أخر الاخبار

7 تطبيقات للربح المال من للذكاء الاصطناعي

يمنحنا الذكاء الاصطناعي حلولًا إبداعية لتقليل جهودنا وتوفير الوقت في العمل. أدت زيادة إمكانية الوصول إلى الذكاء الاصطناعي في قطاع الأعمال إلى خلق طرق جديدة لأصحاب الأعمال الحرة ورجال الأعمال لتوليد الدخل.

من المساعدين الظاهريين وروبوتات المحادثة إلى التعلم الآلي وتحليل البيانات ، أصبح الذكاء الاصطناعي سائدًا في الاقتصاد الرقمي ، مما خلق إمكانيات لا حصر لها للناس لكسب المزيد من المال.

يمكن حتى لمن لا يتمتعون بالخبرة التكنولوجية بيننا أن يكسبوا ثروة باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المتطورة. تقدم برامج الذكاء الاصطناعي هذه حلولاً لتبسيط سير عملك ، وتحسين الإنتاجية ، وزيادة أرباحك النهائية. إذا كنت ترغب في بدء مهنة جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي أو استكمال دخلك ، فإن أدوات الذكاء الاصطناعي الذكية والقوية ستساعدك على البقاء في المنافسة في هذا العصر الرقمي.

7 تطبيقات للربح المال من للذكاء الاصطناعي



كيف يفيد الذكاء الاصطناعي الشركات

تعد الأتمتة وتحليلات البيانات ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) من بين أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي. ولكن ماذا يعني هذا في الواقع وكيف يؤدي ذلك إلى تبسيط العمليات وزيادة الكفاءة التشغيلية؟

أتمتة الذكاء الاصطناعي: يتم إنقاذ الناس من الملل بفضل الأتمتة. لم تعد الفرق تقضي ساعات لا حصر لها في القيام بالمهام المتكررة وأصبح وقت الموظفين متاحًا للتركيز على الأعمال ذات القيمة الأعلى. ميزة إضافية أخرى - أتمتة الذكاء الاصطناعي هي أكثر دقة وأقل احتمالًا لترك أي معلومات ذات صلة تسقط من خلال الثغرات. تحسين رضا الموظفين وتحسين العمليات!

تحليلات البيانات: تسمح تحليلات البيانات للشركات باكتساب رؤى لم يكن من الممكن الوصول إليها سابقًا من خلال اكتشاف أنماط وارتباطات جديدة في البيانات.

اكتشاف النغمة ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP): تعتبر المعالجة الطبيعية للغات في مقدمة اهتمامات العديد من الأشخاص لأنها تمكّن محركات البحث من أن تكون أكثر ذكاءً ، وأن تكون روبوتات المحادثة أكثر فائدة ، وتعزز إمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة ، مثل ضعف السمع.

دعنا نتعمق ونلقي نظرة على أكثر حالات الذكاء الاصطناعي شيوعًا وإفادة في مجال الأعمال.

تطبيقات لربح المال من الذكاء الاصطناعي

1. الذكاء الاصطناعي في المبيعات

يعيد البائعون وشركات المبيعات الخبراء التفكير في التوازن بين البشر والآلات في المبيعات. يؤثر الذكاء الاصطناعي للأتمتة بالفعل على المبيعات وسيواصل القيام بذلك.  وتقليل وقت الاتصال بنسبة 60-70٪ ، وتخفيض التكلفة بنسبة 40-60٪. بالنظر إلى هذه الأرقام ، من الواضح أن الشركات التي تتطلع إلى تحسين أرباحها النهائية يجب أن تنظر في الذكاء الاصطناعي.

فيما يلي بعض استخدامات الذكاء الاصطناعي في المبيعات:

حملات البريد الإلكتروني الصادرة - حملات البريد الإلكتروني ثابتة في استراتيجيات المبيعات والتسويق ولسبب وجيه - تحصل على نتائج. لكن إرسال المئات أو حتى الآلاف من الرسائل الإلكترونية وتتبع ردودهم قد يكون مرهقًا. باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي مثل Levity ، تتم مراقبة ردود البريد الإلكتروني وتصنيفها وحفظها بالطريقة التي تريدها. إزالة الحاجة إلى المراقبة اليدوية للردود ووضع علامة على رسائل البريد الإلكتروني الجديرة بالاهتمام بالفعل. تحقق من الدليل الحي لنجاح الذكاء الاصطناعي في المبيعات من Incendium ، وهي شركة استشارية للنمو B2B. ‍

التنبؤ بالطلب - التنبؤات معقدة ، ولكن يمكن أتمتتها. يتيح الذكاء الاصطناعي إنشاء توقعات مبيعات آلية ودقيقة استنادًا إلى جميع تفاعلات العملاء ونتائج المبيعات التاريخية. ‍

النقاط الرئيسية - يساعد الذكاء الاصطناعي في تحديد أولويات العملاء المحتملين. تساعد أدوات الذكاء الاصطناعي هذه محترفي المبيعات في تحديد أولويات العملاء بناءً على احتمالية التحويل. باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يمكن للخوارزمية ترتيب الفرص أو العملاء المتوقعين في خط الأنابيب بناءً على فرصهم في الإغلاق بنجاح من خلال تجميع المعلومات التاريخية حول منشورات العميل والوسائط الاجتماعية ، وسجل تفاعل البائع مع العملاء.

 2. الذكاء الاصطناعي في التسويق

إذا كنت تعمل في مجال التسويق ، فستعرف أن إيجاد التوازن بين الكفاءة التشغيلية وتجربة العميل أمر أساسي. من أفضل الطرق لتحسين كليهما تنفيذ حلول تقنية ذكية.

فيما يلي بعض أفضل الطرق للقيام بذلك:

1 أبحاث السوق - لا تدع ملاحظات العملاء والاستجابات الكمية الأخرى تذهب سدى. تقوم أدوات الذكاء الاصطناعي مثل Levity بتحليلها على نطاق واسع - لا يلزم وضع علامات يدوية منك أو من فرقك وإحصاءات مركزية لسهولة الوصول إليها.

2 تحليل المنافسين - بدلاً من قضاء ساعات في التمرير عبر تغريدات المنافسين ، استخدم الذكاء الاصطناعي للتصنيف حسب الموضوع أو الموضوعات وإعلامك بالاتجاهات. ‍

3 التعرف على الصور - باستخدام Computer Vision ، يمكن لأجهزة الكمبيوتر والأنظمة أن تستنتج المعنى من الصور الرقمية ومقاطع الفيديو والمدخلات المرئية الأخرى ثم التصرف أو التوصية وفقًا لذلك. يمكن للمسوقين استخدام هذا لتحليل ملايين الصور المنشورة يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي لاكتساب نظرة ثاقبة حول كيفية ومكان استخدام المنتجات أو الخدمات. من خلال القيام بذلك ، يمكن قياس اختراق السوق والوعي بالعلامة التجارية بطرق جديدة. ‍

4 تحسين محركات البحث (SEO) - في تحسين محركات البحث ، يُعلمنا مصطلح "حجم البحث" بعدد الأشخاص الذين يبحثون عن مصطلحات وعبارات محددة أثناء البحث عن عناصر أو خدمات.  استخدام مصطلح البحث وكذلك جوهر عمليات البحث. هناك تطبيق آخر وهو تحليل تكتيكات مُحسّنات محرّكات البحث المنافسة من أجل تحديد أي ثغرات قد تكون موجودة في نفسك ، أو للاستفادة من الكلمات الرئيسية التي لا يستخدمها المنافسون. يمكن لمنظمة العفو الدولية أيضًا إنشاء مواد تسويقية صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين لموقعك على الويب.

3. الذكاء الاصطناعي في دعم العملاء

تعتمد الشركات على عملائها لتحقيق النجاح ولا توجد طريقتان لتحقيق ذلك. إن حل مشكلاتهم هو الهدف الرئيسي ولكن في بعض الأحيان لا يكون هذا ممكنًا. في غضون ذلك ، يمكن أن تكون الردود السريعة والفعالة على العملاء الذين يتصلون بك كافية للاحتفاظ بتعليقاتك عبر الإنترنت باللون الأخضر. يعد تخصيص الموارد لمراقبة رسائل العملاء أمرًا مستهلكًا للمال والوقت. ليس هذا فقط ، ولكن يمكن أن تتقلب رسائل بريد العملاء وقد تجد فريق دعم العملاء الخاص بك يركض على قدميه بعد ظهر أحد الأيام ، ويتم تحريره تمامًا في اليوم التالي.

تقييم رسائل العملاء تلقائيًا ذكاء الاصطناعي تقنيات متقدمة لاكتشاف نغمة الرسائل الواردة من العملاء والغرض منها. أكثر من مجرد اكتشاف كلمة رئيسية معينة مثل "شكوى" ، ستعمل منظمة العفو الدولية على تقييم سياق الرسالة بالكامل. بمعنى أنه حتى أكثر النصوص الطويلة يمكن تصنيفها بشكل صحيح وإرسالها إلى الفريق المناسب. توفر أدوات مثل Levity هذه الوظيفة وهي مصممة لغير المهندسين ، لذلك لا تحتاج إلى أي معرفة بالشفرات لتنفيذه. تحقق من الصورة أدناه لرؤية نموذج لسير عمل ملاحظات العملاء باستخدام Levity. ‍

4. الذكاء الاصطناعي في العمليات

المعروف باسم AIOps ، يساعد استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات التجارية بالفعل الشركات على الطريق نحو تحول رقمي ناجح. فيما يلي بعض الطرق التي يُحسن بها الذكاء الاصطناعي العمليات التجارية: 

إدارة المخزون - يستخدم التعلم الآلي ، وهو مجموعة فرعية من الذكاء الاصطناعي ، قدرات التعرف على الصور لزيادة الكفاءة والإنتاجية عبر مجموعة متنوعة من العمليات ، ومن الأمثلة على ذلك إدارة المخزون. الأمر بسيط مثل تحميل بيانات الصورة إلى أداة ذكاء اصطناعي يمكنها اكتشاف العيوب أو تصنيف الصور وتسميتها. يمكنك حتى توصيل هذه التطبيقات بمكدس الأدوات الموجود لديك أو بالمتجر عبر الإنترنت مما يعني أنه يتم تعيين الملصقات تلقائيًا. 

5. الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية

تتواجد فرق الموارد البشرية في بيئة مختلفة تمامًا عما كانت عليه قبل جائحة COVID-19. يستمر العمل الهجين والعمل عن بعد في الازدياد في شعبيته. أدى التوظيف الافتراضي ، فضلاً عن التركيز الأكبر على التنوع والشمول ، إلى إدخال ديناميكيات جديدة وتعزيز الديناميكيات الموجودة. هناك حاجة إلى منصات وتقنيات جديدة للبقاء في المنافسة ، والذكاء الاصطناعي هو محور هذا النمو.

فيما يلي بعض الاستخدامات الحالية للذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية:

1 تحليل ملفات تعريف المرشحين - استثمرت العديد من الشركات في الذكاء الاصطناعي للمساعدة في عملية التوظيف. باستخدام الذكاء الاصطناعي ، يمكن لمديري الموارد البشرية تحليل تجارب العمل السابقة للمرشح المحتمل واهتماماته ومطابقتها مع أفضل الأدوار. ‍

2 تحليل شبكة المنظمة - لمساعدة شركتك في أن تصبح أكثر استدامة ونجاحًا ، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل العلاقات الرسمية وغير الرسمية في الأعمال ، والتي يمكن أن تساعد في تطوير استراتيجيات العمل التي تزيد من التبادل العضوي للمعلومات.

6. الذكاء الاصطناعي في المحاسبة

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن للذكاء الاصطناعي أتمتة الأنشطة المملة ، وتحسين الدقة والكفاءة ، وكشف الاتجاهات المخفية.. لا ينام الذكاء الاصطناعي أبدًا أو يتعب أو يرتكب أخطاء بشرية. لذلك ليس من المستغرب أن يحرز الذكاء الاصطناعي تقدمًا في هذا المجال الصعب.

فيما يلي بعض استخدامات الذكاء الاصطناعي في المحاسبة:

1 أداء المهام المتكررة - الإجراءات المتكررة مثل تسجيل البيانات ، وتصنيف المعاملات ، وتسوية الحسابات ، وإدخال البيانات من الإيصالات والفواتير الممسوحة ضوئيًا وربطها بالمعاملات ، وتقييم تقارير نفقات الموظفين ، وتتبع تغييرات الأسعار هي مجرد أشياء قليلة تستهلك الكثير من المحاسبين. وقت. يمكن للذكاء الاصطناعي القيام بكل هذه المهام بخطأ أقل بكثير من خطأ الإنسان. بهذه الطريقة ، يتم إنقاذ الموظفين من العبء الذهني ويمكنهم تركيز عملهم على المهام الجارية الأخرى.

2 عمليات معقدة شبه آلية مثل كشوف المرتبات - من المرجح أن يغير الذكاء الاصطناعي مستقبل كشوف المرتبات. على عكس الأتمتة ، التي تعتمد على السبب والنتيجة ، يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي الحقيقية تحليل البيانات والتعلم من حالات الفشل وحل المشكلات بشكل استراتيجي. بلغت قيمة سوق برامج الرواتب المستندة إلى السحابة 7.88 مليار دولار في عام 2018 ، ومن المتوقع أن تصل إلى 13.37 مليار دولار بحلول عام 2026. ويتطلع المسؤولون التنفيذيون في الشركة بشكل متزايد إلى الاستثمار في أنظمة الرواتب المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

7. الذكاء الاصطناعي في مراكز الاتصال

كل مركز اتصال يواجهه المستهلك إما يزيد من الولاء أو يدفع العملاء بعيدًا. لذا ، فإن خدمة العملاء الفعالة هي التركيز الرئيسي. تمتلك مراكز الاتصال ثروة من البيانات ، ويمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي الشركات على فهم عملائها بشكل أفضل.

فيما يلي أحد أكثر استخدامات الذكاء الاصطناعي شيوعًا في مراكز الاتصال:

1 تشغيل حملات التوعية - يمكن أن يتصل الروبوت الصوتي بالذكاء الاصطناعي بالمئات أو حتى الآلاف من الأفراد لتقديم عروض منتجك وبيعها. يمكنه الرد على أسئلة بسيطة ، وتمريرها إلى مندوب مبيعات إذا كان الشخص مهتمًا. كانت أتمتة هذه مهمة مستحيلة في السابق بالنسبة لمعظم الشركات ، ولكن بفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن الوصول إليها ، يمكن لأي شركة الاستفادة منها.

الخاتمة

كما ذكرنا ، أحدث الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ثورة وستستمر في إحداث ثورة في الأعمال التجارية لسنوات عديدة قادمة. من التسويق إلى العمليات إلى المبيعات ، يؤدي تطبيق الذكاء الاصطناعي في بيئات العمل إلى تقليل الوقت الذي يقضيه في المهام المتكررة ، ويحسن إنتاجية الموظفين ، ويعزز تجربة العملاء بشكل عام. كما أنه يساعد على تجنب الأخطاء واكتشاف الأزمات المحتملة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-