أخر الاخبار

7 نصائح لتصل الى الأستقرار المالي

 الاستقرار المالي لا يعني دائما الثروة ، ولكن الاكتفاء المالي كما هو محدد من قبل كل شخص. من أجل بناء استقرار مالي ، عادة ما يستغرق الأمر وقتًا من خلال جمع أموال كافية للعيش العام في المستقبل والحوادث الطارئة التي قد تحدث. فيما يلي إرشادات من 7 خطوات.

7 نصائح لتصل الى الأستقرار المالي





ماذا يعني أن تكون مستقرًا ماليًا؟

عندما تكون مستقرًا من الناحية المالية ، فإنك تشعر بالثقة في وضعك المالي. لا تقلق بشأن دفع فواتيرك لأنك تعلم أنه سيكون لديك الأموال. أنت خالٍ من الديون ، ولديك أموال مدخرة لأهدافك المستقبلية ولديك أيضًا ما يكفي من المدخرات لتغطية حالات الطوارئ. الاستقرار المالي لا يتعلق بالثراء. في الواقع ، إنه ليس رقمًا على الإطلاق. إنها أكثر من عقلية. عندما يكون لديك استقرار مالي ، لا داعي للقلق بشأن المال ويمكنك تركيز طاقتك على أجزاء أخرى من حياتك.

قد يبدو هذا وكأنه حلم ، لكن الاستقرار المالي شيء يمكنك تحقيقه. سيستغرق الأمر بعض الوقت وستحتاج إلى العمل. إذا اتبعت الخطوات العشر أدناه ، فستكون في طريقك لتحقيق أحلامك المالية.

1. استثمر في نفسك

إن الحصول على مزيد من التعليم والمزيد من المعرفة والمهارات المطلوبة للعمل يمكن أن يدعم تقدمك الوظيفي. المعرفة المالية ضرورية أيضًا لحياتك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التمتع بصحة جيدة والحفاظ دائمًا على نمط حياة صحي سيمنحك مزيدًا من الوقت لفرص كسب الدخل. 


2. كسب المال مما تريد

لكسب لقمة العيش مع ما تحب هو بداية جيدة ، لأنك تميل إلى أن تكون أكثر سعادة ، وتحملها لفترة أطول ، وتكون حريصًا على معرفة المزيد عنها.

3. تعيين ميزانيات الادخار والمصروفات

من الضروري تسجيل نفقاتك بانتظام. هذا لمراقبة نمط الإنفاق الخاص بك واستخدامه لمزيد من التخطيط المالي. بالنسبة لتكلفة المعيشة الأساسية مثل الإسكان والمرافق والغذاء والنقل ، يجب التحكم في ذلك بما لا يزيد عن 50٪ من الدخل الشهري. يجب تحديد ميزانيات الادخار والطوارئ بما لا يقل عن 10-20٪ شهريًا. أخيرًا ، يجب أن تكون النفقات الأخرى أقل من 30٪ من الدخل.

4. أنفق بحكمة

على الرغم من أنك تكسب المزيد ، فإن هذا لا يعني أنه يتعين عليك إنفاق المزيد ، خاصة على الأشياء غير الضرورية والفاخرة للغاية. يجب توفير الفائض الذي لديك واستثماره حتى تتمكن من التحرر من الناحية المالية بشكل أسرع. 

5. إنشاء صندوق الطوارئ

يمكن أن يحدث عدم اليقين الاقتصادي والأمراض والحوادث العرضية في أي وقت. لإنشاء صندوق طوارئ لنفسك ، فهذا أمر لا بد منه. يجب أن يكون مبلغ هذا الصندوق حوالي 6-12 شهرًا. علاوة على ذلك ، يوصى أيضًا بالتأمين الصحي والتأمين ضد الحوادث ، لأنه سيؤمن حسابك المصرفي عندما تواجه الأحداث المتوقعة. يمكنك بعد ذلك أن تعيش براحة ولا تزعج أحبائك المقفلين.

6. سداد الديون

يجب سداد القروض ذات معدل الفائدة المرتفع مثل القروض الشخصية وقروض بطاقات الائتمان بأسرع ما يمكن والتوقف عن سداد هذه الأنواع من الديون مرة أخرى. علاوة على ذلك ، يجب الاحتفاظ بالخصوم غير العاملة عند الحد الأدنى. بعد تصفية جميع الديون ، حاول أن تكون أكثر انضباطًا ماليًا. تحتاج إلى تحديد ميزانية الإنفاق لكل شهر ، ثم تخصيص النفقات الشهرية المطلوبة ومبلغ التوفير.

7. خطة للتقاعد

قد يعتقد البعض أنه بعيد جدًا عن التخطيط. ومع ذلك ، كلما تمكنت من الادخار مبكرًا للتقاعد ، زادت سرعة تحررك ماليًا. وذلك لأن المدخرات والعوائد يمكن تجميعها وإعادة استثمارها بشكل مستمر لفترة زمنية أطول. بالنسبة لموظفي المكتب ، يوصى بتوفير قدر ما تسمح به الشركة في صندوق الادخار.

 في حالة الانتقال إلى شركات جديدة ، من الأفضل تحويل هذا الصندوق معك ، وليس سحبه قبل التقاعد لتحقيق أقصى فائدة لك. بالإضافة إلى ذلك ، يعد تأمين التقاعد أداة ادخار أخرى مثيرة للاهتمام للتقاعد ، لأنه سيضمن دخلك الثابت المنتظم عند التقاعد. علاوة على ذلك ، يمكنك الحصول على ميزة خصم ضريبة الدخل الشخصي أيضًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-