أخر الاخبار

كيف ستغير الروبوتات حياتنا في المستقبل

 منذ ظهور التكنولوجيا ، نشهد توسعًا سريعًا في دخول الروبوتات إلى منازلنا. لا تستطيع الروبوتات فقط توفير الوقت في الأعمال المنزلية مثل التنظيف بالمكنسة الكهربائية والمسح وغسل الأطباق ، بل يمكنها أيضًا توفير فرص تعليمية أو ترفيه لأفراد الأسرة. اليوم ، سوف نستكشف كيف يمكن للروبوتات أن تغير الأعمال المنزلية إلى الأبد وما يعنيه هذا بالنسبة للتعليم والأنشطة الترفيهية وأنظمتنا الاجتماعية والاقتصادية.

كيف ستغير الروبوتات حياتنا في المستقبل


حياتنا في المستقبل

نهاية الأعمال المنزلية

يمكن للروبوتات القيام بمهام لا يستطيع البشر القيام بها أو لا يفضلون القيام بها ، مما يجعلها مصدرًا لا يقدر بثمن لتخفيف تلك الوظائف المنزلية الشاقة في جميع أنحاء المنزل. يمكن أن يؤدي وجود مساعدين آليين إلى التخلص من معظم ، إن لم يكن كل ، الأعمال المنزلية الشاقة ، مما يمنح الناس مزيدًا من وقت الفراغ لمتابعة أي نشاط يحلو لهم. وبالتالي ، فإنهم يبتعدون عن الأنشطة اليومية العادية مثل تنظيف الأطباق أو الترتيب كل مساء بعد انتهاء نوبات العمل في اليوم.

تطورت المكانس الكهربائية الروبوتية بشكل كبير منذ اختراعها في عام 2005 ، وسوف يكتسح Roombas اليوم شعر الحيوانات الأليفة أيضًا! تشمل الأجهزة الوظيفية الأخرى أجهزة غسل الأرضيات التلقائية التي تترك أرضياتك مصقولة دون بذل أي جهد نيابة عنك. يستخدم البعض الآخر ، مثل المجففات ، البخار الساخن لتحقيق أقصى قدر من النظافة مع عدم ترك خطوط خلفها أو إهدار الكهرباء عن طريق تشغيل الدورات دون داع طوال الليل. 

وبالمثل ، توجد بالفعل أفران ذكية تسمح لك بخبز المكونات في وقت واحد على درجات حرارة مختلفة أو تبديل برامج الطهي عن بُعد عبر هاتفك المحمول - في المنزل مباشرةً - حتى تتمكن من بدء غلي الماء قبل الوصول إلى هناك!

ومع ذلك ، يجب أن نتعرف على مخاطر خصوصية الروبوتات التي تمت تغطيتها في مقالة ExpressVPN قبل استخدام الروبوتات المنزلية.

مستقبل التعليم والترفيه

انتقلت الروبوتات إلى عوالم جديدة مع الترفيه ، مثل الروبوتات المرافقة التي تحافظ على صحبة الأطفال عندما يخرج الآباء من المدينة في رحلات عمل - مما يرفع مستويات سعادتهم جسديًا وعاطفيًا (مما يوفر المودة التي هم في أمس الحاجة إليها). 

تسلط هذه الأمثلة الضوء على حالات الاستخدام المحتملة للروبوتات التي تتجاوز واجبات التدبير المنزلي العامة ، مما يدل على أنه شيء يجب أن نأخذ في الاعتبار أيضًا عند الحديث عن التعليم من حيث روبوتات التواجد عن بُعد حيث تحدث تعاليم الفصل عن بُعد مع الطلاب القادرين على الانضمام إلى الفصول تقريبًا . 

مثال هنا هو أجهزة الكمبيوتر اللوحية المتاحة حتى تصبح الدروس تفاعلية ، وهو أمر يسمح للأصدقاء البعيدين بالالتقاء بسهولة من خلال رسائل الفيديو. مما لا شك فيه أن هذه تحدث ثورة في أساليب التدريس المستقبلية ، وتمكن الأطفال من تعلم لغات العالم بشكل أسرع من أي وقت مضى. 

مرة أخرى ، يؤدي توفير ميسري الروبوتات في الفصل الدراسي إلى زيادة متوسط ​​مشاركة الطلاب (مما يضمن حصول الأشخاص الخجولين على فرصة للتعبير عن أنفسهم) ، بينما يوفر التعلم النشط عناصر مادية فريدة. 

تعزز النقطة الأخيرة نتائج امتحان الأداء الأكاديمي ، مما يعني أنه يمكن للجامعات الآن تحليل وإعداد تقارير حول إجابات اختبار درجات المعلمين بشكل صحيح بالإضافة إلى تقييم نقل جميع المعلومات بدقة. لم تعد الروبوتات مجرد آلات غبية تؤدي المهمة المطلوبة. يفهم الكثيرون الآن النغمة ، ويتعرفون على الأشياء القريبة ، وهم مجهزون بالكاميرات والميكروفونات للتفاعل بشكل تفاعلي.

أخيرًا ، نناقش الآثار الاقتصادية الكلية المحتملة لامتصاص الروبوتات. تمتد قدراتها إلى أبعد من مجالات مثل الزراعة والبناء والتصنيع وبناء السفن والتحليلات التنبؤية والخدمات الطبية والأخلاق ورؤية الكمبيوتر. السماح لتجار التجزئة بتوقع احتياجات المستهلك بشكل أفضل قبل البيع ، وتجنب الخسائر كمنتجات تحت الطلب بفضل تقنيات "التعلم" للذكاء الاصطناعي!

الآثار الاجتماعية والاقتصادية

إن دمج الأدوات الآلية في الحياة اليومية يغير الأنماط السلوكية الراسخة ، من الناحية الاقتصادية. بعبارة أخرى ، يبدأ المجتمع في هيكلة نفسه بشكل مختلف ، مما يحفز السوق على الإنعاش ويتطلب تشريعات تنظيمية جديدة لحماية الفئات الضعيفة المتضررة. 

تحتاج حلول الشركات الراسخة إلى إعادة هندسة العمليات ورسم خريطة للتحول الرقمي لفتح الأبواب أمام الاستثمار الرأسمالي ، وتحفيز نمو الوظائف بطرق يصعب قولها. ومع ذلك ، فإن مخاوف انخفاض العمالة تحيط بالمجتمع ، نظرًا للمنافسة من الآلات والثروة التي تراكمت من قبل المالكين. 

بدأ العالم في الخوف من أن المديرين التنفيذيين للروبوتات سيحلون يومًا ما محل الرؤساء التنفيذيين البشريين ، والتوظيف ليس آمنًا. تقلب اتجاهات الذكاء الاصطناعي الأمور رأساً على عقب ، وفي بعض الأحيان تجد أنها معطلة. يجب أن تراعي تغييرات التنفيذ التعديلات السلوكية الموجهة أو غير الطوعية وتحولات الأتمتة. على الرغم من الآثار الكئيبة ، يجب علينا معالجة الشعور بالتهديد وفهم النتائج بدقة. 

وبالتالي ، يجب أن يكون الاهتمام والتركيز على أطر التحضير الاستباقية لضمان تصرف الدول بمسؤولية ، وتحقيق النجاح المثمر وتغيير المشهد العالمي!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-