أخر الاخبار

لماذا يومض جهاز التحكم Xbox الخاص بي؟

 هناك العديد من الطرق المختلفة للتفاعل مع جهاز Xbox One الخاص بك. يمكنك التنقل في القوائم وممارسة الألعاب باستخدام وحدة تحكم ، أو يمكنك استخدام الأوامر الصوتية للتحكم فيه. إذا كان لديك جهاز تحكم Xbox Elite ، فيمكنك حتى تخصيص أزراره ومحفزاته لجعله أكثر راحة ومفيدًا عند لعب ألعاب معينة. إذا كنت تستخدم إحدى وحدات التحكم هذه ، فقد ترى أيضًا من حين لآخر وميض الأضواء على وحدة التحكم الخاصة بك. هذه إشارة جيدة؛ هذا يعني أن وحدة التحكم الخاصة بك ترسل المعلومات مرة أخرى إلى وحدة التحكم ، مما يساعد على تحسين وظائفها بمرور الوقت. دعنا نلقي نظرة على سبب وميض وحدة التحكم Xbox الخاصة بك ، وماذا يعني ذلك إذا حدث ذلك ، وكيف يمكنك منع وحدة التحكم الخاصة بك من الوميض إذا لم تعجبك.

لماذا يومض جهاز التحكم Xbox الخاص بي؟

لماذا يومض جهاز التحكم Xbox الخاص بي؟

هناك العديد من الاسباب  وراء وحدة التحكم في وميض Xbox الخاصة بك. إحدى المشكلات المحتملة هي البطارية المنخفضة. تأكد من وجود الكثير من البطاريات في متناول اليد واستبدلها حسب الحاجة. هناك مشكلة شائعة أخرى وهي التداخل من الأجهزة الأخرى. حاول نقل جهاز Xbox بعيدًا عن الأجهزة الأخرى التي قد تنبعث منها موجات كهرومغناطيسية ومعرفة ما إذا كانت المشكلة تحل نفسها.

ما هي أسباب وميض جهاز التحكم Xbox الخاص بك؟

1. بطارية منخفضة

إذا كانت وحدة التحكم Xbox الخاصة بك يومض ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب انخفاض البطارية. تأكد من أن لديك بطاريات كافية في متناول اليد ولا تحتاج إلى شحن وحدة التحكم الخاصة بك لفترة من الوقت.

2. التداخل من الأجهزة الأخرى

إذا كانت وحدة التحكم Xbox الخاصة بك يومض ، فقد تكون هناك مشكلة في التداخل من الأجهزة الأخرى في منزلك. حاول إبقاء Xbox بعيدًا عن الأجهزة الأخرى التي قد تنبعث منها موجات كهرومغناطيسية ومعرفة ما إذا كانت المشكلة تحل نفسها. قد تفكر أيضًا في شراء هوائي خارجي لوحدة التحكم إذا كنت تواجه مشكلات تداخل مع وحدة التحكم نفسها.

3. قضايا لوحة اللمس

إذا كان جهاز التحكم Xbox الخاص بك يومض ولم تتمكن من العثور على المشكلة ، فحاول تنظيف لوحة اللمس أو استبدالها في مقدمة وحدة التحكم. إذا لم يؤد ذلك إلى إصلاح الأشياء ، فقد يعني ذلك وجود الأوساخ أو الأوساخ عليها ، والتي يمكن أن تتداخل مع بعض وظائف وحدة التحكم. يمكنك بسهولة تنظيف هذه المنطقة من خلال استمرار المشكلة ، اتصل بالدعم للحصول على المساعدة.

4. كسر الزناد

إذا كانت وحدة التحكم Xbox الخاصة بك يومض ولا يمكنك العثور على المشكلة ، فحاول استبدال المشغل الموجود على الجزء الخلفي من وحدة التحكم. إذا تم كسرها ، فاتصل بالدعم للحصول على المساعدة. إذا كنت تواجه مشكلات مع لوحة اللمس ، فقد تحتاج إلى استبدال وحدة التحكم بالكامل. يمكنك العثور على وحدات تحكم بديلة لجهاز Xbox One الخاص بك هنا. إذا لم تتمكن من العثور على المشكلة ، فاتصل بدعم Xbox لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم المساعدة.

5. قضايا بلوتوث

إذا كانت وحدة التحكم Xbox الخاصة بك تومض ولا يمكنك العثور على المشكلة ، فحاول استبدال أو إعادة تحميل البرنامج الثابت لوحدة التحكم الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعدك. إذا لم تتمكن من العثور على المشكلة وتعذر عليك تحديث البرنامج الثابت ، فاتصل بدعم Xbox للحصول على بديل. إذا استمرت المشكلة ، فقد تواجه مشكلة في لوحة اللمس أو اللوحة الأم.

6. مشكلة البرمجيات

إذا لم تحل الإرشادات المذكورة أعلاه مشكلة وحدة تحكم Xbox الوامضة ، فقد تكون هناك مشكلة في برنامجها. يمكنك محاولة إعادة ضبط جهاز التحكم عن طريق إزالة جميع بطارياته وانتظار إعادة تشغيله. إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة ، فحاول إلغاء تثبيت تحديثات البرامج التي قد تسبب مشكلة. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات بعد ذلك ، فستحتاج إلى الاتصال بدعم Microsoft لاستكشاف المشكلة وإصلاحها بشكل أكبر.

كيفية إيقاف تشغيل وميض جهاز التحكم

1 تحقق من بطارية جهاز التحكم الخاص بك

إذا كنت تمارس الألعاب على وحدة التحكم الخاصة بك لفترة من الوقت ، فربما لاحظت أن أضواء المؤشر تومض بشكل أسرع من المعتاد. والسبب في ذلك هو أن بطارية وحدة التحكم الخاصة بك تنفد. إذا كنت تمارس الألعاب باستخدام وحدة التحكم الخاصة بك لفترة من الوقت ، فربما لاحظت أن أضواء المؤشر تومض بشكل أسرع من المعتاد. والسبب في ذلك هو أن بطارية وحدة التحكم الخاصة بك تنفد. إذا حدث هذا ، فمن الأفضل على الأرجح توصيل وحدة التحكم الخاصة بك لتجنب أي ضرر محتمل. إذا كان لديك وحدة تحكم لاسلكية ، فمن المحتمل أن تكون محظوظًا إذا ماتت بطاريتك. إذا كنت تلعب لعبة وكانت بطارية جهاز التحكم لديك منخفضة ، فستومض بسرعة كبيرة وسيتعين عليك إيقاف اللعبة مؤقتًا حتى تقوم بتوصيلها. إذا كنت تلعب لعبة متعددة اللاعبين وكانت بطارية جهاز التحكم لديك منخفضة و ثم لا يمكنك إيقاف اللعبة مؤقتًا. سيتعين عليك أن تسأل خصمك عما إذا كان بإمكانك التوقف مؤقتًا حتى تقوم بتوصيله. بعد شحن وحدة التحكم الخاصة بك ، ستعود إلى وضعها الطبيعي.

2 قم بإيقاف تشغيل وحدة التحكم

إذا كنت لا ترغب في تشغيل أضواء مؤشر وحدة التحكم الخاصة بك على الإطلاق أثناء اللعبة ، فيمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة تمامًا. اعتمادًا على نوع وحدة التحكم لديك ، قد يكون من السهل أو الصعب جدًا القيام بذلك. على سبيل المثال ، تحتوي وحدة التحكم في PlayStation 4 على مفتاح يمكنك قلبه لإيقاف تشغيل أضواء المؤشر. بعد إطفاء الأنوار ، لن تعمل مرة أخرى حتى تعيد تشغيلها. تشترك وحدات التحكم مثل Xbox One أو Nintendo Switch في تصميم مماثل. ومع ذلك ، لن تتمكن من إطفاء أضواء المؤشر. بدلاً من ذلك ، سيتعين عليك إيجاد طرق لتجاهلها. إذا كنت تلعب لعبة تتطلب منك الانتباه لأضواء وحدة التحكم الخاصة بك ، فربما لن تتمكن من إطفاءها.

3 استخدم خيار اللعبة المدمج

إذا كان هناك خيار مدمج لإطفاء أضواء وحدة التحكم الخاصة بك ، فيجب عليك إيقاف تشغيلها لتجنب التشتيت. بعد إطفاء الأنوار ، لن يتم تشغيلها مرة أخرى على الفور. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون عليك الانتظار لفترة زمنية معينة قبل أن تتمكن من استخدام وحدة التحكم الخاصة بك مرة أخرى. على سبيل المثال ، يمكنك إطفاء الأضواء على Nintendo Switch بالضغط على زر الصفحة الرئيسية لوحدة التحكم لبضع ثوان. العيب في ذلك هو أنه سيتعين عليك الانتظار لمدة 10 ثوانٍ قبل أن تتمكن من استخدام وحدة التحكم الخاصة بك مرة أخرى.

4 قم بتثبيت برنامج ثابت مخصص

تسمح لك بعض وحدات تحكم ألعاب الفيديو بتغيير أضواء وحدات التحكم الخاصة بها من الألوان الافتراضية إلى شيء آخر تمامًا. إذا كان لديك جهاز تحكم يسمح بألوان خاصة ، يمكنك محاولة تثبيت برنامج ثابت خاص لتغيير ألوانه. إذا قمت بتثبيت برنامج ثابت خاص ، يمكنك تغيير الألوان إلى أي شيء تريده. هذا يعني أنه ليس عليك أن تشتت انتباهك بالألوان الافتراضية لوحدة التحكم الخاصة بك. يمكنك استخدام أي ألوان أو تأثيرات تريدها وسيتم عرضها على وحدة التحكم الخاصة بك بدلاً من ذلك. يمكن أن تكون هذه طريقة مفيدة حقًا لتغيير أضواء وحدة التحكم الخاصة بك. إذا كنت ترغب في تغيير مصابيح وحدة التحكم الخاصة بك ، فعليك مراجعة الشركة المصنعة لوحدة التحكم لمعرفة ما إذا كان يمكنك القيام بذلك. لسوء الحظ ، لا يمكنك تغيير الألوان على Nintendo Switch الخاص بك.

5 قم بتشغيل Darker Screens

إذا كنت تلعب لعبة بها أضواء ساطعة حقًا ، فيمكنك محاولة خفض السطوع على شاشتك. يمكن أن يساعدك هذا في تجاهل الأضواء والتركيز على اللعبة. لسوء الحظ ، لن يعمل هذا إلا مع الألعاب التي تستخدم إشارات مرئية للإشارة إلى أشياء معينة للاعب. إذا كنت تلعب لعبة تتطلب منك مشاهدة أضواء وحدة التحكم الخاصة بك ، فلن يساعدك ذلك. إذا كانت لديك لعبة تتطلب منك الانتباه للأضواء الوامضة ، فيمكنك استخدام الشاشات الداكنة لتجاهلها طالما احتجت إليها.

ما هي ميزات جهاز تحكم Xbox؟

1 تحتوي وحدة التحكم Xbox على بطارية احتياطية تتيح لك اللعب لساعات دون الحاجة إلى توصيلها.

2 تحتوي على وسادة D مصنوعة من المطاط ، مما يتيح لك التحكم في اتجاه اللعبة بسهولة.

3 هناك نوعان من المشغلات في الجزء السفلي من وحدة التحكم تسمح لك بإطلاق النار على عدوك وتوجيهه بسهولة.

4 هناك نوعان من العصي التناظرية على جانبي وحدة التحكم لسهولة التحكم عند ممارسة الألعاب مثل ألعاب السباقات أو ألعاب الرماية من منظور الشخص الأول.

5 تم تصميم وحدة تحكم Xbox للألعاب ولا تأتي مع أي ميزات أخرى باستثناء وظائفها الأساسية اللازمة لتشغيل الألعاب مثل D-Pad ، و 2 عصا تناظرية ، ومشغلين ، وزر طاقة ، كل ذلك في جهاز واحد يمكن أن يكون متصل بأي كمبيوتر أو وحدة تحكم من أجل لعب جميع ألعابك المفضلة.

الخاتمة

إذا كنت تمتلك جهاز Xbox One وكنت تستخدم وحدة التحكم الخاصة به ، فقد ترى أحيانًا وميض الأضواء على وحدة التحكم الخاصة بك. هذه إشارة جيدة؛ هذا يعني أن وحدة التحكم الخاصة بك ترسل المعلومات مرة أخرى إلى وحدة التحكم ، مما يساعد على تحسين وظائفها بمرور الوقت. إذا كنت تريد إيقاف وميض جهاز التحكم Xbox One الخاص بك ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها. أول شيء يمكنك القيام به هو التأكد من شحن وحدة التحكم بالكامل. إذا كانت البطارية منخفضة ، فقد تحاول وحدة التحكم لفت انتباهك إلى هذا. يمكنك أيضًا التأكد من توصيل وحدة التحكم بوحدة التحكم الخاصة بك عبر USB. يمكنك فصله وإعادة توصيله فقط للتأكد من استقراره في منفذه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-