أخر الاخبار

كيف تكتب مقالات على بلوجو وتحقق أرباحا مذهلة؟

كتابة مقال احترافي على بلوجر

نصائح لكتابة مقال احترافي على Blogger

لكتابة مقال احترافي على Blogger ، من الضروري فهم جمهورك وهدفك. ستساعدك معرفة جمهورك المستهدف على تخصيص المحتوى الخاص بك وفقًا لاهتماماتهم واحتياجاتهم ، مما يجعله أكثر جاذبية وملاءمة. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدك وجود غرض واضح لمقالك على الاستمرار في التركيز والتأكد من أن المحتوى الخاص بك غني بالمعلومات وقيِّم لقرائك. كما هو مقترح من قبل T1 ، فإن تحديد الكلمات الرئيسية والموضوعات الصحيحة التي يبحث عنها جمهورك سيساعدك على إنشاء محتوى يحتل مرتبة جيدة في محركات البحث ويوجه حركة المرور إلى مدونتك.

يعد تنظيم أفكارك وأفكارك جانبًا مهمًا آخر لكتابة مقال احترافي على Blogger. وفقًا لتوصية T2 ، يمكن أن يساعدك إنشاء مخطط تفصيلي قبل البدء في الكتابة في هيكلة المحتوى الخاص بك والتأكد من تدفقه بشكل منطقي. كل

يجب أن يكون لديك فكرة رئيسية واضحة وأن تكون مدعومة بالتفاصيل والأمثلة ذات الصلة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد استخدام العناوين الفرعية في تقسيم المحتوى الخاص بك وتسهيل تنقل القراء . باتباع هذه الإرشادات ، يمكنك إنشاء محتوى إعلامي وسهل القراءة.

 
كتابة مقال احترافي على بلوجر و الربح منه



تهيئة المقال لمحركات البحث

استراتيجيات لتحسين مقال لمحركات البحث

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية وتكاملها مكونًا مهمًا لتحسين مقالة لمحركات البحث. يمكن أن يساعد إجراء بحث حول الكلمات الرئيسية ذات الصلة بموضوع المقالة ودمجها في المحتوى في زيادة ظهور المقالة على صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) . يمكن أن يساعد استخدام أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google في تحديد الكلمات الرئيسية الشائعة وتقديم رؤى حول حجم البحث والمنافسة . من خلال دمج هذه الكلمات الرئيسية في عنوان المقالة والعناوين والجسم ، يمكن أن تساعد في تحسين تصنيف المقالة على SERPs وزيادة حركة المرور العضوية إلى موقع الويب.

تعد كتابة محتوى عالي الجودة وذات صلة استراتيجية أساسية أخرى لتحسين مقالة لمحركات البحث.تعطي محركات البحث الأولوية للمحتوى الأقوى الجذابالذي يعطي انطباع أفضل للمستخدم . لذلك ، من المهم التأكد من أن المقالة جيدة التنظيم وسهلة القراءة وتوفر قيمة للقارئ. بالإضافة إلى ذلك ، فإن دمج الروابط الداخلية والخارجية لمصادر حسنة السمعة يمكن أيضًا أن يعزز مصداقية المقالة ويحسن ترتيبه على SERPs .

يعد استخدام الأوصاف التعريفية وعلامات العنوان إستراتيجية مهمة أخرى لتحسين مقالة لمحركات البحث. توفر الأوصاف التعريفية ملخصًا موجزًا ​​لمحتوى المقالة ويمكن أن تؤثر على ما إذا كان المستخدم ينقر على الرابط لقراءة المقال كاملاً  أم لا. من ناحية أخرى ، توفر علامات العنوان وصفًا موجزًا ​​لموضوع المقالة ويجب أن تتضمن كلمات رئيسية ذات صلة . من خلال تحسين هذه العلامات ، يمكن أن يساعد في تحسين رؤية المقالة على SERPs وزيادة احتمالية نقر المستخدمين لقراءة المقالة الكاملة . يُعد تحسين محركات البحث الفنية أيضًا جانبًا مهمًا في إعداد موقع ويب لمرحلة التسويق ، حيث يساهم في الترتيب العام لموقع الويب على SERPs.

 

كيف تكتب مقالة احترافية على بلوجر مطابق لشروط YOAST SEO؟

  • مما لاشك فيه أن ما يميز ووردبريس عن بلوجر هي  الإضافات الموجودة على فيه، و من اهم الإضافات الموجودة فيه هي إضافة Yoast SEO.
  • و تلك الاضافة مسئولة عن تنسيق المقال، و تهيئة المقال لمحركات البحث ، و جعل المقال مطابق لشروط السيو.
  • و هناك طريقة لكتابة مقال على بلوجر، و كأنه مكتوب على ووردبريس و مستفيد من تلك الأدوات القوية الموجودة على منصة ووردبريس رغم المقال موجود على بلوجر.
  • و لكن كيف ستستخدم تلك الإضافة على بلوجر و هي موجودة حصريا على ووردبريس.
  • الفكرة باختصار انك ستشترك في استضافة مجانية، و ستقوم بتركيب دومين مجاني عليها، ثم تقوم بتركيب  إضافة YOAST عليها مجانا أيضا.
  • ثم بعد ذلك ستقوم بكتابة مقالتك على تلك الاستضافة باستخدام ووردبريس، مع تحقيق شروط yoast عليها، و لكن لن تنشرها بل ستقوم بنسخ تلك المقالة، ثم تنقله اإلى مدونتك في منصة بلوجر.
  • عليك تحقيق كل شروط  اداة yoast كلها بشكل تفصيلي و هي على ووردبريس ثم تقوم بنقلها إلى مدونتك في بلوجر بعد ذلك.

 

كيف تستفاد من مقالاتك ماديا؟

كيف تستفيد من مقالاتك ماديا؟

استراتيجيات لتحقيق الدخل من مقالاتك: تعظيم الفوائد المالية من كتابتك

يعد تحقيق الدخل من المقالات طريقة لتحقيق أقصى قدر من الفوائد المالية من الكتابة. هناك العديد من الاستراتيجيات والتقنيات التي يمكن للكتاب استخدامها لتحقيق هذا الهدف. يتمثل أحد الأساليب في تطوير تقنيات تحقيق الدخل التي يمكن استخدامها لتقويض الأساليب التقليدية لتعظيم العائد المالي . تقوم العديد من الشركات الآن بدمج البيانات الضخمة في عروض منتجاتها ، وبالتالي تحقيق الدخل من البيانات . ومع ذلك ، من الضروري الحصول على إذن كتابي مسبق من الناشرين قبل استخدام أي بيانات. هناك طريقة أخرى لتعظيم الفوائد المالية وهي الكتابة عن الأزياء المستدامة والممارسات الإعلامية ، والتي شهدت اهتمامًا متزايدًا للمستهلكين في السنوات الأخيرة . في حين أن هناك العديد من المقالات المكتوبة حول استراتيجيات المسؤولية الاجتماعية للشركات التي يعتقد أنها توفر فوائد مالية ، إلا أنه في أفضل الأحوال ، لا يمكن تعظيم الفوائد إلا من خلال تحديد حجم المكاسب المالية والاستفادة منها . من الضروري الانتباه إلى الاستخدام المتزايد وإساءة استخدام إجراءات حقوق النشر ، خاصة وأن الأطراف الثالثة قد تستثمر كتابات المرء أثناء تداولها . من المهم أيضًا ملاحظة أنه ليست كل إستراتيجيات ونصائح تحقيق الدخل قد تكون مناسبة لحالة معينة. أخيرًا ، تعظيم القيمة المزدوجة لأصل معين هو محور تركيز العديد من المستثمرين ، حيث إنها طريقة فعالة لمعالجة القيمة النقدية . بشكل عام ، يمكن للكتاب الاستفادة مالياً من كتاباتهم من خلال تبني استراتيجيات وتقنيات مختلفة لتحقيق الدخل.


شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس

1. تصميم موقعك

للتقدم لإنشاء حساب Google Adsense  ، تحتاج إلى إنشاء مدونة ، على سبيل المثال Blogger ، إذا كان لديك موقع ويب بالفعل ، فقم بتصميمه أولاً ، ويجب أن يبدو سهل الاستخدام. إذا كان موقعك على Blogger ، فسيتعين عليك القيام بمزيد من العمل مقارنةً بموقع WordPress.

نوصي دائمًا ببناء موقعك على WordPress لأن WordPress يمكن أن يساعدك بعدة طرق.باستخدام WordPress ، ما عليك سوى السحب والإفلات.

2. إنشاء صفحات أساسية

بعد شراء وإعداد المجال والاستضافة ، تحتاج إلى إنشاء بعض الصفحات الأساسية. تساعد هذه الصفحات في جعل موقعك أكثر مصداقية واحترافية.

الصفحات هي:
  • سياسة الخصوصية.
  • الأحكام والشروط.
  • التنصل.
  • خريطة الموقع.
  • معلومات عنا.
  • اتصل بي.

ترفض Google العديد من تطبيقات المدونات الجديدة لافتقارها إلى هذه الصفحات الأساسية. سواء كنت تستخدم Blogger أو WordPress ، يمكنك بسهولة إنشاء هذه الصفحات. إذا كنت لا تعرف التفاصيل التي تحتاج إلى إضافتها إلى هذه الصفحات ، فابحث في google عن كيفية إنشاء هذه الصفحات ، وما إلى ذلك.

اجعل روابط تلك الصفحات تظهر في الصفحة الرئيسية لموقعك، إنه مهم جدًا لأنه سيساعدك في الحصول على موافقة Google Adsense في غضون أيام قليلة.


3. جودة المحتوى


جودة المحتوى من أهم الأشياء للقبول بجوجل ادسنس، يجب الحرص على محتوى كبير شامل يشير إلى الموضوع من جميع جوانبه، و يكون محتوى حصري، و يستحسن عمل روابط داخلية و خارجية خلال المقال مع الاشتراك في جوجل مشرفي المواقع ليتم ارشفة المقالات، و تكون جاهزة لمحركات البحث.

يعني المحتوى عالي الجودة كتابة مقالتك الخاصة التي تزيد عن 300 كلمة بدلاً من نسخها من شخص آخر. غالبًا ما يُقال إن الجودة أهم من الكمية ، لكن الجودة والكمية متساويتان في الأهمية لموافقة Google AdSense.

اكتب ما لا يقل عن 30 قطعة من المحتوى عالي الجودة من 300 كلمة أو أكثر. تأكد أيضًا من إنشاء محتوى صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين.

من الأفضل التقدم بطلب للحصول على موافقة Google Adsense بعد كتابة أكثر من عشرين مقال من المحتوى عالي الجودة لأكثر من 500 كلمة في المحتوى الحصري غير المنسوخ.


4. لا تنشر المحتوى المنسوخ

إذا كنت قد بدأت للتو رحلة التدوين الخاصة بك وأنشأت مدونتك الأولى ، فقد لا تعرف أن Google Adsense لن يظهر إذا كتبت محتوى تم نسخه من موقع آخر. لا يعني نسخ المحتوى أنه مطابق لمحتوى الموضوع. عندما تبحث عن متطلبات القبول في Google Adsense 2021 ، سترى العديد من المحتوى بنفس العنوان. ومع ذلك ، نظرًا لأن المحتوى وأسلوب الكتابة والصور تختلف عن غيرها ، فهي ليست نسخًا للمحتوى.

يعني نسخ المحتوى أنه إذا كتبت مقالة تبدو وكأنها مقالة على موقع ويب آخر ، فسيتم الحكم عليها على أنها نسخة من المحتوى.

إذا كان لديك أكثر من 30 جزءًا أصليًا من المحتوى على موقعك واتبع الخطوات المذكورة أعلاه ، فلديك فرصة 80-90٪ للحصول على موافقة Google Adsense.


5. استخدم الصور مع علامات ALT

لجعل مقالتك جذابة وسهلة الاستخدام ، يجب عليك إضافة الصور إلى مقالتك. لكن المشكلة هي أن Google لا تقرأ الصور. لذلك في هذه الحالة ، يجب عليك إضافة علامة ALT إلى الصورة. تساعد إضافة نص بديل إلى صورك Google في فهم صورك.

أيضًا ، من الفعال الانتباه إلى تحسين محركات البحث على الصور للمقالات. يساعد النص البديل العديد من مقالاتي في المرتبة الأولى في نتائج بحث الصور من Google.


6. لا تكتب عن محتوى غير قانوني

لن تتم الموافقة على المواقع بواسطة Google AdSense إذا كتبت محتوى غير قانوني بشكل عام. في هذه الحالة ، سينمو موقعك بسرعة ، لكنك لن تتمكن من جني الأموال من مدونتك أو Google Adsense. لذا يرجى عدم كتابة محتوى غير قانوني أو بغيض أو هذا النوع من المحتوى. اكتب محتوى أصليًا يساعد المستخدمين على رؤية شيء جديد في أسلوبك. نعم ، إن تحقيق أي شيء يستغرق وقتًا.
عليك القيام بإزالة المقالات المخالفة لقوانين جوجل ادسنس.


7. احصل على آراء عضوية قبل التقديم

هذا ليس شرطًا أساسيًا للحصول على مدونتك ليتم الموافقة عليها في Google Adsense 2021. لكن هذا اقتراح من تجربتي الخاصة. بعد كتابة أكثر من 30 مقالًا والحصول على بعض الزيارات العضوية ، تقدمت بطلب للحصول على Google Adsense على موقعي.

يمكن تتبع تقارير المشاهدات من خلال Google Analytics أو تطبيقه للجوّال. في أيامي الأولى ، كتبت أكثر من 500 مقالة تستهدف المجالات ذات المنافسة المنخفضة ، مع وضع مُحسنات محركات البحث الداخلية والخارجية في الاعتبار. بعد كتابة 20-30 مقالة والحصول على 10-12 مشاهدة لمحرك البحث لكل مقالة ، تقدمت بطلب للحصول على Google AdSense. كنت محظوظًا لأنه تمت الموافقة على موقعي لبرنامج Google AdSense في غضون يومين.


9. لا تتغير بعد التقديم إلى Google AdSense

إذا تقدمت بطلب للحصول على موافقة Google AdSense ، فلا تقم بإجراء أي تغييرات على موقعك. على سبيل المثال ، إذا تقدمت بطلب إلى Google وقمت بتغيير تخطيط أو سمة موقعك اليوم ، فقد يتم رفض طلبك.
بمجرد الموافقة على الموقع ، قم بإجراء التغييرات حسب الحاجة ، ولكن لا تحاول إجراء أي تغييرات أثناء التحقق.


10. لا تتوقف في نشر محتوى جديد بعد الاشتراك في AdSens

إذا كنت قد اشتركت في AdSense ولم تنشر أي محتوى جديد ، فسيستغرق موقعك وقتًا أطول للتحقق. بعد الاشتراك في Google Adsense ، تحتاج إلى إضافة المحتوى الخاص بك. لذلك ، بعد الاشتراك في Google AdSense ، فإن الخطوتين اللتين يجب أن تعرفهما هما:
  1. لا تقم بإجراء أي تغييرات على الموقع (الشكل والتخطيط ومشاركة URL وما إلى ذلك).
  2. انشر محتوى جديد خلال وقت المراجعة.
 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-