أخر الاخبار

كيفية توصيل Oculus Quest 2 بجهاز Roku TV

 Oculus Quest عبارة عن سماعة رأس واقع افتراضي ممتازة قائمة بذاتها ، وهي مثالية لأولئك الذين يفضلون عدم التعامل مع الكابلات المرتبطة بسماعات الواقع الافتراضي الأخرى. هناك مشكلة صغيرة واحدة فقط: يمكن استخدامها فقط للوصول إلى الألعاب والتطبيقات من متجر Oculus. هذا يعني أن أي تجارب واقع افتراضي قمت بتخزينها على أجهزتك الأخرى ، مثل Roku TV أو عصا البث ، لن تكون متاحة عبر Oculus Quest. إذا كنت تمتلك كلاً من جهاز Roku وسماعة رأس Oculus Quest ، فستوجهك هذه المقالة عبر توصيل كلاهما حتى تتمكن من الاستمتاع بالمحتوى الخاص بك بغض النظر عن الجهاز الذي تم تخزينه عليه. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول توصيل الجهازين والوصول إلى المحتوى الخاص بك عبر جميع أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بك.


كيفية توصيل Oculus Quest 2 بجهاز Roku TV

كيفية توصيل Oculus Quest 2 بجهاز Roku TV

1. قم بتوصيل Oculus Quest بجهاز Roku TV عبر HDMI

تتمثل الخطوة الأولى في توصيل Oculus Quest بتلفزيون Roku في توصيله بالتلفزيون عبر كابل HDMI. للقيام بذلك ، قم بتوصيل أحد طرفي كبل HDMI في Oculus Quest والطرف الآخر بمنفذ HDMI على تلفزيون Roku.

2. قم بتوصيل Oculus Quest بجهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac يعمل بنظام Windows 10

تتمثل الخطوة الأولى في توصيل Oculus Quest بتلفزيون Roku في توصيله بالتلفزيون عبر كابل HDMI. للقيام بذلك ، قم بتوصيل أحد طرفي كبل HDMI في Oculus Quest والطرف الآخر بمنفذ HDMI على تلفزيون Roku.

3. قم بتثبيت برنامج SteamVR و Rift Core 2D على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

بعد ذلك ، ستحتاج إلى تثبيت برنامجي SteamVR و Rift Core 2D على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن القيام بذلك عن طريق زيارة موقع Steam وتنزيل كلا البرنامجين من هناك (Steam VR لنظام التشغيل Windows و Rift Core 2D لنظام التشغيل Mac). بمجرد تثبيت كلا البرنامجين ، ستحتاج إلى تشغيلهما معًا في وقت واحد حتى يتمكنوا من اكتشاف بعضهما البعض تلقائيًا بمجرد تثبيتهما بالترادف.

4. قم بتثبيت برنامج Oculuss Insight على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

لإنهاء تثبيت كل هذه البرامج ، ستحتاج أيضًا إلى تثبيت برنامج Oculuss Insight على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضًا (يمكن تنزيله من هنا). بمجرد تثبيته ، افتح Oculuss Insight داخل البرنامج واضغط باستمرار على مفتاحي Shift في وقت واحد أثناء الضغط على مفتاحي Control + Alt + F4 في وقت واحد (توجد هذه المفاتيح عادةً في الصف العلوي من لوحة المفاتيح ولديها علامة تعجب أو رمز علامة استفهام بجانبهم). سيؤدي ذلك إلى عرض لوحة معلومات Oculus Quest ، والتي ستحتاج إلى توصيلها بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تنزيل الملفات المطلوبة لتشغيل كل من الألعاب والتطبيقات على Oculus Quest.

5. قم بتشغيل SteamVR

بمجرد إطلاق SteamVR بنجاح من داخل Oculus Insight ، يمكنك المضي قدمًا وتشغيل Steam من داخل البرنامج. بمجرد إطلاقه ، حدد "Rift Core 2D" من القائمة الموجودة على أحد أجهزة الكمبيوتر المكتبية الافتراضية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك (يوجد هذا الخيار عادةً في الركن الأيمن السفلي من الشاشة الجديدة التي تظهر) ثم انتقل إلى "SteamVR Home> Library> أدوات> برنامج Rift Core 2D (تجريبي)> RunMe.exe ”. بمجرد اكتمال هذه العملية ، يمكنك إغلاق Oculus Insight عن طريق الضغط على مفتاحي Shift في وقت واحد مع الضغط على مفتاحي Control + Alt + F4 في نفس الوقت للعودة إلى سطح المكتب.

كيفية التدفق من Roku إلى Oculus Quest

 1 قم بتثبيت برنامج Oculuss Insight على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

Oculus Insight هو برنامج مجاني يمكن تنزيله ويمكن استخدامه لدفق الألعاب والتطبيقات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى Oculus Quest. بمجرد تثبيته ، افتح البرنامج ، واضغط باستمرار على مفتاحي Shift في وقت واحد أثناء الضغط على مفتاحي Control + Alt + F4 في نفس الوقت (توجد هذه المفاتيح عادةً في الصف العلوي من لوحة المفاتيح ولديها علامة تعجب أو رمز علامة استفهام بجانبهم) ثم حدد "دفق ألعاب الكمبيوتر وتطبيقاته" من القائمة التي تظهر. ستحتاج بعد ذلك إلى إدخال بعض التفاصيل حول Oculus Quest الخاص بك (اسمها ورقم طرازها وما إلى ذلك) قبل المتابعة إلى الخطوة التالية.

2 قم بتوصيل سماعة الرأس Oculus Quest بجهاز الكمبيوتر الخاص بك

بعد ذلك ، ستحتاج إلى توصيل سماعة الرأس Oculus Quest بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB-C. من السهل جدًا القيام بذلك عن طريق توصيله بأحد منفذي USB-C الموجودين على جانبي سماعة الرأس VR. من هناك ، يمكنك قطع الاتصال وإعادة الاتصال عدة مرات كما تريد من أجل التعرف على أجهزة الكمبيوتر المختلفة (طالما أنها تحتوي على منافذ USB-C). بمجرد اكتمال هذه العملية ، ستتمكن من الانتقال إلى الخطوة الثالثة: تنزيل البرنامج من Oculuss Insight.

3 قم بتشغيل SteamVR

بمجرد تشغيل SteamVR بنجاح من داخل Oculuss Insight ، يمكنك المضي قدمًا وتشغيل Steam من داخل البرنامج. من هناك ، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق Oculus من داخل Steam. سيسمح لك ذلك بالوصول إلى ألعاب وتطبيقات Oculus Quest الخاصة بك من خلال SteamVR.

4 قم بتشغيل تطبيق Oculus

بمجرد تنزيل تطبيق Oculus من داخل Steam ، يمكنك تشغيله بالنقر فوقه من داخل مكتبة الألعاب. من هناك ، تأكد من توصيل سماعة Rift وتشغيلها قبل تشغيل التطبيق (إذا لم يتم ذلك بالفعل ، فلا تقلق). بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك المضي قدمًا وإطلاق اللعبة أو التطبيق الذي تريده من خلال التطبيق نفسه بالنقر فوق "تشغيل اللعبة" أو "تشغيل التطبيق" على التوالي. قد يستغرق تحميلها بعض الوقت اعتمادًا على مقدار البيانات التي تتطلبها (ومقدار قوة المعالجة التي تتطلبها) أثناء وجودها داخل VR ، ولكن بمجرد تحميلها بنجاح ، يجب أن تكون قادرًا على رؤية ألعابك وتطبيقاتك تظهر كالمعتاد من خلال Oculus Insight على جهاز الكمبيوتر أو شاشة الكمبيوتر المحمول.

5 تحقق من وجود تحديثات

من المهم التأكد من تحديث برنامج Oculus Quest الخاص بك قدر المستطاع من أجل البقاء في مأمن من أي مخاطر أمنية محتملة. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الانتقال إلى علامة التبويب "النظام" في Oculuss Insight ، وانقر فوق "التحقق من وجود تحديثات" من هناك. من هناك ، يمكنك تحديد التحديثات التي ترغب في تثبيتها أو إلغاء تثبيتها ببضع نقرات بالماوس.

خاتمة

إن Oculus Quest عبارة عن سماعة رأس واقع افتراضي رائعة قائمة بذاتها ، ولكن لديها بعض القيود عند مقارنتها بأجهزة VR الأخرى. تتمثل إحدى أكبر المشكلات في أن Quest لا يمكنه الوصول إلى المحتوى من منصة SteamVR ، وهي المنصة التي بنيت عليها العديد من تطبيقات VR. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها توصيل سماعة الرأس Oculus Quest بجهاز Roku ، مما يتيح لك الوصول إلى المحتوى الخاص بك عبر جميع أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بك. Oculus Quest عبارة عن سماعة رأس ممتازة قائمة بذاتها للواقع الافتراضي ، ولكن لا يمكن استخدامها إلا للوصول إلى الألعاب والتطبيقات من منصة Oculus. إذا كنت ترغب في الوصول إلى المحتوى من مصادر أخرى ، فستحتاج إلى توصيل Oculus Quest بجهاز Roku.


إقرآ آيضا: كيفية إيقاف تشغيل Oculus Quest 2

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-