أخر الاخبار

كيفية تشغيل Macbook Pro بدون زر الطاقة

 يتمتع Macbook المتواضع بسمعة طيبة لكونه أكثر سهولة في الاستخدام من بديل Windows. ليس فقط بسبب نظام التشغيل اللطيف والودي ولكن أيضًا لأن OS X أسهل بكثير في التنقل. هذا لأنه لا يمكنك الوصول إلى كل زاوية وركن تقريبًا ببضع نقرات كما يمكنك في Windows 10. ولكن حتى أجهزة Macbook لديها لحظات kafkaesque حيث لا يبدو أن الأمور منطقية. خذ ، على سبيل المثال ، كيف لا يمكنك تشغيله بدون زر الطاقة. ومع ذلك ، نحن هنا ، مع عدم وجود خيار آخر سوى إيجاد حل بديل يتيح لنا تشغيل جهاز Macbook بدون زر الطاقة. 

إذا لم يبدأ تشغيل Macbook عند الضغط على زر الطاقة ولم يحدث شيء عندما تضغط باستمرار على أزرار رفع الصوت أو خفضه ، فهذا يعني أن جهاز Macbook الخاص بك يواجه بعض مشكلات الأجهزة. ستوضح هذه المقالة كيفية تشغيل جهاز Macbook إذا كان زر الطاقة لا يعمل.

كيفية تشغيل Macbook Pro بدون زر الطاقة

كيفية تشغيل Macbook Pro بدون زر الطاقة

1 تحقق من كابل الشحن

أول شيء يجب عليك التحقق منه هو كابل الشحن. تأكد من توصيل الكبل بشكل صحيح. إذا لم يكن مصباح الشحن مضاءًا ، فقد يكون الكابل معيبًا. إذا كان الأمر كذلك ، فسيتعين عليك شراء واحدة جديدة. في بعض الأحيان ، يمكن أن ينكسر كابل الشحن ، خاصة إذا كنت تسحبه بقوة شديدة. لذا ، تحقق من الكبل بحثًا عن أي تلف ، خاصة عند الأطراف. إذا كان كابل الشحن سليمًا وموصلًا بشكل صحيح ، فهناك احتمال أن يكون منفذ الشحن داخل جهاز Macbook الخاص بك معيبًا. إذا كان الأمر كذلك ، فسيتعين عليك إصلاحه أو استبداله.

2 اضغط باستمرار على مفتاح الخيار

أثناء الضغط على زر الطاقة ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح الخيار. سيؤدي هذا إلى وضع جهاز Macbook الخاص بك في الوضع الآمن ، مما يعني أن جهاز Macbook الخاص بك لن يتابع إجراء بدء التشغيل المعتاد. في الوضع الآمن ، تختار "إعادة التشغيل أو إيقاف التشغيل.

3 استخدم Siri لتشغيل جهاز Macbook

قد يبدو هذا وكأنه مشهد من فيلم خيال علمي ، لكن هذا حل حقيقي لتشغيل Macbook بدون زر الطاقة . كل ما عليك فعله هو الضغط باستمرار على مفتاحي "Command" و "Option" ثم الضغط على "Escape" لمدة خمس ثوانٍ تقريبًا. أخيرًا ، يجب عليك الضغط على مفتاح "Down" مرتين ومفتاح "Up" مرتين. الآن ، كل ما تبقى هو أن تقول ، "قم بتشغيل جهاز Mac الخاص بي" ، وسيبدأ جهاز Mac الخاص بك في العمل. بقدر ما قد يبدو هذا الحل رائعًا ، هناك بعض القواعد التي يجب عليك اتباعها. أولاً ، لا يعمل هذا إلا إذا كنت تستخدم إعداد "اللغة الإنجليزية" على جهاز Mac الخاص بك. بعد ذلك ، يجب أن تنطق العبارة بالضبط مع اتباع النمط الصحيح للضغط على المفاتيح. أخيرًا ، لا يمكنك استخدام هذه الخدعة إلا مرة واحدة كل 30 يومًا.

4 استخدم VoiceOver لتشغيل جهاز Macbook

إذا لم يكن الضغط على بعض المفاتيح والتحدث ببضع كلمات أمرًا مريحًا لك ، فيمكنك أيضًا استخدام VoiceOver لتشغيل جهاز Macbook الخاص بك. كل ما عليك فعله هو الضغط على مفتاحي "الأوامر" و "الخيار" ، ثم الضغط على مفتاح "الهروب" لمدة خمس ثوانٍ تقريبًا ثم الضغط على مفتاح "أسفل" مرتين ثم الضغط على مفتاح "أعلى" مرتين. لتشغيل جهاز Macbook الخاص بك ، كل ما عليك فعله هو التمرير ثلاث مرات من اليسار إلى اليمين بإصبع واحد. يمكنك أيضًا استخدام إصبعين ولكن بحركة أبطأ. بمجرد إكمال هذه الخطوات ، سيبدأ جهاز Macbook الخاص بك في العمل. يمكنك أيضًا استخدام VoiceOver لأداء وظائف أخرى مثل فتح تطبيق أو إغلاق التطبيق أو الحصول على معلومات حول التطبيق أو الوصول إلى الاختصارات.

5 إعادة تعيين SMC و NVRAM

إذا لم تنجح أي من الطرق المذكورة أعلاه ، فمن المحتمل أن المشكلة تكمن في أجهزة Mac. في مثل هذه الحالة ، قد تضطر إلى إعادة تعيين NVRAM و SMC لجهاز Macbook الخاص بك. أولاً ، أغلق جهاز Macbook وافصل سلك الطاقة لإعادة ضبط NVRAM. بعد ذلك ، افتح مفتاح "Fn". الآن ، اضغط على مفاتيح "الخيار" و "الأمر" و "p" ، ثم اضغط على مفتاح "الرجوع". سترى رسالة "NVRAM" على الشاشة. استمر في الضغط على مفتاح "command" لمدة ثلاث ثوانٍ ثم حرره. لإعادة ضبط NVRAM ، اضغط على مفتاح "رجوع". بعد ذلك ، قم بتوصيل سلك الطاقة وأعد تشغيل جهاز Macbook. لإعادة ضبط SMC ، أغلق جهاز Macbook وافصل سلك الطاقة. الآن ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح "الأمر" ومفتاح "الخيار" ومفتاح "التحكم" لمدة 15 ثانية تقريبًا. حرر المفاتيح ، واضغط على مفتاح "الأمر" لمدة خمس ثوانٍ ، ثم حرره. الآن،

6 تحقق من بطاريتك

إذا لم تنجح أي من الطرق المذكورة أعلاه ، فهناك احتمال ضئيل بأن بطاريتك قد تكون معيبة. في مثل هذه الحالة ، يجب عليك استبدال البطارية. ولكن قبل القيام بذلك ، عليك التأكد من أن العطل موجود في البطارية وليس في منفذ الشحن. للقيام بذلك ، يجب عليك إزالة البطارية من جهاز Macbook الخاص بك وتوصيل كابل الشحن. إذا كان مصباح الشحن قيد التشغيل ولم ينطفئ حتى بعد بضع دقائق ، فهذه علامة واضحة على وجود خلل في منفذ الشحن. إذا كان الأمر كذلك ، فسيتعين عليك إصلاحه أو استبداله. بمجرد التأكد من أن الخطأ يكمن في البطارية ، كل ما عليك فعله هو استبدالها. يمكنك شراء بطارية جديدة عبر الإنترنت أو من ورشة إصلاح قريبة.


أعد تشغيل جهاز Macbook الخاص بك

أغلق جهاز Macbook وافصل سلك الطاقة. اضغط مع الاستمرار على "الأمر" و "الخيار" و "القوة" ، ثم حررها.

اضغط باستمرار على مفتاح الخيار أثناء تشغيل جهاز Macbook الخاص بك

هذه طريقة أخرى يمكنك استخدامها لتشغيل جهاز Macbook الخاص بك بدون زر الطاقة. كل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على مفتاح "الخيار" أثناء الضغط على زر الطاقة. سيبدأ جهاز Macbook الخاص بك عادةً ، وسترى شاشة بدء التشغيل القياسية.

استخدم قرص الاسترداد لتشغيل جهاز Macbook الخاص بك

إذا لم تنجح أي من الطرق المذكورة أعلاه ، فقد يكون برنامج Mac الخاص بك تالفًا. في مثل هذه الحالة ، يجب عليك استخدام "قرص الاسترداد". أغلق جهاز Macbook وافصل سلك الطاقة. اضغط مع الاستمرار على مفاتيح "الأمر" و "الخيار" و "ESC" لمدة 15 ثانية تقريبًا. حرر المفاتيح ، واضغط على مفتاح "الأمر" لمدة خمس ثوانٍ ، ثم حرره. الآن ، اضغط على مفاتيح "command" و "space" و "return" في نفس الوقت. سترى خيار "استعادة" أو "إعادة التثبيت". اختر خيار "استعادة" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

خاتمة

إذا لم تنجح أي من هذه الطرق ، فيجب عليك اصطحاب جهاز Macbook الخاص بك إلى مركز خدمة معتمد وإصلاح جهاز Macbook الخاص بك أو استبداله. هذه إصلاحات مؤقتة مخصصة لعمليات إعادة تشغيل قليلة فقط. إذا واصلت استخدام هذه الحلول ، فقد تتلف ، وقد يتوقف جهاز Mac الخاص بك عن العمل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-