أخر الاخبار

كيفية زيادة مساحة التخزين على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك


كيفية زيادة مساحة التخزين على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك

في الوقت الحاضر ، لا تُستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة فقط لمشاهدة الأفلام أو تصفح الإنترنت. لقد أصبحوا جزءًا أساسيًا من حياتنا. من إكمال المهام المدرسية إلى إجراء الأبحاث وكتابة المدونات وتحرير مقاطع الفيديو ، يمكننا فعل كل شيء تقريبًا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا. نحتفظ بالكثير من الملفات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا حتى نتمكن من الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان. ومع ذلك ، مع مرور الوقت ، تمتلئ أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا بالبيانات ويصبح من الصعب تخزين محتوى جديد أو العثور على شيء قديم في هذه الفوضى. قد تتساءل عن كيفية زيادة مساحة التخزين على الكمبيوتر المحمول. حسنًا ، تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك زيادة مساحة التخزين والاستفادة بشكل أكبر من جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون إنفاق ثروة على محركات أقراص ثابتة خارجية أو طراز تمت ترقيته.

كيفية زيادة مساحة التخزين على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك

1 استخدم مجلد ملفات النظام

يعد مجلد ملفات النظام هو مساحة التخزين الرئيسية لجهاز الكمبيوتر المحمول. يتم إنشاء هذا المجلد تلقائيًا عند تثبيت أي برنامج تابع لجهة خارجية أو تحديث نظام التشغيل ، ويشغل مساحة كبيرة على محرك الأقراص الثابتة. يتم إنشاء هذا المجلد افتراضيًا ولكن إذا كنت لا تريد الاحتفاظ به هناك ، فيمكنك حذفه وتحرير بعض المساحة على محرك الأقراص الثابتة.

2 استخدم محرك أقراص فلاش

يمكنك استخدام محركات أقراص فلاش لتخزين الملفات في الكمبيوتر أو محرك أقراص ثابت خارجي. يمكنك نسخ الملفات من الكمبيوتر المحمول الخاص بك ووضعها على محرك أقراص فلاش ، والذي يعمل مثل محرك أقراص ثابت خارجي ويمنحك مساحة تخزين أكبر في الكمبيوتر المحمول الخاص بك. عند الاتصال ، يتم التعامل مع محركات الأقراص المحمولة على أنها محركات أقراص صلبة خارجية بحيث تكون أيضًا قادرة على تخزين الملفات بداخلها وكذلك على وسائط التخزين الخاصة بها.

3 قم بإزالة التطبيقات غير المرغوب فيها من مساحة تخزين الكمبيوتر المحمول

قام معظمنا بتثبيت العشرات من التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بنا ونستمر في استخدامها لأغراض مختلفة. بينما يستخدمها البعض منا للغرض الذي تم إنشاؤه من أجله ، يستخدمها البعض الآخر لشيء آخر. لذلك ، إذا كنت تريد التخلص من التطبيقات غير الضرورية ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق إزالتها من مساحة تخزين الكمبيوتر المحمول.

4 استخدم خدمة التخزين السحابي

تعد خدمة التخزين السحابي إحدى أشهر الطرق لزيادة مساحة التخزين على الكمبيوتر المحمول. يمكنك حفظ الملفات على السحابة والوصول إليها من أي جهاز متصل بالإنترنت - سواء كان جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي. يمكنك أيضًا الوصول إلى الملفات المخزنة في السحابة على الأجهزة الأخرى المتصلة بالإنترنت أيضًا. تشمل بعض خدمات التخزين السحابية الشائعة Dropbox و Google Drive و Box.

5 قم بتنظيف مساحة تخزين الكمبيوتر المحمول باستخدام أحد التطبيقات

إذا مللت من تنظيف مساحة تخزين الكمبيوتر المحمول بين الحين والآخر ، فيمكنك استخدام تطبيق يساعدك على القيام بذلك تلقائيًا وإنشاء جدول زمني إيقاف تشغيل التطبيقات غير المرغوب فيها للتخلص من التطبيقات غير المرغوب فيها ، يمكنك إيقاف تشغيلها. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى إعدادات التطبيق وإلغاء تثبيتها. ومع ذلك ، يجب عليك التأكد من أنك لا تغلق تطبيقًا أثناء عملية حفظ الملفات أو أثناء العمل على تحديث نفسه. قد يتسبب هذا في مشكلة ويؤدي إلى فقدان البيانات. لذلك ، إذا كنت ترغب في إزالة تطبيق من الكمبيوتر المحمول دون التسبب في أي نوع من الضرر ، فأغلق التطبيق قبل إلغاء تثبيته.

4 طرق للتحقق من الملفات غير المستخدمة وإخلاء المساحة

1 إذا كان لديك الكثير من المستندات أو الصور أو مقاطع الفيديو المخزنة على الكمبيوتر المحمول ، فقد يكون من الجيد التحقق من جميع الملفات وحذف تلك غير المطلوبة. ستساعدك المساحة غير المستخدمة على محرك الأقراص الثابتة على توفير مساحة أكبر للمحتوى الجديد.

قد يكون هناك الكثير من الألعاب أو البرامج الأخرى المثبتة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك والتي لا تستخدمها أبدًا ولا تعرف عنها حتى. قم بإلغاء تثبيت البرامج غير المرغوب فيها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإخلاء بعض المساحة للمحتوى الجديد.

2 إذا كنت تستخدم محرك أقراص ثابتًا خارجيًا لتخزين البيانات ، فقم بإزالة جميع الملفات من محرك الأقراص الثابتة الخارجي واستخدم محرك الأقراص الثابتة الداخلي لتخزين جميع البيانات التي تحتاجها. بهذه الطريقة ، ستوفر مساحة تخزين كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون الحاجة إلى مساحة تخزين خارجية.

3 إذا كان لديك طراز قديم من الكمبيوتر المحمول بمساحة تخزين أقل ، ففكر في ترقيته بفتحة بطاقة ذاكرة إضافية أو منفذ USB حتى تتمكن من إضافة المزيد من سعة التخزين في المستقبل إذا لزم الأمر.

خطوات أخرى لتثبيت نظام تشغيل وذاكرة وصول عشوائي أكثر كفاءة

1 سيساعدك تثبيت نظام تشغيل فعال على توفير مساحة تخزين أكبر على الكمبيوتر المحمول. يحتوي Windows 10 ، على سبيل المثال ، على ميزة تتيح لك تقليل حجم ملفات التثبيت وبالتالي تقليل مساحة التخزين على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كما أن لديها خيار إلغاء تثبيت البرامج غير الضرورية.

2 سيؤدي تثبيت المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي إلى زيادة الأداء العام لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك والسماح له بالعمل بشكل أسرع. يمكنك القيام بذلك عن طريق فتح لوحة التحكم والبحث عن إعدادات BIOS أو UEFI أو عن طريق تنزيل برنامج مجاني مثل HD Tune الذي يتيح لك الوصول بسهولة إلى إعدادات BIOS أو UEFI من داخل Windows 10 نفسه. اتبع التعليمات الواردة في البرنامج لتبدأ في ترقية ذاكرة الوصول العشوائي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

3 ضع في اعتبارك شراء محرك أقراص ثابت خارجي إذا كان لديك الكثير من البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي لا يمكن تخزينها بطرق أخرى مثل نقله إلى كمبيوتر آخر أو محرك أقراص ثابت خارجي ، وإزالة الملفات غير المرغوب فيها ، وما إلى ذلك ، يعد خيارًا لتثبيت نظام التشغيل على محرك أقراص ثابت أصغر.

4 سيساعدك تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي الفعالة على توفير مساحة أكبر على محرك الأقراص الثابتة أيضًا. إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر محمولاً بذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 غيغابايت ولا تزال تواجه مشكلات في التخزين ، ففكر في ترقية ذاكرة الوصول العشوائي أو شراء طراز جديد به ذاكرة أكبر.

5 إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول قديم به مساحة تخزين أقل ولا يعمل على نظام التشغيل Windows 10 ، ففكر في شراء طراز جديد يعمل على نظام التشغيل Windows 10 ولديه سعة تخزين أكبر. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا شراء محركات أقراص صلبة خارجية لتخزين البيانات لسهولة الوصول إليها وتقليل فرص فقد الملفات المهمة عندما لا يكون لديك مساحة تخزين كافية على الكمبيوتر المحمول.

كيفية استخدام جهاز تخزين خارجي

1 أصبحت محركات الأقراص الصلبة الخارجية ضرورة. يمكنك استخدامها لتخزين جميع المستندات والملفات الموجودة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك. إنها مفيدة للغاية في حالة تعطل القرص الصلب أو إذا كنت تريد نسخ جميع البيانات الموجودة على الكمبيوتر المحمول احتياطيًا.

2 هذه الأجهزة مفيدة أيضًا إذا كنت تريد نقل ملفاتك من كمبيوتر إلى آخر أو نقلها بين أنظمة تشغيل مختلفة. يمكنك استخدامها لنسخ جميع البيانات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك احتياطيًا ، حتى إذا لم يتم نسخها احتياطيًا في وحدة التخزين الداخلية لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

3 إذا كان لديك الكثير من البيانات ، فقد يكون محرك الأقراص الصلبة الخارجي ضروريًا لتخزين كل هذه الملفات في مكان واحد والوصول إليها من أي جهاز متصل به.

4 هناك نوعان من محركات الأقراص الصلبة الخارجية المتاحة في السوق - USB و FireWire ، اعتمادًا على نوع الاتصال الذي يستخدمه الجهاز. لا تتطلب محركات أقراص USB أي إعداد خاص عند الاتصال بأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بينما مع FireWire ، تحتاج إلى استخدام محول.

5 يمكنك استخدام محركات الأقراص الصلبة الخارجية لتخزين جميع ملفاتك الشخصية والمهنية - الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات.

كيف يتم التحقق من الملفات المكررة وغير الضرورية؟

1 تتمثل الخطوة الأولى لزيادة مساحة التخزين في العثور على الملفات المكررة. الملفات المكررة هي تلك التي لها نفس الاسم أو الموقع أو الحجم. على سبيل المثال ، قد يكون لديك صورتان بنفس الاسم والموقع. تشغل هذه الملفات المكررة مساحة في الكمبيوتر المحمول ويمكن حذفها.

2 الخطوة التالية هي البحث عن الملفات غير الضرورية. الملفات غير الضرورية هي تلك التي يمكن حذفها دون أي خسارة في البيانات أو الأداء. وهي تتضمن مقاطع فيديو لم تعد تشاهدها بعد الآن ، ورسائل قديمة ، وذاكرة تخزين مؤقت ، وما إلى ذلك. أفضل طريقة للعثور على هذه الملفات غير الضرورية هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتصفحك ، حيث سيساعدك ذلك على حذف جميع البيانات المؤقتة المخزنة على الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشدة drive بدلاً من حذف الملف بأكمله ، الأمر الذي يستغرق وقتًا وجهدًا.

3 أخيرًا ، يجب عليك التحقق مما إذا كان الملف قد تم نسخه احتياطيًا في حالة حذفه عن طريق الخطأ أو لأي سبب آخر ربما أدى إلى حذفه. إذا لم يتم نسخها احتياطيًا ، فيجب استعادتها من نسخة احتياطية.

خاتمة

توجد طرق عديدة لزيادة مساحة التخزين على الكمبيوتر المحمول. يمكنك التحقق من الملفات غير المستخدمة وإخلاء المساحة ، واستخدام جهاز تخزين خارجي ، والتحقق من الملفات المكررة وغير الضرورية. يمكنك أيضًا استخدام هذه الأساليب لتحقيق أقصى استفادة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون إنفاق ثروة على الترقيات.


إقرآ آيضا : كيف تقوم بتغيير سرعة ذاكرة بشكل مضاعف  

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-