أخر الاخبار

كيفية إعادة ضبط المصنع لجهاز Macbook Air

 إذا أعطيت MacBook الخاص بك إلى شخص آخر ، فقد ترغب في إعادة تعيينه أو حذف بياناتك الشخصية منه. تعد إعادة ضبط جهاز Mac في المصنع أمرًا سهلاً مقارنةً بنظام Windows. تختلف طريقة إعادة ضبط كمبيوتر Mac المحمول باختلاف الطراز. يمكنك إعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز Macbook Air الخاص بك بدون كلمة مرور باتباع هذه الخطوات البسيطة أدناه. نعلم جميعًا أن المعلومات الحساسة المخزنة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا سرية ، ويجب علينا اتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتها. إذا كنت قد اشتريت جهاز Macbook Air مستخدمًا وكنت قلقًا بشأن بيانات مالكه السابق ، فقد ترغب في معرفة كيفية إعادة ضبط Macbook Air دون كلمة مرور. هنا هو ما تحتاج إلى معرفته:

كيفية إعادة ضبط المصنع لجهاز Macbook Air

كيفية إعادة تعيين جهاز Macbook Air بدون كلمة مرور 

الخطوة 1: ابحث عن زر إعادة التعيين

لإعادة ضبط جهاز Macbook Air الخاص بك إلى إعدادات المصنع ، يجب عليك تحديد زر إعادة الضبط. ستجد هذا الزر داخل الكمبيوتر. على جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة ، ستجد زر إعادة الضبط في الداخل بالقرب من المفصلة. بالنسبة لطرازات MacBook مقاس 15 بوصة ، سيكون زر إعادة الضبط داخل حجرة البطارية. في جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة ، سيكون زر إعادة الضبط على الجانب الأيسر من الكمبيوتر ، بالقرب من مقبس الصوت. في جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة ، سيكون زر إعادة الضبط على الجانب الأيمن من الكمبيوتر ، بالقرب من منفذ USB.

الخطوة 2: محو البيانات بعد إعادة التشغيل

بعد العثور على زر إعادة الضبط ، استمر في الضغط عليه لمدة 10 ثوانٍ. سيؤدي هذا إلى إعادة تشغيل جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك. بمجرد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سترى شاشة بها زرين. حدد الخيار الذي يقرأ "Erase All Data" بالضغط على مفتاح Enter. هذا الخيار يبدأ في إعادة ضبط المصنع.

الخطوة 3: محو البيانات أثناء إعادة التشغيل

إذا اخترت مسح البيانات أثناء إعادة التشغيل ، فسترى شاشة سوداء بنص أبيض يظهر على شاشتك. انتظر حوالي خمس ثوان حتى يتغير النص على الشاشة إلى اللون الرمادي. سترى ثلاثة خيارات ومفتاح "الخيار". حدد الخيار الذي يقرأ "Erase All Data" بالضغط على مفتاح "Enter". سيؤدي إلى إعادة ضبط المصنع.

كيف تستعيد جهاز Macbook Air الخاص بك إلى إعدادات المصنع الأصلية؟

1 قم بتوصيل جهاز MacBook Air بمحول الطاقة وتشغيله.

2 اضغط مع الاستمرار على مفتاح "الخيار" واضغط على زر "الطاقة" عندما يظهر شعار Apple.

3 استمر في الضغط باستمرار على مفتاح "الخيار" حتى ترى شاشة تقول "إيقاف التشغيل".

4 حرر مفتاح "Option" واضغط على زر الطاقة لإعادة تشغيل Macbook Air.

5 عندما ترى شاشة تقول "إعادة التشغيل" ، حرر كلا المفتاحين وانتظر إعادة تشغيل الكمبيوتر بشكل طبيعي.

6 عند إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح "Command" واضغط على زر الطاقة مرة أخرى لإعادة تشغيل Macbook Air في وضع الاسترداد (انظر أدناه).

7 اضغط مع الاستمرار على كلا المفتاحين حتى ترى شاشة تقول "إيقاف التشغيل". حرر كلا المفتاحين وانتظر حتى تتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل طبيعي مرة أخرى.

كيفية محو جميع البيانات الموجودة على جهاز Macbook Air الخاص بك قبل بيعه أو التخلي عنه؟

1 قم بإيقاف تشغيل جهاز Macbook Air الخاص بك.

2 أخرج البطارية من الكمبيوتر.

3 اضغط على زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ حتى ترى شاشة بها رسالة تقول "إيقاف التشغيل".

4 أعد تشغيل Macbook Air بالضغط على زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ حتى ترى شاشة بها رسالة تقول "إعادة التشغيل".

5 عندما ترى هذه الشاشة ، حرر زر الطاقة واضغط عليه مرة أخرى لإعادة تشغيل الكمبيوتر. سيُطلب منك إدخال كلمة مرورك عند بدء تشغيل MacBook Air لأول مرة بعد استعادته إلى إعدادات المصنع الأصلية ، لذا تأكد من إعداد كلمة مرور قبل استعادتها إلى إعدادات المصنع الأصلية!

نصائح لمنع فقدان البيانات العرضي في المستقبل

1 لا تترك ملفات Macbook Air المهمة على مفتاح USB.

2 لا تستخدم طابعة أو ماسح ضوئي أو أي جهاز طرفي آخر يمكنه تخزين البيانات للطباعة من جهاز Macbook Air الخاص بك.

3 لا تقم بتوصيل أي أجهزة خارجية مثل محركات أقراص USB المحمولة أو محركات الأقراص الثابتة الخارجية أو محركات الأقراص المضغوطة / أقراص DVD بجهاز Macbook Air الخاص بك ما لم يكن لديك أيضًا كبل Macbook Pro ومحول Apple لتوصيل محرك أقراص فلاش أو محرك أقراص ثابت خارجي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك!

نصائح للحفاظ على جهاز Macbook Air الخاص بك آمنًا

1 احتفظ بجهاز Macbook Air الخاص بك في مكان آمن.

2 لا تحتفظ بـ Macbook Air الخاص بك في منطقة يمكن أن يتلف فيها بسهولة.

3 لا تترك جهاز Macbook Air الخاص بك دون مراقبة أثناء الشحن أو الاتصال بالإنترنت.

4 لا تستخدم جهاز كمبيوتر تم العبث به أو تعديله بأي شكل من الأشكال.

5 لا تستخدم جهاز كمبيوتر تعرض لدرجات حرارة أو رطوبة شديدة ، مثل بالقرب من المدفأة أو مكيف الهواء ، أو بالقرب من نافذة مفتوحة ، أو في ضوء الشمس المباشر.

6 احتفظ دائمًا بالبطارية مشحونة بالكامل ومخزنة في عبوتها الأصلية عندما لا تستخدم جهاز Macbook Air الخاص بك.

خاتمة

إذا كنت ترغب في بيع الكمبيوتر المحمول القديم Macbook أو Macbook Air الخاص بك ، فإن إعادة بيع جهاز Mac الخاص بك سيكسبك بعض النقود الإضافية. الآن بعد أن عرفت كيفية إعادة ضبط المصنع لجهاز Macbook Air بدون كلمة مرور ، يمكنك القيام بذلك وقتما تشاء. ومع ذلك ، يجب عليك إعادة ضبط الكمبيوتر المحمول الخاص بك فقط عند الضرورة. ستؤدي إعادة تعيين الكمبيوتر المحمول إلى حذف جميع البيانات ، لذا تأكد من نسخ جميع بياناتك الأساسية احتياطيًا. ومع ذلك ، إذا كنت تبيع جهاز Macbook Air الخاص بك أو تعطيه لشخص آخر ، فإن إعادة تعيينه هي أفضل طريقة لحماية بياناتك الخاصة. يمكنك أيضًا إعادة تعيين جهاز iPhone أو iPad بدون كلمة مرور باتباع هذه التعليمات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-