أخر الاخبار

وظائف لا تعرفها عن مركز التحكم في IPHONE

  • يحتوي "مركز التحكم" في iPhone على مجموعة من الاختصارات ، يمكنك النقر فوق هذه الاختصارات لإكمال المهام الشائعة. سواء كنت تريد تنشيط Wi-Fi أو تعطيل Bluetooth أو تنشيط وضع الطائرة أو ضبط سطوع الشاشة أو تغيير مستوى الصوت أو تشغيل المصباح أو استخدام مركز التحكم ، يمكنك إكمال العديد من المهام الأخرى بسرعة بضغطة زر.
  • ومع ذلك ، على الرغم من أنه جزء لا غنى عنه من الاستخدام اليومي لجهاز iPhone ، إلا أن معظم المستخدمين لا يعرفون ما يمكن تحقيقه فعليًا من خلال Control Center. بالإضافة إلى الاستخدام المعتاد ، هناك العديد من الحيل والأشياء التي يمكن أن تحسن تجربة استخدام نظام iOS. مركز التحكم ، دعونا نراجع ما يلي.


وظائف لا تعرفها عن مركز التحكم في IPHONE



1- إضافة عناصر جديدة والوصول إلى ميزات IPHONE المخفية

  • بشكل افتراضي ، يحتوي مركز التحكم على جميع العناصر الأساسية المطلوبة من قبل جميع مستخدمي iPhone ، مثل التحكم في الاتصال والوسائط والصوت وإضاءة الشاشة. ومع ذلك ، لا يقتصر مركز التحكم على هذه العناصر الافتراضية. بالإضافة إلى كونه مفيدًا ، يمكنك أيضًا إضافة عناصر أخرى لإكمال المهام الشائعة بسرعة.
  • إذا فتحت "الإعدادات" ثم "مركز التحكم" ، فستجد قائمة "المزيد من عناصر التحكم" ، والتي تحتوي على عناصر مهمة أخرى ، اعتمادًا على كيفية استخدامك لجهاز iPhone ، يمكن وضع هذه العناصر على شاشة "مركز التحكم" على.
  • على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تدوين الملاحظات والأفكار الجديدة بشكل أسهل للفهم ، فيمكنك إضافة مذكرة صوتية. أو إذا كنت بحاجة إلى مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا ، فيمكنك إضافة "قارئ رمز الاستجابة السريعة". لتغيير حجم النص بشكل أسرع ، يمكنك إضافة "حجم النص" ، وكما ترى ، فإن القائمة طويلة جدًا. الغريب أنه بالإضافة إلى "" ، هناك بعض الوظائف المخفية التي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال مركز التحكم ، مثل وظيفة "الاستماع المباشر" ووظيفة "تسجيل الشاشة" ووظيفة "التحدث مع Siri". وظيفة "التعرف على الموسيقى" ، وهي أحدث ميزة لمركز التحكم ، محدث iOS 14.2.
  • لذلك ، خذ دقيقة لتصفح القائمة ، وحدد العناصر المهمة التي تريد الوصول إليها بسرعة ، ثم اضغط على الزر "إضافة" (+). عندما تظهر في قائمة "عناصر التحكم المضمنة" ، يمكنك إعادة ترتيب هذه العناصر بالنقر فوق و اسحب الخط الرمادي المطلوب. 

2- وصول أسرع إلى مركز التحكم


  • بالنسبة إلى iPhone X والنماذج الأعلى ، فإن الطريقة المعتادة للوصول إلى مركز التحكم في iPhone هي التمرير لأسفل من أعلى يسار الشاشة. بالنسبة إلى iPhone 8 و SE من الجيل الثاني والطرازات السابقة ، يمكنك أيضًا التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة. على الرغم من أن هذه طريقة بسيطة ، إلا أنه في نظام التشغيل iOS 14 ، يمكن الوصول بسهولة إلى مركز التحكم بنقرتين فقط على ظهر الهاتف! تعد وظيفة الضغط الخلفي واحدة من أهم الإعدادات الجديدة التي يجب تنشيطها بسرعة لتنفيذ الأوامر (بما في ذلك شاشة مركز التحكم).
  • كل ما عليك فعله هو فتح "الإعدادات" ، ثم الانتقال إلى "سهولة الاستخدام" ، ثم النقر فوق "اللمس" والعثور على وظيفة "الضغط بعد" في الأسفل. اضغط عليها ، ثم اختر الضغط مرتين أو ثلاث مرات ، ثم اختر "مركز التحكم" في الشاشة التالية. بعد القيام بذلك ، يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق مركز التحكم على الفور عن طريق النقر المزدوج على الجزء الخلفي من iPhone ، وطالما تعلم ، لا يزال بإمكانك فتح مركز التحكم عن طريق التمرير.

3- اضغط مع الاستمرار للتفاعل مع عنصر التحكم


  • بالنسبة لبعض مستخدمي iPhone ، يمكن التفاعل مع جميع العناصر الموجودة في مركز التحكم عن طريق النقر فوق زر لتشغيله أو إيقاف تشغيله. لكنها ليست مجرد نظرة في العيون! من خلال تحديث iOS 13 ، يمكنك التفاعل مع هذه العناصر ، مما يسمح لك بإجراء المزيد من العمليات مباشرة من مركز التحكم من خلال الضغط طويل المدى. على سبيل المثال ، سيؤدي الضغط لفترة طويلة على مفتاح التحكم في Wi-Fi إلى عرض قائمة للتبديل بين الشبكات القريبة. عند الضغط لفترة طويلة على زر التحكم في سطوع الشاشة ، سيتم عرض خيارات تنشيط الوضع المظلم أو التحول الليلي أو وظيفة النغمة الحقيقية.
  • عند استخدام أداة مشغل الفلاش لإجراء هذه العملية ، سيظهر أيضًا عنصر جديد يمكنه التحكم في سطوع الفلاش من 4 مستويات مختلفة. لذلك ، حاول الضغط مع الاستمرار على كل عنصر في مركز التحكم واكتشاف الإجراءات المفيدة التي يمكن الوصول إليها بسرعة من مركز التحكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-