أخر الاخبار

لماذا لا يقرأ هاتفي بطاقة SIM الخاصة بي؟

 عندما تسافر إلى الخارج ، من المهم أن يكون لديك بطاقة SIM صالحة للعمل. يمكن أن تؤدي بطاقة SIM السيئة إلى تحديات في الوصول المحلي وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية. إذا كان جهاز Android الخاص بك يواجه مشكلات مع بطاقة SIM الخاصة به ، فهناك بعض الخطوات المختلفة التي يمكنك اتخاذها لاستكشاف المشكلات وحلها. على سبيل المثال ، إذا لم يكن لديك مساحة تخزين كافية على هاتفك لإضافة جهات اتصال جديدة أو إذا كانت بطاقة SIM الخاصة بك لا تسجل بشكل صحيح في الشبكة ، فقد تحتاج إلى استكشاف هذه المشكلات وإصلاحها وإعداد جهاز Android الخاص بك على النحو الأمثل للاستخدام بطاقة SIM. هناك العديد من الطرق الشائعة المختلفة التي قد يواجه بها المستخدمون مشكلات مع جهاز Android ونظام التشغيل الخاص به وكذلك مع التطبيقات والتطبيقات الفرعية. ستساعدك هذه المقالة في تحديد ما إذا كان جهاز Android الخاص بك به أي مشكلات في التوافق أم لا .

لماذا لا يقرأ هاتفي بطاقة SIM الخاصة بي؟

لماذا لا يقوم هاتفي بقراءة بطاقة SIM الخاصة بي؟

1 فتحة بطاقة SIM مكسورة

سيكون السبب الرئيسي هو فتحة بطاقة SIM مكسورة. يمكنك تغيير بطاقة SIM إلى بطاقة جديدة والمحاولة مرة أخرى. إذا لم تتمكن من القيام بذلك ، فقد تحتاج إلى استبدال فتحة بطاقة SIM أو الحصول على جهاز جديد بالكامل.

2 قارئ بطاقة SIM مكسور

سبب آخر هو أن قارئ بطاقة Sim على هاتفك مكسور. في هذه الحالة ، سيتعين عليك استبدال الهاتف أو الحصول على قارئ بطاقة SIM جديد لهاتفك.

3 الهاتف غير متوافق مع بطاقة sim الخاصة بك

قد يكون السبب الآخر هو أن هاتفك المحمول غير متوافق مع بطاقة sim الخاصة بك. في بعض الأحيان ، إذا كنت تستخدم شريحة SIM أجنبية على هاتف محمول هندي ، فلن تعمل كذلك بالعكس. لذا فإن استخدام سيم هندي على هاتف محمول هندي وشريحة Sim أجنبية على هاتف أجنبي يمكن أن يكون أيضًا أحد أسباب عدم عمل Sim الخاص بك على الهاتف.

4 برنامج الهاتف المكسور

في بعض الأحيان ، يكون برنامج هاتفك معطلاً. في هذه الحالة ، سيتعين عليك تحديث برنامج هاتفك أو الحصول على برنامج جديد.

5 بطاقة SIM مكسورة أو معيبة

في بعض الأحيان ، تكون بطاقة SIM الخاصة بك مكسورة أو معيبة. إذا كانت هذه هي الحالة ، يمكنك الحصول على واحدة جديدة من مزود الخدمة الخاص بك.

كيفية إصلاح مشكلات بطاقة Sim على أجهزة Android

1 تحقق من جهازك وتخزين بطاقة SIM

إذا كنت تواجه مشكلات مع بطاقة SIM الخاصة بك ، فإن أول شيء تريد القيام به هو التحقق من جهازك والتخزين المتاح به. تفرض بعض أجهزة Android قيودًا على كمية البيانات التي يمكنها الاحتفاظ بها. تأكد من أنك تعرف سعة تخزين جهازك وأنك لا تحاول تخزين المزيد من المعلومات على جهازك أكثر مما يمكنه الاحتفاظ به. إذا كان لديك بيانات أكثر مما يمكن لجهازك الاحتفاظ به ، فستواجه مشكلات في بطاقة SIM وستحتاج إلى إفراغ مساحة. إذا كانت مساحة تخزين جهازك ممتلئة ولا يمكنك نقل أي بيانات منها ، فستحتاج إلى استكشاف أخطاء محو البيانات من جهازك وإصلاحها. افتح تطبيق الإعدادات على جهاز Android الخاص بك ، ثم انتقل إلى قائمة التطبيقات أو قائمة مدير التطبيقات وحدد عنصر القائمة الأول المدرج. 

2 إصلاح تطبيق الكاميرا المكسور

إذا لم يتم فتح تطبيق الكاميرا أو تعطل بشكل عام ، فستحتاج إلى استكشاف المشكلة وإصلاحها. للقيام بذلك ، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز Androidالجهاز ، ثم انتقل إلى التطبيقات> مدير التطبيقات> الكاميرا. من هنا ، حدد الكاميرا وحدد زر "فرض الإيقاف" أو "إعادة التشغيل" لإعادة تشغيل التطبيق. إذا كان تطبيق الكاميرا لا يزال لا يعمل بشكل صحيح ، فانتقل إلى التطبيقات> مدير التطبيقات> الكاميرا مرة أخرى ، وحدد الكاميرا ، وحدد "إلغاء التثبيت" متبوعًا بـ "موافق" لإزالة التطبيق من جهازك. بمجرد إزالة تطبيق الكاميرا المكسور ، يمكنك إعادة تثبيت تطبيق كاميرا مختلف عن طريق فتح تطبيق متجر Google Play على جهاز Android ، والتمرير من اليسار إلى اليمين للوصول إلى القائمة ، واختيار "التطبيقات". من هنا ، اكتب "Camera" في مربع البحث في الزاوية العلوية اليمنى من قائمة التطبيق وحدد تطبيق الكاميرا لإعادة تثبيته. بمجرد تثبيت تطبيق الكاميرا الجديد وفتحه ، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداده واستخدامه بشكل صحيح.

3 تحديث نظام التشغيل Android

إذا كنت تواجه مشكلات مع بطاقة SIM ونظام التشغيل Android ، فقد تحتاج إلى تحديث نظام تشغيل جهازك أولاً. سيساعد هذا في ضمان تشغيل جهازك على أحدث البرامج التي يمكن أن تكون. لتحديث نظام التشغيل Android ، افتح تطبيق الإعدادات على جهازك ، ثم انتقل إلى عام> تحديث النظام. قم بتحديد "تحديث النظام" و قم بتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتحديث جهازك.

4 تحقق من وجود تحديثات البرامج الثابتة

إذا كنت تواجه مشكلات مع بطاقة SIM الخاصة بك ، فقد تحتاج إلى التحقق من تحديثات البرامج الثابتة لجهازك. للقيام بذلك ، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز Android الخاص بك ، ثم انتقل إلى حول الجهاز> تحديثات النظام> التحقق من وجود تحديث. حدد "تحديثات النظام" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للتحقق من تحديثات البرامج الثابتة للجهاز. إذا كان هناك أي تحديثات متوفرة للبرامج الثابتة لجهازك ، فاتبع المطالبات التي تظهر على الشاشة لتنزيلها وتثبيتها. غالبًا ما تُستخدم تحديثات البرامج الثابتة هذه لإصلاح الأخطاء التي تحدث في نظام التشغيل. إذا كان جهازك به خلل أو مشكلة في نظام التشغيل الخاص به ، فيمكنك غالبًا حل المشكلة عن طريق تحديث البرنامج الثابت على جهازك.

5 إعادة تعيين إعدادات الشبكة

إذا فشل كل شيء آخر ، فيمكنك إعادة تعيين إعدادات الشبكة للتأكد من محو جميع البيانات من جهازك والتعرف على بطاقة SIM الخاصة بك بشكل صحيح مرة أخرى. للقيام بذلك ، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز Android الخاص بك ، ثم انتقل إلى عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين إعدادات الشبكة. حدد "إعادة تعيين إعدادات الشبكة" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعادة ضبط إعدادات الشبكة. بمجرد الانتهاء ، يمكنك إعادة إدخال بطاقة SIM وإعدادات الشبكة مرة أخرى للتأكد من أن جهازك متصل بالشبكة الخلوية بشكل صحيح.

خاتمة

عندما تسافر إلى الخارج ، من المهم أن يكون لديك بطاقة SIM صالحة للعمل. يمكن أن تؤدي بطاقة SIM السيئة إلى تحديات في الوصول المحلي وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية. إذا كان جهاز Android الخاص بك يواجه مشكلات مع بطاقة SIM الخاصة به ، فهناك بعض الخطوات المختلفة التي يمكنك اتخاذها لاستكشاف المشكلات وحلها. على سبيل المثال ، إذا لم يكن لديك مساحة تخزين كافية على هاتفك لإضافة جهات اتصال جديدة أو إذا كانت بطاقة SIM الخاصة بك لا تسجل بشكل صحيح في الشبكة ، فقد تحتاج إلى استكشاف هذه المشكلات وإصلاحها وإعداد جهاز Android الخاص بك على النحو الأمثل للاستخدام بطاقة SIM.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-