أخر الاخبار

7 شركات فضاء تتسابق من أجل السيطرة العالمية على الإنترنت

 أصبح الطلب على الإنترنت عالي السرعة أكبر من أي وقت مضى وفي العالم الحديث نحتاج إلى إنترنت عالي السرعة في منازلنا. لقد ولت أيام الذهاب إلى المكتبة العامة لإنجاز مهام بسيطة مثل التقدم للوظائف ودفع الفواتير والبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة لمسافات طويلة. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة محدودًا أو غير موجود حسب المكان الذي تعيش فيه. بالنسبة للمناطق الريفية في جميع أنحاء العالم ، يعد الإنترنت عبر الأقمار الصناعية هو الخيار الوحيد للاتصال بالإنترنت عالي السرعة واسع النطاق.

تعرف سبع شركات فضاء هذا الأمر وهم يتسابقون لتكوين مجموعاتهم الخاصة من الأقمار الصناعية لتصبح أكبر اسم مألوف في الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. أيًا كان من ينهض ويعمل بشكل أسرع ، فإنه سيهيمن بسهولة على السوق العالمية ويرى أرباحًا كبيرة جدًا في تقارير الأرباح طويلة الأجل. دعونا نلقي نظرة على شركات الفضاء السبع هذه ، ما هي خططهم حتى الآن ومدى قربهم من تحقيق الهيمنة على الإنترنت العالمية.

7 شركات فضاء تتسابق من أجل السيطرة العالمية على الإنترنت

1 ستارلينك الفضاء X

ستارلينك ، المملوك من قبل زعيم الأعمال الناجح إيلون ماسك ، يقود الطريق بأكثر من 1350 قمرا صناعيا في المدار وما يقدر بنحو 42000 قمر صناعي سيصل إلى المدار بحلول عام 2027.

يختلف نموذج أعمال Starlink عن مزودي الإنترنت الآخرين ؛ لا يوجد رجل وسط. إنهم ليسوا شركة اتصالات تتقاضى علاوة على الخدمة. Starlink يربط المنازل بأقمارها الصناعية مباشرة. يتم التسجيل مباشرة على موقع Starlink على الويب ويكلف المستخدمين 499 دولارًا لمجموعة التثبيت الذاتي التي تتضمن حامل ثلاثي القوائم وموجه Wi-Fi منزلي ومحطة. خطط الإنترنت هي 99 دولارًا شهريًا لسرعات تصل إلى 210 ميجابت في الثانية.

إذا نجحت Starlink في الاستيلاء على مساحة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. إنها أسرع بثماني مرات من HughesNet وأربع إلى سبع عشرة مرة أسرع من Viasat اليوم.

2 مشروع أمازون كويبر

كانت أمازون هادئة إلى حد ما بشأن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية منذ أن منحت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) الموافقة التنظيمية لمشروع كايبر لإطلاق أقمارها الصناعية في الفضاء. تخطط أمازون لتشغيل نصف أقمارها الصناعية بحلول عام 2026. ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الشكل الذي ستبدو عليه أقمارها الصناعية أو كيف سيتم إطلاقها.

3 HughesNet من EchoStar

تعد HughesNet أكبر مزود للإنترنت داخل الولايات المتحدة وتحتل المرتبة الأولى باستمرار للوفاء بسرعات التنزيل المعلن عنها أو تجاوزها عامًا بعد عام. تبدأ خططهم بسعر 64.99 دولارًا شهريًا لسرعات إنترنت تصل إلى 25 ميجابت في الثانية مع عدم وجود حدود ثابتة للبيانات. توسعت HughesNet في جميع أنحاء العالم خارج الولايات المتحدة إلى المكسيك والبرازيل وبيرو وتشيلي والمزيد في أمريكا الجنوبية وحدها. تم إطلاق أحدث قمر صناعي منذ أربع سنوات. تخطط HughesNet لإطلاق قمر صناعي آخر ثابت بالنسبة إلى الأرض من المفترض أن يكون أكبر قمر صناعي تجاري يتم إطلاقه بحلول نهاية العام. 

4 فياسات

يوفر Viasat ، المعروف سابقًا باسم Exede ، أسرع سرعات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية المتوفرة في الولايات المتحدة. تبدأ خطط الإنترنت الخاصة بهم بسعر 99.99 دولارًا شهريًا لأسرع خطة إنترنت عند 50 ميجابت في الثانية. تمتلك Viasat حاليًا خمسة أقمار صناعية ثابتة بالنسبة إلى الأرض في المدار مع خطط لوضع ثلاثة أخرى في المدار بدءًا من هذا العام. بالإضافة إلى ذلك ، هناك 288 قمرا صناعيا آخر في مدار أرضي منخفض مخطط لها بحلول عام 2026.

5 OneWeb في المملكة المتحدة

OneWeb في المملكة المتحدة ، الذي كان في يوم من الأيام على شفا الإفلاس ، تم إنقاذه من وقف العمليات من قبل المستثمرين وعلى الأخص حكومة المملكة المتحدة ، بهارتي ويوتلسات. تمتلك الشركة حاليًا 146 قمراً صناعياً في المدار وقد حددت 648 قمراً في المجموع للنشر العالمي في تاريخ غير معلوم. لقد خصصوا تقدمهم من خلال سلسلة من الشراكات وحلول Low Earth Orbit التي يسهل نشرها وترقيتها إلى المتطلبات المستقبلية.

6 يوتلسات

تقدم Eutelsat ، وهي شركة أقمار صناعية فرنسية ومزود خدمة الإنترنت ، بالفعل خدمة لأجزاء من أوروبا وإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط. تتراوح خطط الإنترنت الخاصة بهم من 30 يورو إلى 70 يورو لسرعات الإنترنت التي يتراوح متوسطها بين 30 و 100 ميغابت في الثانية إلى مناطق ومناطق محددة حيث سيظل الإنترنت التقليدي مثل الكبل والألياف باهظ التكلفة.

7 بث في كندا

أعلنت شركة Telesat ، وهي شركة أقمار صناعية كندية ، أنها تخطط لتقديم أول خدمة إنترنت عبر الأقمار الصناعية العالمية بحلول عام 2024. منتجها المسمى Telesat Lightspeed لديه بالفعل بعض أقمارها الصناعية Low Earth Orbit في السماء مع توقع إطلاق معظم الأقمار الصناعية في عام 2023. تتميز الخدمة الجديدة بميزات مرغوبة مثل زمن الوصول المنخفض ، والسرعات المتسقة ، والاتصال بالإنترنت دائمًا وبأسعار معقولة للمستهلك العادي. لا توجد كلمة رسمية حتى الآن حول مقدار خدماتهم أو مدى السرعة التي يتوقعها المشتركون على الإنترنت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-