أخر الاخبار

معلومات حول الواقع الافتراضي

  في عالم التكنولوجيا الحديثة ، استحوذت أشياء قليلة على خيال الجمهور مثل الواقع الافتراضي (VR) ، ربما لأنه يمكن أن يقربنا من عالم الأحلام. نحن مفتونون بفكرة القدرة على استكشاف عالم جديد تمامًا من صنع الإنسان ، لنشعر وتجربة بيئة رقمية بكل حواسنا .

 إذن ما هو الواقع الافتراضي اليوم ، وما هي الخرافات الأكثر شيوعًا المحيطة بهذه التكنولوجيا؟ لنلقي نظرة.

5 خرافات شائعة حول الواقع الافتراضي

الأولى: الواقع الافتراضي هو تقنية جديدة تمامًا

يشبه إلى حد كبير الذكاء الاصطناعي والهواتف المحمولة ، يعد الواقع الافتراضي اختراعًا قديمًا إلى حد ما استمر في التطور على مدار العقود القليلة الماضية. تعود الآثار الأولى لهذه التقنية إلى أكثر من نصف قرن - كان أول نموذج أولي هو " سيف داموكليس " الذي تم تطويره في عام 1966. كانت جميع المفاهيم الأساسية لما يمكن أن نطلق عليه "سماعة رأس VR" موجودة بالفعل - بما في ذلك المرئيات ثلاثية الأبعاد والصوت ، وحتى الجهاز المخصص الذي ينفث الهواء المعطر لإضفاء شعور أكثر "واقعية" عليه.

 الثانية: سماعات الرأس VR تجعلك تشعر بالمرض

هذه ليست أسطورة تمامًا ، نظرًا لوجود درجة معينة من الحقيقة فيها. في الواقع ، لا يستطيع دماغنا التكيف بسرعة كافية مع المحفزات المتعددة لأن جميع المحفزات تتركز على العين بدلاً من الجسم كله.

على سبيل المثال ، عندما تمشي على سلم ، ستشعر قدميك وساقيك بالرصيف خطوة تلو الأخرى ، بينما في الواقع الافتراضي ، تتحمل عيناك فقط المسؤولية الكاملة عن إدراك تغير الارتفاع. وهذا بدوره قد يتسبب في شعور بعض الأشخاص بالارتباك ، وقد يؤدي عدم وجود نقاط مرجعية أثناء الحركات الدورانية إلى درجة معينة من دوار الحركة.

 الثالثة: الواقع الافتراضي مخصص للألعاب والترفيه فقط

على الرغم من أن المجال الذي يحتوي على تطبيقات الواقع الافتراضي الأكثر إلحاحًا هو توفير الترفيه ، إلا أن هذه التكنولوجيا يمكن ، ويتم استخدامها بالفعل مع نتائج مذهلة على جميع مستويات التعليم. كان على التعليم عن بعد دائمًا أن يواجه العديد من التحديات الناجمة عن نقص التفاعلات الجسدية بين الطلاب والمعلمين.

يمكن أن يوفر الواقع الافتراضي للطلاب تجربة غامرة تكون أكثر ملاءمة للتعلم ويمكن استخدامها في جميع أنواع التدريب على الأعمال ودورات التعلم الإلكتروني . بدأت  أحدى الشركات الكبرى الإعلامية للواقع الافتراضي مؤخرًا في استخدام منصة الندوات الإلكترونية الشهيرة ClickMeeting لشرح فوائد التعلم الغامر الذي يحركه الواقع الافتراضي لآفاق مبيعاتهم. في دراسة حالة حديثة ، قال مدير التسويق والأحداث في  أحدى الشركات ،  إن امتلاك القدرة على إظهار قوة حالات استخدام الواقع الافتراضي المختلفة للناس بصريًا كان فعالًا للغاية بالنسبة للشركة.

 4: سماعات الرأس VR باهظة الثمن للغاية

حسنًا ، لقد اعتادوا أن يكونوا كذلك. لكن الأمور تغيرت الآن ، ولم تعد بحاجة إلى كثير من الأموال بعد الآن لشراء سماعة رأس VR - عمومًا ، تكلف نفس تكلفة وحدة التحكم العادية. بناءً على تفضيلاتك ، يمكنك شراء سماعة رأس VR بسعر رخيص يصل إلى 10 دولارات - سعر عارض Google Cardboard الذي يمكن استخدامه مع الهواتف الذكية . المشاهدون الآخرون المستندون إلى الأجهزة المحمولة مثل Google Daydream View أو Samsung Gear VR يكلفون أقل من 100 دولار ، مما يجعلهم خيارات ميسورة التكلفة للغاية.

 5: الواقع الافتراضي يقلل النشاط البدني

هناك بالفعل العديد من التطبيقات القائمة على الواقع الافتراضي المصممة للياقة البدنية الغامرة والتمارين البدنية مثل Fitbit Adventures ، فضلاً عن حقبة جديدة من "الرياضات الافتراضية" مثل Holopoint و Holoball. بعض التطبيقات المضحكة ببراعة مثل Zombies و Run تطبيقات  للركض أو الجري على جهاز المشي تجربة أكثر تسليةً وإمتاعًا. في الواقع ، يمكن استخدام الواقع الافتراضي بسهولة لجعل المستخدمين يرغبون في ممارسة المزيد ، بدلاً من العكس.

خاتمة

برز الواقع الافتراضي كواحد من أكبر الاتجاهات التكنولوجية في السنوات الأخيرة ، وعلى الرغم من بضع سنوات وعرة ، إلا أن الركوب قد بدأ للتو. حتى الشكوك حول جودة ألعاب الواقع الافتراضي الأولى التي تم نشرها قد تم القضاء عليها من خلال نشر ألعاب AAA مثل Resident Evil 7. إن إمكاناتها هائلة عبر مجموعة واسعة من الصناعات المختلفة ، وعلى الرغم من الأساطير المحيطة لا يسعنا إلا أن ننتظر بفارغ الصبر لمعرفة المزيد عن تطبيقاتها المستقبلية.


إقرآ آيضا : مراجعة نظارة الواقع الافتراضي VR oculus quest2

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-