أخر الاخبار

كيفية توصيل Cctv بالجوال بالإنترنت

أمن عملك أمر بالغ الأهمية لنجاحه. نظرًا لأن العديد من التهديدات أصبحت رقمية الآن ، فمن الضروري أن يكون لديك المراقبة الصحيحة لحماية ممتلكاتك والحفاظ على سلامة موظفيك. في هذه المدونة ، نستكشف كيف يمكنك توصيل CCTV بالهاتف المحمول عبر الإنترنت. تعد الكاميرات شكلاً شائعًا من أشكال الأمان للشركات والمنازل في جميع أنحاء العالم. يراقبون منطقة وينبهون المالك إذا كان هناك تهديد. هناك العديد من أنواع الكاميرات المختلفة المتوفرة في السوق اليوم ، كل منها يخدم غرضًا أو حالة استخدام مختلفة. إذا كنت تفكر في إدخال كاميرات إلى عملك أو إعداد أمان منزلك ، فتابع القراءة لمعرفة المزيد حول كيفية توصيل CCTV بالجوال عبر الإنترنت.

كيفية توصيل Cctv بالجوال بالإنترنت

كيفية توصيل Cctv بالجوال بالإنترنت

1. قم بتثبيت موجه Wi-Fi

الخطوة الأولى هي تثبيت موجه Wi-Fi. سيمكنك ذلك من توصيل CCTV بالهاتف المحمول عبر الإنترنت. الخطوة الثانية هي توصيل كاميرات CCTV بجهاز توجيه Wi-Fi.

2. قم بتوصيل الكاميرا بجهاز التوجيه

لتوصيل الكاميرا بموجه Wi-Fi ، تحتاج إلى كابل Ethernet أو كابل HDMI. قم بتوصيل أحد طرفي الكبل بمنفذ Ethernet بالكاميرا الخاصة بك وقم بتوصيل الطرف الآخر بمنفذ LAN على موجه Wi-Fi (أو منفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك). إذا كان لديك أكثر من كاميرا واحدة ، كرر هذه العملية لكل كاميرا تريد توصيلها بشبكتك (على سبيل المثال ، إذا كان لديك كاميرتان ، فستحتاج إلى كبلي Ethernet).

3. تكوين كلمة مرور WiFi وإعدادات الأمان

افتح الآن لوحة التحكم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى إعداداتها حتى تجد مركز الشبكة والمشاركة> تغيير إعدادات المحول> انقر بزر الماوس الأيمن على "هذا الكمبيوتر" وحدد "خصائص". انتقل إلى علامة التبويب Internet Protocol Version 4 (TCP / IPv4)> انقر فوق "استخدام عنوان IP التالي"> أدخل عنوان IP الخاص بجهاز توجيه Wi-Fi (الذي يوفره موفر خدمة الإنترنت لديك)> أدخل كلمة مرور لشبكة Wi-Fi الخاصة بك > انقر فوق "موافق" ثم انقر فوق "تطبيق" لحفظ التغييرات.

4. قم بتوصيل CCTV بالجوال عبر الإنترنت

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات ، ستتمكن من توصيل كاميرات CCTV الخاصة بك بالإنترنت باستخدام جهاز محمول.

5. قم بتوصيل CCTV بالجوال مع InternetVs بشبكتك

من هنا ، يمكنك توصيل أي عدد من الكاميرات بشبكتك. إذا كنت تستخدم كاميرا واحدة ، فيجب أن تتصل تلقائيًا بعد إدخال كلمة المرور (التي يوفرها موفر خدمة الإنترنت) في موجه Wi-Fi. إذا كنت تريد توصيل أكثر من كاميرا واحدة ، كرر هذه العملية لكل كاميرا تريد توصيلها بشبكتك (على سبيل المثال ، إذا كان لديك كاميرتان ، كرر هذه العملية لكلتا الكاميرتين).

أنواع الكاميرات الأمنية

1 الكاميرات الأمنية الداخلية: تستخدم هذه الكاميرات في الأماكن التي لا يوجد فيها خطر السرقة أو التخريب. تستخدم بشكل رئيسي في المكاتب والمدارس والبنوك والمنازل.

2 الكاميرات الأمنية الخارجية: تستخدم هذه الكاميرات في الغالب للكشف عن السرقات من المركبات والتخريب من خارج المبنى. كما أنها تستخدم لمراقبة المناطق المحيطة بالمنزل مثل المرآب والحديقة.

3 الكاميرات الأمنية المتخصصة: تُستخدم هذه الكاميرات لمراقبة مناطق مثل مواقف السيارات ، وأسطح الأسطح ، والممرات ، وما إلى ذلك ، والتي يكون الوصول إليها مقيدًا. مطلوب كاميرا متخصصة لكل منطقة تحتاج إلى المراقبة مع هذا الوصول المقيد.

4 كاميرات المراقبة: يتم تركيب هذه الكاميرات على كامل مساحة المنزل. يتم استخدامها لمراقبة جميع الحركات داخل وخارج المنزل ولمراقبة الأطفال أيضًا. تُستخدم هذه الكاميرات بشكل أساسي في المنازل التي توجد بها مخاطر عالية للسرقة أو التخريب.

5 كاميرات الشبكة: تستخدم هذه الكاميرات بشكل أساسي في المكاتب والمنازل. يتم استخدامها لمراقبة تحركات الأشخاص داخل وخارج المكتب وكذلك لتحديد السرقة أو التخريب الذي قد يحدث داخل المبنى. يمكن تثبيت كاميرات الشبكة على شبكة محلية (LAN) مع أجهزة أخرى مثل أجهزة الكمبيوتر والطابعات وما إلى ذلك ، أو عبر شبكة واسعة (WAN) مع أجهزة أخرى مثل أجهزة الكمبيوتر والطابعات وما إلى ذلك.

6 كاميرات المراقبة عن بعد: يتم تركيب هذه الكاميرات على مسافة تصل إلى كيلومتر واحد مع نظام نقل فيديو عالي الدقة (HDVTS). يتم تثبيت هذا النوع من الكاميرات فوق المباني والأبراج البانورامية الموجودة في نقاط استراتيجية في المدينة حيث يوجد خطر كبير من السرقة أو التخريب. يمكن أيضًا تركيب هذه الكاميرات على المركبات للمراقبة المستمرة أثناء الحركة في الشوارع وأيضًا لاكتشاف أي حوادث طرق تقع أمام هذه المركبات.

فوائد استخدام الإنترنت مع CCTV

1. فعالة من حيث التكلفة

تكلفة نظام الدوائر التلفزيونية المغلقة منخفضة للغاية لأن جميع المعدات متوفرة في السوق. بالمقارنة مع تكلفة تعيين محقق خاص ، فإن تكلفة تركيب نظام CCTV أقل بكثير. تكاليف الإعداد الكاملة قابلة للمقارنة مع تكاليف شراء جهاز كمبيوتر شخصي. تكاليف التركيب ليست عالية ويمكن أن يقوم بها أي شخص لديه المهارات الأساسية في النجارة.

2. قضايا الأمان

تم استخدام تقنية CCTV لأغراض أمنية منذ إنشائها في أواخر السبعينيات وحتى الآن لا يزال استخدامها لهذا الغرض. إنها واحدة من أفضل الطرق لحماية النفس من الجريمة وأشكال أخرى من القضايا الأمنية والسرقة. هناك العديد من التطبيقات لهذه التقنية ، والتي تشمل الأغراض السكنية والتجارية. يمكن استخدامه للمراقبة المنزلية وكذلك حماية الأعمال وغيرها (تلفزيون الكابل).

3. التتبع

يمكن استخدام نظام CCTV لتتبع أنشطة الأشخاص في المنطقة المجاورة للمكان الذي ارتكبت فيه جريمة. يمكن أن تساعد لقطات CCTV في تحديد المشتبه بهم والجناة والشهود أيضًا. إنها أيضًا واحدة من أفضل الطرق لتحديد الأشياء المسروقة أو الأشياء التي زرعها مجرم في مكان ما. يتم استخدام هذه التكنولوجيا من قبل وكالات إنفاذ القانون للتحقيقات الجنائية ولأغراض أمنية أخرى.

4. المراقبة

يمكن استخدام نظام CCTV لأغراض المراقبة أيضًا. يمكن تثبيته بكاميرات مختلفة موضوعة بشكل استراتيجي في مواقع مناسبة لأغراض المراقبة ، والتي تشمل كلاً من الداخل والخارج ، بما في ذلك مواقف السيارات والمداخل والمخارج والممرات ، وما إلى ذلك. يتم توصيل هذه الكاميرات بأنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار مثل كاشفات الحركة ومستشعرات الأشعة تحت الحمراء وغيرها (تلفزيون الكابل).

5. منع الجريمة

يمكن استخدام نظام CCTV لأغراض منع الجريمة أيضًا. يتم وضع هذه الكاميرات بشكل استراتيجي في مواقع لمراقبة أنشطة الناس في منطقة معينة. يمكن استخدام الكاميرات لمنع الجرائم مثل السطو والسرقة والسرقة وأنواع أخرى من الجرائم (تلفزيون الكابل).

عيوب استخدام الإنترنت مع CCTV

1. التحميل الزائد للإنترنت

إنها حقيقة أن معظم المستخدمين يستخدمون الإنترنت للتسوق عبر الإنترنت. هذا هو أحد أكبر الأسباب التي تؤدي إلى زيادة التحميل على الإنترنت. من المهم جدًا أن تضع في اعتبارك أن عدد الصفحات التي يمكن للمستخدم الوصول إليها أو تنزيلها في المرة الواحدة. إذا كنت ستستخدم الإنترنت مع CCTV ، فعليك مراعاة هذا العامل أثناء تثبيته. تحتاج إلى إعداد اتصال الإنترنت الخاص بك وفقًا لعدد الصفحات التي تريد الوصول إليها.

2. قضايا الأمان

عندما تنوي تثبيت CCTV في منزلك ، فسيكون من الصعب جدًا عليك إذا لم يكن هناك نظام أمان مناسب مثبت في منزلك. سيكون الأمر صعبًا بالنسبة لك إذا كانت هناك عدة كاميرات مثبتة في أماكن مختلفة في منزلك أو مكتبك وقد يؤدي ذلك إلى بعض المشكلات الأمنية بينهم وبين الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى نظام الكاميرا الخاص بهم دون أي إذن منهم.

3. مشاكل التثبيت

عندما تقوم بتثبيت كاميرا CCTV في منزلك أو مكتبك ، فمن المهم جدًا بالنسبة لك مراعاة العوامل التالية. من المهم جدًا بالنسبة لك مراعاة العوامل التالية أثناء تثبيت كاميرات CCTV في منزلك أو مكتبك.

4. تكاليف التركيب

تعتمد تكلفة تركيب نظام الدوائر التلفزيونية المغلقة على العديد من العوامل مثل المسافة التي ستثبتها من منزلك ، ومقدار المساحة التي ستغطيها الكاميرا ، وإذا كان هناك أي مشاكل أمنية أخرى في منزلك أو مكتبك ، فهناك أمور أخرى التكاليف المتضمنة فيه أيضًا. 

5. تكاليف الصيانة

عندما تنوي تثبيت كاميرا CCTV ، فمن المهم جدًا بالنسبة لك مراعاة تكلفة صيانة نظام CCTV الخاص بك. سيتعين عليك دفع المزيد من المال لصيانة نظامك وهذا هو العامل الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته أثناء تثبيت CCTV في منزلك أو مكتبك.

خاتمة

CCTV هي حل أمني شائع للمنازل والشركات. يسمح للمستخدمين بمراقبة ممتلكاتهم عن بعد وتلقي التنبيهات في حالة وجود إدخال غير مصرح به. ومع ذلك ، تتطلب أنظمة CCTV الأسلاك لنقل إشارات الفيديو. يمكن أن يمثل هذا مشكلة إذا كنت ترغب في مراقبة عقار كبير أو مبنى يتطلب توصيل الأسلاك بالعديد من المواقع المختلفة. يعمل توصيل الدوائر التلفزيونية المغلقة بالجوال بالإنترنت على حل هذه المشكلة من خلال تمكين المستخدمين من عرض لقطات الأمان الخاصة بهم وتلقي التنبيهات على هواتفهم الذكية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-