أخر الاخبار

برنامج تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار ٢٠٢٣

 مع إصدار Android 13 Beta 1 ، بدأنا في الحصول على صورة أكثر إدراكًا لما تقدمه Google إلى الطاولة مع إطلاق هذا العام. سيكون Android 13 هو نظام التشغيل الذي سيعمل على تشغيل أفضل هواتف Android لعامي 2023 و 2024 بمجرد وصول بنيته المستقرة في وقت لاحق هذا الصيف. على الرغم من أنه من غير المرجح أن يكون إعادة تصميم كبيرة مثل Android 12 ، إلا أنه لا يزال يبدو أنه على استعداد لتقديم الكثير من التحسينات في جودة الحياة مثل عمر بطارية أفضل ، وإمكانية وصول محسنة ، وإيماءة تنقل خلفية مجددة. من المؤكد أنه يتشكل ليكون تحديثًا أكبر مما كان عليه Android 13 .

برنامج تحديث نظام الأندرويد إلى آخر إصدار ٢٠٢٣





 الجدول الزمني لنظام Android 13 وتاريخ الإصدار المحتمل والأجهزة المدعومة

يتبع Android 13 خارطة طريق مماثلة للإصدارات السابقة. كما ترون في الجدول الزمني الذي تشاركه Google أدناه ، فإننا ننظر في معاينتين للمطورين ، تم إصدار الأولى في فبراير والثانية في مارس. في 12 أبريل ، أصدرت Google الإصدار التجريبي الأول ، ولكن الإصدار الأكبر سيتبع على الأرجح في مايو. من الناحية التاريخية ، عرقلت الشركة دائمًا بعض التغييرات الأكثر إثارة للاهتمام التي تواجه المستهلك للإصدار الذي يرتبط بمؤتمر المطورين الخاص بها ، Google I / O. من المقرر رسميًا أن يتم ذلك في العاشر من مايو ، لذا ضع هذا التاريخ في التقويم الخاص بك لترى Android 13 قيد التشغيل على خشبة المسرح.

في يونيو ، تشير خارطة الطريق إلى أن Android 13 وصل إلى استقرار النظام الأساسي مع الإصدار التجريبي الثالث. هذا يعني أنه يمكن للمطورين برمجة تطبيقاتهم باستخدام الميزات الجديدة وواجهات برمجة التطبيقات المقدمة في Android 13 دون الحاجة إلى القلق بشأن أي تغييرات أخرى. سيصل الإصدار التجريبي الرابع في يوليو ، وبعد ذلك بفترة قصيرة ، سيتبع الإصدار الثابت. إذا كان السجل يشير إلى أي مؤشر ، فمن المحتمل أن ننظر إلى إصدار أغسطس أو سبتمبر. تتوافق هواتف Google Pixel الذكية التالية مع معاينة المطور الأولى:

Android 13: ميزات جديدة

حتى قبل إصدار أول معاينة للتطوير لنظام Android Android 13 ، كانت بعض الميزات قيد التطوير بالفعل. نشارك أدناه بعض الميزات التي تم الإعلان عنها رسميًا بواسطة Google جنبًا إلى جنب مع الأشياء الجديدة التي يمكن رؤيتها بالفعل في مستودعات Android Open Source Project (AOSP).

 

تحسين الوصول الدقيق للصور ومقاطع الفيديو

بعد إضافة خيار منح الوصول فقط إلى صور وتسجيلات فيديو محددة أثناء إصدارات DP ، قام Android 13 Beta 1 بتغيير الواجهة. نقلت Google خيار الوصول الدقيق إلى أعلى القائمة ، مع السماح للكل كخيار ثانٍ.

في المرة التالية التي يطلب فيها التطبيق نفسه الوصول إلى أنواع الملفات نفسها ، سيعرض Android 13 مربع حوار (الصورة اليمنى في الصورة أعلاه) لتغيير أذونات الوصول أو الاحتفاظ بالإعدادات الحالية أو منح التطبيق حق الوصول الكامل إلى الصور ومقاطع الفيديو على جهاز. يفتقر مربع الحوار هذا إلى خيار إزالة الإذن تمامًا ، لذا توقع المزيد من التغييرات في الإصدارات التجريبية القادمة.

مربع حوار تأكيد تغيير اللغة

في السابق ، كانت التغييرات التي تم إجراؤها على لغة واجهة النظام تلقائية ، ما عليك سوى إعادة ترتيب قائمة اللغات على النظام > اللغة والإدخال > اللغات ، ويتغير النظام في الحال. في Android 13 Beta 1 ، أضافت Google مربع حوار تأكيد وسيط لتجنب الحوادث. فريق تحرير NextPit ممتن لذلك!

حماية الخصوصية لإلغاء تأمين رقم التعريف الشخصي

تغيير آخر مرحب به على Android 13 Beta هو خيار خصوصية PIN المحسّن . لا تصف تسمية "تعطيل الرسوم المتحركة أثناء إدخال رقم التعريف الشخصي" تمامًا كيفية عمل الميزة ، والتي تخفي بشكل أساسي المعاينة الأبجدية الرقمية التي يتم عرضها لفترة وجيزة بعد كتابة رقم التعريف الشخصي على شاشة القفل. والنتيجة هي أن الأشخاص الآخرين من حولك لا يمكنهم إلقاء نظرة خاطفة على شاشتك لمعرفة رقم التعريف الشخصي الخاص بك.

تبديل جديد لإخفاء أداة الطقس على شاشة القفل (لا تعمل)

تغيير واجهة واحد لا يعمل حاليًا في الإصدار التجريبي الأول هو خيار إظهار الطقس في إعدادات شاشة القفل. وبحسب مشعل الرحمن ، فإن الإعداد يتطلب تغيير خاصية النظام المخفي أولاً.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-