أفضل 10 تطبيقات لإدارة المهام لكل فريق في عام 2022

 أفضل 10 تطبيقات لإدارة المهام لكل فريق في عام 2022

أفضل 10 تطبيقات لإدارة المهام لكل فريق في عام 2022
 أفضل 10 تطبيقات لإدارة المهام لكل فريق في عام 2022


تتكون المشاريع من مجموعة من المهام. مباشرة من تطوير فكرة ، تحتاج إلى تخطيط وتتبع واختبار ومراقبة والإبلاغ عن جميع المهام التي ينطوي عليها المشروع. تأتي إدارة المهام في متناول اليد مع كل ذلك ، مما يساعدك على إكمال المشروع بكفاءة وبأكثر الطرق فعالية.


تُعرَّف إدارة المهام بأنها عملية التعامل مع دورة الحياة الكاملة للمهمة ، بدءًا من التخطيط وحتى التتبع وانتهاءً بالتنفيذ. يساعد الفرق على تتبع المهام من البداية ، وتحديد المواعيد النهائية ، وتحديد أولويات المهام ، وتعيينها إلى الأشخاص المناسبين. يضمن بقاء المشاريع على المسار الصحيح وإنجازها في الوقت المحدد.

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات إدارة المهام لزيادة الإنتاجية في العمل ، فهناك عدد قليل من الخيارات الجيدة المتاحة. فيما يلي بعض تطبيقات إدارة المهام الشائعة التي يجب البحث عنها في عام 2022.

أدوات إدارة المهام الشائعة للنظر فيها في عام 2022


إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات إدارة المهام لزيادة الإنتاجية في العمل ، فهناك عدد قليل من الخيارات الجيدة المتاحة. إليك بعض تطبيقات إدارة المهام الشائعة للبحث عنها في عام 2022.

1. Kissflow Project


كيسفلو بروجكت عبارة عن مجموعة كاملة لإدارة المشاريع تدعم إدارة المهام أيضًا. إنه سهل الاستخدام وسهل الاستخدام ، حتى للمبتدئين تمامًا. يمكنك تخصيص النماذج الخاصة بك لضمان التقاط التفاصيل الصحيحة لكل مهمة وحذف الحقول الخارجية ، مما يمنح فريقك أفضل صورة ممكنة لما يجب القيام به. يعد Kissflow Project خيارًا مثاليًا لأداة إدارة المشاريع لمديري المشاريع الوظيفية والأشخاص الجدد في إدارة المشاريع.

يتحقق Kissflow Project من جميع الصناديق بمجموعة شاملة من ميزات إدارة المشروع. إنها واجهة مستخدم رسومية سهلة الاستخدام وجمالية تجعل هذا الحل الشامل خيارًا ممتازًا لجميع أنواع المؤسسات.

2. Podio


من المفترض أن يعمل Podio بمثابة "مساحة عمل اجتماعية" افتراضية ، وهي مركز عبر الإنترنت للتعاون في المشروع يشرك المستخدمين ويسهل تخصيصه. لدى Podio سوق تطبيقات ، يمكن من خلاله للفرق والمستخدمين تحديد التطبيقات لتلبية احتياجاتهم ، بالإضافة إلى وظيفة لتصميم التطبيقات إذا لم يكن هناك تطبيق يناسب أغراض فريقك. يتمثل أحد التحديات في إدارة المهام في Podio في أن تعيين مهمة لأعضاء فريق متعددين يؤدي إلى تكرار المهام ، مما يجعل التتبع صعبًا.

التسعير: Podio مجاني لخمسة مستخدمين ولكنه مقيد بالحد الأدنى من الوظائف. تبدأ الخطط المدفوعة من 9 دولارات إلى 24 دولارًا لكل مستخدم شهريًا.

3. HiTask


HiTask هو تطبيق لإدارة المهام سهل الاستخدام ويعمل بشكل جيد للشركات من جميع الأحجام. يمكن للمستخدمين تحميل المستندات وإرفاقها بمهام محددة لسهولة التخزين والتنظيم ، ولكن الخطط المجانية ومنخفضة التكلفة لها بدلات تخزين منخفضة نسبيًا.

قد تجد الفرق التي تتعامل مع المعلومات الحساسة مشكلة في نقص ميزات الأمان. يحب المستخدمون واجهة السحب والإفلات البديهية. يحتوي HiTask على عدد قليل من عمليات الدمج ، ولكنه يتزامن مع تقويم Google ، ويتيح لك ملحق Chrome إنشاء مهام مباشرة من شريط أدوات المتصفح.

التسعير: لدى HiTask خطة مجانية لما يصل إلى خمسة مستخدمين. تتراوح الخطط المدفوعة من 5 دولارات إلى 20 دولارًا لكل مستخدم شهريًا حسب متطلبات الميزة الخاصة بك.

8. Asana


يتيح لك Asana إنشاء لوحات مرئية بأكواد وقوائم ألوان مختلفة لمعرفة المرحلة التي وصل إليها مشروعك ومعرفة المهام التي تحتاج إلى اهتمامك الفوري. كما يسمح بإنشاء قوالب مشاريع لتوفير الوقت عند إدارة مشاريع مماثلة في المستقبل. على الرغم من أنها ليست قوية مثل الآخرين ، إلا أن واجهتها سهلة الاستخدام تعد نقطة بيع ضخمة.

التسعير: هناك نسخة تجريبية مجانية وخطة أساسية وخطط مدفوعة تبدأ من 9.99 دولارًا لكل مستخدم في الشهر.

9. Trello


Trello هو برنامج رائد لإدارة المهام يتيح لك العمل مع فرقك. يستخدم لوحات وقوائم وبطاقات سهلة الاستخدام. إنه مثالي للأفراد أو الفرق الصغيرة التي تدير عددًا قليلاً من المهام. الخطة الأساسية مجانية للاستخدام.

التسعير: ومع ذلك ، هناك خطط مدفوعة تضيف الأتمتة والتكامل والدعم ذي الأولوية والمزيد.

10. Zoho Projects


باستخدام Zoho Projects ، يمكنك تتبع المهام والتعاون مع فريقك وتشغيل تقارير سهلة الاستخدام. يأتي مزودًا بميزات قوية مثل مخططات جانت وتبعيات المهام والمعالم والموجزات لتسهيل الاتصال. يمكنك مشاركة المستندات من داخل الأداة

التسعير: هناك نسخة مجانية إلى الأبد مع ميزات أساسية ومستخدمين محدود.

كيف تختلف إدارة المهام عن إدارة المشاريع؟

أفضل 10 تطبيقات لإدارة المهام لكل فريق في عام 2022
 أفضل 10 تطبيقات لإدارة المهام لكل فريق في عام 2022


تعتبر إدارة المهام ، وهي جزء من إدارة المشروع ، فكرة بسيطة جدًا. إنها الطريقة التي تقسم بها المشاريع المعقدة إلى مهام بسيطة صغيرة الحجم بحيث يمكنك إدارتها بسهولة تامة.

للمشروعات تاريخ بداية وانتهاء واضحين ولديها معالم في المنتصف لمعرفة مدى قربك من الاكتمال. من ناحية أخرى ، فإن المهام هي وحدات عمل. إنها إجراءات يجب إنجازها مع تقدم المشروع. إنهم ينشئون عملية مستمرة تشكل جزءًا من عملك اليومي.

تركز إدارة المهام على تنظيم المهام (التي قد تكون موزعة على مشاريع متعددة) ، وتحديد أولوياتها ، وتحديد المواعيد النهائية ، وتفويض المهام. إدارة المشروع أكثر شمولاً بكثير.

بالإضافة إلى إدارة المهام ، فإنه يركز أيضًا على تخصيص الموارد والميزنة والتبعيات. عادة ، يتم بناء قدرات إدارة المهام داخل برامج إدارة المشاريع.

لماذا تحتاج إلى برنامج إدارة المهام؟


أبسط شكل من أشكال حل إدارة المهام هو القلم والورق. إنها وسيلة غير مكلفة وفعالة لتنظيم جميع مهامك والبقاء منظمًا في العمل. ولكن ، يقتصر استخدامه على الأفراد فقط ولا يعمل مع فرق أكبر قليلاً.

ومع ذلك ، فإن استخدام برنامج تتبع المشروع لتتبع المهام والمهام الفرعية يساعد في العديد من الأشياء:

  1.     تكون مهام الجميع على نفس النظام ويضمن أن يعرف أعضاء الفريق ما يعمل عليه الآخرون
  2.     نظرًا لأن جميع المهام منظمة ، فمن السهل العثور على المعلومات والتعاون مع بعضها البعض
  3.     يمكنك الوصول إلى مهامك من أي مكان وفي أي وقت
  4.     يمكنك بسهولة تتبع المهام ومعرفة المهام التي تحتاج إلى اهتمام فوري
  5.     تحديد أولويات المهام وتحديد المواعيد النهائية وتعيين المهام للأشخاص
  6.     إنشاء تقارير المشروع لتحديد الاختناقات

  ميزات في برنامج إدارة المهام


تقدم برامج إدارة المهام المختلفة في السوق مجموعة متنوعة من الميزات. ومع ذلك ، هناك عدد قليل من الأشياء الضرورية:

  •      القدرة على تسجيل عدد غير محدود من المهام
  •      القدرة على إضافة الحقول والبيانات المخصصة إلى المهام الفردية
  •      إمكانية إضافة مرفقات لبطاقات المهام
  •      قدرات المهام الفرعية
  •      طرق متعددة لتصور المهام على أساس الحاجة
  •      سجل نشاط على بطاقات المهام الفردية
  •      آليات الاتصال السياقية
  •      تحديثات حالة المهام وإخطارات البريد الإلكتروني
  1. تأكد من أن اختيارك يوفر هذه الإمكانات.
  2. إدارة جميع المهام الخاصة بك مع مشروع كيسفلو

باستخدام Kissflow Project ، يمكنك بسهولة تنظيم جميع مهامك في لوحات كانبان المتعددة ودعوة أعضاء الفريق للتعاون معك. يمكنك تعيين الأولويات وتحديد المواعيد النهائية والتأكد من أن إدارة المهام الخاصة بك في المشاريع تسير على الطريق الصحيح.

مؤمن خالد
كاتب المقال : مؤمن خالد
السلام عليكم , خالد أحمد جيلانى من مصر وعمرى 21 عام أهوى التدوين وكتابة المقالات ,دخلت عالم السيو فى 2015 ,حاصل على العديد من الشهادات المعتمده فى التسويق من عدة مواقع وتحديداً قسم SEO , ومن اشهر تلك المواقع هى مهارات جوجل وإدراك وكورسيرا وايضاً تيرا كورسات وتعليمى و رواق . اعمل فى العديد من المواقع كمحلل سيو ومحسن أداء مواقع ، أيضاً أعمل ككاتب محتوي في عدة مواقع. أحب قراءة الكتب الخاصة بالتكنولوجيا لمواكبة الجديد ,احب أيضاً قرائة المقالات وأعشق مقالات موقع seo journal ,أحب الكتب الصوتية ومن أكثر القنوات التى احب أن أسمع لها هى أودولابى .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -