أخر الاخبار

كيف يتم رفع الحظر عن PSN؟

 بعد أن تم حظره من PlayStation Network ، قد يكون الأمر محبطًا للغاية. يمكن أن تبدو وكأنها لعبة نهاية لكل ما عملت على تحقيقه باستخدام حسابك والألعاب المرتبطة به. لحسن الحظ ، هذا ليس هو الحال. الحصول على إلغاء الحظر من PSN ليس مستحيلًا ؛ تحتاج فقط إلى معرفة من أين تبدأ. إن عملية إلغاء الحظر من PlayStation Network هي عملية مباشرة جدًا تتضمن إنشاء حساب جديد وإثبات هويتك من خلال وسائل التحقق المختلفة. إذا كنت تقرأ هذا المقال ، فإننا نفترض أنه تم حظرك من شبكة PlayStation Network. ومع ذلك ، لا تنزعج كثيرا! ستتناول هذه المقالة جميع التفاصيل المتعلقة بإلغاء حظر حسابك بالإضافة إلى بعض الإجراءات الوقائية حتى لا يحدث هذا مرة أخرى في المستقبل. 

كيف يتم رفع الحظر عن PSN؟

كيف يتم رفع الحظر عن PSN؟

1. تغيير كلمة المرور الخاصة بك

هذا هو أبسط شيء يمكنك القيام به لمحاولة إصلاح المشكلة ، ولكنه يعمل بالفعل في كثير من الحالات. إذا دخل أحد المتطفلين إلى حسابك وأغلق عليك ، فإن أول شيء سيفعله هو تغيير كلمة مرورك لأنهم بحاجة إلى التحكم الكامل في حسابك. لذلك إذا كانت كلمة مرورك مختلفة ، فربما قاموا بتغييرها أو أن حساب PSN الخاص بك قد يكون شرعيًا تمامًا وربما ارتكبت Sony خطأً عندما قامت بتقييد حسابك. على أي حال ، هذا هو أول شيء يجب عليك فعله إذا تم تقييد حساب PSN الخاص بك. غيّر كلمة مرورك إلى كلمة مرور طويلة ومعقدة ولا تستخدم كلمة يمكن العثور عليها في القاموس. حاول المزج بين الأحرف والأرقام والرموز لإنشاء كلمة مرور فريدة لك.

2. اتصل بشركة Sony

إذا لم ينجح تغيير كلمة المرور الخاصة بك وكنت واثقًا من عدم اختراق حسابك ، فإن الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو الاتصال بشركة Sony وإخبارهم بأن حسابك قد تم تقييده. يمكنك القيام بذلك إما بالانتقال إلى موقع دعم PlayStation على الويب وملء نموذج اتصال ، أو يمكنك الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني على customerservice@playstation.com. ستحتاج إلى تزويدهم ببعض المعلومات إذا اتبعت مسار البريد الإلكتروني ، بما في ذلك اسم حساب PSN وعنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته لتسجيل حسابك وتاريخ آخر استخدام لحسابك. كن حذرًا للغاية وتأكد من أنك متأكد بنسبة 100٪ أن حسابك قد تم اختراقه أو تقييده قبل الخضوع لهذه العملية.

3. تحقق من بريدك الإلكتروني

إذا حاولت تغيير كلمة المرور الخاصة بك والاتصال بشركة Sony ، فإن الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو التحقق من بريدك الإلكتروني. في بعض الأحيان عندما يكون حسابك مقيدًا ، سترسل لك Sony بريدًا إلكترونيًا لإعلامك بالمشكلة ، وقد تعطيك عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف للاتصال بهم حتى يتمكنوا من مساعدتك في حل المشكلة. تحقق من جميع عناوين بريدك الإلكتروني وأي مجلدات بريد عشوائي قد تكون لديك. إذا وجدت بريدًا إلكترونيًا من Sony يحتوي على سطر موضوع يقول شيئًا عن "تم تقييد حساب PlayStation الخاص بك" ، فافتحه في أسرع وقت ممكن واقرأه بعناية.

4. أعد المحاولة  مرة أخرى في غضون أيام قليلة

إذا لم تنجح أي من الطرق المذكورة أعلاه وكنت متأكدًا بنسبة 100٪ أن حسابك لم يتعرض للاختراق ، فإن الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو الانتظار ببساطة. في بعض الأحيان عندما يتم تقييد حساب PSN ، سترفع Sony الحظر في غضون أيام قليلة وستتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى. بعد بضعة أيام ، حاول تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى. إذا كان يعمل ، عظيم! إذا لم يكن كذلك ، فحاول تسجيل الدخول عدة مرات أخرى في أوقات مختلفة من اليوم. إذا كان لا يزال لا يعمل ، فيمكنك المحاولة مرة أخرى في غضون أيام قليلة أخرى.

5. طلب ​​مراجعة

إذا مرت بضعة أيام ولم يتغير شيء ، وإذا جربت كل شيء آخر في هذه القائمة وكنت متأكدًا تمامًا من أن حسابك لم يتم اختراقه ، فقد ترغب في التفكير في الاتصال بشركة Sony لطلب المراجعة. وفقًا لشروط خدمة PlayStation Network ، إذا تم تقييد حسابك لمدة 14 يومًا ، فيمكنك طلب مراجعة وستفتح Sony تحقيقًا جديدًا في حسابك لمحاولة معرفة سبب تقييده في المقام الأول.

لماذا تم حظر حسابي من شبكة بلاي ستيشن؟

1 ربما تكون شبكة PlayStation قد حظرت حسابك لعدة أسباب. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من المحتمل أكثر من غيرهم. إذا تم حظرك من PSN ، فمن المهم ملاحظة أن هذا يمكن أن يحدث بسبب شيء بسيط مثل خطأ في الاتصال.

 2 إذا اكتشفت شبكة PlayStation Network أنك قمت بتسجيل الدخول من عنوان IP جديد عدة مرات ، فقد يحظرون حسابك. إذا كنت قد انتقلت مؤخرًا ولم يتم إدخال معلومات شبكة PlayStation الخاصة بك بشكل صحيح ، فهذا سبب آخر ربما يكون قد تم حظر حسابك.

3  إذا كان لدى شخص آخر حق الوصول إلى معلومات تسجيل الدخول إلى PlayStation Network الخاصة بك ، فقد يتم حظر حسابك.

4 إذا كان لدى أي شخص معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك ، فيمكنه الدخول إلى حسابك وشراء العناصر أو الألعاب ، مما يترك لك سداد الفاتورة. هذا أيضًا سبب لحظر بعض الأشخاص من PSN لأن Sony لن تسمح للمستخدمين باللعب إذا كانوا يعتقدون أن شخصًا آخر يدخل إلى حساباتهم.

5  إذا تم حظرك من PlayStation Network ، فمن المهم اتخاذ هذه الإجراءات الوقائية لضمان عدم حظرك مرة أخرى.

كيف تعرف اذا كنت ممنوعا من Psn؟

هناك عدة طرق لمعرفة ما إذا تم حظرك من شبكة PlayStation.  إذا كان لديك بريد إلكتروني من Sony يقول "لقد تم حظر حسابك بسبب انتهاك لـ ، فهذا يعني أنه تم حظرك نهائيًا.

1 إذا كان حسابك لا يزال نشطًا ، ولكن لا يمكنك الوصول إليه ، فهذا يعني أنه تم حظرك مؤقتًا.

2 إذا كان حسابك لا يزال نشطًا وكانت جميع ألعابك موجودة ولكن لا يمكن لأحد أن يلعبها ، فهذا يعني أنه تم حظرك مؤقتًا (حتى تكتشف Sony الخطأ الذي حدث).

3 إذا كان حسابك لا يزال نشطًا وكانت جميع ألعابك موجودة ويمكن لأي شخص تشغيلها ، فهذا يعني أنه تم حظرك مؤقتًا (لسبب ما). إذا تمكن شخص آخر من تسجيل الدخول إلى حسابك ولعب لعبة عليه دون إذن ، فهذا يعني أنه تم حظرك بشكل مؤقت أو دائم (لسبب ما).

4  إذا كان حسابك لا يزال نشطًا وكانت جميع ألعابك موجودة ولكن لا يمكنك تسجيل الدخول ، فهذا يعني أنه تم حظرك نهائيًا (لسبب ما).

5 قم بإنشاء حساب PSN جديد. هذه طريقة جيدة لإلغاء الحظر لأنها ستزيل الحساب من قائمة الحظر في Sony. أعد إدخال كلمة المرور القديمة لحساب PSN الأصلي في موقع Sony على الويب وحاول تسجيل الدخول مرة أخرى. نأمل أن يؤدي ذلك إلى حل مشكلة حظر حسابك والسماح لك بإعادة الانضمام إلى شبكة PlayStation Network مرة أخرى. تقديم إثبات الهوية من خلال تقديم إما فاتورة خدمات أو إثبات محل إقامة (مثل سند أو بيان ضريبي). يجب أن تكون هذه كافية لشركة Sony لإثبات هويتك وإلغاء حظر حسابك حتى تتمكن من ممارسة الألعاب على شبكة PlayStation Network مرة أخرى.

6 إذا تم حظرك بشكل دائم ، فلا يوجد شيء آخر يمكنك القيام به لإلغاء الحظر. يمكنك فقط الانتظار ومعرفة ما إذا كانت Sony ستفرج عنك أم لا ، إذا تم حظرك مؤقتًا ، فإن أفضل رهان لك هو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت مع أشخاص آخرين حتى تكتشف Sony الخطأ الذي حدث وتقوم بإلغاء حظر حسابك. إذا كنت لا تزال غير متأكد مما إذا تم حظرك من شبكة PlayStation Network أم لا ، فانتقل إلى صفحة "الحالة" في حسابك

ماذا تفعل إذا تم منعك من PSN؟

1 إذا تم حظرك من PSN ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو قراءة البريد الإلكتروني الذي تلقيته من Sony بعناية.

2  ستزودك هذه الرسالة الإلكترونية بنظرة عامة حول سبب حظرك وما يمكنك فعله لاستئناف الحظر.

3 أول شيء عليك فعله هو تحديد ما إذا كنت محظورًا مدى الحياة أو مؤقتًا. إذا تم حظرك مدى الحياة ، فلن يكون لديك الكثير من الخيارات ؛ ومع ذلك ، إذا تم حظرك مؤقتًا ، فلديك فرصة لإلغاء الحظر.

خاتمة

لا يعد الحصول على حظر من PlayStation Network عملية سهلة ، ولكنها قابلة للتنفيذ. عند إنشاء حساب جديد ، من المهم أن تتذكر أنه لا يجب عليك استخدام نفس كلمة المرور التي استخدمتها لحسابك السابق. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تجنب تسجيل الدخول إلى حسابك الجديد من نفس عنوان IP الخاص بحسابك القديم. بمجرد إثبات هويتك وإلغاء الحظر من PlayStation Network ، من المهم تغيير كلمة مرورك مرة أخرى وأن تكون أكثر وعياً بالمعلومات التي تقدمها في المستقبل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-