أخر الاخبار

لماذا يهتز هاتفي بشكل عشوائي

عندما تكون في اجتماع ، أو في المدرسة ، أو في أي موقف آخر حيث لا يكون من المناسب أن تكون أزيزًا ورنينًا باستمرار ، سيهتز هاتفك بدلاً من ذلك. هذه ميزة صغيرة رائعة تنقذك من الإحراج كلما جاء تنبيه. ومع ذلك ، إذا استمر هاتفك في الاهتزاز دون سبب واضح ، فقد تبدأ في الشعور وكأن شيئًا غريبًا يحدث. هل يحاول هاتفك إخبارك بشيء؟ هل تكرهك؟ إذا كنت تمتلك جهازًا يعمل بنظام Android أو iPhone من قبل ، فستعرف أن كلاهما لديه مراوغات خاصة به يقبلها المستخدمون كجزء من حياتهم اليومية مع الجهاز. إنه مجرد شيء آخر من تلك الأشياء التي نتعلم التعايش معها بأفضل ما نستطيع. في منشور المدونة هذا ، نقدم بعض النصائح حول سبب اهتزاز هاتفك بشكل عشوائي وماذا تفعل حيال ذلك - لذا اقرأ.

لماذا يهتز هاتفي بشكل عشوائي

لماذا يهتز هاتفي بشكل عشوائي؟

1 ارتفاع درجة حرارة هاتفك

إذا كنت تستخدم مؤخرًا تطبيقات تتطلب رسومًا بيانية بشكل خاص ، مثل تطبيقات الألعاب أو مشاهدة مقطع فيديو ، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة هاتفك ، مما قد يؤدي بعد ذلك إلى اهتزاز هاتفك بشكل عشوائي. أثناء تسخين هاتفك ، سيتم تشغيل ميزة الاهتزاز تلقائيًا لإعلامك ، وهي ميزة أمان جيدة. ولكن إذا كان هاتفك على أعتاب ارتفاع درجة الحرارة ، فسيصدر تنبيهًا لك قبل أن يبدأ في الاهتزاز بقوة. إذا كان هاتفك ساخنًا عند لمسه واهتزازًا ، فقد ترغب في محاولة تركه يبرد عن طريق إيقاف تشغيل التطبيق ووضعه في مروحة. ربما يحاول هاتفك إنقاذ حياته.

2 بطاريتك على وشك النفاد

إذا كان هاتفك يطن ويهتز بشكل عشوائي عندما لا تكون هناك تطبيقات مفتوحة ، فقد يكون هذا بسبب انخفاض البطارية بشكل خطير. إذا كانت هذه هي الحالة ، فمن المحتمل أن يعرض هاتفك تحذيرًا بانخفاض طاقة البطارية أيضًا حتى تتمكن من توصيله وتشغيله احتياطيًا. إذا لم يكن هاتفك متصلاً ولم يظهر لك تحذير من انخفاض طاقة البطارية ، فحاول توصيله في أسرع وقت ممكن. قد ترغب أيضًا في إعادة تشغيل هاتفك (انظر أدناه) لمساعدته على استعادة بعض طاقة البطارية. إذا كان هاتفك لا يزال يطن حتى عند توصيله ، فقد تكون هذه علامة على أن منفذ الشحن الخاص بهاتفك معطل وأنه يحاول العمل بكمية منخفضة بشكل خطير من الطاقة. إذا كان عمر هاتفك أقل من عام وخاضع للضمان ، فقد ترغب في إصلاحه أو استبداله.

3 شخص ما يحاول الاتصال بك

إذا استمر هاتفك في الرنين ولا تعرف السبب ، فهناك احتمال أن يحاول شخص ما الاتصال بك. إذا كان لديك هاتف Android قياسي ، فربما يحاول شخص ما الاتصال بك أو إرسال رسالة نصية إليك ، أو إذا كان لديك جهاز iPhone ، فربما يحاول شخص ما إجراء FaceTime عليك. إذا لم تكن متأكدًا مما يحدث ، فحاول الرد على المكالمة أو الاطلاع على الإشعارات لمعرفة مصدر المكالمة / الرسالة. إذا كنت لا تعرف ما يحدث ولم يكن لديك أي مكالمات أو رسائل واردة مهمة ، فحاول إلقاء نظرة على سجل مكالمات هاتفك. إذا رأيت أي مكالمات حديثة لا تعرفها ، فاتصل بالشخص مرة أخرى لمعرفة ما يريد.

4 لديك شاشة أو زر معيب

إذا بدأ هاتفك بالطنين بشكل عشوائي حتى عندما لا تستخدم أي تطبيقات ، فقد تكون هذه علامة على أن هاتفك به زر أو شاشة معيبة. إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android ولم تعمل أزرار الصوت ، فحاول الضغط على زر الطاقة. إذا كان زر الطاقة لا يعمل أيضًا ، فحاول اصطحاب هاتفك إلى ورشة إصلاح. إذا كان هاتفك من نوع iPhone ، فحاول الضغط على زر Home أو زر Sleep / Wake أو أزرار الصوت. إذا لم يؤد الضغط على هذه الأزرار إلى إيقاف الطنين ، فقد يكون لديك شاشة معيبة. في هذه الحالة ، قد ترغب في الاتصال بمشغل شبكة الجوال والاستفسار عن إصلاحه أو استبداله.

5 لديك تطبيق يستمر في الاهتزاز عن طريق الخطأ

إذا استمر اهتزاز تطبيق معين على هاتفك ، فمن المحتمل أنك أطلقت "تذكيرًا" أو "تنبيهًا" عن طريق الخطأ في هذا التطبيق. لإيقاف هذا ، افتح التطبيق وأوقف تشغيل التنبيه أو التذكير. إذا لم تكن متأكدًا من التطبيق ، فتحقق من تطبيقاتك الحديثة ومعرفة ما إذا كانت هناك أي تطبيقات بها علامة "!" أو " ؟!" بجانبهم. إذا كنت لا تعرف أي تطبيق هو ، فيمكنك أيضًا محاولة فتح مدير تطبيقات هاتفك ومعرفة ما إذا كان هناك أي تطبيق يحتوي على تحذير بانر "أحمر" فوقه. إذا استمر أحد التطبيقات في الاهتزاز ، فقد يكون حذفه فكرة جيدة.

6 لديك تطبيق مراسلة يستمر في الاهتزاز باستمرار

ستستمر بعض تطبيقات المراسلة ، مثل WhatsApp ، في الرنين والاهتزاز من تلقاء نفسها حتى عند عدم استخدامها. هذا حتى لا تفوتك أي رسائل واردة. ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد تطبيقًا معينًا للمراسلة ينطلق باستمرار ، فيمكنك إيقاف تشغيله. عند فتح التطبيق ، ابحث عن خيار يقول "الاهتزاز عندما يكون الهاتف صامتًا" وقم بإيقاف تشغيله.

7 لديك تطبيق (أو لعبة) معطلة تستمر في الاهتزاز باستمرار

إذا استمر أحد تطبيقاتك في الرنين والاهتزاز ، فحاول الدخول إلى التطبيق وإيقاف تشغيله. إذا لم يفلح ذلك ، فحاول إغلاق التطبيق تمامًا وفتحه مرة أخرى. إذا لم يفلح ذلك ، فحاول حذف التطبيق وتنزيله مرة أخرى. إذا لم يفلح ذلك ، فقد ترغب في الاتصال بمطور التطبيق وإخباره بالمشكلة.

9 Android: تتم مزامنة رسائلك النصية تلقائيًا.

إذا كان لديك جهاز Android واستمرت مزامنة رسائلك النصية تلقائيًا مع جهات الاتصال الخاصة بك والعكس صحيح ، فمن المحتمل أن يكون هذا بسبب تمكينك لإعداد "المزامنة التلقائية". لإصلاح ذلك ، توجه إلى الإعدادات> الحسابات (أو "الحسابات والخصوصية" في بعض الأجهزة)> Google> المزامنة التلقائية وتبديل الإعداد.

خاتمة

كما ترى من هذه المقالة ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل هاتفك سيبدأ في الاهتزاز بشكل عشوائي. سواء كان ارتفاع درجة الحرارة أو انخفاض البطارية أو وجود زر معيب ، سيصدر هاتفك اهتزازًا لتنبيهك إلى هذه المشكلات. في حين أنه قد يكون مزعجًا أن يهتز هاتفك باستمرار ، إلا أنه أفضل من نفاد البطارية وإغلاقه في منتصف المحادثة. إذا استمر هاتفك في الرنين بشكل عشوائي ، فمن المفيد التحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك أية مشكلات تحتاج إلى حل. إذا كان هاتفك يواجه مشكلات ، فيجب أن تفكر في إحضاره إلى ورشة إصلاح أو جدولة الإصلاح مع الشركة المصنعة لجهازك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-