أخر الاخبار

كيف نقوم بتشغيل الكمبيوترالمحمول بدون زر الطاقة‍

هل تقفل الكمبيوتر المحمول عند عدم استخدامه؟ إذا كان الأمر كذلك ، فربما تتساءل عن كيفية تشغيله عندما لا يمكنك الوصول إلى زر الطاقة. لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق المختلفة للقيام بذلك. سواء كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك به زر طاقة معطل أو إذا كنت لا ترغب في التحسس بالأزرار من أجل تشغيل الكمبيوتر المحمول ، فهناك الكثير من الطرق البديلة التي ستعمل في أي موقف. في منشور المدونة هذا ، سنناقش بعض الطرق المختلفة حول كيفية تشغيل الكمبيوتر المحمول بدون زر الطاقة. استمر بالقراءة لمعرفة المزيد.

كيف نقوم بتشغيل الكمبيوترالمحمول بدون زر الطاقة‍


كيفية تشغيل الكمبيوتر المحمول بدون زر الطاقة

 استخدم Windows Hello

Windows Hello هي ميزة يمكن استخدامها على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز به مصادقة بيومترية. من الممكن استخدام بصمة إصبعك لتشغيل الكمبيوتر. للقيام بذلك ، ما عليك سوى وضع إصبعك على قارئ بصمات الأصابع (تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة على قارئ بصمات أصابع مدمج) واضغط على مفتاح المسافة أو أي مفتاح على لوحة المفاتيح. سيؤدي هذا إلى تشغيل الكمبيوتر وفتح شاشة القفل لك. إذا لم تتمكن من الوصول إلى قارئ بصمات الأصابع أو كان لديك كمبيوتر محمول به زر طاقة معطل ، فيمكنك أيضًا محاولة استخدام صوتك لتشغيله. ما عليك سوى تحديد خيار "مرحبًا Cortana" من شاشة القفل وستطلب منك Cortana ما تريد القيام به. يمكنك أيضًا استخدام Windows Hello لتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما عليك سوى تحديد خيار "تسجيل الدخول" من شاشة القفل والنقر فوق الزر "تسجيل الدخول".

استخدم أوامر قفل الشاشة في Windows 8

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، فيمكنك استخدام أوامر Screenlock لتشغيل الكمبيوتر أثناء قفل الشاشة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على أزرار "Windows" + "PrtScn" في نفس الوقت. إذا كان الكمبيوتر قيد التشغيل ، فسيتم التقاط الشاشة فورًا وحفظها كصورة. إذا كان الكمبيوتر مغلقًا ، فسيؤدي ذلك ببساطة إلى تشغيله والانتقال مباشرة إلى شاشة قفل الشاشة. يمكنك إيقاف تشغيل الشاشة بالضغط على أزرار "Windows" + "إنهاء" في نفس الوقت. سيؤدي هذا إلى إظهار شاشة سوداء بنص أبيض وسيسمح لك بتحديد "الطاقة" لتشغيل الكمبيوتر. يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة لتسجيل الخروج من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تحديد "تبديل المستخدم" بدلاً من "الطاقة".

استخدم مفتاحًا موجودًا على لوحة المفاتيح كاختصار

تأتي العديد من طرازات الكمبيوتر المحمول مع مفتاح يمكنك الضغط عليه لقفل الكمبيوتر على الفور. إذا كان لديك مفتاح مثل هذا على الكمبيوتر المحمول ، فيمكنك استخدامه لتشغيل الكمبيوتر دون الضغط على أي أزرار أخرى أو التنقل عبر القوائم. يمكنك أيضًا إنشاء اختصارات لأي شاشة تستخدمها بشكل متكرر. إذا كنت ترغب في تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك إنشاء اختصار يقوم تلقائيًا بالضغط على زر الطاقة نيابة عنك. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> سهولة الوصول> لوحة المفاتيح. في هذه الشاشة ، يمكنك تحديد زر "Windows" والنقر فوق خيار "الضغط على زر Windows". سيخبر هذا Windows بالضغط تلقائيًا على زر "Windows" عندما تضغط على مفتاح "E". اضغط على مفتاح "E" على لوحة المفاتيح لتشغيل الكمبيوتر.

استخدم تطبيقًا من متجر Windows

إذا كنت لا ترغب في العبث بالاختصارات والأوامر ، يمكنك ببساطة استخدام تطبيق من متجر Windows. هناك العديد من التطبيقات المختلفة التي يمكنها تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إيقاف تشغيله. يمكنك أيضًا استخدام هذه التطبيقات لقفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا لم يكن لديك زر قفل فعلي. هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإيقاف تشغيله. بعض التطبيقات الأكثر شيوعًا هي Computer Turn Off و Power Button و Power Button (التحكم عن بعد) و Power Manager و Shut Down. يمكن استخدام هذه التطبيقات لتوفير الطاقة والتأكد من أن الكمبيوتر المحمول لا يهدر الكهرباء عند عدم استخدامه.

ما هي أغراض قفل الكمبيوتر المحمول؟

1 الغرض الرئيسي من قفل الكمبيوتر المحمول هو منع المستخدمين غير المصرح لهم من استخدام الكمبيوتر المحمول الخاص بك. إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فأنت لا تريد أن يتمكن شخص آخر من استخدامه دون إذنك. يمكن أن تمنع أقفال الكمبيوتر المحمول هذا.

2 الغرض الثاني من قفل الكمبيوتر المحمول هو منع السرقة. غالبًا ما تكون أقفال أجهزة الكمبيوتر المحمولة مصنوعة من المعدن ، مما يجعلها ثقيلة جدًا ويصعب على اللصوص حملها. هذا يجعل سرقتها أكثر صعوبة على اللصوص ويسهل عليك أو على أي شخص آخر اكتشافها إذا حاولوا ذلك.

3 الغرض الثالث من قفل الكمبيوتر المحمول هو الأمان. يمكن أن تساعد الأقفال الموجودة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة في الحفاظ على المعلومات الحساسة آمنة أثناء استخدامها وأيضًا عندما تكون في مكان تخزين في مكان آخر ، مثل العمل أو المدرسة. يمكن أن يساعد هذا في حماية معلوماتك من السرقة من قبل أشخاص آخرين قد يرغبون في الوصول إلى ملفاتك دون السؤال أولاً أو عن طريق الخطأ عندما لا يتم استخدام الكمبيوتر بشكل صحيح وينتهي الأمر بالتعرض للاختراق عن طريق الخطأ أثناء الليل أو في وقت آخر عندما لم يلاحظه المالك حتى الصباح عندما يستيقظون ويدخلون على الإنترنت مع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بهم مرة أخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-