أخر الاخبار

كيفية اختراق الشبكة للحصول على إنترنت مجاني

 

كيفية اختراق الشبكة للحصول على إنترنت مجاني

هل سبق لك أن نظرت إلى مودم منزلك وفكرت ، "يجب أن يكون هناك شيء أكثر من هذا ..."؟ حسنًا ، لحسن حظك ، هناك! كما اتضح ، تحتوي معظم أجهزة المودم الحديثة على العديد من الميزات المخفية التي لا يمكن للمستخدم العادي الوصول إليها على الفور. لحسن الحظ ، يمكن فتح هذه الميزات بقليل من المعرفة. في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية اختراق المودم للحصول على إنترنت مجاني في منزلك. إذا تساءلت يومًا عن كيفية اختراق المودم والحصول على اتصال مجاني بالإنترنت في المنزل ، فلدينا الإجابات هنا. يمكن استخدام عدة طرق لإلغاء تأمين ميزات إضافية على المودم - يتطلب بعضها برامج أو تطبيقات مثل Arduino IDE. في المقابل ، فإن البعض الآخر بسيط مثل تغيير اثنين من الإعدادات.

كيفية اختراق للحصول على إنترنت مجاني

1 إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك

لا يدرك الكثير من الناس أنه يمكنك إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك. على الرغم من أن هذا لا يؤدي إلى اختراق جهاز التوجيه تقنيًا ، إلا أنه طريقة مباشرة لإعادة تعيينه وتغيير عنوان IP الخاص بالمودم.

 سيساعدك هذا إذا لم تنجح التعليمات المذكورة أعلاه. إذا لاحظت أنه لا يمكنك الوصول إلى صفحة مسؤول جهاز التوجيه الخاص بك ، فهذا حل سهل.

 إذا كنت تواجه مشكلات مع المودم الخاص بك ، مثل عدم تمكنك من الاتصال بالإنترنت أو لا يمكنك الوصول إلى إعدادات المودم ، فإن إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك سيعيد تعيين كل من المودم والموجه.

 سيساعدك هذا إذا لم تتمكن من الوصول إلى إعدادات المودم وتحتاج إلى تغيير عنوان IP الخاص بك. نوصي بالقيام بذلك إذا واجهت مشكلات في اتصالك بالإنترنت. لإعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك ، افصل سلك طاقة جهاز التوجيه من الحائط. بعد بضع ثوانٍ ، أعد توصيل السلك وانتظر حتى ينتهي جهاز التوجيه من التمهيد.

2 تثبيت البرامج الثابتة المخصصة

يعد تثبيت البرامج الثابتة المخصصة أحد أسهل الطرق للوصول إلى الميزات المخفية على المودم الخاص بك.

 يتم ذلك عن طريق تنزيل برنامج معين لكتابة البرنامج الثابت الجديد على المودم الخاص بك. العملية بسيطة مثل تنزيل برنامج ، والنقر فوق "كتابة" ، وانتظار انتهاء البرنامج.

 هناك مجموعة متنوعة من البرامج الثابتة المخصصة المختلفة التي يمكن استخدامها لإلغاء تأمين ميزات إضافية على المودم. أشهر البرامج الثابتة DD-WRT ، وهو برنامج موجه مفتوح المصدر يمكن استخدامه على أجهزة مختلفة ، بما في ذلك أجهزة المودم. - Tomato: برنامج موجه مفتوح المصدر مصمم لأجهزة المودم. - OpenWRT: برنامج قائم على Linux مصمم لأجهزة التوجيه وأجهزة الشبكات الأخرى. - Sveasoft: خيار آخر لأجهزة المودم التي تعمل على Windows. - إذا كنت تبحث عن ميزة معينة ، مثل توجيه VPN المخصص أو تجاوز اختناق مزود خدمة الإنترنت ،

3 تجاوز  ISP

قد يقلل مقدمو خدمة الإنترنت من سرعة الإنترنت لديك أو حتى يمنعون أنواعًا معينة من حركة المرور ، مثل عمليات نقل الملفات من نظير إلى نظير ، بناءً على شروط الخدمة أو تقديرهم. بينما يمكنك تقديم شكوى إلى مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، فإن هذا غالبًا ما يكون غير فعال ويؤدي في بعض الأحيان إلى إشعار إلغاء.

 تحتوي معظم أجهزة المودم على شكل مدمج من مراقبة حركة مرور الشبكة. لحسن الحظ ، يمكنك عادةً تجاوز هذه الميزة عن طريق تثبيت برامج ثابتة مخصصة ، كما هو موضح أعلاه.

 يعد تجاوز اختناق مزود خدمة الإنترنت أكثر صعوبة على بعض مزودي خدمة الإنترنت من غيرهم. إذا كان الاتصال بطيئًا أو مخنوقًا ، فيمكنك تجربة الطرق المذكورة أعلاه ومعرفة ما إذا لاحظت أي تحسن في سرعتك. تذكر أن هذه الأساليب ليست مضمونة للعمل مع الجميع.

4 تجاوز مصادقة مزود خدمة الإنترنت

في حين أن العديد من الأسباب التي قد تجعل الشركة تطلب المصادقة ، فإن أكثرها شيوعًا هو أنها تريد منع الأشخاص من مشاركة اتصالهم بالإنترنت مع الآخرين.

 يطلب بعض مزودي خدمة الإنترنت من العملاء استخدام أجهزة توجيه خاصة تصادق على اتصالهم بالإنترنت قبل منح الوصول. هذا يعني أن أجهزة توجيه الشبكة القياسية أو أجهزة التخزين المتصلة بالشبكة ، مثل NAS ، لن تعمل مع شبكة ISP.

 قد يكون هذا مشكلة خاصة إذا كان العديد من الأشخاص يعيشون في نفس المنزل ويريدون استخدام اتصال بالإنترنت. لحسن الحظ ، تحتوي معظم أجهزة المودم على ميزة يمكن استخدامها لتجاوز المصادقة.

 لسوء الحظ ، لا يمكن الوصول إلى هذه الميزات دائمًا من الخارج ، لذلك سيتعين عليك فتح المودم وتثبيت البرامج الثابتة المخصصة ، كما هو موضح أعلاه.

5 تجاوز حظر DNS الخاص بـ ISP

سيقوم بعض مزودي خدمة الإنترنت بحظر خوادم DNS التي يعتقدون أن عملائهم يجب ألا يستخدموها. قد تكون هذه مشكلة كبيرة إذا كنت تستخدم VPN وتحتاج إلى استخدام خادم DNS معين يحظره مزود خدمة الإنترنت. معظم أجهزة المودم لديها طريقة ما لتجاوز حظر DNS .

 لسوء الحظ ، غالبًا ما يتم تعطيل هذه الميزة افتراضيًا ، لذلك ستحتاج إلى تمكين إعداد مخفي أو تثبيت برنامج ثابت مخصص ، كما هو موضح أعلاه. سيغير بعض مزودي خدمة الإنترنت خوادم DNS على شبكتهم إلى تلك التي يتحكمون فيها.

 يتم ذلك غالبًا بواسطة مزودي خدمة الإنترنت الذين يرغبون في جمع البيانات وبيعها ، مثل Google باستخدام خوادم Google Public DNS. سيستخدم مزودو خدمة الإنترنت الآخرون خوادم DNS غير موثوقة ، مما قد يتسبب في حدوث مشكلات في الاتصال للعملاء الذين يحتاجون إلى استخدام خادم معين لعملهم.

6 قم بتشغيل خادم DNS الخاص بك

إذا كنت متحمسًا للسيطرة الكاملة على شبكتك المنزلية ، فيمكنك تشغيل خادم DNS الخاص بك. يمكن استخدام هذا الخادم لتجاوز أي حظر DNS يحاول موفر خدمة الإنترنت فرضه ، بما في ذلك حظر خوادم DNS المخصصة.

 يحتوي كل مودم على إعداد مختلف ، لذا سيتعين عليك البحث لمعرفة ما إذا كان هذا ممكنًا حتى بالنسبة للمودم الخاص بك. تدعم بعض أجهزة المودم استخدام خادم DNS تابع لجهة خارجية ، مثل Google Public DNS. إذا كان المودم الخاص بك يدعم خادم DNS لجهة خارجية ، فيمكنك استخدامه لتجاوز حظر DNS بواسطة مزود خدمة الإنترنت أو شبكة WiFi في المطار.

 يمكن للآخرين تشغيل خادم DNS تابع لجهة خارجية ولكن لا يمكن استخدامه لتجاوز حظر DNS. يمكنك استخدام خادم DNS تابع لجهة خارجية إذا كنت تريد استخدام خادم DNS الخاص بك ولكنك لا تريد تجاوز الحظر الذي يستخدمه مزود خدمة الإنترنت.

الأسئلة الشائعة 

1 هل يمكنني استخدام خادم DNS تابع لجهة خارجية لتجاوز حظر مزود خدمة الإنترنت؟

 يمكنك تجاوز حظر مزود خدمة الإنترنت باستخدام خادم DNS تابع لجهة خارجية. ومع ذلك ، لا يوصى بذلك لأنه من المستحيل الوثوق بخوادم DNS التي يستخدمها موفر خدمة الإنترنت بشكل كامل.

2 هل يمكنني استخدام خادم DNS لجهة خارجية إذا كان المودم الخاص بي لا يدعمه؟

ج: نعم ، يمكنك استخدام خادم DNS تابع لجهة خارجية إذا كان المودم الخاص بك لا يدعمه. ومع ذلك ، لا يوصى بذلك لأنه من المستحيل الوثوق بخوادم DNS التي يستخدمها موفر خدمة الإنترنت بشكل كامل.

الخاتمة

يعد اختراق  طريقة رائعة لإلغاء تأمين الميزات المخفية التي لا يمكن الوصول إليها عادةً من قبل الشخص العادي. على الرغم من وجود بعض المخاطر التي تنطوي عليها هذه العملية ، فمن المهم ملاحظة أن معظم أجهزة المودم بها أمان من الفشل سيعيد تعيينها إلى إعداداتها الأصلية إذا حدث خطأ ما. عندما يكون لديك البرنامج الثابت المخصص الصحيح مثبتًا ، فإن تجاوز اختناق ISP والمصادقة والحظر هي مهام سهلة نسبيًا. إذا كنت محبطًا من اتصالك بالإنترنت ، فيمكن أن تساعدك هذه الطرق في استكشاف أخطاء المودم وإصلاحها وتشغيله بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. يمكن أن تكون هذه الميزات مفيدة حتى إذا كنت لا تعيش في بلد يعاني من ضعف الوصول إلى الإنترنت ، حيث يمكنها منع مواقع الويب من جمع البيانات حول سجل التصفح الخاص بك.

أقرء أيضا : مسح عمليات البحث من توتير

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-