أخر الاخبار

هل من الطبيعي أرتفاع حرارة هاتفي أثناء الشحن

 إذا كنت قد استخدمت هاتفًا ذكيًا من قبل ، فأنت تعلم مدى الإحباط الذي يمكن أن يحدث عندما تنفد البطارية بسرعة كبيرة أو إذا بدأ نظام التشغيل في التباطؤ بسبب عدم كفاية الذاكرة. في محاولة للتخفيف من هذه المشكلات ، أدخل العديد من مصنعي الهواتف الذكية ابتكارات في الشحن تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وتؤدي إلى تقليل إنتاج الحرارة. إذا ارتفعت درجة حرارة هاتفك أثناء الشحن ، فقد تكون هناك مشكلة. تشمل الأسباب الشائعة استخدام شاحن رخيص أو من طرف ثالث ، أو كابل قديم أو معيب ، أو نوع من التداخل حول مكتبك أو منزلك الذي يمنع الهاتف من الشحن بشكل صحيح. تابع القراءة للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذه المشكلة الشائعة وما يمكنك القيام به لحلها مرة واحدة وإلى الأبد.

هل من الطبيعي أرتفاع حرارة هاتفي أثناء الشحن

هل من الطبيعي أرتفاع حرارة هاتفي أثناء الشحن؟

نعم ، من الطبيعي أن يسخن هاتفك أثناء الشحن لأن الحرارة الزائدة هي علامة على الشحن السيئ ، يجب أن يعمل الجهاز بجهد أكبر لشحن البطارية ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة. حاول ألا تشحن هاتفك في الأماكن الساخنة وحاول ألا تستخدم شواحن سريعة ليست ذات جودة جيدة إذا كان بإمكانك مساعدتها. حاول أيضًا استخدام وسادة تبريد لهاتفك إن أمكن.

ما الذي يسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي أثناء الشحن؟

1 استخدام شاحن رخيص أو من طرف ثالث

إذا كنت تستخدم شاحنًا رخيصًا أو من جهة خارجية لهاتفك ، فلن يكون لديه القدرة على شحن هاتفك بالسرعة المطلوبة وستستهلك البطارية بشكل أسرع. يمكنك محاولة استخدام شاحن الهاتف الذكي بدلاً من ذلك.

2 استخدام كابل قديم أو معيب

يعد كابل شحن هاتفك الذكي جزءًا مهمًا من تجربة الشحن ويمكن أن يؤثر على أداء هاتفك. إذا كان هاتفك لا يعمل بشكل صحيح ، فقد يكون ذلك بسبب كبل شحن قديم أو معيب. حاول استخدام الكابلات الأصلية فقط إذا كان بإمكانك مساعدتها وتأكد دائمًا من استخدام كبل معتمد عند شراء كبلات جديدة لهاتفك.

3 التداخل حول مكتبك أو منزلك يمنع الجهاز من الشحن بشكل صحيح

قد ترتفع درجة حرارة هاتفك عند الشحن إذا كان هناك شيء ما في طريقه (مثل الأثاث والأجهزة الإلكترونية الأخرى). حاول تحريك الأشياء بحيث يكون هناك مساحة أكبر بين الجهاز ومأخذ الحائط وبين الشاحن ومأخذ الحائط (أو أي جهاز كهربائي آخر). سيؤدي ذلك إلى منع حدوث التداخل الذي قد يتسبب في حدوث مشكلات في التدفئة على جهازك أثناء الشحن. حاول أيضًا الشحن بزوايا مختلفة حتى لا يحدث أي تداخل محتمل مرة أخرى ببساطة عن طريق تغيير مواضع مكان جلوسك أثناء شحن جهازك بزوايا مختلفة.

4 استخدام شاحن سريع ليس بجودة جيدة

إذا كنت تستخدم شاحنًا سريعًا ، فسيستغرق شحن هاتفك وقتًا أطول وستستهلك البطارية بشكل أسرع. إذا كنت تستخدم كابل شحن رخيصًا أو تابعًا لجهة خارجية ، فتأكد من استخدام كابل معتمد إذا كنت تستطيع ذلك. حاول أيضًا الشحن بزوايا مختلفة حتى لا يحدث أي تداخل محتمل مرة أخرى ببساطة عن طريق تغيير مواضع مكان جلوسك أثناء شحن جهازك بزوايا مختلفة.

5 استخدام أجهزة متعددة عند الشحن في نفس الوقت

لا يوصى باستخدام أجهزة متعددة عند الشحن في نفس الوقت لأنه قد يتسبب في حدوث مشكلات في الحرارة على هاتفك أثناء الشحن (على سبيل المثال ، كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي). حاول تجنب القيام بذلك وبدلاً من ذلك استخدم جهازًا واحدًا لكل مهمة واشحن جهازًا واحدًا فقط في كل مرة عندما يكون ذلك ممكنًا (أو تأكد من إيقاف تشغيل أجهزتك الأخرى قبل توصيلها بمأخذ الحائط).

كيف تمنع ارتفاع حرارة هاتفك أثناء الشحن

1 لا تستخدم شاحن سريع

إذا كنت تستخدم شاحنًا سريعًا ، فسيستغرق شحن هاتفك وقتًا أطول وستستهلك البطارية بشكل أسرع. إذا كنت تستخدم كابل شحن رخيصًا أو تابعًا لجهة خارجية ، فتأكد من استخدام كابل معتمد إذا كنت تستطيع ذلك. حاول أيضًا الشحن بزوايا مختلفة حتى لا يحدث أي تداخل محتمل مرة أخرى ببساطة عن طريق تغيير مواضع مكان جلوسك أثناء شحن جهازك بزوايا مختلفة.

2 استخدم الكابلات المعتمدة عند شراء كبلات جديدة لهاتفك

يوصى باستخدام الكابلات المعتمدة فقط عند شراء كبلات جديدة لهاتفك لأنها تم اختبارها وتلبي معايير معينة تجعلها أفضل من غيرها. تتضمن عملية الاعتماد اجتياز جميع أنواع الاختبارات والتأكد من قدرتها على العمل بشكل صحيح مع الأجهزة الأخرى إلى جانب الأجهزة المقصودة (مثل منتجات Apple). سيؤدي ذلك إلى منع حدوث أي مشكلات محتملة أثناء استخدام الكابل مما قد يتسبب في حدوث مشكلات في التسخين على جهازك أثناء الشحن (على سبيل المثال ، iPhone و iPad).

3 ترقب مشكلات الحرارة على هاتفك أثناء الشحن واتخذ الإجراء فورًا إذا حدث ذلك

إذا لم تساعد النصائح المذكورة أعلاه في القضاء على مشكلات الحرارة على هاتفك أثناء الشحن ، فحاول اتخاذ إجراء على الفور عن طريق فصل الجهاز من مقبس الحائط وإزالته من مكان شحنه أو إزالته تمامًا من مكانه (أماكنه) استخدم في أقرب وقت ممكن (على سبيل المثال ، مكتب). سيساعد هذا في منع حدوث مشكلات الحرارة أثناء شحن جهازك وسيساعد أيضًا على تجنب أي ضرر محتمل يحدث على هاتفك.

4 حاول إيجاد طريقة للتخلص من مشكلات الحرارة على هاتفك أثناء الشحن

إذا لم تتمكن من العثور على طريقة للتخلص من مشكلات الحرارة على هاتفك أثناء الشحن ، فقد ترغب في التفكير في البحث عن خيار بديل له. يمكن القيام بذلك باستخدام أنواع مختلفة من الملحقات القادرة على تنظيم الحرارة لمنع حدوثها (على سبيل المثال ، المروحة المحمولة ، وسادات التبريد). إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فقد ترغب في التفكير في الحصول على جهاز جديد أو العودة إلى جهاز آخر تم إثبات عدم تعرضه لارتفاع درجة الحرارة (على سبيل المثال ، iPhone X). إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فيمكنك دائمًا محاولة البحث عن طرق يمكنك من خلالها تقليل المدة التي يستغرقها هاتفك للشحن باستخدام شواحن وكابلات مختلفة تم اعتمادها من قِبل Apple بالإضافة إلى التأكد من قدرتها على العمل بشكل صحيح مع جميع أنواع الأجهزة (مثل هواتف Android).

ما هي مخاطر الهاتف الذي يسخن بشكل مستمر أثناء الشحن؟

1 قد تتسبب مشكلات الحرارة على هاتفك أثناء الشحن في تلف المكونات الداخلية للجهاز

إذا استمر ارتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء الشحن ، فمن الأفضل أن تتخذ إجراءً على الفور لمنع أي ضرر قد يحدث للمكونات الداخلية لهاتفك. وذلك لأن ارتفاع درجة حرارة المكونات الداخلية يمكن أن يؤدي إلى عدد من المشاكل المختلفة مثل الدوائر القصيرة ، والسخونة الزائدة ، والصدمات الإلكترونية.

2 يمكن أن يسبب مشاكل مع بطاريته

في معظم الحالات ، يؤدي ارتفاع درجة حرارة المكونات الداخلية إلى تلف البطارية نظرًا لأن البطارية هي أحد المكونات الداخلية التي توجد عادةً داخل الأجهزة المحمولة (مثل الهواتف الذكية). إذا حدث هذا ، فهناك احتمال أنه قد لا يكون قادرًا على الاحتفاظ بقدر كافٍ من الشحن لفترة طويلة مرة أخرى مما يؤدي إلى مشكلة في أدائه (على سبيل المثال ، نفاد الطاقة بسرعة أثناء الاستخدام).

3 التسبب في تلف الأجزاء الأخرى داخل جهازك

إذا واصلت استخدام جهازك حتى بعد أن ثبت أنه عرضة لارتفاع درجة الحرارة ، فهناك أيضًا احتمال أن تتلف الأجزاء الأخرى داخل الجهاز أيضًا (على سبيل المثال ، الغلاف البلاستيكي) بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي تحدث كثيرًا. بالإضافة إلى ذلك ، إذا حدث هذا بشكل متكرر بمرور الوقت بسبب استخدامه لفترات طويلة و / أو استخدامه لفترات أطول من المعتاد في كل مرة (دون اتخاذ إجراء على الفور) ، فقد تواجه أيضًا ضررًا دائمًا للمكونات الداخلية لجهازك .

4 من المحتمل أن يتسبب في مشاكل خطيرة في أدائه

إذا حدث ارتفاع في درجة الحرارة بشكل متكرر و / أو لفترات طويلة من الوقت ، فهناك أيضًا احتمال أن يتسبب ارتفاع درجة الحرارة في حدوث مشكلات خطيرة في أداء هاتفك (على سبيل المثال ، وقت الاستجابة البطيء ، والتجميد ، والأعطال المتكررة) مما قد يجعله غير قابل للاستخدام في بعض الأحيان .

5 قد يؤدي إلى تلف الأجزاء الأخرى داخل جهازك

قد يؤدي ارتفاع درجة الحرارة أيضًا إلى تلف الأجزاء الأخرى داخل الجهاز (على سبيل المثال ، الغلاف البلاستيكي) إذا حدث بشكل متكرر و / أو لفترات طويلة من الوقت مما قد يجعله غير قابل للاستخدام في بعض الأحيان (على سبيل المثال ، عدم القدرة على استخدامه بسبب وجوده أيضًا الكثير من الحرارة). بالإضافة إلى ذلك ، إذا حدث هذا بشكل متكرر بمرور الوقت بسبب استخدامه لفترات طويلة و / أو استخدامه لفترات أطول من المعتاد في كل مرة (دون اتخاذ إجراء على الفور) ، فقد تواجه أيضًا ضررًا دائمًا للمكونات الداخلية لجهازك (مثل البطارية).

خاتمة

الهاتف الذكي هو أهم جهاز تقني يمتلكه معظم الناس. يتم استخدامه لكل شيء من الاتصالات إلى الترفيه. ومن ثم ، فإن الهاتف الذكي الذي يسخن أثناء الشحن يمكن أن يكون حرفياً قطعة خطيرة من المعدات. ومع ذلك ، هناك عدة طرق لمنع ارتفاع درجة الحرارة أثناء الشحن. يتضمن ذلك استخدام الشاحن المرفق بهاتفك ، والتأكد من توصيل الشاحن بمأخذ ، والتأكد من عدم كسر كابل الشاحن ، وضبط سرعة الشحن على إعداد أقل ، وإيقاف تشغيل جميع ميزات الذكاء الاصطناعي أثناء هاتفك يتم الشحن ، والتأكد من شحن هاتفك في مكان لا يحتفظ فيه بالحرارة ، مثل على طاولة أو مكتب.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-