد رمز مرور لجهاز PS5 الخاص بك عندما يكون في وضع الراحة ، مما يضيف طبقة إضافية من الأمان إلى وحدة التحكم الخاصة بك.

ماذا تفعل إذا لم يتم تشغيل نظام PS5 الخاص بك أو لم تتمكن من الخروج من وضع الراحة؟

1 تتمثل الخطوة الأولى في التأكد من أن منفذ الطاقة الذي تقوم بتوصيل جهاز PS5 به يعمل بشكل صحيح. للقيام بذلك ، حاول اختبار جهاز مختلف في نفس المنفذ ومعرفة ما إذا كان قيد التشغيل.

2  إذا لم يتم تشغيله ، فقد تحتاج إلى استبدال مأخذ الطاقة أو أن يلقي كهربائي نظرة على الأسلاك. بمجرد تأكيد عمل مأخذ الطاقة ، تحقق للتأكد من إدخال سلك الطاقة الخاص بـ PS5 بإحكام في وحدة التحكم وتوصيله بإحكام بمأخذ الحائط.

3  إذا كان كل شيء يبدو جيدًا هنا ، فحاول الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة بجهاز PS5 لمدة سبع ثوان حتى تسمع صوتًا. يجب أن يؤدي ذلك إلى استعادة وحدة التحكم من وضع السكون وإعادة تشغيلها. إذا لم تنجح هذه الخطوات ، يمكنك محاولة إعادة ضبط PS5 الخاص بك عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة سبع ثوان حتى تسمع صوتين. 

4 ومع ذلك ، لاحظ أن هذا سيؤدي إلى حذف أي بيانات غير محفوظة في ذاكرة وحدة التحكم. إذا لم تنجح الخطوات المذكورة أعلاه ، فقد يحتاج جهاز PS5 إلى صيانة بواسطة متخصص. تأكد من الاتصال بدعم Sony أو اصطحابه إلى متجر PlayStation إذا كان هذا هو الحال.

كيف تخرج من وضع الراحة إذا لزم الأمر؟

1 إذا كنت تريد الخروج من وضع الراحة في أي وقت ، فكل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على زر PlayStation الموجود على وحدة التحكم الخاصة بك لمدة ثلاث ثوانٍ. سيؤدي هذا على الفور إلى إخراج جهاز PS5 من وضع الراحة. 

2 قد ترغب أيضًا في التحقق من إعدادات الطاقة في قائمة إعدادات وحدة التحكم لديك للتأكد من عدم تمكين أي وظائف أخرى مما قد يمنع PS5 من الدخول أو الخروج من وضع الراحة. 

3 ما فائدة استخدام وضع الراحة؟ يوفر وضع الراحة مزايا مختلفة لمستخدمي PS5 ، بما في ذلك تحسين الأداء وزيادة كفاءة الطاقة. عندما تكون وحدة التحكم الخاصة بك في وضع الراحة ، فإنها تستخدم طاقة أقل مما كانت عليه عندما تكون نشطة ، مما يعني أنك توفر المال على فاتورة الكهرباء.

4 بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد وضع الراحة في الحفاظ على تشغيل وحدة التحكم الخاصة بك بشكل أسرع وأكثر سلاسة حيث لا يلزم إعادة تشغيلها أو تحديثها كثيرًا

خاتمة 

إذا كنت تريد وضع PS5 في وضع الراحة ، فكل ما عليك فعله هو الضغط على زر PlayStation الموجود على وحدة التحكم لبضع ثوان. سيؤدي القيام بذلك إلى إظهار قائمة الطاقة حيث يمكنك تحديد "وضع الراحة". بمجرد الدخول في وضع الراحة ، سيستمر جهاز PS5 في تنزيل الألعاب والتحديثات بالإضافة إلى شحن أي وحدات تحكم متصلة. يمكنك أيضًا إيقاظ وحدة التحكم الخاصة بك من وضع الراحة بالضغط على زر PlayStation الموجود على وحدة التحكم أو عن طريق التحدث "Hey PlayStation" إذا كان لديك سماعة رأس متصلة بميكروفون. لذلك هناك لديك! أنت الآن تعرف كيفية وضع PS5 في وضع الراحة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-