أخر الاخبار

Android 13_ كل ما تحتاج لمعرفته حول إصدار Google الجديد

 تم إصدار Android 13 لأول مرة في أغسطس 2022 وهو متاح الآن على أفضل الهواتف ، بما في ذلك الرائد Google Pixel 7 و Google Pixel 7 Pro . على الرغم من أن ترقية الإصدار الكبير قد تكون مفتوحة الآن ، إلا أن Google لم تنته تمامًا من Android 13. وتواصل الشركة إطلاق ميزة جديدة ربع سنوية في هواتف Pixel ، مع وصول بعض ميزاتها أيضًا إلى هواتف Android الأخرى كجزء من تصحيحات أمنية شهرية. حتى إذا كان Android 14 والبرنامج التجريبي الخاص به هو الشيء الجديد الساخن في المدينة ، فابق هنا معنا للحصول على نظرة عامة حول ماهية Android 13 ، وما أحدثته ميزة Drop Drops التي أضافتها إلى الإصدار ، وكيف يمكنك الحصول عليها على هاتفك .

لمزيد من الانسيابية والرأي في نظام التشغيل ، تحقق من مراجعة Android 13 .

Android 13_ كل ما تحتاج لمعرفته حول إصدار Google الجديد



ما هو Android 13؟

لقد حصلنا على أول لمحة عن Android 13 في فبراير 2022 عندما أصدرت Google أول معاينة مطور للبرنامج لمساعدة المطورين في تجهيز تطبيقاتهم للإصدار المستقر. تم إصدار أول إصدار تجريبي من Android 13 في مايو 2022 وكان متاحًا للجمهور لأي شخص لديه الشجاعة الكافية لاستخدام البرامج الثابتة التجريبية على هاتف Pixel الخاص به. بعد ذلك ، ركزت الشركة على تحسين الأجزاء والقطع القليلة الأخيرة التي سبقت إطلاق البرنامج في أغسطس 2022.

مثل كل عام ، تم طرح أحدث إصدار من Android على هواتف Pixel أولاً. ومع ذلك ، وكالعادة ، ودعت الشركة بعض هواتفها القديمة. يتم قطع الأجهزة الأقدم من Pixel 4 و 4a عن ترقيات إصدار Android الأخرى ، مع حصول الأول على تحديثات فقط حتى أكتوبر 2022 والأخير حتى أغسطس 2023.

كان من المتوقع أن يتم إطلاق Android 13 في وقت أبكر من إصدارات Android الحديثة الأخرى حيث ظهرت أول معاينة للمطورين في فبراير ، وفي النهاية ، سارت الأمور بهذه الطريقة. مع وصول الإصدار إلينا في 15 أغسطس 2022.

جميع ميزات Android 13 التي تحتاج إلى معرفتها

Android 13 مليء بالتغييرات ، الكبيرة والصغيرة. لهذا السبب قمنا بتجميع هذه القائمة الشاملة لما هو جديد وما تم تغييره ، بدءًا من الجديد في Android 13 March 2023 ، Feature Drop. تعمل الشركة على إصدار June Feature Drop ، والمتوفر الآن كبرنامج Android 13 QPR3 التجريبي .

الجديد في نظام Android 13 March Feature Drop

بدأت Google في إصدار تحديثات أكبر في منتصف الدورة لنظام Android ، ولا يُعد Android 13 استثناءً. توفر إصدارات النظام الأساسي ربع السنوية (أو QPR باختصار) بعض الميزات الجديدة المختارة التي تستهدف في الغالب مجموعة هواتف Pixel الخاصة بالشركة. للتعمق في كل ما هو جديد ، تحقق من سجل التغيير المستمر لإسقاط الميزات ، ولكن لدينا ملخص سريع هنا:

رؤية ليلية أسرع وأفضل لهواتف Pixel 6 و 6 Pro : تشق ميزة Pixel 7 و 7 Pro طريقها إلى هواتف Google الرئيسية لعام 2021. وضع التصوير الليلي أسرع وأفضل بفضل خوارزمية أفضل. نظرًا لأن الكاميرا حصرية بهواتف Pixel ، فلن يصل ذلك إلى الهواتف الأخرى.

Magic Eraser على جميع هواتف Pixel : تتوفر الآن أداة إصلاح Magic Eraser الرائعة من Google على جميع هواتف Pixel المدعومة حاليًا مجانًا. جعلتها الشركة سابقًا جزءًا من Google One . إذا كنت مشتركًا ، فيمكنك استخدام Magic Eraser على أي هاتف ، بما في ذلك Apple iPhone.

شاهد الموقتات من مكبرات الصوت الذكية على هاتف Pixel : يرى March Feature Drop أيضًا التقديم الرسمي لميزة كانت Google تجربها لفترة من الوقت. يمكنك رؤية المؤقتات التي قمت بتعيينها على مكبرات الصوت الذكية من Google في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة الرئيسية وشاشة القفل لهاتف Pixel.

تحسينات Direct My Call لهواتف Pixel : تعرض لك جميع هواتف Pixel قائمة مكالمات مع خيارات يمكنك الاختيار من بينها حتى قبل أن ينتهي الروبوت من إخبارك بالخيارات المتوفرة لديك. هذا متاح لأرقام مجانية مختارة في الولايات المتحدة

أصبح Health Connect تطبيقًا مثبتًا مسبقًا : تشتمل هواتف Pixel على تطبيق Health Connect افتراضيًا ، مما يسهل على موفري تطبيقات اللياقة البدنية مشاركة البيانات ومزامنتها عبر الخدمات بشكل خاص وآمن على جهازك.

متعددة eSIMS : أضافت Google خيار استخدام اثنين من eSIMs في وقت واحد على Pixel 7 و 7 Pro ، ومجموعات مطبخ الرموز التعبيرية الجديدة ، ودعم مفتاح السيارة الرقمي عبر UWB على Pixel 6 Pro و Pixel 7 Pro.

الجديد في Android 13's December Feature Drop

كان أول إصدار QPR يصل إلى Android 13 هو إصدار ديسمبر Feature Drop. قدمت الشركة بعض الميزات التي طالما وعدت بها هواتف Pixel ، بما في ذلك Clear Calling وشبكة VPN مجانية لهواتف Pixel 7 و 7 Pro.

الاتصال الواضح : باستخدام Clear Calling ، يسهل فهم المكالمات الهاتفية عندما تكون في بيئة صاخبة. ستكون هذه الميزة حصرية لـ Google Pixel 7 و Pixel 7 Pro في المستقبل المنظور ويمكن تشغيلها في إعدادات النظام ضمن الصوت والاهتزاز .

VPN مجاني لهاتف Pixel 7 : هذه ميزة حصرية أخرى لهواتف Pixel 7 و 7 Pro. يمكن لمالكي هواتف Google الجديدة الوصول إلى نفس Google One VPN الذي عادة ما يكون جزءًا من خدمة اشتراك Google. إنه خيار جيد للخصوصية الإضافية عند الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة ، لكنه لا يسمح لك بتغيير موقعك افتراضيًا.

إحصائيات أفضل للبطارية : في هواتف Pixel ، ألغى Android 12 و Android 13 إحصاءات البطارية استنادًا إلى آخر مرة قمت فيها بشحن البطارية بالكامل. بدلاً من ذلك ، ستعرض الهواتف فقط إحصائيات البطارية بناءً على الـ 24 ساعة الماضية. تدرك Google أن معرفة ما الذي استنفد معظم طاقة البطارية خلال دورة معينة يكون أكثر فائدة ويعيد الطريقة القديمة لعرض إحصائيات البطارية باستخدام أول ميزة Drop Drop في Android 13.

قرص مشغل الوسائط : فقد مشغل الوسائط Android 13 ، بخطه المتعرج الذي يمثل التشغيل ، نقطة التنظيف الخاصة به لصالح خط عمودي.

الرسوم المتحركة الجديدة لبصمات الأصابع : عند المصادقة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والأشياء المماثلة ، توجد علامة اختيار خضراء صغيرة في مكان مستشعر بصمة الإصبع عندما تقوم بمصادقة نفسك بنجاح.

التبديل من أجل الشحن اللاسلكي العكسي : تتيح لك ميزة إسقاط Android 13 في ديسمبر اختيار ما إذا كنت تريد استخدام ميزة الشحن العكسي اللاسلكي عند توصيل هاتفك. في السابق ، تم تشغيل خيار الشحن اللاسلكي العكسي تلقائيًا لمدة 10 دقائق بعد توصيل هاتفك ، ولم يتم إلغاء تنشيطه إلا عندما لا يكتشف أي ملحقات معدة للشحن.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-