سبب بطئ شحن بطارية الهاتف وحل أصلاح المشكلة


لغز تباطؤ شحن البطارية المفاجئ

  • ما هو سبب بطئ شحن بطارية الهاتف و ما هو علاج بطئ شحن بطارية الهاتف؟
  • يلاحظ البعض مشكلة في هواتفهم الاندرويد، و هي بطئ شحن الهاتف و ذلك بعد وضعه في الشاحن، حيث نجد أن الهاتف و مع مرور الوقت لا يتم شحنه إلا بكمية قليلة جدًا أي أن البطارية لا تشحن كالمعتاد، لذلك فهو يحتاج إلى مدة طويلة جدًا ليتم شحنه، أو بمعنى آخر يحتاج الهاتف إلى مدة أكثر من المعتاد ليتم شحنه.
  • هذا الأمر يتسبب في إزعاج كبير لصاحب الهاتف، و قد يظن أن هناك عطل ببطارية الهاتف و أن هاتفه يحتاج لبطارية أخرى جديدة، و لكن قد يكون سبب استهلاك البطارية تطبيق أو أكثر من التطبيقات المحملة و التي تعمل على الهاتف.
سبب بطئ شحن بطارية الهاتف




خطوات إصلاح بطئ شحن بطارية الهاتف لنظام الاندرويد

  1. نقوم بالدخول على إعدادات الهاتف، ثم نختار حول الهاتف ذلك لتفعيل خيار المطور.
  2. بعد أن قمنا بالدخول على حول الهاتف، نقوم بالضغط على معلومات البرنامج، ثم نضغط على رقم الإصدار و نضغط عليه أثر من 6 مرات.
  3. سنجد أنه تم تفعيل خيارات المطور، سنقوم بالدخول على خيارات المطور، ثم نقوم بالبحث عن حد العمليات بالخلفية، ثم نضغط عليها.
  4. بعد الدخول على حد العمليات بالخلفية، نختار الخيار ليست هناك عمليات بالخلفية، و هذا الخيار يمنع أي خيارات لبرامج أو تطبيقات لأن تعمل بالخلفية.
  5. ذلك أن هناك بعض البرامج و التطبيقات التي تعمل في الخلفية و التي تقوم باستهلاك البطارية دون أن نشعر.
  6. نقوم بعمل الإعداد الثاني بعد ذلك من خلال متجر جوجل بلاي، فنبدأ بالذهاب إلى المتجر ثم اختيار البروفايل الخاص بك، ثم اختيار إدارة التطبيقات و الأجهزة. ثم تقوم بالضغط على التحديثات المتاحة، ثم تقوم بالضغط على تحديث الكل حيث إنه بفعل تلك الخطوة تتفادى حدوث أي مشاكل قد تتعرض لها البطارية نظرًا لوجود تطبيقات غير محدثة.
  7. نقوم بالدخول مرة أخرى على الإعدادات ثم نذهب إلى خيارات المطور، و بحث عن إعداد ‘USB الافتراضي، سوف تجد خمسة اختيارات  لم يتم تفعيل أي منهم، و ذلك هو الوضع الافتراضي لهم ، لذلك فعليك اختيار شحن الهاتف فحسب، ذلك حتى لا يتشتت استهلاك الشحن في أشياء أخرى أنت لا تحتاجها فعليًا، و عند استخدام أي من الخيارات الأخرى على سبيل المثال نقل الملفات إلى الحساب الآلي لن يؤدي ذلك إلى أي مشاكل بهاتفك الجوال.
  8. الإعداد الأخير المطلوب فعله، تقوم مرة أخرى بالذهاب إلى الإعدادات ثم الدخول على البطارية و العناية بالجهاز، ثم نقوم بالضغط على البطارية، ثم الضغط على المزيد من ضغط البطارية، ثم عليك القيام بتفعيل خيار الشحن السريع، إذا وجدت ذلك الخيار مفعل فعليًا، فعليك بفصله ثم تشغيله مرة أخرى.
  9. هذا و تعتبر تلك الإعدادات السابقة أهم  ما تقوم به من أجل حماية بطارية هاتفك و الحفاظ عليها من التلف عند القيام بالشحن.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -