القائمة الرئيسية

الصفحات

الفيديوهات والصور التي تختفي بعد مشاهدتها مرة واحدة أصبحت رسمية أخيرا على whatsapp.. تعرف على كيفية استخدامها

 

الفيديوهات والصور التي تختفي بعد مشاهدتها مرة واحدة أصبحت رسمية أخيرا على whatsapp.. تعرف على كيفية استخدامها

الفيديوهات والصور التي تختفي بعد مشاهدتها مرة واحدة أصبحت رسمية أخيرا على whatsapp.. تعرف على كيفية استخدامها 

بعد انتشار عدد هائل من التسريبات حول ميزات مذهلة سوف تقدمها شركت واتساب في العاجل القريب ، كانت الميزة التي تحدث عنها الكثيرين هي ميزة اختفاء الوسائط بعد عرضها مرة واحدة. عدد مستخدمي تطبيق واتساب يتجاوز الملايين في مختلف أنحاء العالم فهو المكان المفضل للكثيرين و خاصة للمحادثات الشخصية ، لكن البعض يشارك صور و مقاطع فيديو لا يريد أن تبقى مسجلة عند الطرف الثاني و يحتفظ بها لفترات طويلة لسبب او آخر لذلك كان الكثيرون يجبرون على حذف الرسالة عند الجميع حتى يتسنى لهم الحفاظ على خصوصيتهم لكن شركة واتساب أحبت أن توفر ميزة أكثر تقدم و تطور لذلك استحدثت " العرض مرة واحدة " التي أصبحت واقع متوافر في التطبيق اليوم.

اقرأ أيضا : سياسة خصوصية «واتساب» الجديدة والهجرة إلى البدائل

واتساب ليس السباق لهذه الخطوة فقد سبقه فيها تطبيق سناب شات و يتوقع أن تلحق بهم الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى فمثل هذه الميزات تنتقل بالعدوى مثل فكرة عرض التطبيق بالوضع الداكن التي انتشرت من شركة إلى أخرى في الفترة الماضية حتى أصبحت ميزة عامة عند الجميع ، الابتكار و اختراع الجديد ليس لزاما في الخدمات التي تقدمها بل راحة المستخدم و رضاه بها هذا هو المهم ، هذه قاعدة عامة لمالكي تطبيقات التواصل.

بمجرد أن يفتح متلقي الرسالة أو مقطع الفيديو التي طبقت عليهم الميزة و بعد أن يطلع عليهم الطرف الثاني سوف تتدمر ذاتيا و تختفي بالكامل ، و الكثير يخلط ما بين هذه الميزة و ميزة " الرسائل المختفية " التي اطلقت في وقت سابق من العام و تلك الميزة تعني اختفاء الرسائل بعد مرور أسبوع على تبادلها و فتحها و هي ميزة أخرى مهمة و يكمل بعضهما بضعا.

اقرأ أيضا : أكسب الثروة بواسطة الإجابة على الاستطلاعات مع تطبيق Zap Surveys المعتمد .. أول استكشاف ستجيب عليه ستحصل على 6 دولارات

تناقل بيانات اكثر أمانا 

تطبيق واتساب الذي أصبح ملكاً لشركة فيسبوك مؤخرا تعرض للكثير من المنعطفات الحادة و بعض الشائعات و الأخبار جعلت المستخدمين أكثر تردد عندما يرسلون معلومات شخصية أو حساسة ، و تأمل الشركة بكل صدق أن تجعل هذه الميزة المستخدم منفتح أكثر على تبادل معلوماته بكل سهولة و أمان.

طرح في كافة أنحاء العالم 

الميزة تم طرحها بالفعل في جميع انحاء العالم و ان لم تظهر لك حاول أن تتأكد أنك تمتلك أحدث نسخة من التطبيق. يظن الكثيرون بشكل خاطئ أن الوسائط من صور و فيديوهات سوف تختفي فقط من المحادثة و ستبقى متواجدة في المعرض على هاتف الطرف الثاني و هذا غير صحيح إذ أنها لن تخزن على جهاز المتلقي أصلا و فقط سوف تعرض و تدمر نفسها بشكل تلقائي.

وسيلة العرض لمرة واحدة هي وسيلة حماية تعزيزية و ليست وحيدة في واتساب للصور و الفيديوهات إذ أنها ستخضع أيضا لميزة التشفير التلقائي بين الطرفين أي أن أحدا لن يستطيع  الاطلاع عليها غيرك أنت و متلقي الرسالة.

تعليقات ايجابية 

استقبل المستخدمين هذه الميزة بكل حفاوة إذ أنها ستوفر عليهم الكثير من القلق حول خصوصية رسائلهم و تحل لهم الكثير من المشكلات التي لطالما واجهوها أثناء استخدام تطبيقات المراسلة ، و قد لفت الكثيرون إلى سهولة استخدام الميزة و مدى فعاليتها.

قالت شركة واتساب عبر بيان لها أنها تتطلع لتلقي ملاحظات المستخدمين حول الميزة الجديدة و لفتت إلى أنه في الحادي عشر من اغسطس سيكون قد اكتمل نشر الميزة في جميع انحاء العالم و اشارت إلى أن هذه الميزة سوف تقلل من حجم البيانات غير الضرورية في ذاكرة تخزين الأجهزة الذكية.


reaction:

تعليقات