أفضل تطبيقات الموسيقى المجانية: موسيقى مجانية على Android و iPhone

أفضل تطبيقات الموسيقى المجانية: موسيقى مجانية على Android و iPhone


أفضل تطبيقات الموسيقى المجانية: موسيقى مجانية على Android و iPhone
أفضل تطبيقات الموسيقى المجانية: موسيقى مجانية على Android و iPhone
 


ملايين الأغاني في راحة يدك ، ولا توجد مشكلات في التخزين ، ولا يتعين عليك حتى الدفع - هذا وعد بأفضل تطبيق موسيقى مجاني. الجزء الصعب الوحيد هو تحديد خدمة البث الأفضل التي تستحق وقتك. لكن لا تقلق ، نحن هنا للمساعدة.

تتمتع معظم خدمات بث الموسيقى الرئيسية بمستوى مجاني ، باستثناء Tidal (ما لم تكن محظوظًا بما يكفي للعيش في الولايات المتحدة) ، و Qobuz ، و Apple Music ، وتشمل الخدمات المجانية حتما إعلانات ولها ميزات وجودة صوت محدودة أكثر من الخدمات المدفوعة - - لا يزالون يغريون بوجود رفقاء ثابتين. ترقب ، ستجد غالبًا صفقات مجانية (أو شبه مجانية) لمدة شهر أو شهرين أو ثلاثة أو حتى ستة أشهر على المستويات المدفوعة لبعض خدمات البث لتجربة سلع Sonic قبل الشراء.

سنقوم دائمًا بدفعك لاستخدام بث بجودة أفضل (ستدفع مقابل ذلك) ، ولكن إذا كنت مجرد مستمع عرضي ، فإن خدمات بث الموسيقى المجانية تكون أيضًا أكثر منطقية من الدفع مقابل شيء ما بالكاد تستخدمه.

لقد جمعنا أفضل الخيارات المجانية حتى تتمكن من رؤية ما هو مناسب لك.

1. Spotify

Spotify تطلق خدماتها في العراق وليبيا
أفضل تطبيقات الموسيقى المجانية: موسيقى مجانية على Android و iPhone

تعد خدمة البث المجانية الأكثر شهرة أيضًا واحدة من أفضل خدمات البث المباشر ، وبالتأكيد واحدة من أكثر الخدمات الاجتماعية. سيتعين عليك تحمل الإعلانات إذا كنت لا ترغب في الدفع ، وسيتعين عليك أيضًا الاستماع إلى معظم قوائم التشغيل في وضع التشغيل العشوائي ، ولكن لا يزال هناك الكثير مما يعجبك: جودة صوت جيدة ، حوالي 90 مليون أغنية ، الاستماع في وضع عدم الاتصال ، وحزم ملفات البودكاست ، مع ظهور ميزات جديدة كل يوم ، تعمل تقريبًا على أي جهاز يمكن تخيله. إذا كنت تريد دفقًا مجانيًا للموسيقى ، فقد تكون Spotify هي محطتك الأولى.

2. أمازون برايم ميوزيك


قد لا تعرف ذلك ، ولكن إذا كان لديك Amazon Prime (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، فيمكنك الوصول إلى خدمة بث الموسيقى على مستوى الدخول من Amazon. هذا صحيح ، بالإضافة إلى الشحن المجاني ليوم واحد و Amazon Prime Video ، يمنحك Amazon Prime أيضًا إمكانية الوصول إلى Amazon Prime Music ، والتي تمنحك أكثر من مليوني أغنية عند الطلب دون أي تكلفة إضافية. أفضل شيء؟ ليس لديهم إعلانات.

كما قد تتوقع ، يكون الاختيار سائدًا جدًا ولن تفكر جودة الصوت في ذهنك ، لكن عملاء Prime لا يمكنهم الشكوى حقًا. إذا لم تكن راضيًا ، يمكنك دائمًا الترقية إلى Amazon Music Unlimited مقابل 9.99 جنيهًا إسترلينيًا / 9.99 دولارًا شهريًا (أو 7.99 جنيهًا إسترلينيًا / 7.99 دولارًا في Prime) ، والذي يتضمن الآن HD (يفتح في علامة تبويب جديدة) ، ودرجة عالية الدقة ، مجانا!

3. ديزر


تعني الطبقة المجانية لـ Deezer أنه سيتعين عليك تحمل الإعلانات ، وجودة المسار هي 128 كيلو بت في الثانية فقط. يحتوي تطبيق الهاتف المحمول في هذا المستوى أيضًا على بعض القيود ، على الرغم من أنه ليس أكثر من أي من منافسيه. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بما يجب الاستماع إليه ، فهناك الكثير من الخيارات (90 مترًا من كتالوج قوي) والتخطيط سهل للغاية للتنقل. هناك أيضًا الكثير من ملفات البودكاست وغيرها من المحتويات غير الموسيقية لجذب انتباهك. إنه خيار رائع لشخص ليس مجرد موسيقى. إذا قمت بالتسجيل للحصول على الخدمة الكاملة ، فيمكنك أيضًا الاستمتاع بصوت بجودة القرص المضغوط (وإن لم يكن عالي الدقة).


4. YouTube Music

أفضل تطبيقات الموسيقى المجانية: موسيقى مجانية على Android و iPhone
أفضل تطبيقات الموسيقى المجانية: موسيقى مجانية على Android و iPhone

يوتيوب ليس فقط لمقاطع الفيديو. تم إطلاق YouTube Music في عام 2015 ، وكان موقع مشاركة الفيديوهات على Spotify وغيرها. ومثل Spotify ، فإنه يقدم مستوى مجانيًا. بالتأكيد ، هناك إعلانات ، كما تتوقع ، ولكن ليس بالقدر الذي تخافه.

تعتبر الإضافات مثل التنزيل للاستماع في وضع عدم الاتصال مدفوعة الأجر فقط ، لذا فأنت مقيد باختيار خدمة البث ، ولكن هناك قدرًا مناسبًا من الكتالوج للاختيار من بينها ، والتخطيط جميل ونظيف ، واختيار مقاطع الفيديو الموسيقية هو بالطبع ، لا يهزم. تستحق الاستماع.

5. TuneIn


هذه ليست خدمة دفق موسيقى خالصة - إنها تركز على محطات الراديو ، لذا فكر في الأمر على أنه إصلاح موسيقاك بهذه الطريقة. يقدم مجموعة من المحطات ، بما في ذلك بعض راديو BBC و NPR و All India Radio و C-SPAN ، بالإضافة إلى أخبار من أمثال CNN و Fox News والكثير من البودكاست. حتى أن هناك محطات إذاعية محلية ومحددة النوع للاختيار من بينها ، لذلك يجب أن يكون هناك ما يناسب الجميع. مع مجموعة واسعة من تطبيقات الراديو ، هذا هو أفضل ما رأيناه.

حلت BBC Sounds محل تطبيق iPlayer Radio الخاص ببيب ، ويبدو أنه قرار جيد. بالإضافة إلى محطات راديو BBC المعتادة (راديو 1 ، راديو 4 ، 1Xtra ، إلخ) والتي يمكنك الاستماع إليها مباشرة أو عند الطلب ، فهي تجمع جميع أنواع البودكاست ومزيج الموسيقى والمجموعات الحية والمزيد.

يمكنك البحث حسب النوع والتنزيل والاستماع أثناء التنقل ومتابعة الاستماع من حيث توقفت على جهاز آخر. واجه التطبيق بعض المشكلات ، لكنه تحول إلى منزل غني وأنيق بشكل مناسب لإخراج صوتي ممتاز من بي بي سي.

7. SoundCloud


يُعرف SoundCloud بأنه موطن الفنانين الناشئين ، لذلك إذا كنت ترغب في التحقق من العروض والتنبؤ بالفرق التي ستجعلها كبيرة ، فهذا هو المكان المناسب للقيام بذلك. تقدم الطبقة المجانية أكثر من 120 مليون مقطع صوتي ومزيج وبودكاست وغير ذلك ، على الرغم من أننا لا نستطيع ضمان جودة كل منها (هذه هي مشكلة الفنانين "الصاعدين").

الجانب الإيجابي هو أنه يمكنك التواصل مع الأصدقاء وحتى الفنانين مباشرة على المنصة ، وإنشاء قوائم التشغيل ، والحصول على قوائم تتبع منسقة بناءً على ذوقك. الجانب السلبي هو أنه ، مثل العديد من الخدمات المجانية ، عليك تحمل الإعلانات.

إذا مللت من التيار السائد ، فربما حان الوقت للقيام برحلة إلى SoundCloud.


8. Tidal

TIDAL - High Fidelity Music Streaming



في الولايات المتحدة؟ انت محظوظ. يمكن لعملاء الولايات المتحدة الآن الوصول إلى أول خطة مجانية للخدمة تسمى (بدون مفاجأة) "Tidal Free" ، والتي تقدم تدفقات من مكتبة كاملة تضم 80 مليون مقطع صوتي بسرعة 160 كيلو بت في الثانية مع "انقطاعات محدودة". تم إطلاقه في نوفمبر 2021 ، وحتى وقت كتابة هذا التقرير ، لم نقم بعد بمراجعة الخطة المجانية المخصصة.

بالنسبة لأي شخص غير مقيم في الولايات المتحدة ، لا يزال هناك رسوم. تمت إعادة تسمية فئة "Tidal Premium" (9.99 جنيهًا إسترلينيًا ، و 9.99 دولارًا أمريكيًا ، و 11.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا) التي توفر جودة 320 كيلو بت في الثانية باسم Tidal HiFi وتحصل على صوت يصل إلى 1411 كيلو بت في الثانية (أي جودة القرص المضغوط) ، بالإضافة إلى إمكانات غير متصلة بالإنترنت والوصول إلى ميزات مثل Tidal Connect ، بنفس السعر الشهري. كما شهدت الطبقة العائلية الأساسية في Tidal نفس الزيادة في تدفقات معدل البت القياسي.

الطبقة العليا ، المعروفة سابقًا باسم "Tidal HiFi" ، تُعرف الآن باسم "Tidal HiFi Plus" وتظل 19.99 جنيهًا إسترلينيًا (19.99 دولارًا ، 23.99 دولارًا أستراليًا) شهريًا. إنه يوفر جودة صوت تصل إلى 9216 كيلو بت في الثانية (أي عالي الدقة) من خلال دعم Tidal Masters عبر تقنية Master Quality Authenticated (MQA). إنه أيضًا المستوى الذي يجب عليك الاشتراك فيه للاستماع إلى الموسيقى الغامرة في Dolby Atmos Music و Sony 360 Audio.

يعمل نموذج الاشتراك الجديد هذا على جعل جودة الأقراص المضغوطة التي تقدمها Tidal أكثر انسجامًا مع المنافسة من Amazon و Apple ، على الرغم من أن البث عالي الدقة لا يزال مرتفعًا قد يؤدي إلى إبعاد بعض الأشخاص. ومع ذلك ، فقد أكدت Tidal أن طبقة HiFi Plus لديها جاذبية إضافية لعشاق الصوت ، بالإضافة إلى أنها ستظل بلا شك جذابة لأولئك الذين لديهم أجهزة تدعم MQA.

مؤمن خالد
كاتب المقال : مؤمن خالد
السلام عليكم , خالد أحمد جيلانى من مصر وعمرى 21 عام أهوى التدوين وكتابة المقالات ,دخلت عالم السيو فى 2015 ,حاصل على العديد من الشهادات المعتمده فى التسويق من عدة مواقع وتحديداً قسم SEO , ومن اشهر تلك المواقع هى مهارات جوجل وإدراك وكورسيرا وايضاً تيرا كورسات وتعليمى و رواق . اعمل فى العديد من المواقع كمحلل سيو ومحسن أداء مواقع ، أيضاً أعمل ككاتب محتوي في عدة مواقع. أحب قراءة الكتب الخاصة بالتكنولوجيا لمواكبة الجديد ,احب أيضاً قرائة المقالات وأعشق مقالات موقع seo journal ,أحب الكتب الصوتية ومن أكثر القنوات التى احب أن أسمع لها هى أودولابى .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -