أخر الاخبار

الآيفون 14 برو و14 برو ماكس ( iPhone 14 PRO / PRO MAX)

الآيفون 14 برو و14 برو ماكس ( iPhone 14 PRO / PRO MAX)


مراجعة هاتف آيفون 14 برو و14 برو ماكس

هواتف آيفون14 برو و14 برو ماكس  iPhone 14 PRO / PRO MAX الجديدة بأشكالها المبهرة الفخمة، و تقنياتها العالية، و قوة أدائها الملحوظ، مع جودة مذهلة في تصوير الفيديو، و الذي لا ينافسه غيره من هواتف الاندرويد المختلفة.

 لقد قامت هواتف  آيفون الجدية بعمل تصميم جديد للشاشة ، و كاميرا قوية بقدرة ثمانية و أربعين ميجا بيكسل  لأول مرة من شركة آبل  على آيفون، دعونا نتعرف على أهم الإمكانيات الجديدة لتلك الآيفونات الجديدة، و هل تعتبر ترقية جديدة أم منسوخة من هواتف سابقة.

 نظرة أولى على المميزات الجديدة بهاتفي الايفون 14 بروماكس و 14 برو

  • الشكل الخارجي للجهازين بهما بعض التحسينات من ناحية الشكل.
  • بالإضافة إلى تطور ملحوظ من ناحية الشاشة الأمامية.
  • هذا التطور من ناحية النتوء، و وضع الحساسات، واستخدام الجزيرة العلوية حسب مسماها في الشركة، هذا بخلاف بعض اللمسات الرائجة في واجهة التشغيل.
  • الواجهة الأمامية أصبح لها ثقب عريض بدل من النتوء، و هذا الأمر لأول مرة يتحقق منذ عام 2000.، و الشاشة كذلك تدعم ميزة سطوع عالية.
  • الكاميرا الجديدة حققت ثمانية و أربعين ميجا بيكسل، و يعتبر هذا تطور كبير مقارنة بالأجيال السابقة، و التي كانت 12 ميجا بيكسل فقط.
  • كل ما سبق بخلاف ميزة دعم اتصال الطوارئ عبر الأقمار الصناعية، و ميزة اكتشاف الصدمات.
الآيفون 14 برو و14 برو ماكس ( iPhone 14 PRO / PRO MAX)


الوصف التفصيلي  الآيفون 14 برو و14 برو ماكس ( iPhone 14 PRO / PRO MAX)

  • التصميم معدني مع إطار للواجهة الخلفية مماثل للطراز السابق الذي صنع في العام السابق.
  • مربع الكاميرات أصبحت أكبر بشكل ملحوظ، مع بروز و ارتفاع، وأما الكاميرا الأساسية فاختلفت بشكل جوهري وأصبحت في هذا الهاتف 48 ميجا بيكسل.
  • الواجهة الأمامية أصبح فيها مجموعة من الثقوب، و التي أسمتها شركة آبل (ايلند) كأنها تقول الجزيرة الديناميكية، و السؤال هنا كيف أصبحت ديناميكية؟ ذلك لأن التنبيهات تظهر من خلال هذا الثقب و يمينه و يساره بواسطة الشاشة التي تم استغلالها لوضع تنبيهات إضافية، و إعطاء طابع مختلف مع الواجهة التشغيلية.
  • أما سماكة الجهاز و وزنه فلقد زادا بشكل بسيط غير ملحوظ، و لكن الجراب لآيفونات الجيل السابق لا تستطيع تركيبها مع آيفونات الجيل الحالي من البرو و البرومكس.
  • كذلك مقاومة الهاتف للماء و الغبار موجودة بمعيار IP68، و لها قدرة تحمل حتى 6 متر تحت الماء لمدة 30 دقيقة، و لكن طبعا بشرط أن يكون الماء نقي و ليس الماء العكر أو مياه البحر.

المعالج القوي في آيفون  14 برو و14 برو ماكس

  • الجديد في ذلك الآيفون هو المعالج فهو يختلف عن معالج آيفون العام السابق، المعالج (CPU) من نوع A15 Bionic و هو المعالج الأفضل في معالجة الرسومات ، خاصة عند المقارنة بالنسخة السابقة.
  • هذا المعالج قوي من ناحية الأداء و الثبات، و خاصة في معالجة الصور و البيانات.

بعض المزايا في الجديدة في الآيفون 14 برو و14 برو ماكس

  • مزايا جديدة أيضا بكلى من هاتفي 14 برو و البروماكس، و هي ميزة الطوارئ SOS ، و التي أصبحت تستخدم الأقمار الصناعية للاستغاثة، و تلك الميزة تعمل حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، و كندا، و من المفترض لاحقًا أن تضاف إلى مختلف دول العالم، و  التي تم الاتفاق مع قطاعات الاتصالات بها لتشغيل تلك الخدمة.
  • ميزة اكتشاف الاصطدام، الاتصال بعد الاصطدام الشديد لا قدر الله، و نتمنى للجميع السلامة، لكن لابد  من التحديد المسبق لتلك الخدمة في الخصائص، و من ثم يساعدكم الجوال في تنبيه الجهات المعنية لذلك الحادث.

البطارية و الشحن في  الآيفون 14 برو و14 برو ماكس

  • البطارية في  الآيفون 14 برو أقل بفارق ساعة واحدة مقارنة بالآيفون 13 برو، هذا المقياس أثناء مشاهدة المحتوى و نفس الشيء ينطبق مع الآيفون 14 بروماكس.
  • الشحن السريع مدعوم بنفس القدرة المعتادة و هي 20 وات.

شاشات و كاميرات  الآيفون 14 برو و14 برو ماكس ( iPhone 14 PRO / PRO MAX)

  • الشاشة لم يتغير حجمها ، و تتميز بالخصائص الآتية Super Retine XDR display,6.1,1200nits,HDR.
  • الشاشة مغلقة و لكن تظهر بها الساعة و التنبيهات ، و هذا الأمر يعمل على البرو و البروماكس لانه حدث تعاون ما بين البرمجيات، و مابين التقنيات فالاثنين تحتاجهم، لقد تحسنت الشاشة بشكل طفيف في الدقة، و من ناحية السطوع يصل إلى 1600 مع محتوى HDR، في الأماكن النهارية، و تعتبر نقلة كبيرة مقارنة بسلسة هواتف آيفون 13 السابقة.

الواجهة في هذا الهاتف هي  AOS 16 ,  هذا و قد تغيرت كثيرا في شاشة القفل و تحتوي على خصائص بكميات هائلة.

بالنسبة للكاميرات فقد حدث لها تغيرات جذرية بالذات مع الكاميرا الأساسية، و التي أصبحت بدقة 48 ميجا بيكسل مع مستشعر جديد بتقنية تدعم محرك الفوتونيك انجن، مما جعلهم يقدموا قفزة في الأداء بالذات في التصوير بالإضاءة المتوسطة و المنخفضة.

أداء الكاميرا الأساسية أفضل بضعفين، و الكاميرا الواسعة جدًا أداءها أفضل بثلاث مرات، و كاميرا التقريب أداءها أفضل بضعفين و تعطي حتى ثلاث مرات تقريب حقيقي، و حتى العدسة الأمامية تحسنت بمقدار ضعفين.

تجارب الكاميرات و اختبارها  تحسنت كثيرًا بالمقارنة بالأجيال السابقة.

تحسنت أيضا أنماط التصوير، فمثلا نمط التصوير السينمائي أصبح يدعم دقة 4K، إضافة إلى وجود 30 إطار  في نمط الاكشن مود، و هذا النمط يقدم ثبات عالي في التصوير الذي به حركة كثيرة، كالمشي و الركض.

البلوتوث يعمل بنسخة 5.3 بدلا من 5، و كذلك الواي فاي 6 مدعوم  في تلك الهواتف.

بالطبع فإن 5 G مدعوم ، و بالنسبة للنسخة الأمريكية فهي تدعم فقط الشريحة المدمجة، أما نسختنا في الوطن العربي فمن المفترض أنها تدعم الشريحة الفيزيائية، و أيضا الشريحة المدمجة.

 من ناحية الألوان هناك عدة ألوان لتلك الهواتف الجوالة منها اللون البنفسجي الغامق، و أيضا متوفر اللون الذهبي و الفضي و الأسود الفضائي.

اسعار ايفون14 برو و14 برو ماكس

اسعار ايفون14 برو و14 برو ماكس التقريبية في الدول العربية تبدأ من 1200 دولار.

الخلاصة

جوالات آيفون كالعادة تتحفنا بالهواتف الأنيقة الفخمة ذات الواجهة المميزات و القدرات الكبيرة، تتميز هذه النوعية بالمعالج القوي من ناحية الأداء، و معالجة الصور و معالجة البيانات، و كذلك ميزة استخدام الأقمار الصناعية للاستغاثة في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى كاميرات الفيديو عالية الجودة ذات التصوير السينمائي و التي لها القدرة على الثبات أثناء المشي أو حتى الركض، نعم إنها كاميرات تصوير فيديو احترافية فائقة الجودة، بالإضافة إلى تطور في قدرات شاشة هاتف برو 14 عن شاشات هواتف الأجيال السابقة. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-