أخر الاخبار

كيف تقوم بتغيير سرعة ذاكرة بشكل مضاعف

 

كيف تقوم بتغيير سرعة ذاكرة بشكل مضاعف

من المهم أن تكون على دراية جيدة بإعدادات BIOS لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من البدء في استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمجرد الحصول عليه من المتجر. على الرغم من أن العديد من المستخدمين يميلون إلى تجاهل BIOS والتعامل معه فقط عندما يحدث خطأ ما ، إلا أنه في الواقع مكان رائع لك لإجراء تغييرات وتعديل بناءً على تفضيلاتك الشخصية. إنه أيضًا المكان الذي يمكنك العثور فيه على الميزات المخفية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على المزيد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في هذه المقالة ، سنخبرك بكيفية تغيير سرعة ذاكرة الوصول العشوائي في BIOS؟ هيا بنا نبدأ.

كيفية تغيير سرعة ذاكرة الوصول العشوائي في السير

1  قم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انتظر حتى ترى شاشة BIOS ، ثم أدخل BIOS بالضغط على المفتاح الذي يتوافق مع شعار الشركة المصنعة. قد يكون هذا هو Esc أو F1 أو F2 أو Del. إذا لم تكن متأكدًا من ذلك ، فراجع دليل الكمبيوتر للحصول على مزيد من التفاصيل.

2 في قائمة BIOS ، انتقل إلى علامة التبويب خيارات متقدمة وابحث عن خيار تردد الذاكرة ضمن قائمة الأداء الفرعية. يوجد هذا الخيار عادةً في موقع مختلف اعتمادًا على الشركة المصنعة للوحة الأم ، لذلك قد تحتاج إلى النظر حولك قليلاً قبل العثور عليه.

3 بمجرد العثور على هذا الخيار ، قم بتغيير قيمته من تلقائي إلى السرعة التي تريدها باستخدام مفاتيح الأسهم لأعلى ولأسفل على لوحة المفاتيح. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تشغيل ذاكرتك بسرعة 1 جيجاهرتز (1000 ميجاهرتز) ، فقم بتغيير هذه القيمة من تلقائي إلى 1000 ميجاهرتز. يمكنك أيضًا ضبطه على سرعة أقل إذا كان هذا هو ما تفضله عن طريق تغييره من تلقائي إلى 800 ميجا هرتز.

4 بمجرد تغيير سرعة الذاكرة ، اضغط على Enter لتطبيق التغييرات والخروج من قائمة BIOS. ستتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيًا ، ويمكنك التحقق مما إذا كانت التغييرات التي أجريتها ناجحة أم لا من خلال الاطلاع على المعلومات التي يوفرها مدير مهام Windows أو شاشة BIOS بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أسرع من ذي قبل ، فتهانينا! لقد قمت بزيادة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك!

5 إذا لم تكن راضيًا عن النتائج ، فيمكنك دائمًا الرجوع إلى BIOS وتغيير هذه القيمة مرة أخرى حتى تجد القيمة المناسبة لك تمامًا.

6 لحفظ التغييرات بشكل دائم ، تأكد من حفظ إعدادات BIOS قبل الخروج من قائمة BIOS بالضغط على F10 على لوحة المفاتيح. ثم عند إعادة تشغيل الكمبيوتر ، سيستخدم هذه الإعدادات بدلاً من الإعدادات الافتراضية.

لماذا تغيير سرعة ذاكرة الوصول العشوائي في السير؟

1 لزيادة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي ، يمكنك تغيير مضاعف الذاكرة في BIOS. في معظم الحالات ، يتم تعيين مضاعف الذاكرة على "x2". يمكنك زيادته إلى "x3" أو "x4" للحصول على سرعة RAM أسرع.

2 لزيادة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي ، يمكنك أيضًا تغيير جهد ذاكرة الوصول العشوائي في BIOS. في معظم الحالات ، يتم ضبط الجهد على القيمة الافتراضية 1.5 فولت. يمكنك زيادته إلى 2 فولت لتحسين الأداء أو الاستقرار.

3 لزيادة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي ، يمكنك أيضًا تغيير توقيتات ذاكرة الوصول العشوائي في BIOS (إذا كانت اللوحة الأم تدعم هذه الميزة).

4 لزيادة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي ، يمكنك أيضًا تغيير تردد ذاكرة الوصول العشوائي في BIOS. في معظم الحالات ، يتم ضبط تردد الذاكرة على القيمة الافتراضية 200 ميجا هرتز. يمكنك زيادته إلى 266 ميجاهرتز أو 400 ميجاهرتز للحصول على أداء أو استقرار أفضل.

5 لزيادة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي ، يمكنك أيضًا تغيير قناة ذاكرة الوصول العشوائي في BIOS (إذا كانت اللوحة الأم تدعم هذه الميزة).

6 لزيادة سرعة ذاكرة الوصول العشوائي ، يمكنك أيضًا تغيير مُضاعِف وحدة المعالجة المركزية في BIOS (إذا كانت اللوحة الأم تدعم هذه الميزة).

لماذا تعتبر سرعة ذاكرة الوصول العشوائي مهمة؟

1 يمكنك الحصول على أداء أفضل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق تغيير سرعة ذاكرة الوصول العشوائي في BIOS الخاص بك.

2 يمكن أن يساعدك في استكشاف المشكلات المتعلقة بذاكرة الوصول العشوائي وإصلاحها.

3 يمكنك استخدامه لتقليل استهلاك الطاقة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وزيادة عمر البطارية.

4 يمكنك استخدامه لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعمل بشكل أسرع.

5 يمكنك استخدامه لتمكين الوظائف غير المتوفرة في إعدادات BIOS الحالية.

6 يمكنك استخدامه لتمكين الميزات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي لم تكن متوفرة من قبل ، مما يمنحك مزيدًا من التحكم في أداء الكمبيوتر ووظائفه.

كيفية تغيير سرعة ذاكرة الوصول العشوائي في السير

1  تحتاج إلى الدخول إلى BIOS بالضغط على مفتاح "حذف" بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ببساطة عن طريق إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

2 بمجرد الدخول ، سيتعين عليك البحث عن قسم "تكوين الذاكرة" في BIOS ثم اختيار إما "الإعداد التلقائي" أو "الإعداد اليدوي". إذا اخترت الإعداد اليدوي ، فسيكون هناك مكان يمكنك من خلاله إدخال سرعة ذاكرة الوصول العشوائي المفضلة لديك والتي لها تأثير مباشر على سرعة تشغيل الكمبيوتر. يمكنك تغييره إلى أي شيء من 200 ميجا هرتز إلى 400 ميجا هرتز.

3 إذا كنت لا ترغب في تغيير الإعدادات بناءً على سرعة ذاكرة الوصول العشوائي ، فحاول تغييرها بناءً على التردد بدلاً من ذلك. يُقاس التردد بالميغا هرتز (MHz) ويُقاس عادةً بالجيجاهرتز (GHz). على سبيل المثال ، إذا كانت ذاكرتك تعمل بسرعة 200 ميجاهرتز ، فيمكنك تغييرها إلى 220 ميجاهرتز ومعرفة ما إذا كانت هناك أي تغييرات ملحوظة في كيفية تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

4 إذا كنت تستخدم جهاز Mac ، فسيتعين عليك اتباع نفس الخطوات مثل تلك الموجودة على نظام التشغيل Windows ولكن لا توجد خيارات لتغيير سرعة ذاكرة الوصول العشوائي في BIOS. بدلاً من ذلك ، ستجده ضمن "الذاكرة" في قسم "تفضيلات النظام" في جهاز Mac الخاص بك. يمكنك تغييره من هناك ومعرفة ما إذا كان يحدث فرقًا في كيفية تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

5 إذا كنت تستخدم Linux ، فسيتعين عليك اتباع نفس الخطوات مثل تلك الموجودة على نظام التشغيل Windows ولكن لا توجد خيارات لتغيير سرعة ذاكرة الوصول العشوائي في BIOS. بدلاً من ذلك ، ستجده ضمن "إعدادات النظام" في "إعدادات النظام" ضمن قسم "الذاكرة". يمكنك تغييره من هناك ومعرفة ما إذا كان يحدث فرقًا في كيفية تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

6 إذا كنت لا ترغب في تغيير تردد ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك ، فحاول تغيير توقيتها بدلاً من ذلك. يتم قياسه أيضًا بالميغا هرتز (MHz) ويقاس عادةً بالجيجاهرتز (GHz). على سبيل المثال ، إذا كانت ذاكرتك تعمل بسرعة 200 ميجاهرتز ، فيمكنك تغييرها إلى 220 ميجاهرتز ومعرفة ما إذا كانت هناك أي تغييرات ملحوظة في كيفية تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

7 إذا كنت لا ترغب في تغيير الإعدادات بناءً على سرعة ذاكرة الوصول العشوائي أو ترددها ، فحاول تغييرها بناءً على الجهد بدلاً من ذلك. يتم قياس الجهد بالفولت تحت عنوان "Memory" في قسم "تفضيلات النظام" في نظام Linux لديك. يمكنك تغييره من هناك ومعرفة ما إذا كان يحدث فرقًا في كيفية تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أي سرعة يجب أن تختار؟

1 أسرع سرعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ستكون "DDR4-2666". لكن هذه السرعة غير متوفرة على جميع أجهزة الكمبيوتر.

2 إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم "DDR4-2666" ، فيمكنك الانتقال إلى "DDR4-2400" أو "DDR4-2133". تتوفر هذه السرعات على نطاق واسع في معظم أجهزة الكمبيوتر وستعمل بشكل جيد مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا.

3 إذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم لا يدعم "DDR4" ، فيمكنك استخدام سرعات أبطأ مثل DDR3 أو DDR2. الشيء المهم هو التأكد من أن اللوحة الأم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك تدعم هذه السرعات البطيئة وأن المعالج الذي لديك يدعمها أيضًا.

4 إذا كانت اللوحة الأم ومعالج الكمبيوتر الخاص بك يدعمان DDR2 ، فيمكنك استخدام سرعة 800 ميجاهرتز ولكن إذا كانت تدعم DDR3 ، فيمكنك استخدام سرعة 1066 ميجاهرتز.

5 إذا كانت اللوحة الأم ومعالج الكمبيوتر قديمًا جدًا ، فسيتعين عليك التأكد من أنهما يدعمان سرعات أبطأ مثل DDR أو DDR2 لأن هذه السرعات متوفرة على نطاق واسع في جميع أجهزة الكمبيوتر.

خاتمة

تعد سرعة ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك أحد أهم العوامل عندما يتعلق الأمر بمدى جودة تشغيل الكمبيوتر. إذا كانت لديك ذاكرة وصول عشوائي أبطأ وحاولت ضبطها على سرعة أعلى ، فسيواجه الكمبيوتر صعوبة في مواكبة ذلك. يجب أن تحاول الحصول على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) على الأقل بنفس السرعة التي يستخدمها جهاز الكمبيوتر الخاص بك حاليًا. من الناحية المثالية ، سترغب في الحصول على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أسرع مما يستخدمه جهاز الكمبيوتر الخاص بك حاليًا. إذا كنت ترغب في رفع تردد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فستحتاج إلى التأكد من أن ذاكرة الوصول العشوائي على الأقل بنفس سرعة السرعة الجديدة التي تريد ضبطها عليها. إذا كان لديك مزيج من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مع تصنيفات سرعة مختلفة ، فحاول جعل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الأبطأ قريبة من سرعة ذاكرة الوصول العشوائي الأسرع قدر الإمكان.


إقر آيضا : كيفية زيادة مساحة التخزين على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-