أخر الاخبار

هل وضع الطاقة المنخفضة يشحن هاتفك بشكل أسرع ؟

 إذا كنت مثل معظم مستخدمي الهواتف الذكية ، فمن المحتمل أن تكون على دراية بمدى عمر البطارية المتبقي في أي لحظة. يمكنك الاحتفاظ بشاحن في مكتبك أو سيارتك وتجنب استخدام التطبيقات ذات الرسومات عالية الكثافة عندما تكون البطارية منخفضة. وإذا كان لديك جهاز iPhone ، فمن المحتمل أيضًا أن تقوم بتنشيط وضع الطاقة المنخفضة عندما تنخفض البطارية بشكل كبير. لكن هل تساعد هذه العادات فعلاً في زيادة عمر بطارية هاتفك؟ نحن نعلم أن ميزة نسبة البطارية الجديدة من Apple تتعلق بالشفافية أكثر من أي شيء آخر ؛ لا يمنحنا أي وظائف جديدة بقدر ما يسهل معرفة مقدار العصير المتبقي بالضبط. في حين أن العديد من  هواتف Android لديها بالفعل هذه الميزة لبعض الوقت ، فقد حفزت Apple مرة أخرى عددًا قليلاً من الشركات المصنعة الجديدة لإلزام متطلبات منافسيها وإدراجها أيضًا في أحدث أجهزتهم. مع ذلك ، مع كل معرفتنا الجديدة حول نسبة بطارية iPhone ، هل لا يزال أي من اقتراحات Apple الأخرى صامدًا؟ هل هناك أي تدابير إضافية يمكننا اتخاذها لإطالة عمر بطارية الهاتف بين عمليات الشحن؟ هيا نكتشف.

هل وضع الطاقة المنخفضة يشحن هاتفك بشكل أسرع ؟

هل يقوم وضع الطاقة المنخفضة بشحن هاتفك بشكل أسرع؟

لا ، على الرغم من الاسم ، فإن "وضع الطاقة المنخفضة" لا يشحن هاتفك بشكل أسرع.

كيف تجعل عملية الشحن أسرع؟

1 استخدم شاحن سريع. يمكن للشاحن السريع شحن هاتفك بشكل أسرع من الشاحن القياسي. لكن لها أيضًا بعض العيوب. تستغرق أجهزة الشحن السريعة وقتًا طويلاً لشحن هاتفك ، مما قد يكون مزعجًا عندما تكون في عجلة من أمرك.

2 استخدم شاحن خارجي. إذا كان لديك بطارية كافية على هاتفك ، فلا داعي للقلق بشأن شحنه بسرعة. عادةً ما تستغرق أجهزة الشحن الخارجية وقتًا أطول لشحن هاتفك مقارنة بالشاحن القياسي ، ولكنها ستستمر حتى 10 مرات أطول.

3 قم بإيقاف تشغيل جميع الميزات غير الضرورية التي تستنزف طاقة البطارية مثل Bluetooth و GPS. قم بإيقاف تشغيل Bluetooth عند عدم الاستخدام وإيقاف تشغيل GPS عند عدم الحاجة إلى المساعدة في إطالة عمر بطارية هاتفك بنسبة 50٪ على الأقل.

4 قم بإيقاف تشغيل السطوع التلقائي. يقوم السطوع التلقائي بضبط سطوع الشاشة تلقائيًا بناءً على الإضاءة المحيطة. أوقف تشغيله واضبط شاشتك على الحد الأدنى من السطوع.

5 قم بإيقاف تشغيل ضوء مؤشر LED في شريط الحالة بهاتفك عند عدم الحاجة إليه. عادةً ما يتم تشغيل مصابيح مؤشر LED افتراضيًا ، ولكنها تستهلك فقط 200 مللي أمبير من الطاقة ، لذا فهي لا تستنزف بطاريتك كثيرًا.

6 استخدم باور بانك بدلاً من شاحن الحائط لشحن هاتفك عندما تكون خارج الطاقة أو في المنزل / في مكتب حيث يوجد منفذ لشحن هاتفك من خلاله. يجب أن يكون بنك الطاقة قادرًا على شحن هاتفك حتى 3 مرات أسرع من الشاحن القياسي ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت خارج الطاقة أو في المنزل / في مكتب حيث يوجد منفذ لشحن هاتفك من خلاله.

7 لا تستخدم موزع USB مع الأجهزة الأخرى التي قد تتسبب في تشغيل منافذ USB على كلا الجهازين بأقصى سرعة ، وشحن كل جهاز بشكل أسرع مما ينبغي (لا تدعم أجهزة iPhone هذه الميزة). يمكن أن يتسبب ذلك أيضًا في حدوث مشكلات ارتفاع درجة الحرارة في كلا الهاتفين وإتلافهما حتى لو لم ترتفع درجة حرارتهما بدرجة كافية لتلاحظها أثناء الاستخدام المنتظم (ضع في اعتبارك أن أجهزة iPhone مصنوعة من أجسام من الألومنيوم).

8 حاول استخدام كابل شحن بديل عندما يكون ذلك ممكنًا (يعتمد ذلك على نوع الكابلات المستخدمة للشحن) بحيث لا يحاول أحد الكابلات دائمًا دفع الكثير من التيار عبر منفذ واحد ، مما يتسبب في حدوث مشكلات سخونة في هاتفك.

9 إذا كنت تستخدم شاحنًا سريعًا ، فحاول استخدام كابل آخر يستخدم منفذ USB له سرعة شحن أبطأ (أجهزة iPhone لا تدعم هذه الميزة).

10 حاول تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن من الحائط أو من بنك الطاقة قدر الإمكان. استخدم عمر بطارية هاتفك بقدر ما تدوم وشحنها عند الحاجة.

كيف تحافظ على بطارية هاتفك آمنة؟

1 لا تحتفظ بهاتفك في بيئة حارة.

2 لا تستخدم هاتفك كمصدر حرارة لأشياء أخرى (لا تدعم أجهزة iPhone هذه الميزة).

3 لا تتركه في ضوء الشمس المباشر لفترات طويلة (لا تدعم أجهزة iPhone هذه الميزة).

4 لا تدعه يجلس على الشاحن لفترة طويلة (لا تدعم أجهزة iPhone هذه الميزة).

5 لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن من الحائط / بنك الطاقة إذا كان بإمكانك تجنب القيام بذلك (لا تدعم أجهزة iPhone هذه الميزة).

6 احتفظ بالبطارية بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة والبرودة الشديدة ودرجات الحرارة المرتفعة للغاية لضمان أقصى عمر للبطارية وطول عمر البطارية نفسها.

7 كن حذرًا فيما تفعله لبطارية هاتفك وكذلك الشاحن الخاص به ، وتأكد من نظافتهما قبل إدخالهما في الجهاز ، خاصة بعد تنظيفهما بقطعة قماش جافة أو مناشف ورقية لتجنب دخول الغبار إلى الجهاز. منافذ أو مكونات الجهاز التي يمكن أن تتسبب في تلفها بمرور الوقت وتقصير عمرها الافتراضي حتى لو لم ترتفع درجة حرارتها بدرجة كافية لتلاحظها أثناء الاستخدام المنتظم (ضع في اعتبارك أن أجهزة iPhone مصنوعة من أجسام من الألومنيوم).

خاتمة

في النهاية ، فإن أفضل طريقة لإطالة عمر بطارية جهازك هي أن تكون مدركًا لكيفية استخدامك لها. إذا كنت تتحقق من هاتفك بشكل متكرر بحثًا عن رسائل أو رسائل بريد إلكتروني جديدة ، فابذل جهدًا للتحقق بشكل أقل. وإذا كنت في مأزق وتحتاج إلى شحن هاتفك في أسرع وقت ممكن ، فحاول استخدامه بأقل قدر ممكن أثناء عملية الشحن. مع ذلك ، من المهم أيضًا أن تتذكر أن كل هاتف مختلف. إذا لاحظت أن هاتفك لا يدوم طويلاً كما كان معتادًا ، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدال البطارية. وعلى الرغم من أنه قد يكون من المغري محاولة توفير المال عن طريق محاولة استبدال البطارية بنفسك ، إلا أنه لا يمكن الاستخفاف بهذا الأمر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-