أخر الاخبار

كيفية تغيير لون التظليل في برنامج Adobe؟ - دليل للمبتدئين

 هل تتطلع إلى تجميل صورك بنظام ألوان جديد؟ يعد تغيير ألوان التظليل في Adobe Photoshop طريقة رائعة لمنح صورك دفعة إضافية من الإبداع. من خلال بضع خطوات بسيطة ، يمكنك تغيير الألوان المميزة لصورك بسرعة وسهولة لإنشاء الشكل والمظهر المثاليين. اتبع هذا الدليل التفصيلي لمعرفة كيفية تغيير ألوان التظليل بسرعة وفعالية في Adobe Photoshop. ستتعلم كيفية ضبط تدرج الألوان والتشبع والسطوع في صورتك للحصول على مزيج الألوان المثالي لصورك. بالإضافة إلى ذلك ، ستجد تلميحات وحيلًا لإنشاء تأثيرات خاصة وتحقيق أقصى استفادة من تغييرات الألوان الخاصة بك. استعد لإطلاق العنان لإبداعك وتخصيص صورك بمساعدة هذا الدليل.

كيفية تغيير لون التظليل في برنامج Adobe؟ - دليل للمبتدئين

كيفية تغيير لون التظليل في Adobe؟

الخطوة 1: افتح الصورة في Adobe

الخطوة الأولى لتغيير لون التمييز في Adobe هي فتح الصورة. هناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك. يمكنك تحديد فتح من قائمة "ملف" واختيار الصورة التي تريد فتحها. إذا كانت لديك الصورة مفتوحة في برنامج آخر ، يمكنك فتح Adobe عن طريق تحديد ملف ثم اختيار فتح آخر. يمكنك أيضًا النقر فوق الزر Open Image في Adobe. مع فتح الصورة ، يمكنك البدء في تحرير الصورة.

الخطوة 2: حدد أداة Highlight Color Tool

تتيح لك أداة تمييز الألوان تغيير لون الإبراز للصورة بأكملها. لتحديد أداة ألوان التظليل ، انتقل إلى قائمة الأدوات ، وحدد خيار اللون واختر أداة لون التظليل. ستظهر أداة تلوين التظليل في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة.

الخطوة 3: ضبط اللون

مرر مؤشر الماوس فوق جزء من الصورة باستخدام أداة تمييز الألوان وسترى دائرة تظهر. انقر واسحب داخل الدائرة لضبط اللون. ستظهر أشرطة تمرير اللون ، ويمكنك تحديد لون جديد للإبراز. بمجرد تحديد لون جديد ، سيغير لون الصورة بأكملها.

الخطوة 4: قم بتغيير درجة حرارة اللون

تحدد درجة حرارة اللون في الصورة مدى دفء أو برودة الصورة. يتيح لك شريط تمرير درجة حرارة اللون تغيير درجة حرارة لون الصورة. للقيام بذلك ، حدد أداة درجة حرارة اللون من قائمة الأدوات. ستظهر أداة درجة حرارة اللون في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة.

الخطوة 5: حفظ وتصدير الصورة

بمجرد الانتهاء من تحرير الصورة ، ستحتاج إلى حفظها وتصديرها. للقيام بذلك ، حدد ملف ثم اختر تصدير. هناك العديد من الخيارات المختلفة المتاحة لك ، بما في ذلك القدرة على تصدير الصورة بتنسيق JPEG أو ملف PDF. يمكنك أيضًا اختيار حفظ الصورة في Adobe Lightroom إذا كان لديك اشتراك.

فهم تدرج اللون والتشبع والسطوع

1 تبدأ عملية تغيير ألوان التمييز في Adobe Photoshop بفهم تعديلات الألوان الثلاثة الرئيسية التي ستستخدمها لإنشاء التأثيرات المرغوبة. الأول هو الصبغة ، والثاني هو التشبع ، والثالث هو السطوع. 

2 صبغة اللون هي اللون المحدد نفسه. لذا ، إذا كان لديك قميص أزرق ، يكون لون هذا القميص أزرق. عندما تقوم بتغيير تدرج لون ما ، فإنك تقوم بتغيير لونه. يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل تغيير قميص أحمر إلى أزرق أو معقد مثل تغيير السماء الزرقاء إلى اللون الأرجواني. 

3 التشبع - التشبع هو شدة اللون. كلما كان اللون أكثر تشبعًا ، كان أكثر إشراقًا وحيوية. كلما كان اللون أقل تشبعًا ، كان أقل إشراقًا وحيوية. يمكنك زيادة تشبع اللون عن طريق إضافة المزيد من الألوان أو بإضافة أبيض أو أسود إلى اللون. 

4 السطوع - السطوع هو كيف يكون اللون فاتحًا أو غامقًا. يعد تغيير سطوع اللون أمرًا بسيطًا مثل إضافة الأسود أو الأبيض إلى اللون.

كيف تغير النقاط البارزة في الصورة؟ 

1 تتمثل الخطوة الأولى في تغيير لون الإبرازات في إنشاء طبقة جديدة. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد الرمز الموجود أعلى الشاشة. بعد ذلك ، حدد "طبقة جديدة" ، متبوعة بـ "موافق". سيؤدي هذا إلى إنشاء طبقة جديدة فوق صورتك الأصلية. 

2 يمكنك الآن البدء في ضبط تدرج اللون والتشبع والسطوع لإبرازاتك باستخدام الخطوات التالية: - حدد Color Picker. لتحديد منتقي الألوان ، انقر على "تعديل" متبوعًا بـ "اللون". يمكنك أيضًا استخدام الاختصار "CTRL + U." - حدد اللون الذي تريده.

3 يمكنك استخدام هذه الأداة لتحديد اللون الذي تريده لإبرازاتك. ما عليك سوى النقر فوق اللون ، وستتم إضافته إلى النقاط البارزة الخاصة بك.

4 اضبط تدرج اللون. يمكن ضبط درجة لون الإبرازات بعدة طرق مختلفة. يمكنك إما تحريك منزلق Hue أو تحديد اللون الذي تريده وسحبه إلى الإضاءات الخاصة بك.

5 اضبط التشبع. يعد ضبط تشبع الإبرازات هو نفس عملية ضبط تدرج اللون. يمكنك إما تحريك شريط التمرير Saturation أو تحديد اللون الذي تريده وسحبه إلى الإضاءات الخاصة بك. 

6 اضبط السطوع. يعد ضبط سطوع الإبرازات هو نفس عملية ضبط تدرج اللون والتشبع. يمكنك إما تحريك شريط تمرير السطوع أو تحديد اللون الذي تريده وسحبه إلى الإضاءات الخاصة بك.

تلميحات حول إنشاء تأثيرات بألوان تمييز

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها إنشاء تأثيرات بألوان تمييز صورك. تتضمن بعض الأمثلة ما يلي: 

1 تغيير ألوان السماء - هذه طريقة رائعة لتغيير الحالة المزاجية للصورة. يمكنك تغيير لون السماء لتبدو وكأن الشمس مشرقة أو تجعل السماء تبدو قاتمة وعاصفة. 

2 اللون الانتقائي - هذه التقنية مفيدة لإضافة لون إلى أجزاء معينة من صورتك دون تغيير بقية الصورة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام هذه التقنية لإضافة بقعة من اللون إلى شعر الشخص أو ملابسه.

كيفية استخدام توازن اللون في Adobe Photoshop

تم العثور على خيار Color Balance في علامة التبويب Adjustments. يسمح لك بضبط سطوع الصورة ولونها عن طريق زيادة أو تقليل كمية الأحمر والأخضر والأزرق في الصورة. اتبع هذه الخطوات لاستخدام خيار Color Balance: 

1 حدد خيار توازن اللون. لتحديد خيار توازن اللون ، حدد "صورة" متبوعًا بـ "التعديلات" وحدد "توازن اللون". 

2 انقر فوق القائمة المنسدلة. هناك طريقتان مختلفتان يمكنك من خلالهما ضبط توازن الألوان. 

3 يمكنك إما تحديد خيار "Highlights" أو "Midtones" أو "Shadows" أو يمكنك تحديد خيار "RGB" وضبط أشرطة التمرير يدويًا.

نصائح لإنشاء نظام الألوان المثالي

1 بمجرد حصولك على أساسيات تغيير ألوان الإبراز في Adobe Photoshop ، فإن الخطوة التالية هي إنشاء نظام ألوان مثالي يكمل صورتك ويخلق الإحساس والمزاج المثاليين. يمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية: 

2 تأمل الصورة. يجب أن تضع الصورة في الاعتبار عند إنشاء نظام ألوان لأن الصور المختلفة تتطلب تركيبات ألوان مختلفة. على سبيل المثال ، ستظهر صورة غروب الشمس بشكل أفضل باستخدام نظام ألوان دافئ بينما تبدو صورة الزهور بشكل أفضل مع نظام ألوان رائع. 

3 فكر في جمهورك. بينما تريد إنشاء مخطط ألوان ينسجم مع الصورة ويجعلها جميلة ، فأنت تريد أيضًا التفكير في جمهورك. ماذا يحبون؟ ما هي تفضيلاتهم؟ أنت تريد إنشاء نظام ألوان يروق لجمهورك ويتردد صداها معهم.

4 جرب الألوان. تعد تجربة الألوان المختلفة هي أفضل طريقة لإنشاء مخطط ألوان مثالي لصورتك. ابدأ ببعض الألوان التي تريدها ثم أضفها واطرحها وامزجها معًا حتى تجد التركيبة المثالية.

خاتمة

يعد تغيير ألوان التظليل في Adobe Photoshop طريقة رائعة لتخصيص صورك بالفعل وإضافة بعض الإبداع إلى صورك. من خلال فهم تعديلات الألوان الثلاثة الرئيسية (تدرج اللون والتشبع والسطوع) وكيف تعمل معًا ، يمكنك بسهولة ضبط لون الإبرازات وإنشاء تأثيرات مثل السماء الزرقاء أو الشعر الملون والملابس. استخدم النصائح الواردة في هذا الدليل لتغيير ألوان التمييز في صورك بسرعة وفعالية. يمكنك تخصيص صورك والحصول على الشكل والمظهر المثاليين بنقرة زر واحدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-