أخر الاخبار

كيفية الحصول على شبكة WiFi بدون مزود خدمة الإنترنت

إذا كنت مستخدمًا متعطشًا للإنترنت ، فأنت تعلم مدى إحباط عدم توفر شبكة WiFi عندما تحتاجها. من يريد الانتظار لمدة 20 دقيقة أخرى حتى يقوم هاتفه بتنزيل تلك الصورة أو الفيديو؟ ليس نحن! إذا كنا سنستخدم هواتفنا أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية الخاصة بنا ، فنحن نريد القيام بذلك دون القلق بشأن استخدام البيانات. الإنترنت مكان رائع للجميع. تكمن المشكلة في أنه لا يمكن للجميع الوصول إلى شبكة WiFi رائعة. في بعض الأحيان ، من أجل الوصول إلى الإنترنت كعميل لمزود الخدمة المحلي الخاص بك ، قد تضطر إلى الخروج عن طريقك وإيجاد بعض الطرق البديلة. ستناقش هذه المقالة كيف يمكنك الحصول على WiFi بدون مزود إنترنت ولماذا قد يكون ذلك مهمًا بالنسبة لك.

كيف يمكنني الحصول على شبكة WiFi

كيف يمكنني الحصول على شبكة WiFi 

اشترك في خدمة VPN

VPN تعني شبكة افتراضية خاصة ، وهي أفضل طريقة للحصول على إنترنت عالي السرعة إذا لم يكن لديك وصول إلى WiFi. يستخدم الأشخاص في جميع أنحاء العالم شبكات VPN لإلغاء حظر المحتوى المحظور جغرافيًا ، ومشاهدة المحتوى المقيد جغرافيًا في بلدانهم الأصلية ، وغير ذلك الكثير. يقدم معظم مزودي خدمة VPN الرئيسيين فترات تجريبية مجانية تسمح لك بتجربة خدمتهم لمدة أسبوع أو أسبوعين قبل أن تقرر ما إذا كانت مناسبة لك أم لا. إذا كنت مهتمًا بتجربة خدمة VPN قبل شرائها ، فتأكد من أن الشركة جديرة بالثقة وتتمتع بسمعة طيبة عبر الإنترنت. قد تقدم بعض الشركات فترات تجريبية مجانية ولكن بعد ذلك تشحن بطاقتك الائتمانية دون علمك.

استخدم خدمات الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) من هاتفك

بالإضافة إلى استخدام خدمات VPN من جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول ، يمكنك أيضًا استخدامها من هاتفك أيضًا! كثير من مستخدمي الهواتف الذكية معتادون على تطبيقات VPN. تتيح لك هذه التطبيقات الاتصال بخادم VPN والوصول إلى شبكتك المنزلية. الاختلاف الوحيد هو أن تطبيق VPN الخاص بهاتفك لن يقوم فعليًا بتشفير جميع بياناتك ، ولكن لا يزال بإمكانه مساعدتك في تجنب بطء الإنترنت والوصول البطيء إلى شبكة Wi-Fi.

اتصل بنقطة اتصال عامة

إذا لم يكن لديك وصول إلى شبكة WiFi ، فيمكنك دائمًا محاولة استخدام نقطة اتصال عامة بدلاً من ذلك! عادةً ما تعمل نقاط الاتصال العامة مع أي جهاز ، لكنها قد تكون غير موثوقة عندما يتعلق الأمر بالسرعة واستخدام البيانات. ومع ذلك ، إذا لم تكن هناك خيارات أخرى لك ، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل لك! إذا لم تكن هناك خيارات أخرى لك ، فقد يكون هذا هو الخيار الأفضل لك!

استخدم جهاز نقطة اتصال محمولة

نقاط اتصال الهاتف المحمول هي أجهزة صغيرة تتصل بهاتفك وتوفر اتصال WiFi أينما كانت هناك إشارة متاحة. تستخدم هذه الأجهزة خطط البيانات الخلوية التي لا يمكنها الوصول إلى خدمة VPN أو أنك لا تريد استخدام هاتفك ، فهناك طرق أخرى يمكنك من خلالها الحصول على إنترنت عالي السرعة بدون اتصال WiFi. تتمثل إحدى أسهل الطرق في الاتصال بنقطة اتصال عامة.  نقطة الاتصال العامة هي ببساطة جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول تم تمكين Wi-Fi به ومتاح للاستخدام لأي شخص. للوصول إلى هذه النقاط الساخنة ، كل ما عليك فعله هو توصيل جهازك واختيار شبكة Wi-Fi العامة.

مشاركة الشبكة

إذا كان لديك هاتف ذكي ولم تكن متصلاً بشبكة WiFi في الوقت الحالي ، فهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام هاتفك للاتصال بالإنترنت. يمكنك توصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر USB واستخدام خطة البيانات أو نقطة اتصال Wi-Fi. هذه طريقة سهلة ، لكنها تتطلب منك أن تكون متصلاً بالإنترنت بالفعل. إذا لم تكن مستعدًا لذلك ، فإننا نوصي باستخدام إحدى الطرق الأخرى.

إذا لم يكن لديك هاتف ذكي يعمل مع USB ، فهناك خيارات أخرى متاحة لمشاركة الشبكة. يمكنك توصيل الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول بجهاز كمبيوتر آخر له نفس نظام التشغيل الخاص بك ومشاركة اتصاله عبر نقطة اتصال Wi-Fi أو خطة بيانات. هذه طريقة سهلة للاتصال بالإنترنت دون الحاجة إلى الوصول إلى هاتف محمول أو كمبيوتر محمول يعمل عبر منفذ USB. قد يتطلب الأمر بعض أعمال الإعداد على كلا الجهازين ، لكنه يستحق ذلك لأنه سيوفر لك المال.

خيار آخر هو استخدام جهاز توجيه لاسلكي. الموجه اللاسلكي هو جهاز يربط الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول بالإنترنت باستخدام اتصال WiFi الخاص بشخص آخر. هذه طريقة أخرى سهلة ، ولكنها تتطلب منك وضع يديك على جهاز توجيه وإعداده بنفسك. يمكنك العثور على أجهزة التوجيه في Best Buy وتجار التجزئة الآخرين ، لذلك قد تتمكن من العثور على جهاز يعمل مع نظام التشغيل أو طراز الهاتف الذكي الخاص بك إذا لم يكن لديك واحد بالفعل في المنزل. الشيء المهم هنا هو أنه يمكنك الوصول إلى جهاز توجيه ومعرفة كيفية استخدامه قبل محاولة هذه الطريقة للاتصال بالإنترنت بدون مزود WiFi.

خدعة بطاقة سيم الهاتف الذكي

  •  شراء هاتف ذكي جديد.
  •  أدخل بطاقة SIM الخاصة بالهاتف في هاتفك.
  •  قم بالتسجيل للحصول على حساب لاسلكي جديد مع مزود الخدمة الذي تختاره: T-Mobile أو Sprint أو AT&T أو Verizon أو أي مزود خدمة آخر يمكنك التفكير فيه.
  •  تلقي رسالة بريد إلكتروني من مزود الخدمة اللاسلكية الخاص بك تفيد بأنه قد تمت الموافقة عليك للخدمة وأنه تم تنشيط بطاقة SIM الخاصة بك معهم.

تطبيقات واي فاي فايندر العامة المجانية

WiFi Finder - مجاني

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، WiFi Finder هو تطبيق مجاني يتيح لك العثور على نقاط اتصال WiFi عامة بالقرب منك. إنه متاح لكل من Android و iOS. إذا كنت تتطلع إلى إنجاز بعض الأعمال أثناء التنقل ، فيمكن لهذا التطبيق مساعدتك. أفضل جزء هو أنه مجاني! لذا ، إذا كنت تريد توفير المال من خلال عدم الدفع مقابل WiFi ، فقد يكون هذا هو السبيل للذهاب. يمكنك تنزيله من Google Play Store أو Apple App Store وبدء البحث عن الوصول المجاني إلى الإنترنت في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

Hotspot Finder - مجاني

Hotspot Finder هو تطبيق آخر من تلك التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بالعثور على النقاط الساخنة العامة من حولهم دون إنفاق أي أموال. إنه يعمل بشكل مشابه للتطبيقات الأخرى مثل WiFi Finder ولكنه يحتوي على بعض الميزات المضافة التي تجعله أكثر فائدة من غيره. بالنسبة للمبتدئين ، يعرض التطبيق خريطة بكل النقاط الفعالة من حولك. يعد هذا أمرًا رائعًا لأولئك الذين يتنقلون وليس لديهم الوقت للبحث عن موقع ويب أو قراءة دليل لمعرفة مكان أقرب نقطة اتصال. كما أن لديها ميزة مجانية تعرض لك النقاط الساخنة في منطقتك وتتيح لك معرفة عدد الأشخاص الذين يستخدمونها حاليًا. يمكن أن يساعدك ذلك في العثور على نقطة واي فاي عامة مفتوحة بحيث يمكنك استخدامها دون القلق بشأن رسوم البيانات.

WiFinder - مجاني

يشبه هذا التطبيق التطبيق أعلاه ، ولكنه يحتوي على ميزات أكثر من Hotspot Finder. أفضل جزء هو أنه مجاني تمامًا! يمكنك تنزيله من متجر Google Play أو Apple App Store والبدء على الفور! بمجرد تنزيل تطبيقك ، ما عليك سوى تشغيله والبحث عن نقاط WiFi العامة القريبة من حولك. بمجرد اكتمال البحث ، ما عليك سوى النقر فوق الزر الذي يقول "احصل على خدمة WiFi مجانية هنا" أو "احصل على خدمة WiFi عامة مجانية هنا مجانًا

خاتمة

قد لا تدرك ذلك ، ولكن هناك الكثير الذي يمكنك القيام به دون الوصول إلى الإنترنت. ستساعدك هذه النصائح على فعل ذلك تمامًا وستضمن أنك لن تضطر أبدًا إلى تجربة اتصال بطيء أو تحصيل رسوم إضافية لتجاوز حد البيانات الشهرية مرة أخرى! اذهب الآن إلى هناك واستمتع بالعالم بدون شبكة WiFi!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-