أخر الاخبار

أفضل برامج لاستعادة الملفات للكمبيوتر

أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر الشخصي 2022

أفضل  برامج لاستعادة الملفات  للكمبيوتر
أفضل 5 برامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر الشخصي 2022

 قبل أن نتحدث عن أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة ، دعني أطرح عليك سؤالاً: هل تعرف المعنى الصحيح لكلمة كارثة؟ دعني أخبرك أن الكارثة تعني أنك حذفت عن طريق الخطأ ملفات مهمة وصورًا ثمينة محفوظة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خلال السنوات القليلة الماضية ، ولكن قد لا تكون سبب هذه المشكلة ، فهذا يعني أن هناك العديد من العوامل والدوافع التي يمكن أن تؤدي إلى حذف الملفات المهمة ، قد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا بفيروس يدمر أنواعًا عديدة من الملفات ، أو قد يتسبب صديق أو أخ في منزلك في حذف بعض ملفاتك وصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك ، أو عند تثبيت Windows جديد. سيقوم المرء بتهيئة جميع قطاعات القرص الصلب بالكامل دون الشعور بالخطأ ، ولكن على أي حال ، إذا كنت تريد رأيي الشخصي ، فسأخبرك أن السؤال الحقيقي هنا هو ما إذا كانت بعض البيانات تالفة أم لا حذف ، وهذه المعلومات هي ضرورية وذات صلة بعملك ، تأكد من أنك ستكون في موقف لا تحسد عليه.


لكن نصيحتنا لك هي ألا تدع اليأس يسيطر عليك. نعم ، لحسن الحظ ، هناك العديد من برامج الاسترداد التي يمكنها "بالفعل" استعادة جميع الملفات المحذوفة دون أي مشاكل ، بغض النظر عن المدة التي يستغرقها الحذف ، بشرط واحد ألا تحاول الكتابة إلى المتجر بعد عملية الحذف بمعنى آخر ، إذا حذفت أي بيانات عن طريق الخطأ ووجدت ذلك ، فإن أول ما عليك فعله هو تنزيل وتجربة برنامج من قائمتنا لأفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة في عام 2022 ، سنجعله مجانيًا عبر رابط مباشر اظهر في سماتنا وابدأ في استعادة بياناتك بسهولة شديدة ويمكن للبرنامج أيضًا بدء برنامج المسح عن طريق توصيل هاتفك بجهازك ثم استعادة ملفاتك
المهمة على هاتفك على كل من أنظمة Android و iPhone عبر الكمبيوتر ، ولكن دعنا نفهم أولاً كيف تعمل هذه البرامج.

كيف تعمل برامج استعادة الملفات المحذوفة؟


  • هل تساءلت يومًا كيف يمكن لبرنامج استعادة الملفات استعادة جميع البيانات المحذوفة؟ الفكرة كلها في نظام الملفات ، لأنه عندما تحذف أي ملف ، حتى إذا قررت حذفه نهائيًا من ذاكرة قرص التخزين ، فستظل هناك بعض المعلومات الرقمية عنه على القرص الصلب ، وستحاول برامج استرداد الملفات ذلك استفد من ذلك الذي توفره أنظمة التشغيل الحديثة. تتم معالجة المعلومات المتبقية من الملف الأصلي لتشكيل صورة كاملة واستعادتها إلى نفس الموقع الذي كانت فيه ، أو بالطبع يسمح لك بتغيير المسار حيث تم حفظه.
  • ولكن كما ذكرنا لكم في المقدمة فإن أهم نقطة في الموضوع كله هي عدم محاولة "تخزين" أي معلومات جديدة على القرص الصلب ، فهذه المعلومات الجديدة ستدمر أي معلومات قديمة تركها نظام الملفات القديم ، وبالتالي هناك فرصة ضئيلة جدًا لاستعادة هذه البيانات ، فقد تتمكن فقط من استعادة جزء من البيانات ، لكن برامج استرداد الملفات تواجه صعوبة في التعامل مع الملفات المهتزة وإعادتها إلى حالتها الطبيعية ، لذلك بشكل عام بمجرد أن تفقد بعض الملفات المهمة ، قم بتشغيل أحد البرامج لاسترداد الملفات التي سنقترحها في موضوعنا ، وابدأ فحصًا عميقًا وتأكد من قدرتك على استعادة جميع البيانات الأصلية دون فقدان أي بيانات.

أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر الشخصي 2022


1. معالج استعادة البيانات EaseUS

  • يعد EaseUS Data Recovery أحد أفضل برامج استعادة البيانات لمستخدمي Windows و Mac ، حيث أن أهداف البرنامج المبسطة والبديهية تجعل من السهل على المبتدئين والخبراء استخدامها ، بينما يتيح لك EaseUS Data Recovery Wizard الاسترداد من الاسترداد الداخلي أو الخارجي المحذوف الملفات من الأقراص الصلبة ، التخزين فلاش وبطاقات SD سهلة للهواتف المحمولة ، وإذا كان جهازك يستخدم هذه الأنظمة ، فإن الميزة الأكثر تميزًا في هذا البرنامج هي أنه يمكن أن يعمل على أنظمة تشغيل أقدم مثل Windows 8 أو Windows 7.
  • كما يقدم البرنامج طريقتين لاستعادة الملفات ببحث سريع يتيح لك استعادة الملفات المحذوفة في غضون أيام قليلة ، أو طريقة ثانية وهي البحث العميق والتي تتميز بإمكانية استعادة الملفات القديمة التي تم حذفها. تم حذفه منذ بعض الوقت ، لكن الفحص يستغرق وقتًا طويلاً لاستعادة بياناتك مرة أخرى ، وقد استخدم هذا البرنامج ملايين المستخدمين حول العالم خلال 17 عامًا من وجوده في مجال استعادة البيانات.

مزايا البرنامج:


  1.     إنه يدعم العديد من تنسيقات الملفات المختلفة لاستردادها.
  2.     البرنامج قادر على إصلاح مقاطع الفيديو المستردة بتنسيق MP4 / MOV.
  3.     يقوم البرنامج بفرز وترتيب الملفات المحذوفة حسب تنسيقها.
  4.     يسمح لك الإصدار المجاني من البرنامج باستعادة الملفات المحذوفة التي يصل حجمها إلى 2 جيجا بايت.

مساوئ البرنامج:


  1.     تتطلب النسخة المحمولة رابط تنزيل منفصل.
  2.     تعتمد سرعة الاسترداد على حجم البيانات.

2. 4DiG استعادة البيانات


  • يعد Tenorshare 4DiG أحد أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة في عام 2022 ، وهو يدعم أنظمة تشغيل Windows و Mac الشائعة ، حيث يمكن للمستخدمين استعادة أنواع متعددة من الملفات مثل NTFS و FAT و APFS و HFS + و HFSX وما إلى ذلك ، بينما Tenorshare هو أحد برنامج الكل في واحد قادر على استعادة الملفات من جميع الوسائط مثل محركات الأقراص المحمولة ومحركات الأقراص الثابتة وبطاقات الذاكرة والكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو وما إلى ذلك. لديه القدرة على استعادة الملفات بسبب الحذف العرضي أو المشاكل التي تحدث في الأقسام مما يؤدي إلى فقدان الملف أو التعرض الجزئي للملف من عدوى فيروسات القرص الصلب أو تعطل مفاجئ في نظام التشغيل ، وكل ذلك يمكن استعادته بسهولة.
  •  لاستعادة الملفات المحذوفة في 3 خطوات سهلة فقط ، اختر مكان الملف وانقر على "اختيار" ، ثم انقر على "مسح" ، وأخيراً قم بمعاينة الملف الممسوح ضوئيًا ، ثم اختر الملف الذي تريد استعادته ، ثم اختر الموقع الذي تريد تخزينه الملفات المستردة على جهازك ، انقر فوق "استرداد" وهذا كل شيء! ستعود ملفاتك المفقودة قريبًا.

مزايا البرنامج:


  1.     سهل الاستخدام ، لا يحتاج إلى مستخدم محترف.
  2.     يدعم استعادة الملفات لأكثر من 1000 ملف بتنسيقات مختلفة.
  3.     القدرة على استعادة البيانات من الأجهزة الداخلية والخارجية.
  4.     يتم دعم العديد من سيناريوهات استعادة البيانات المختلفة.

مساوئ البرنامج:


  1.     إذا كان الملف كبيرًا جدًا ، فستستغرق عملية الاسترداد بعض الوقت.
  2.     القدرة على معاينة الملفات المحدودة.

3. iMyFone D-Back

  • بغض النظر عن نوع نظام التشغيل الذي تستخدمه أو الجهاز الذي تستخدمه ، كن مطمئنًا أن iMyFone D-Back سيستعيد جميع ملفاتك المحذوفة في بضع خطوات فقط. سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو iPhone أو هاتف Android ، يمكن لهذا البرنامج استعادة جميع البيانات المحذوفة ، سواء عن طريق الصدفة أو الفيروسات أو الهاتف الذي يتعذر الوصول إليه أو الهاتف التالف أو بسبب إعادة ضبط المصنع للهاتف أو الكمبيوتر ، إلخ. سيناريوهات الكارثة المحتملة الأخرى.
  • iMyFone D-Back قادر على استعادة جميع أنواع الملفات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والملفات المضغوطة والملاحظات ورسائل WhatsApp من خلال واجهة مستخدم بسيطة وبديهية ونظيفة ، مما يمنحك التحكم في كل شيء أثناء عملية الاسترداد. متوفر في نسخة مجانية ، البرنامج قادر على استعادة جميع أنواع البيانات التي تم حذفها وله سمعة قوية لقدرته على استعادة البيانات بشكل أفضل من جميع منافسيه ويدعمها. تعد معاينة الملفات قبل الاسترداد ميزة قوية تساعد في توفير مساحة التخزين حيث تمنحك الفرصة لتحديد واختيار البيانات التي تريد استعادتها بشكل فردي.

مزايا البرنامج:


  1.     تجربة مجانية.
  2.     قادر على استعادة العديد من أنواع وتنسيقات البيانات الأقل شهرة.
  3.     استعادة البيانات المحذوفة لها معدل نجاح مرتفع.
  4.     واجهة مستخدم بسيطة ونظيفة.
  5.     قادر على إصلاح بعض المشكلات الشائكة في نظام iPhone iOS.
  6.     يسمح لك بمعاينة الملفات وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قبل استعادتها.
  7.     يمكن استخدامه حتى على الهواتف المكسورة والمكسورة.


مساوئ البرنامج:


  1.     السعر مرتفع بعض الشيء.
  2.     تختلف الميزات التي يوفرها إصدار iOS عن تلك التي يوفرها نظام Android.


4. Wondershare Recoverit استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة


  • إذا أخبرتك أن Wondershare Recoverit هو الرائد في هذا المجال ، ثق بي ، ولهذا السبب قررنا اختياره في أعلى هذه القائمة. يمكن لهذا البرنامج استعادة البيانات المحذوفة ليس فقط من قرص التخزين بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن أيضًا من الأقراص الخارجية ، وبطاقات الذاكرة ، والهواتف الذكية ، وأجزاء الفلاش ، هذا البرنامج ليس مجانيًا ، ولكن تأكد من أنه يمكنه استرداد الملفات الكبيرة التي قمت بحذفها سابقًا. ملف ، فهو يدعم أكثر من 1000 نوع من البيانات وقادر على التعامل مع الملفات المحذوفة ، ستندهش من أنه يمكنه استعادة البيانات التي لا يمكنك تخيلها ، وهو قادر على استرجاعها بسهولة الاستخدام ويدعم نظامي التشغيل Windows و Mac في حالة فقدان أي ملف. ، يجب أن تضع ذلك في الاعتبار.
  • يمكنك أيضًا استعادة مقاطع الفيديو المحذوفة من هاتفك بقائمة أفضل البرامج لاسترداد مقاطع الفيديو المحذوفة من هاتفك ، فنحن نقدم برامج متخصصة في هذا الصدد.


مزايا البرنامج:


  1.     يستخدمها أكثر من 5 ملايين مستخدم ، لا يمكن أن يكونوا مخطئين.
  2.     سهل الاستخدام وقادر على استعادة 1000 نوع من البيانات.
  3.     القدرة على التعامل مع أنواع مختلفة من تنسيقات ملفات الفيديو.
  4.     القدرة على معالجة ملفات متعددة في وقت واحد.

مساوئ البرنامج:


  1.     الأداء بطيء أثناء المسح.
  2.     يفتقر الإصدار التجريبي إلى أي ميزات قد تكون مفيدة لك أثناء عملية استعادة البيانات.


5. يستعيد تطبيق Disk Drill العديد من الملفات المحذوفة

بكل بساطة ، إنه برنامج يوفر لك جميع الأدوات التي قد تحتاجها في عملية استعادة البيانات المحذوفة. لسوء الحظ ، يحتوي الإصدار المجاني على الكثير من القيود ، لكنه يمنحك فكرة عما يمكن للبرنامج القيام به فيما يتعلق باستعادة البيانات ، ومع ذلك ، لن تتمكن من استعادتها حتى تقوم بالترقية إلى الإصدار المدفوع ، ولكن تأكد من أن كفاءته لا تُقاس من حيث استعادة البيانات نعم ، هذا أيضًا استنتاجنا من خلال العديد من مراجعات الجهات الخارجية ، ولأنه يمكنه استرداد البيانات بشكل احترافي ، فقد يستغرق الأمر حوالي 8 ساعات لاستعادة البيانات من قرص تخزين 1 تيرابايت. ، إنها فترة طويلة ، ولكن الأهم من ذلك أنها ستؤتي ثمارها.

مزايا البرنامج:


  1.     إنه سهل الاستخدام للغاية وله واجهة مستخدم سهلة الاستخدام لا تتطلب أي خبرة في البرنامج.
  2.     إنه قادر للغاية على استعادة جميع أنواع البيانات المحذوفة.
  3.     ميزات إضافية لحماية البيانات والنسخ الاحتياطي.

مساوئ البرنامج:


  1.     مثل العديد من البرامج الأخرى في هذه القائمة ، فهو لا يدعم Linux.
  2.     عملية المسح بطيئة للغاية.
  3.     غير قادر على استعادة البيانات من ذاكرة الهاتف الذكي.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-