أخر الاخبار

كيف يمكنك تشغيل ضوء لوحة المفاتيح على جهاز Chromebook

 إذا كنت شخصًا يستخدم Chromebook أو Chrome OS بانتظام ، فستعرف أن أنظمة التشغيل هذه يمكن أن تكون خفيفة جدًا على الميزات. لا يوجد متجر برامج تابع لجهة خارجية يمكننا من خلاله تنزيل تطبيقات وإضافات جديدة. يقتصر كل شيء على متصفح Chromium الأساسي ومجموعة تطبيقات Google المثبتة مسبقًا على جميع أجهزة Chromebook. والخبر السار هو أن نظام التشغيل Chrome يتم تحديثه باستمرار بميزات جديدة وتحسينات في الأداء. إحدى هذه الميزات التي تمت إضافتها مؤخرًا إلى الإصدار الثابت من Chrome OS هي القدرة على تشغيل ضوء لوحة المفاتيح لأجهزة Chromebook. تشرح هذه المقالة كيف يمكنك تمكين هذه الميزة على جهازك والبدء في استخدامها بمجرد قراءتها في ظروف الإضاءة المنخفضة.

كيف يمكنك تشغيل ضوء لوحة المفاتيح على جهاز Chromebook

كيفية تشغيل ضوء لوحة المفاتيح على جهاز Chromebook

1 افتح متصفح الويب الخاص بك ، وتوجه إلى chrome: // flags. هذا هو المكان الذي ستجد فيه جميع العلامات التي يمكن تمكينها في الإصدار الثابت من Chrome OS.

2 انقر فوق علامة "التطبيقات" وحدد "تمكين" لتمكين هذه الميزة لجميع أجهزة Chromebook التي تعمل بالإصدار 69 من نظام التشغيل Chrome أو إصدار أحدث.

3 بعد تمكين هذه الميزة ، ستجد أنه تمت إضافة خيار جديد يسمى "Keyboard Light" إلى قسم إمكانية الوصول في قائمة الإعدادات. يمكنك الآن تشغيله عن طريق تحديده من القائمة المنسدلة في قائمة الإعدادات والضغط على الزر "موافق" الموجود أسفل الشاشة. سيؤدي هذا إلى تشغيل ضوء لوحة المفاتيح لجميع أجهزة Chromebook التي تعمل بالإصدار 69 من نظام التشغيل Chrome أو إصدار أحدث.

4 لإيقاف تشغيل ضوء لوحة المفاتيح ، اضغط مع الاستمرار على مفتاحي CTRL + SHIFT مرة واحدة واضغط على الزر "موافق" الموجود في الجزء السفلي من الشاشة للتبديل بين وضع التشغيل وإيقاف التشغيل.

لماذا استخدم ضوء لوحة المفاتيح؟

1 العمل في ظروف الإضاءة المنخفضة

هذه الميزة مفيدة إذا كنت تعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة. يساعدك على رؤية المفاتيح على لوحة مفاتيح Chromebook بوضوح.

2 القراءة في السرير

هذه الميزة مفيدة إذا كنت تستخدم Chromebook في الليل وترغب في قراءة كتاب أو القيام ببعض الأعمال عليه دون إزعاج الأشخاص الذين ينامون بجوارك. يمكنك بسهولة تشغيل ضوء لوحة المفاتيح ورؤية المفاتيح بوضوح أثناء القراءة أو العمل في السرير.

3 عند العمل مع إعدادات سطوع منخفضة لجهاز العرض الخاص بك

إذا كنت تعمل مع Chromebook بمستويات سطوع منخفضة ، فيمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة أيضًا. يمكنك العمل بسهولة مع جهاز Chromebook ليلاً دون إزعاج الآخرين من حولك عن طريق تشغيل ضوء لوحة المفاتيح أثناء القيام ببعض الأعمال أو قراءة كتاب في السرير.

4 عند العمل بجهاز عرض بشاشة تعمل باللمس

يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة إذا كنت تستخدم جهاز Chromebook في المنزل أو المكتب وترغب في القيام ببعض الأعمال على جهاز العرض الذي يعمل باللمس مثل جهاز Android اللوحي أو جهاز iPad ، ولكن لا تريد إزعاج أي شخص من حولك عن طريق تشغيل ضوء لوحة المفاتيح . يمكنك تشغيل ضوء لوحة المفاتيح والعمل مع جهاز العرض الذي يعمل باللمس دون إزعاج أي شخص من حولك باستخدام لوحة المفاتيح ولوحة التتبع بجهاز Chromebook في الليل.

5 عند العمل على كمبيوتر محمول في بيئة صاخبة

إذا كنت تستخدم الكمبيوتر المحمول في بيئة صاخبة ، فيمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة عندما تريد العمل بصمت عليها دون إزعاج الآخرين من خلال تشغيل ضوء لوحة المفاتيح أثناء القيام ببعض الأعمال في السرير. يمكنك تشغيل ضوء لوحة المفاتيح والعمل بصمت أثناء القراءة أو العمل في السرير دون إزعاج أي شخص من حولك باستخدام لوحة المفاتيح ولوحة التتبع بجهاز Chromebook في الليل.

6 عند العمل بجهاز عرض لا يحتوي على إضاءة خلفية (مثل جهاز iPad).

هذه الميزة مفيدة إذا كنت تستخدم جهاز iPad أو أي جهاز آخر لا يحتوي على إضاءة خلفية لشاشته وتستخدمه في بعض الأعمال في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل المنزل أو المكتب ، ولكن لا تريد إزعاج الآخرين من خلال الدوران على ضوء لوحة المفاتيح أثناء القيام ببعض الأعمال في السرير لأنه لن يكون مرئيًا من وجهة نظرهم (سيشاهدون فقط شاشة سوداء). يمكنك تشغيل ضوء لوحة المفاتيح لجهاز iPad / جهاز العرض الخاص بك والعمل عليه بصمت دون إزعاج أي شخص من حولك باستخدام لوحة المفاتيح ولوحة التتبع لجهاز Chromebook في الليل.

ما هي المشاكل التي يمكن أن تظهر في ضوء لوحة المفاتيح؟

1 عندما ينام الآخرون. إذا كنت تستخدم جهاز Chromebook في الليل وترغب في العمل بهدوء ، فقد ترغب في تشغيل ضوء لوحة المفاتيح حتى لا يزعج الآخرين من حولك الضوء. ولكن إذا كان الآخرون من حولك نائمين ، فقد يستيقظون عندما يرون ضوء لوحة المفاتيح قيد التشغيل ، وقد يؤدي ذلك إلى إزعاجهم. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إطفاء ضوء لوحة المفاتيح في جهاز Chromebook عند العمل ليلاً.

2 عندما يعمل أشخاص آخرون ليلاً في غرفة مظلمة مع عدم وجود إضاءة خلفية على أجهزة العرض الخاصة بهم مثل الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية. تشبه هذه المشكلة المشكلة المذكورة أعلاه ، ويمكن أيضًا حلها عن طريق إيقاف تشغيل ضوء لوحة مفاتيح Chromebook عند العمل ليلاً في غرفة مظلمة مع عدم وجود إضاءة خلفية على جهاز العرض مثل iPad أو الهاتف الذكي لأنه لن يكون مرئيًا من وجهة نظرهم (سوف يرون شاشة سوداء فقط).

3 عندما ينام أشخاص آخرون أو يؤدون عملهم في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل المنزل أو المكتب (حيث لا توجد إضاءة خلفية على أجهزة العرض الخاصة بهم). تشبه هذه المشكلة تلك المذكورة أعلاه ، ويمكن أيضًا حلها عن طريق إيقاف تشغيل ضوء لوحة مفاتيح Chromebook عند العمل ليلاً في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل المنزل أو المكتب (حيث لا توجد إضاءة خلفية على جهاز العرض الخاص بهم) منذ ذلك الحين لن يكون مرئيًا من وجهة نظرهم (سيشاهدون فقط شاشة سوداء).

4 عند استخدام أجهزة تعمل باللمس بدون أي إضاءة خلفية. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إيقاف تشغيل ضوء لوحة مفاتيح Chromebook عند استخدام أجهزة تعمل باللمس بدون أي إضاءة خلفية نظرًا لأنه لن يكون مرئيًا من وجهة نظرهم (سيشاهدون فقط شاشة سوداء).

5 عند استخدام أجهزة تعمل باللمس بإضاءة خلفية ، لكنك تريد العمل بصمت ولا تريد أن يرى الآخرون من حولك ضوءها. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق تشغيل ضوء لوحة المفاتيح لجهاز الشاشة التي تعمل باللمس عند العمل ليلاً في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل المنزل أو المكتب (حيث لا توجد إضاءة خلفية على جهاز العرض الخاص بهم) لأنه لن يكون مرئيًا من وجهة نظرهم للعرض (سيشاهدون شاشة سوداء فقط).

فوائد استخدام جهاز Chromebook:

1 جهاز Chromebook هو محطة عمل وأداة إنتاجية قوية.

2 لا يلزم توصيل جهاز Chromebook بمصدر الطاقة نظرًا لأنه دائمًا ما يكون قيد التشغيل ، وبالتالي يمكنك استخدامه في أي مكان وفي أي وقت دون القلق بشأن انقطاع التيار الكهربائي أو فتح الشاحن كثيرًا.

3 يمكنك الاستفادة من التطبيقات المضمنة وميزات نظام التشغيل Chrome لأداء عملك (مثل مستندات Google و Gmail و Google Drive وما إلى ذلك).

4 يمكنك تثبيت العديد من الملحقات لجهاز Chromebook لتحسين وظائفه (مثل الوظائف الإضافية لمتصفح Firefox).

5 يمكنك بسهولة مشاركة الملفات مع الأجهزة الأخرى مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية باستخدام خدمات التخزين السحابية مثل Google Drive أو Dropbox.

6 يمكنك الوصول إلى ملفاتك من أي مكان من خلال تطبيقات سوق Chrome الإلكتروني (التطبيقات) المتوفرة على جهاز Chromebook.

7 يمكنك الوصول بسهولة إلى الملفات المخزنة على شبكتك المنزلية عن طريق الوصول إليها من خلال ميزة مشاركة ملفات الشبكة في نظام التشغيل Chrome (تعمل هذه الميزة فقط إذا كان لديك جهاز توجيه متوافق).

8 يوفر ضوء لوحة المفاتيح أمانًا إضافيًا عند العمل ليلاً حيث لن يتمكن أي شخص من رؤية ضوءه الساطع إذا لم ينظر إليه مباشرةً إذا كان ينام في مكان قريب أو يفعل شيئًا آخر من حولك أثناء العمل ليلاً في ظروف الإضاءة المنخفضة مثل كما هو الحال في المنزل أو المكتب (حيث لا توجد إضاءة خلفية على جهاز العرض الخاص بهم).

9 لست بحاجة إلى حمل شاحن معك طوال الوقت نظرًا لأنه دائمًا ما يكون قيد التشغيل ، لذلك لن تضطر إلى مواصلة البحث عن منفذ طاقة لشحن جهاز Chromebook.

10 يمكنك الوصول بسهولة إلى الملفات المخزنة على شبكتك المنزلية عن طريق الوصول إليها من خلال ميزة مشاركة ملفات الشبكة في نظام التشغيل Chrome (تعمل هذه الميزة فقط إذا كان لديك جهاز توجيه متوافق).

خاتمة

تعد وظيفة إضاءة لوحة المفاتيح إضافة جديدة رائعة للإصدار الثابت لنظام التشغيل Chrome. هذه الميزة مفيدة للغاية عند الكتابة في غرفة مظلمة ويمكن أن تساعدك في رؤية المفاتيح على لوحة المفاتيح. يمكن تشغيل ضوء لوحة المفاتيح يدويًا بالضغط على زر لوحة المفاتيح ويمكن أيضًا تشغيله تلقائيًا عندما تنخفض ظروف الإضاءة المحيطة عن عتبة معينة. توجد بعض المشكلات في التنفيذ الحالي لميزة إضاءة لوحة المفاتيح مثل السطوع والحد الزمني ونقص ضبط السطوع. ومع ذلك ، يمكن إصلاح هذه المشكلات بسهولة عن طريق ضبط سطوع لوحة المفاتيح أو استخدام لوحة مفاتيح Bluetooth خارجية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-