أخر الاخبار

كيفية مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك بأمان

 من الأهمية بمكان تسهيل النقل الآمن والخاص لمقاطع الفيديو عبر الإنترنت ، مع ضمان أن تكون عملية النقل سهلة الاستخدام قدر الإمكان لكل من المرسل والمتلقي. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مشكلة استخدام مشاركة الفيديو الخاص لتحقيق أعلى مستوى ممكن من الأمان. لماذا هو مهم في بيئة اليوم ، وما هي بعض الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها مشاركة الفيديو الخاص والآمن عبر الإنترنت؟

كيفية مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك بأمان



كيف تعمل مشاركة الفيديو الخاصة؟

من المعروف أنه ليس كل مقاطع الفيديو يقصد أن يشاهدها الجميع. ظهرت مؤخرًا تقنيات جديدة لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة ، مما يتيح للأشخاص والشركات تبادل مقاطع الفيديو بأمان مع عدد محدود من أعضاء مجتمعهم.

يشير مصطلح "تقنيات مشاركة الفيديو الخاصة" إلى الأنظمة التي تمكن المستخدمين من نشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الخوادم التي لا يمكن الوصول إليها إلا لبعض الأشخاص الذين تمت الموافقة عليهم مسبقًا. تتضمن هذه الأنظمة الأساسية ميزات مثل حماية كلمة المرور والتحكم في الوصول والتشفير لضمان أن تظل مقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها خاصة وآمنة. 

يمكن استخدام التقنيات التي تسمح بالمشاركة الخاصة لمقاطع الفيديو داخل المؤسسات للاتصال الداخلي والتسويق والتدريب. بينما يمكن للمستخدمين القياسيين أيضًا استخدام التقنيات التي تسمح بمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة لمشاركة مقاطع الفيديو مع عائلاتهم وأصدقائهم دون جعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم مرئية لعامة الناس.

ما هي بعض الخصائص التي يجب البحث عنها في طريقة مشاركة فيديو آمنة؟

عندما يتعلق الأمر باختيار طريقة آمنة لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة ، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تنتبه لها لضمان بقاء مقاطع الفيديو الخاصة بك آمنة وسليمة. 

1 الخصوصية والأمن: 

يجب أن يشتمل النظام الأساسي على ميزات قوية للخصوصية والأمان ، مثل حماية كلمة المرور والتحكم في الوصول والتشفير من طرف إلى طرف وشهادة SSL ، من بين أمور أخرى. بسبب هذه الخصائص ، سيتم القضاء على الوصول غير القانوني إلى النظام وخروقات البيانات والمخاطر الأمنية الأخرى.

2 التخزين وعرض النطاق الترددي: 

من الأهمية بمكان فحص سعة تخزين النظام الأساسي وقيود النطاق الترددي للتأكد من قدرته على إدارة مواد الفيديو دون التضحية بأدائه أو جودته.

3 تشفير AES:

يوفر تشفير AES لأي خدمة استضافة فيديو احترافية درجة إضافية قوية من الأمان لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق كلمة المرور. قد يجد أي شخص يحتاج إلى الحفاظ على خصوصية مقطع فيديو أن تشفير فيديو AES أداة مفيدة للغاية. لم يعد من الممكن تنفيذ  هجمات من نوع " Man-in-the-Middle " (MITM) بفضل طريقة تشفير الفيديو هذه.

4 تجربة المستخدم لأنظمة إدارة المحتوى (CMS): 

يجب أن يوفر النظام الأساسي المتين لاستضافة ومشاركة الفيديو تجربة مستخدم متسقة وبديهية عبر جميع الأنظمة الأساسية والمتصفحات والأجهزة المدعومة. يجب أن يكون سهل الاستخدام والتصفح ، مع عناصر تحكم واضحة وتوجيهات مفهومة.

طرق مشاركة مقاطع الفيديو بأمان

1 خيارات المشاركة المستندة إلى السحابة عبر الإنترنت

يعد تحميل ملف الفيديو إلى التخزين السحابي وخدمات المشاركة مثل Google Drive أو Dropbox أو OneDrive الطريقة الأسرع والأكثر ملاءمة لمشاركة مقطع فيديو مع الآخرين. باختصار ، إنها سهلة الاستخدام ، لكنها لا توفر مجموعة متنوعة من بدائل الأمان.

Google Drive: بفضل تقنية التشفير المتطورة ، يتيح Google Drive تخزين ونقل مقاطع الفيديو الخاصة بك في بيئة خالية من المخاطر. في حالة الراحة ، يتم تقسيم المحتوى إلى أجزاء ، ثم يتم تشفير كل جزء باستخدام مفاتيح AES256. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تشفير كل مفتاح باستخدام Key Encryption Keys (KEK) ، وبالتالي فإن العملية بأكملها آمنة بشكل مضاعف. عندما يتعلق الأمر بملفات الفيديو الضخمة ، فإن Google Drive ليس الخيار الأفضل. قد يكون الحد الأقصى لحجم الفيديو 5 تيرابايت (TB).

Dropbox: Dropbox موجه أيضًا لتشغيل الفيديو ، وهو مشابه لـ Google Drive. عندما يتم تخزين مقاطع الفيديو الخاصة بك على Dropbox ، فإنها محمية بتشفير AES-256 بت من أجل سلامتك. بين الخادم والجهاز الذي يستخدمه المستخدم النهائي ، يتم تشفير مقاطع الفيديو المخزنة في Dropbox باستخدام Secure Sockets Layer (SSL) و Transport Layer Security (TLS) أثناء نقلها.

2 استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) لمشاركة مقاطع الفيديو بأمان 

تتماشى آلية تشغيل VPN مع المشاركة الآمنة للفيديو نظرًا لأنها توفر اتصالاً آمنًا ومشفّرًا بين جهازك ومنصة الاستضافة. هذا يسمح بمشاركة آمنة للفيديو. عند استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) لدفق مقاطع الفيديو الخاصة إلى أشخاص آخرين ، تقوم خوادم VPN بتشفير حركة المرور على الإنترنت عند دفق محتوى الفيديو . هذا يجعل من المستحيل على أي شخص آخر قراءة بياناتك أثناء إرسالها عبر الإنترنت.

تعد الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) خيارًا ممتازًا لأسباب مختلفة ، بما في ذلك ما يلي:

مستوى التشفير: ستعمل الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) على تشفير اتصالك بالإنترنت ، مما يجعل من المستحيل جدًا على أي شخص الوصول إلى بياناتك أثناء إرسالها عبر الإنترنت. 

التقنيات المستخدمة للأمان : إذا كنت تستخدم شبكة افتراضية خاصة (VPN) ، فيمكنك التأكد من أن الأشخاص الذين من المفترض أن يشاهدوا مقاطع الفيديو الخاصة بك فقط هم من يفعلون ذلك بطريقة آمنة. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح للمستخدمين بالبقاء مجهولين عبر الإنترنت من خلال إخفاء عنوان IP الحقيقي والموقع. هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة على الأطراف الثالثة لمراقبة تصرفاتهم عبر الإنترنت. 

الوصول عن بعد: إذا كان لديك شبكة افتراضية خاصة (VPN) ، فيمكنك مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك بأمان من أي مكان في العالم. يمكنك الاتصال بخادم VPN في أي مكان ، وإرسال مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى نظام أساسي آمن ، ثم توزيعها على الجمهور الذي تفكر فيه.

3 استخدام الحماية بكلمة مرور

يعد استخدام نظام حماية كلمة المرور الطريقة الأساسية لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة عبر الإنترنت. يتعذر على المستخدم مشاهدة الفيديو إذا لم يكن لديه كلمة المرور المناسبة. في الماضي ، كان يتم تحميل مقطع فيديو خاص على موقع ويب ، وستكون الصفحة نفسها محمية بكلمة مرور. من ناحية أخرى ، يمكنك الآن حماية الفيديو نفسه بكلمة مرور. 

يمكنك أيضًا مراقبة استخدام كلمة المرور من لوحة معلومات مركزية في معظم مواقع مشاركة الفيديو الخاصة الحديثة . يمكنك مشاهدة الطوابع الزمنية والمواقع عندما تم إدخال كل كلمة مرور واستخدامها من قبل الأشخاص الذين لديهم حق الوصول إلى الفيديو.

4 تطبيق قيود الموقع الجغرافي والمجال: 

لا تحتاج مقاطع الفيديو الخاصة بك ، خاصة تلك التي تتضمن معلومات داخلية حساسة للغاية ، إلى أن تكون متاحة في كل دولة ما لم يكن لديك أعضاء فريق موجودون في جميع أنحاء العالم. إذا كان لديك أعضاء فريق موجودون في جميع أنحاء العالم ، فيمكنك إزالة هذه القيود الجغرافية وقيود المجال.

يمكنك تقييد الوصول إلى المواد الخاصة بك اعتمادًا على المجال أو المنطقة من جهاز المستخدم لحمايتها من مجرمي الإنترنت.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعلم أن المشاهدين موجودون في المملكة المتحدة فقط ، وسيحتاج الآخرون إلى أن يكونوا قادرين على الوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فيمكنك حظر المجالات من بلدان أخرى.

 مشاركة الفيديو الآمنة سهلة

إذا كان إعداد البث الخاص بك يحتوي على معلومات سرية أو حساسة ، فإن مشاركة الفيديو الخاص ضرورية جدًا للصحة العامة والعمل السلس لشركتك. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت ترغب في بث أحداث مباشرة.

قد تساعدك الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) في تأمين جميع اتصالاتك ، بما في ذلك الاتصال الذي تستخدمه لمشاركة الفيديو ، مما يمكّنك من حماية مواد الفيديو الخاصة بك دون الالتزام المالي أو الزمني الكبير.


إقرآ آيضا : كيفية السماح للميكروفون بالوصول إلى Chrome

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-