أخر الاخبار

لماذا تتعطل تطبيقات Android الخاصة بي

 سيكون يومًا رائعًا بالنسبة لك إذا كان بإمكانك استخدام تطبيقات Android دون أي مشاكل. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن معظم المستخدمين يواجهون أعطالًا متكررة في التطبيقات على أجهزتهم التي تعمل بنظام Android. قد تجده غريبا. ولكن لماذا يستمر هذا في الحدوث خاصةً عندما يتم تحديث نظام تشغيل هاتفك المحمول دائمًا بأحدث تصحيحات الأمان؟ دعنا نتعرف أكثر على سبب استمرار تعطل تطبيقات Android وكيفية إصلاحها.

لماذا تتعطل تطبيقات Android الخاصة بي
لماذا تتعطل تطبيقات Android

لماذا تتعطل تطبيقات Android الخاصة بي؟

تستمر تطبيقات Android في التعطل بسبب نقص الذاكرة. يحتوي هاتف Android الخاص بك على قدر محدود من الذاكرة ، وعندما تمتلئ هذه الذاكرة ، يبدأ هاتفك في التباطؤ وتبدأ تطبيقاتك في الانهيار. يمكنك أيضًا إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة من هاتفك لتوفير مساحة أكبر.

ما الذي يسبب تعطل التطبيقات على Android؟

السبب الأكثر شيوعًا لتعطل تطبيق Android هو عدم استجابة التطبيق. قد يحدث هذا بسبب عدد من الأسباب ، ولكن السبب الأكثر شيوعًا الذي قد تواجهه هو إذا تعطل تطبيقك بمجرد بدء تشغيله. ذلك لأن التطبيق لا يمكن تحميله بشكل صحيح ولن تتمكن من استخدامه. 

سبب آخر لاستمرار تعطل تطبيقات Android هو أنها مثقلة بالأعطال المتكررة. يمكن أن يحدث هذا بسبب عدة عوامل ، ولكن بشكل أساسي بسبب مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي قام جهازك بتثبيتها عليه. إذا كان جهاز Android الخاص بك يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أقل ، فمن المحتمل أن تتعطل العديد من تطبيقاتك بشكل متكرر بسبب انخفاض استهلاك الذاكرة. يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق تثبيت المزيد من الذاكرة على جهازك أو ببساطة عن طريق تنزيل تطبيق مدير التطبيقات على هاتفك المحمول مثل AppCache Cleaner من متجر Google Play.

تحديث التطبيقات التي تسبب التطبيق 

السبب الثالث الأكثر شيوعًا لاستمرار تعطل تطبيقات Android هو تحديث التطبيقات على جهازك. هذا لأنه عند تحديث أحد التطبيقات ، فقد يتسبب ذلك في تعطل الإصدار القديم من التطبيق (الذي لا يزال مثبتًا على جهازك). يمكنك حل هذا ببساطة عن طريق إلغاء تثبيت جميع إصدارات هذا التطبيق المعين من هاتفك المحمول ثم تثبيته مرة أخرى.

التطبيق لا يستجيب بسبب انخفاض عمر البطارية

سبب شائع آخر لاستمرار تعطل تطبيقات Android يرجع إلى انخفاض عمر البطارية على هاتفك المحمول. هذا لأنه بمجرد انخفاض مستويات البطارية ، فإنها ستتباطأ وبالتالي تؤثر على العمليات الأخرى قيد التشغيل في النظام والتي بدورها تؤثر على أداء تطبيقاتك. يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق التأكد من أن لديك دائمًا بطارية مشحونة بالكامل على هاتفك والتأكد من أنك لا تلعب أي ألعاب أو تتصفح مواقع الويب لساعات طويلة بشكل ممتد أيضًا.

كيفية إصلاح التطبيقات من التعطل على Android

إجراء إعادة ضبط المصنع على جهاز Android

هذا إجراء صارم ويجب استخدامه فقط عندما تفشل جميع الطرق الأخرى. إذا كنت قد جربت الآخرين بالفعل ، فقد يكون هذا هو خيارك الوحيد. الشيء الجيد في إجراء إعادة ضبط المصنع هو أنه سيمحو جميع بياناتك ، بما في ذلك التطبيقات والإعدادات. سيكون عليك إعادة تثبيت كل شيء من البداية. ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد أن تفقد أيًا من البيانات المخزنة على جهازك ، فننصحك باختيار طريقة أخرى أولاً.

قم بتحديث متجر Google Play

هناك أوقات يتم فيها تحديث التطبيق في متجر Google Play ولا يزال يتعطل على أجهزة Android. يمكن أن يحدث هذا بسبب إصدار قديم من التطبيق أو مشكلة أخرى معه تستمر في التسبب في حدوث أعطال حتى بعد إصدار التحديثات لإصلاحها. لذلك ، يجب أن يؤدي تحديث متجر Google Play دائمًا إلى حل هذه المشكلة. يمكنك أيضًا البحث عن تحديثات جديدة يدويًا بالانتقال إلى الإعدادات> الأمان> خدمات Google Play> التحقق من وجود تحديثات.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقك

قد ينجح هذا في بعض الحالات ولكنه ليس حلاً دائمًا. إنه إصلاح مؤقت سيساعدك على التخلص من التطبيق الذي يتعطل باستمرار على Android. يعد مسح ذاكرة التخزين المؤقت أمرًا سهلاً: ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> تحديد التطبيق والنقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت. ومع ذلك ، لن يؤدي هذا إلى حل جميع المشكلات المتعلقة بالتطبيقات على Android ، لذلك قم بذلك فقط إذا لم تتمكن من إيجاد طريقة أخرى لإصلاح هذه المشكلة.


كيفية منع التطبيقات من الانهيار في المستقبل

قم بتحديث تطبيقاتك

الخطوة الأولى التي يمكنك اتخاذها لإصلاح تطبيق يستمر في التعطل هي تحديث التطبيقات على أجهزة Android الخاصة بك. التحديثات طريقة رائعة لإصلاح الأخطاء. هذا صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات التي تم تنزيلها من متجر Google Play. يتم تحديث التطبيقات التي يتم تنزيلها من متجر Google Play بشكل متكرر وتحتوي على الكثير من الإصلاحات والتحسينات. إذا لم تتمكن من تحديث تطبيقاتك ، فعليك محاولة تنزيلها من مصدر آخر مثل APKMirror أو APKPure.

تحقق من وجود مشكلات في أجهزة هاتفك

نعلم جميعًا أن أجهزة Android ليست مثالية ، مما يعني أن هناك بعض المشكلات الشائعة معها ، مثل ارتفاع درجة الحرارة واستنزاف البطارية وغيرها. عند حدوث هذه المشكلات ، قد يتعطل نظام تشغيل الهاتف المحمول بسبب ذلك. إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك أو استنزفت بطاريته بسرعة ، فسوف يتعطل أكثر من المعتاد بسبب هذه المشكلة. يمكنك التحقق من هذه المشكلات من خلال الانتقال إلى قائمة إعدادات هاتفك والتحقق من تخزين الهاتف واستخدام البطارية. إذا لاحظت أن هاتفك يستهلك أكثر من سعة التخزين أو البطارية المعتادة ، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدال هاتفك بهاتف جديد.

تحقق من وجود تحديثات على تطبيقاتك

كما ذكرنا أعلاه ، تعد التحديثات رائعة لأنها تعمل على إصلاح الأخطاء وتحسين التطبيقات نفسها. يجب عليك التحقق من وجود تحديثات على جميع تطبيقاتك لمعرفة ما إذا كانت هناك أية إصلاحات يجب وضعها في مكانها الصحيح. عند تحديث أحد التطبيقات ، سيتم تحديث جميع ملفاته أيضًا ، مما يعني أن التطبيق لن يتعطل بعد الآن عند تشغيله. هذا هو السبب في أنه من المهم تنزيل تطبيقاتك مباشرة من متجر Google Play حتى لا تكون هناك مصادر خارجية معنية عند تنزيل التطبيقات منها.

تثبيت تطبيقات جديدة

إذا كنت قد حاولت بالفعل تحديث تطبيقاتك وما زالت تتعطل ، فقد يكون الوقت قد حان لتعني أن التطبيق سيعمل بشكل أفضل وسيتعطل كثيرًا.

نصائح لمنع التطبيقات من التعطل في Android Marshmallow وما بعده

قم بتحديث تطبيق Android الخاص بك

على الرغم من أنه يوصى بتحديث تطبيقاتك في أقرب وقت ممكن ، فقد تواجه مشكلة. على سبيل المثال ، سيتم إطلاق أحدث إصدار من Android في شهر أكتوبر ، ثم في الشهر التالي ، في نوفمبر ، سيتم تحديثه مرة أخرى. إذا لم تقم بتحديث تطبيقاتك حتى الآن ، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات لك. يجب عليك دائمًا تنزيل أحدث إصدار في أسرع وقت ممكن لتجنب هذه المشكلة.

قم بإزالة التطبيقات التي تعمل في الخلفية

سبب آخر لتعطل التطبيق هو أنه يعمل في الخلفية. في كثير من الأحيان ، يمكن أن يبدأ التطبيق في العمل في الخلفية حتى عندما لا يكون من الضروري أن يكون مفتوحًا في جميع الأوقات. إذا كان أي تطبيق يعمل في الخلفية أثناء فتح التطبيقات الأخرى على جهاز Android الخاص بك ، فقد يكون هناك تعارض مع بعضها البعض مما قد يؤدي إلى تعطل التطبيق أو تجميده في مرحلة ما. لتجنب هذه المشكلة والتأكد من أن جميع التطبيقات تعمل بشكل صحيح على جهاز Android الخاص بك ، يجب عليك إزالة التطبيقات التي تعمل في الخلفية.

قم بتحديث جهازك

في بعض الحالات ، يمكن أن يتسبب إصدار قديم من نظام التشغيل Android في تعطل التطبيق على جهاز Android الخاص بك. في بعض الأحيان ، لا يمكن تحديث جهاز Android الخاص بك نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من التحديثات لتنزيلها وتثبيتها. في هذه الحالة ، يجب عليك دائمًا تحديث جهازك إلى أحدث إصدار من Android والذي سيضمن عمل جميع التطبيقات بشكل صحيح على هاتفك المحمول أو جهازك اللوحي. 

خاتمة

كما ترى ، هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تعطل تطبيقات Android. لا داعي للقلق كثيرًا لأنه يمكنك دائمًا حل المشكلة عن طريق تحديث جهازك إلى أحدث نظام تشغيل وإلغاء تثبيت التطبيقات سيئة البناء. يمكنك أيضًا منع التطبيقات من التعطل في المستقبل عن طريق إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتحديث التطبيقات التي تحتاج إلى تحديث وتقليل عدد التطبيقات على جهازك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-