أخر الاخبار

نصائح لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المتسللين

 أصبح الإنترنت مساحة صعبة للغاية لبقاء الشركة. لقد كانت نعمة ونقمة في الوقت نفسه - نعمة لأولئك الذين يتقدمون بنجاح وأمان في أعمالهم. بالإضافة إلى ذلك ، اللعنة على من يتعرض للجرائم الإلكترونية.

فيما يلي بعض النصائح القيمة لعملك للتميز في العالم الرقمي دون أي سرقة من قبل مجرمي الإنترنت.

نصائح لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المتسللين

نصائح لحماية أجهزتك من المتسللين

 1 قم بتثبيت وتحديث برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة التجسس

يعد تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات وتحديثه دائمًا أمرًا ضروريًا لحماية الكمبيوتر والأجهزة المحمولة من التهديدات عبر الإنترنت. ومع ذلك ، من الضروري أن نفهم أن برنامج مكافحة الفيروسات ليس حلاً سحريًا يمكنه محو جميع التهديدات. يعمل برنامج مكافحة الفيروسات على أساس قاعدة بيانات معروفة للبرامج الضارة ، مما يعني أنه قد لا يتعرف على التهديدات الجديدة أو الناشئة.

لذلك ، من الضروري أن تتذكر أن استخدام برنامج مكافحة الفيروسات لا يضمن الحماية الكاملة. لا يزال من الضروري تنفيذ تدابير وقائية أخرى لتأمين أجهزتك ، مثل استخدام كلمات مرور قوية ، وتحديث البرامج باستمرار ، والحذر من رسائل البريد الإلكتروني أو مواقع الويب المشبوهة.

برامج التجسس هي برامج ضارة يمكنها مراقبة أنشطة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدم لسرقة البيانات القيمة ، مثل معلومات العمل السرية. تتضمن العديد من برامج مكافحة الفيروسات ذات السمعة الطيبة ميزات مكافحة برامج التجسس ، ولكن من الضروري التأكد من أن البرنامج الذي اخترته لديه هذه الإمكانية. يمكن أن يساعد اتخاذ هذه الاحتياطات في منع المتسللين من سرقة المعلومات الحساسة.

 2 اتصل بشبكة آمنة

حاول الاتصال بمشاريع الإنترنت المؤمنة عبر الإنترنت. تأكد من الانغماس في موقع ويب محمي بشهادة SSL. يُعرف HTTPS بحماية البيانات عن طريق تشفير كل جزء من المعلومات على البوابة. ومع ذلك ، تقوم مواقع الويب عمومًا بتثبيت SSL مثل wildcard SSL و SSL متعدد المجالات.

إذا كنت تخطط لنشر مشروعك عبر الإنترنت في الساحة الرقمية ، ففكر في حمايته. للقيام بذلك ، تحتاج إلى شراء شهادة SSL لعملك واكتساب ثقة Google وإنشاء متابعين مخلصين.

 3 تكوين جدار الحماية

تقوم جدران الحماية بتحليل حركة مرور الشبكة وتسمح أو تمنع حركة مرور معينة بناءً على القواعد. يقوم بشكل مباشر بحظر حركة المرور المشبوهة والتشفير الضار. يراقب حركة مرور الشبكة ونشاط التنبيهات ، مثل محاولات الوصول إلى جهاز الكمبيوتر أو الشبكة من مصدر غير مصرح به. هذا يساعد على منع الوصول غير المصرح به أو انتهاكات البيانات. إنه عنصر أساسي في أي استراتيجية أمنية شاملة.

4 تعطيل الخدمات والبرامج غير المرغوب فيها

قد يصبح جهازك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك عرضة للخطر إذا تعرضت أي برامج أو خدمات لمهاجم إلكتروني. من مصلحتك الفضلى التخلص من البرامج والخدمات غير المرغوب فيها من جهازك - أغلق جميع الاحتمالات المحتملة للمخترقين لغزو نظامك.

5 تمكين المصادقة الثنائية

تضيف المصادقة الثنائية (2FA) كونها تدبيرًا أمنيًا طبقة إضافية من الأمان للحسابات عبر الإنترنت من خلال الحاجة إلى شكل ثانٍ من التعريف. يمكن أن يكون مسحًا لبصمة الإصبع ، أو رمزًا تم إرساله إلى هاتفك ، أو مفتاح أمان فعليًا.

 6 قم بتحديث النظام أو الحل الخاص بك

مع الاتجاه التكنولوجي المتغير باستمرار ، يجب أن تحافظ على عملك الرقمي محدثًا. تحتوي حزم التكنولوجيا الحديثة والميزات والابتكارات على طبقة أمان إضافية. يجعل بنية البرنامج قوية ويساعد في مكافحة الجرائم الإلكترونية.

7 هل لديك نسخة احتياطية

لضمان سلامة وتوافر ملفاتك وبياناتك الأساسية ، من الضروري تنفيذ استراتيجية نسخ احتياطي قوية. يتضمن استخدام برنامج النسخ الاحتياطي لجدولة النسخ الاحتياطية المنتظمة بناءً على حجم أنشطة الحوسبة التي تقوم بها.


قم بتضمين جميع الأجهزة والبرامج التي تستخدمها داخل محيط النسخ الاحتياطي. يوصى بإنشاء نسختين على الأقل من النسخ الاحتياطية - واحدة على محرك أقراص ثابت خارجي أو مفتاح USB والأخرى على منصة تخزين سحابية.

 8 تكتيك الكلام الشفهي

نحن نعيش في عالم من التكنولوجيا. يشبه الكلام الشفهي هنا المراسلات أو الرسائل النصية للعائلة أو الأصدقاء حول السرقات الإلكترونية. كلما زادت معرفتك بالناس حول هذا الموضوع ، قلت احتمالية اختراق جهاز أو جهاز كمبيوتر. قلها شخصيًا أو برسالة شخصية ، وقم بتثقيفهم وتخلص من المخاطر مسبقًا.


خاتمة

العالم الرقمي يدعو إلى السلامة الرقمية. في حين أن الحذر بشأن رسائل البريد الإلكتروني والروابط والنوافذ المنبثقة غير المرغوب فيها أمر ضروري ، فإن هذه الإجراءات وحدها لا تكفي لحمايتك من الهجمات الإلكترونية. الحقيقة هي أنه لا يزال بإمكان المتسللين استهداف أجهزتك وحساباتك حتى لو كنت حذراً. لضمان سلامتك الرقمية ، من الضروري استخدام حل أمان شامل ومتكامل مثل Aura. يغطي هذا الحل جميع جوانب بصمتك الرقمية ، من أجهزتك وحساباتك إلى نشاطك عبر الإنترنت. 

يمكنك الوصول إلى العديد من الميزات والأدوات للحفاظ على أمانك عبر الإنترنت ، بما في ذلك برامج مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة ، ومدير كلمات المرور ، ومراقبة الويب المظلم ، والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام حل أمان متعدد الإمكانات ، يمكنك أن تطمئن إلى أن حياتك الرقمية محمية من التهديدات الإلكترونية.

لا تجعل من السهل على المتسللين استهدافك - اتخذ خطوات استباقية لحماية حياتك الرقمية باستخدام حل الأمان الشامل من Aura.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-