أخر الاخبار

أفضل تطبيقات تعلم اللغة اليابانية

 أفضل تطبيقات تعلم اللغة اليابانية 

أفضل تطبيقات تعلم اللغة اليابانية
أفضل تطبيقات تعلم اللغة اليابانية

أصبحنا الآن في عصر التكنولوجيا فمع الإنتشار الكبير للهواتف الذكية وسهولة الوصول لشبكات الإنترنت بشكلٍ أكثر من الماضي، ظهرت الكثير من التطبيقات المفيدة المختصة بتعليم اللغة اليابانية للدارسين الأجانب و التي يمكن الحصول عليها بكل سهولة و يسر. وسنعرض لكم في هذا المقال بعض التطبيقات التي قد تفيدكم في التعليم الذاتي للغة اليابانية و يمكنكم تحميل هذه التطبيقات بسهولة من سوق جوجل.

إقرأ أيضا: أفضل تطبيقات تعلم اللغة الصينية.

1- تطبيق Waygo 

تطبيق Waygo خاص بالترجمة، أو بمعنى آخر هو عبارة عن قاموس. ويساعدك هذا التطبيق علي تعلم القراءة والكتابة باللغة اليابانية. ومن ضمن مميزات هذا التطبيق هو أنه عندما تأخذ صورة عبر هاتفك الذكي لأي جملة لم تفهمها فإنه يبحث لك عن معناها أو ترجمتها بالإنجليزية تلقائياً. و بمجرد أن تُترجم الجملة، فإنه يعرض لك طريقة النطق الصحيحة لها. وإن كانت لديك نية السفر إلى اليابان، فأُرشح لك وأنصحك بتحميل هذا التطبيق. هذا التطبيق سيساعدك على ترجمة القوائم أو العلامات أو الإشارات أو أي شيء آخر قد لا تفهمه أثناء الترجمة.

2- تطبيق Tengu Go Kana 

يعتبر هذا التطبيق واحد من ضمن أفضل تطبيقات تعلم اللغة اليابانية للتدرب على الهيراغانا والكاتاكانا. حيث أنه يساعدك علي تعلم أبجديات الحروف اليابانية عن طريق الألغاز، الرسوم، والبطائق التعلمية.

3- تطبيق Anki 

هذا التطبيق يُمكنك من إدراج الكانجي من الكتب المدرسية أو قوائم إمتحانات كفاءة اللغة اليابانية الأكثر انتشاراً وتحويلها إلى بطاقات تعليمية. وتوضيح الجمل والمفردات التي يمكن لهذا الكانجي أن يوضع فيها وذلك لمساعدتك علي فهم المحتوى. وهذا التطبيق يتضمن  مجموعة من الصوتيات ومخزون صور مضحكة لغرض الترفيه.

4- تطبيق Skitter 

تطبيق مميز يساعدك علي تعلم الكانجي وتطوير وتحسين مهارات القراءة والكتابة. يمكنك عن طريق هذا التطبيق الإختيار من القوائم الجاهزة أو يمكنك إبتكار قائمتك الخاصة ثم أخذ إختبار في المعنى، القراءة و الأكثر أهمية في الكتابة. هذا التطبيق مفيدٌ بشكل كبير ومذهل عندما يتعلق الأمر بحروف الكانجي الغير منتشرة تماماً. 

5- تطبيق Kotoba-Advanced Japanese

قاموس ملئ بالجمل اليابانية والكلمات والمفردات، ومن ضمنها عددٌ ضخم من الجمل موضحة بالهيراغانا فوق الكانجي لمعرفة قراءتها مع توفير الترجمة الإنجليزية. 

يعتمد إستخدام هذا التطبيق علي مستوى الشخص المتعلم من حيث القدرة على قراءة الهيراغانا و الكاتاكانا. وقد قسمت الكلمات في هذا التطبيق بشكل دقيق وفقاً لمستويات إختبار كفاءة اللغة اليابانية. وحيث تم تقسيم كل فئةٍ به إلى مجموعةٍ تتكون من 50 كلمة، مما يجعل من السهل التذكر والحفظ بالنسبة للمتعلم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-