أخر الاخبار

11 استخدام لذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية في 2023


11 استخدام لذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية في 2023

11 استخدامات الذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية

لفهم كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يفيد عملك بشكل أفضل ، دعنا نستكشف 11 حالة استخدام AI الأكثر شيوعًا في التجارة الإلكترونية.

1. تخصيص تجربة التسوق

في حين أن التخصيص ليس جديدًا ، فإن الذكاء الاصطناعي يجعل تصميم تجربة تسوق مخصصة أسهل وأسرع.

تتيح لك محركات التوصية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل Granify و Boomtrain تحليل مئات بيانات العملاء من قنوات مختلفة في ثوانٍ. عند دمجها مع مواقع التجارة الإلكترونية ، يمكن لهذه الأدوات أتمتة توصيات المنتجات ورسائل الحث على اتخاذ إجراء لتقليل معدلات التخلي عن سلة التسوق.

وبالمثل ، فإن المساعدين الافتراضيين مثل Mona و Save Your Wardrobe يبنون توصياتهم على استفسارات العملاء الفردية. غالبًا ما يتخذ المساعدون الافتراضيون شكل تطبيقات الأجهزة المحمولة ، ويقومون بإجراء تسويق مستهدف من خلال توفير الصفقات والمنتجات ذات الصلة بتفضيلات العملاء.

تتيح الرؤى والأتمتة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي لشركات البيع بالتجزئة إنشاء تجربة عملاء متسقة وسلسة عبر المتاجر عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت.

2. إدارة المخزون

يعمل الذكاء الاصطناعي ، وبالتحديد التعلم الآلي ، على تحسين كفاءة ودقة إدارة المخزون بعدة طرق.

يمكن لتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية الاستفادة من أنظمة الذكاء الاصطناعي لتحسين سلسلة التوريد. يعد التنبؤ بطلب العملاء وتخطيط إعادة تخزين المنتجات والقضاء على الاختناق العديد من التحسينات التي يمكن أن يقوم بها الذكاء الاصطناعي لإدارة سلسلة التوريد الخاصة بأعمال التجارة الإلكترونية.

وفي الوقت نفسه ، تدعم روبوتات الذكاء الاصطناعي إدارة المستودعات من خلال تبسيط معالجة الطلبات وتقليل الخطأ البشري. من خلال زيادة كفاءة المستودعات ، يساعد الذكاء الاصطناعي في تقليل البصمة الكربونية وتباين المخزون.

3. روبوتات المحادثة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي

تعد Chatbots واحدة من أكثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي شيوعًا في صناعة التجارة الإلكترونية. في عام 2022 ، استخدمت 58٪ من B2B و 42٪ من شركات B2C روبوتات المحادثة بنشاط. 88٪ من المتسوقين عبر الإنترنت أجروا محادثة واحدة على الأقل مع روبوت محادثة ، و 69٪ كانوا راضين عن تفاعلهم الأخير.

كممثلين لخدمة العملاء ، تستخدم روبوتات المحادثة معالجة اللغة الطبيعية لتقديم تجربة بحث تتمحور حول العميل. يؤدي تطبيق روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي في قنوات الدعم أو عربات التسوق إلى جعل تفاعل العملاء أكثر فاعلية ، وتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت.

تعد ChatGPT و Zendesk AI و Dialogflow بعضًا من أفضل روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي توفر حل دعم عملاء واسع النطاق للشركات الكبرى مثل Stripe و Twitter و Microsoft.

4. كشف الاحتيال والوقاية منه

بين عامي 2020 و 2022 ، قدرت خسائر الاحتيال في مدفوعات التجارة الإلكترونية العالمية بحوالي 41 مليار دولار . بعض عمليات الاحتيال الأكثر شيوعًا التي تؤثر على تجار التجزئة عبر الإنترنت هي الاحتيال في الدفع والمشتريات الاحتيالية وسرقة الهوية.

يتيح دمج نماذج الذكاء الاصطناعي في إجراءات منع الاحتيال المراقبة في الوقت الفعلي وتحليل الأنماط. باستخدام التعلم الآلي ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية فحص المبيعات عبر الإنترنت في الوقت الفعلي بحثًا عن سلوك العملاء المشبوه وسجل الشراء.

يؤدي تقليل مخاطر الاحتيال إلى توفير أموال أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك وكسب ثقة العملاء لعلامتك التجارية.

5. استهداف العملاء المحتملين

التحليلات التنبؤية هي مجال فرعي آخر للذكاء الاصطناعي. يجد أنماطًا في البيانات لعمل تنبؤات. إلى جانب تحليل سلوك العملاء ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية الاستفادة من هذه الأداة لتوقع اتجاهات السوق وتحسين حملات التسويق المستهدفة.

إلى جانب المساعدة في اكتساب العملاء ، تفيد التحليلات التنبؤية أيضًا جهود تجديد النشاط التسويقي. يمكنك استهداف المتسوقين عبر الإنترنت الذين زاروا موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك بإعلانات مخصصة للتأثير على عملية صنع القرار لديهم. كما أنها فعالة في تقليل معدلات التخلي عن عربة التسوق.

6. تحليل بيانات العملاء وإدارتها

استخدام آخر للتحليلات التنبؤية هو تجزئة العملاء. يجعل تحليل بيانات العملاء أكثر موثوقية ، مما يسمح لشركات التجارة الإلكترونية بتحديد الشرائح الفرعية المحتملة بناءً على أنواع الشخصية.

تعتبر الأفكار مفيدة لتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت ، وثقة العملاء ، وجهود التسويق المستهدفة. يمكنك إجراء اختبار A / B على كل مجموعة مستهدفة لتحديد أكثر الحملات التسويقية فعالية ، مما يوفر الوقت والمال على المدى الطويل.

هذه الممارسات ممكنة فقط مع إدارة البيانات الفعالة. يساعد التعلم الآلي على تقديم حل إدارة بيانات عالي الجودة عن طريق أتمتة إدخال البيانات وتحديثها وتنظيفها وتنظيمها على نطاق واسع. بدون بيانات عالية الجودة ، لا يمكنك اتخاذ قرارات عمل سليمة.

7. مراجعة التصفية

93٪ من المتسوقين عبر الإنترنت يقرؤون التقييمات عبر الإنترنت قبل الشراء.

لسوء الحظ ، هذا يجعل تفجير المراجعة فعالاً في تدمير سمعة شركات التجارة الإلكترونية. تحدث هذه الظاهرة عندما يشجع العميل المحبط مجتمعه على ترك تقييمات مزيفة لتقليل تقييمات الشركة.

يمكن أن يؤدي دمج نظام تصفية المراجعة المدعوم بالذكاء الاصطناعي في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك إلى منع تفجير المراجعة. يمكن لنماذج التعلم الآلي الإبلاغ عن المراجعات الخاطئة وتحديد الأنماط المشبوهة واكتشاف علامات التصنيف التي تحرض على تفجير المراجعة.

بهذه الطريقة ، يمكن للشركات التأكد من صحة المراجعات المعروضة في متاجر التجارة الإلكترونية الخاصة بهم.

8. أوصاف المنتج

مع نمو متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ، يجب عليك إنشاء وتحديث أوصاف المنتج لضمان ملاءمتها للمتسوقين عبر الإنترنت. يمكن للذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية تبسيط عملية إنتاج النسخ ببضع نقرات.

باستخدام أدوات الكتابة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، يمكن لتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية إنشاء نسخة فريدة خالية من الانتحال تتناسب مع السوق المستهدفة.

تأتي أفضل أدوات تحسين محركات البحث AI اليوم ، مثل Frase.io و Outranking ، مع أدوات الكتابة ، ومتعقب ترتيب الكلمات الرئيسية ، ومولد فكرة المحتوى. توفر لك هذه الميزات الوقت والموارد وتحسن جهود تحسين محركات البحث.

وبالمثل ، يقدم Hostinger Website Builder برنامج AI Writer كأحد أدواته المدمجة. يمكنه إنشاء نسخة قصيرة بناءً على الموضوع والفئة واللغة المختارة بنقرة واحدة.

هذه الأداة مفيدة لإنشاء أوصاف منتج سريعة وفريدة من نوعها لمتجرك أو لتبادل الأفكار.

9. ردود البريد الإلكتروني

إلى جانب إنشاء أوصاف المنتج ، تعد أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي مفيدة في صياغة رسائل البريد الإلكتروني. Flowrite و Rytr هما أداتان تعملان بالذكاء الاصطناعي وتستفيدان من معالجة اللغة الطبيعية خصيصًا لكتابة البريد الإلكتروني.

بدلاً من الكتابة من البداية ، ما عليك سوى اختيار موضوع وتعديل النسخة المقترحة حسب الرغبة. يمكنك أيضًا أن تطلب من كاتب البريد الإلكتروني بالذكاء الاصطناعي صياغة رسالة بريد إلكتروني للرد بالنغمة المناسبة.

يتمتع العديد من كتاب البريد الإلكتروني بالذكاء الاصطناعي بميزة تحسين محركات البحث (SEO) وتكامل البريد الوارد لدعم حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني. يمكن لمسوقي البريد الإلكتروني تبسيط عملهم باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي هذه والحفاظ على الاتساق في جهودهم التسويقية.

10. منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والتحديثات

مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يتطلب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقتًا وطاقة كبيرين. تعمل أدوات الذكاء الاصطناعي على وسائل التواصل الاجتماعي على تسهيل الحفاظ على جدول نشر ثابت عبر منصات متعددة ، مما يشجع مشاركة المستخدم وفرص التحويل.

تعد FeedHive و Buffer من أدوات الذكاء الاصطناعي لإدارة الوسائط الاجتماعية لإنتاج المحتوى وإعادة تعيين الغرض ونشره تلقائيًا. وفي الوقت نفسه ، تنشئ أدوات مثل Lately و Emplifi تحليلات لتحديد أفضل وقت للنشر لتحقيق أقصى قدر من المشاركة.


11. البحث الصوتي

يعد Amazon Alexa و Apple Siri مثالين على المساعدين الافتراضيين مع التعرف على الصوت. يتيح هذا الفرع من الذكاء الاصطناعي لأجهزة السماعات الذكية تنفيذ المهام على أوامر الكلام ، مما يلغي الحاجة إلى الكتابة.

أصبح البحث الصوتي أكثر شيوعًا مع استمرار زيادة المبيعات العالمية للمتكلمين الأذكياء على مر السنين .

يساعد البحث الصوتي AI متاجر التجارة الإلكترونية على تقديم تجربة تسوق مخصصة عبر الإنترنت وخدمة أسرع. كما أنه يساعد على زيادة المبيعات وبناء علاقات أفضل مع كل مستخدم عبر الإنترنت من خلال جعل التسوق أكثر ملاءمة.

إذا كنت تاجر تجزئة عبر الإنترنت تتطلع إلى الاستفادة من هذا الاتجاه ، فنحن نوصي بتحسين موقع الويب الخاص بك للبحث الصوتي. يؤدي القيام بذلك إلى زيادة فرص ظهوره في نتائج البحث الصوتي لمستخدمي السماعات الذكية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-