أخر الاخبار

كيفية إيقاف تشغيل الوضع المظلم على Google

‍ مع ظهور الرقمنة والاستخدام المتزايد للهواتف الذكية ، كانت هناك حاجة لتقليل الضغط على أعيننا أثناء استخدام هذه الأجهزة. يتعرف Google على هذا ولذا فقد قدموا ميزة تسمى Dark Mode في تطبيقاتهم. يتحول الواجهات إلى اللون الأسود بدلاً من الأبيض مما يسهل النظر إليها لفترات طويلة دون إجهاد عينيك. ستتحدث هذه المقالة عن كيفية إيقاف تشغيل الوضع المظلم على google ونصائح متنوعة أخرى من أجل منع إجهاد عينيك أثناء استخدام تطبيقات Google.

كيفية إيقاف تشغيل الوضع المظلم على Google



كيفية إيقاف تشغيل الوضع المظلم على Google

  1.  افتح تطبيق Google واضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة في الركن الأيمن العلوي من الشاشة.
  2.  الصفحة التالية التي ستراها هي "الإعدادات والمساعدة". قم بالتمرير لأسفل إلى الوضع الداكن واضغط عليه لتمكينه أو تعطيله.
  3.  اضغط على حفظ في أسفل الشاشة وسيتم حفظ التغييرات تلقائيًا. يمكنك أيضًا النقر فوق "تغيير السمة" إذا كنت تريد تغيير السمة بشكل أكبر عن طريق تحديد سمة مختلفة من قائمة السمات المتاحة لك للاختيار من بينها.
  4.  هناك طريقة أخرى لإيقاف تشغيل الوضع المظلم وهي الانتقال إلى صفحة الإعدادات ثم تحديد "العرض والسطوع". من هناك ، سترى تبديلًا يسمى "Dark Mode" والذي سيسمح لك بتمكين أو تعطيل Dark Mode والذي يتوفر في جميع تطبيقات Google بما في ذلك Gmail و YouTube والمزيد.
  5.  إذا كنت من مستخدمي Android الذين يستخدمون مساعد Google على هاتفك ، فيمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الوضع المظلم عن طريق فتح تطبيق Google والنقر على الإعدادات متبوعًا بعام متبوعًا بإمكانية الوصول كما هو موضح أدناه:
  6.  سيكون هناك تبديل لـ Dark Mode والذي يسمح لك بإيقاف تشغيله أو بناءً على ما إذا كنت تريد تمكينه لهاتفك أم لا. إنه يعمل بنفس الطريقة الموضحة أعلاه لإيقاف تشغيله أو إعادة تشغيله مرة أخرى إذا كان هذا هو ما تريد القيام به باستخدام إعدادات شاشة هاتفك.

نصائح لمنع إجهاد العين أثناء استخدام تطبيقات Google

1. استخدم الوضع الليلي

هذه واحدة من أفضل الميزات التي قدمتها Google في تطبيقاتها. يغير تلقائيًا الطريقة التي ترى بها شاشتك اعتمادًا على مدى ظلامها بالخارج. يمكن تنشيط هذه الميزة عن طريق التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة أو الانتقال إلى الإعدادات> العرض> الوضع الليلي.

2 . استخدم سماعة الرأس للدردشة مع الأصدقاء

أثناء استخدام هاتفك ، قد يكون من السهل حقًا أن تنسى الأشخاص الذين تدردش معهم وينتهي بك الأمر إلى التحديق في هاتفك بدلاً من ذلك. لتجنب ذلك ، تأكد من توصيل سماعة رأس بهاتفك عند الدردشة مع الأصدقاء والعائلة. سيساعدك هذا على تتبع من يتحدث إلى من وماذا يقول بالإضافة إلى منع إجهاد العين وكذلك إجهاد الأذن أثناء استخدام تطبيقات Google. إذا كان ذلك ممكنًا ، فتأكد من عدم وجود ضوضاء أخرى في الخلفية مثل تشغيل التلفزيون أو الموسيقى والتي ستشتت انتباهك عما يقوله الآخرون أثناء الدردشة على Google Chat أو Hangouts.

3 . استخدم اختصارات لوحة المفاتيح

إذا كان لديك هاتف ذكي بلوحة مفاتيح ، فتأكد من استخدامه لمعظم عمليات الكتابة. باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتطبيقات Google مثل Gmail و Google Docs والمزيد ، ستتمكن من توفير الوقت عند استخدام هذه التطبيقات ومنع الضغط على عينيك وكذلك يديك. باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح هذه ، يمكنك بسهولة حذف رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات دون الحاجة إلى اتباع خطوات متعددة أثناء إنشائها أو بالانتقال إلى خيارات القائمة. يمكنك ببساطة الانتقال إلى خيارات القائمة وتحديد حذف بينما لا يزال في وضع المسودة والذي سيساعد في توفير الوقت ومنع إجهاد العين وكذلك إجهاد اليد أثناء الكتابة على هاتف ذكي باستخدام لوحة مفاتيح فعلية.

كيفية إيقاف تشغيل الوضع المظلم على صور Google

  •  بادئ ذي بدء ، انتقل إلى الإعدادات على هاتفك.
  •  في صفحة الإعدادات ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الوضع المظلم واضغط عليه.
  •  بعد ذلك ، حدد دائمًا أو أبدًا من القائمة المنسدلة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سترى رسالة تأكيد تفيد بأنك قمت بإيقاف تشغيل الوضع المظلم في صور Google.
  •  انقر فوق تم في الجزء السفلي من الشاشة وستتم إعادتك إلى صفحة الإعدادات السابقة حيث يمكنك معرفة ما إذا كان هناك أي تغيير في إعداد الوضع المظلم لتطبيقات أخرى مثل Google Drive و Gmail أيضًا.

 كيفية إيقاف تشغيل الوضع الداكن على خرائط جوجل

  1.  انتقل إلى تطبيق خرائط Google على هاتفك وانقر على زر القائمة الموجود في الزاوية اليسرى العليا.
  2.  قم بالتمرير لأسفل وانقر على الإعدادات.
  3.  في الشاشة التالية ، سترى خيار Dark Mode مدرجًا ضمن قسم Light Theme. اضغط عليها لإيقاف تشغيلها أو حدد لتمكينها من القائمة المنسدلة حسب تفضيلاتك.
  4.  يمكنك أيضًا تغيير لون الخرائط باستخدام هذا الإعداد أيضًا عن طريق تحديد لون مختلف لمربعات الخرائط مثل الأزرق والبرتقالي والأخضر وما إلى ذلك من القائمة المنسدلة وفقًا لتفضيلاتك ومعرفة كيف يؤثر ذلك على مظهر واجهة الخريطة نفسها.

لماذا أضافت Google الوضع المظلم إلى منتجاتها؟ 

  •  يهدف الوضع إلى تقليل الضغط على العينين.
  •  كما أنه يجعل الواجهة أكثر جاذبية.
  •  عند استخدام الوضع المظلم ، يمكنك استخدام هاتفك لفترات أطول دون الحاجة إلى تغيير سطوع الشاشة وبالتالي زيادة عمر بطارية هاتفك.
  •  هذه الميزة مفيدة أيضًا لأولئك الذين يعانون من ضعف في الرؤية وبالتالي يريدون زيادة تباين الشاشة لديهم من أجل قراءة النص والعناصر الأخرى بشكل أسهل.

كيف يؤثر الوضع الداكن على عمر البطارية؟ 

  •  لا يؤثر الوضع الداكن على عمر البطارية بأي شكل من الأشكال. يتحكم فقط في سطوع الشاشة وهو آمن تمامًا لاستهلاك هاتفك.
  •  لا يؤثر الوضع المظلم على أداء هاتفك لأنه برنامج وليس ميزة قائمة على الأجهزة. هذا يعني أن إيقاف تشغيل الوضع المظلم على google لن يؤدي إلى إبطاء هاتفك أو حتى تعطله.
  •  يعمل الوضع المظلم ببساطة على جعل الواجهة أكثر قتامة وبالتالي ستتمكن من رؤية الأشياء بشكل أفضل أثناء استخدام تطبيقات Google دون إجهاد عينيك.
  •  يتيح لك الوضع الداكن أيضًا توفير البطارية عن طريق تقليل الضغط على عينيك بجعل كل شيء أغمق بدلاً من الأبيض وهو أمر طبيعي على شاشاتنا اليوم بألوان زاهية وخلفيات نابضة بالحياة من حولنا في جميع الأوقات ليلاً أو نهارًا! 
  •  نظرًا لأن الوضع المظلم هو ميزة على مستوى التطبيق ، فلن يؤثر على أي تطبيقات أخرى أو ميزات أخرى تعمل على جهازك ما لم يتم تمكينها أيضًا مع الوضع المظلم.
  •  لن يؤثر الوضع الداكن على سرعة جهازك أو عمر البطارية بأي شكل من الأشكال. ستجعل الشاشة مظلمة ببساطة وتجعل من السهل النظر إليها دون إجهاد عينيك.

خاتمة

أدى ظهور الرقمنة إلى زيادة استخدام الهواتف الذكية. أدى ذلك إلى الحاجة إلى تقليل الضغط على أعيننا أثناء استخدام الهواتف الذكية. لمعالجة هذا الأمر ، قدمت Google ميزة تسمى Dark Mode ، والتي يمكن العثور عليها في تطبيقاتها. ناقش هذا المقال ماهية الوضع المظلم وكيفية إيقاف تشغيل الوضع المظلم على google ، جنبًا إلى جنب مع بعض النصائح لمنع إجهاد العين أثناء استخدام تطبيقات Google.

قم بقراءة أيضا :  لماذا يتعطل My Spotify

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-