أخر الاخبار

6 خطوات للوصول إلى الحرية المالية في عام 2023

خطوات للوصول الى الحرية المالية

6 خطوة للوصول إلى الحرية المالية في عام 2023



1 أفهم أين أنت

بدون معرفة من أين تبدأ ، لا يمكنك تحقيق الاستقلال المالي.

إن معرفة مقدار الديون التي لديك ، ومقدار الأموال التي تحتاجها ، ومقدار الأموال التي لا تملكها في المدخرات قد يكون أمرًا محبطًا. لكن هذا تقدم جدير بالملاحظة.

بما في ذلك الرهن العقاري وديون بطاقة الائتمان وقروض الطلاب وقروض السيارات والقروض أخرى قد تكون حصلت عليها ، قم بإعداد قائمة بجميع ديونك. قم بتضمين أي أموال قد تكون اقترضتها من الأصدقاء أو العائلة في الماضي.

الآن ، خذ نفسا عميقا. ثم اجمع الأرقام المتبقية معًا.

كم الديون التي لديك؟

إذا كان المبلغ كبيرًا ، فلا تقلق ؛ سأغطي عدة طرق لدفعها لاحقًا في هذا المنشور. إذا كان الرقم منخفضًا ، فتهانينا!

بعد ذلك ، ضع في الاعتبار جميع الأموال التي تراكمت لديك في المدخرات.

أدرج مدخراتك ، بما في ذلك الأسهم والحسابات وخطط التقاعد وبرامج مطابقة الشركة والاستثمارات. ستحصل بعد ذلك على مدفوعات شهرية منتظمة ، مثل راتبك أو أرباحك من وظيفة جانبية.

تأكد من وضع هذه الأرقام في الاعتبار عندما نناقش النصائح القليلة التالية لتحقيق الاستقلال المالي.

2 انظر إلى المال بشكل إيجابي

قد يكون الدين بلا شك محبطًا بعض الشيء. ومع ذلك ، تذكر أن المال شيء جيد ، على الرغم من أنه يبدو مرهقًا.

يجب أن تكون حراً مادياً في عام 2023. كن حراً مالياً ، وتمتع بحرية المال مبكراً ، واتقن كيفية تحقيق الحرية المالية.

عند تقديم مطالبات مالية ، كثيرًا ما يشعر أولئك الذين لا يكسبون الكثير من المال بالإهانة. يعتبر كسب المال أكبر عقبة يواجهها الناس لأن الكثير من الناس يعتقدون أن امتلاك المال أمر سيء. يشعر الكثير من الأفراد بالسوء عند البحث عنها وامتلاكها. نظرًا لادعاءات أنه على الرغم من أننا نفضل باستمرار التركيز على الجوانب السلبية للمال ، فإننا نستخدمه يوميًا لتحسين حياتنا.

3 حدد أهداف الحياة

كيف تعرف الاستقلال المالي؟ إنها رغبة عالمية ، لكنها هدف بعيد المنال للغاية. يجب أن تكون المبالغ وتواريخ الاستحقاق دقيقة. كلما كانت أهدافك أكثر وضوحًا ، زادت احتمالية تحقيقها.

عندما تتراجع من الموعد النهائي إلى عمرك الحالي ، قم بإعداد نقاط تفتيش مالية بين التاريخين على فترات منتظمة. تأكد من تسجيل جميع المبالغ وتواريخ الاستحقاق بعناية على الورقة المستهدفة ، والتي يجب أن تضعها في مقدمة الموثق المالي الخاص بك.

استخدم ثلاثة أهداف من أجل الحرية المالية

متطلبات نمط حياتك.

الحد الأدنى من الرصيد المصرفي مطلوب للعيش حياة كريمة.

العمر الذي يجب أن تدخر فيه هذا المبلغ.

لأنني ربطت معنى الحرية المالية بالهدف العاطفي ، تمكنت من تحقيقه.

 

يجب أن ترغب في سداد ديون التعليم والبدء في تجميع الأموال لدفع دفعة أولى على المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، إنه إحساس رائع أن أرى مدخراتي تنمو بينما ينخفض ​​ديوني.

أصبحت أكثر إلهامًا للعمل بجدية أكبر لكسب المزيد من المال لتجربة تحسن أكبر في وضعي المالي. هل كنت سأكون ناجحًا في هدفي إذا لم تربط الحرية المالية بمحفز عاطفي؟ على الاغلب لا. لم أستطع الانتظار حتى أخرج من منزل والدي وسداد ديوني. ظللت مدفوعًا بهذا اليأس طوال الوقت الذي كنت أسافر فيه.

4 ضع ميزانية شهرية

أسهل طريقة لضمان دفع جميع الفواتير والتقدم في المدخرات كما هو مخطط لها هي إنشاء ميزانية منزلية شهرية والالتزام بها. بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك وجود جدول زمني على البقاء ملتزمًا بأهدافك ومقاومة الرغبة في الانغماس.

يمكن إنشاء ميزانية شهرية لك عن طريق برنامج الميزانية أو بنفسك. فيما يلي ثلاث خطوات سهلة لإنشاء إستراتيجية 50/30/20 الخاصة بك.

ابدأ باستخدام آلة حاسبة 50/30/20

لن تحتاج إلى تقسيم الدولارات والسنتات لأن الآلة الحاسبة للميزانية ستقوم بالحسابات نيابةً عنك. استخدم المثال أدناه لترى بنفسك. قد تحصل على فكرة عامة عن المبلغ الذي تنفقه على الرغبات والاحتياجات والمدخرات عن طريق إدخال الدخل الشهري بعد خصم الضرائب.

5 تتبع نفقاتك

بعد ذلك ، قم بفحص إنفاقك لتحديد التكاليف التي تنتمي إلى ميزانيتك الشهرية. على سبيل المثال ، قد يتم تضمين العناصر التي لا تخضع للاحتياجات أو المدخرات أو سداد الديون في المنطقة التي تريدها ، مثل اشتراك الموسيقى المستمر وتذاكر السينما والإضافات الأخرى. تحقق من قائمة النفقات الشهرية الخاصة بنا للحصول على نظرة عامة شاملة لفئات الميزانية المحتملة.

استكمال ورقة العمل الخاصة بالميزانية الشهرية

هل أنت مستعد للبدء؟ ارسم إنفاقك إلى 50/30/20. هناك العديد من جداول البيانات والقوالب المجانية للميزانية عبر الإنترنت إذا كنت تفضل استخدام برنامج Excel.

هناك احتمال ألا تكون قادرًا على الالتزام بميزانيتك الشهرية ، بغض النظر عن كيفية تحقيقها. جرب استراتيجيات الميزانية هذه إذا كنت تشعر بأنك عالق في العودة إلى المسار الصحيح.

6 ابدأ الاستثمار الآن

حتى في حين أن بعض الناس قد يكونون متشككين بشأن الاستثمار خلال الأسواق السيئة ، من الناحية التاريخية ، لم تكن هناك فرصة أكبر لتنمية أموالك. ستؤدي الفائدة المركبة وحدها إلى زيادة أموالك بشكل كبير ، ولكن الأمر سيستغرق وقتًا طويلاً قبل أن تبدأ في رؤية التقدم الفعلي.

ومع ذلك ، تذكر أن أي شخص بخلاف المستثمرين المخضرمين سيرتكب خطأ من خلال محاولة أسلوب اختيار الأسهم الذي أصبح شائعًا من قبل المليارديرات مثل وارين بافيت. افتح حساب وساطة عبر الإنترنت بدلاً من ذلك ، مما يسمح لك بإنشاء محفظة صغيرة ، وتعلم كيفية الاستثمار ، وإضافة الأموال إليها تلقائيًا كل أسبوع أو شهر.

من الضروري توفير المال لحالات الطوارئ والتقاعد و- آسف على المرض- في حالة وفاتك حتى لا تفلس عائلتك بسبب تكاليف الدفن و الفواتير والضرائب. دعنا نعود إلى تلك البقعة المبهجة على الفور ، حسنًا؟

سواء كنت تعمل في وظيفة من 9 إلى 5 ، اسأل صاحب العمل عما إذا كان بإمكانهم إضافة خطة تقاعد أو معرفة ما إذا كانوا قد اقتطعوا بالفعل أموالاً من راتبك مقابل واحدة. نظرًا لأن الخصم يتم قبل أن يترك المال حسابك ، فلن تشعر أبدًا بخسارة المال. من الممتع أيضًا التحقق من ذلك من حين لآخر ومعرفة مدى نجاح مدخراتك.


أقرآ آيضآ : 9 طرق لكسب المال عبر الإنترنت 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-