القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم أن موظفي google لا يستخدمون محرك بحث google ، ولكن محرك بحث اخر لم تسمع به من قبل ؟

 

هل تعلم أن موظفي google لا يستخدمون محرك بحث google ، ولكن محرك بحث اخر لم تسمع به من قبل ؟

هل تعلم أن موظفي google لا يستخدمون محرك بحث google ، ولكن محرك بحث اخر لم تسمع به من قبل ؟

Google  هي واحدة من أهم الشركات على مستوى العالم إذ أنها ساهمت في بناء عالم الانترنت الذي نراه بهذا التطور اليوم . و الشركة تمثل بلا شك واحدة من أعمدة البيانات في العالم فهي تحتوي على تجمع مواقع الكترونية ضخم تشارك فيه ملايين المحتويات من مقالات و صور و ملفات و مقاطع فيديو و أخبار .. الخ.

دقة بحث جوجل

عندما تبحث عن شيء ما في جوجل لربما تعثر على ما تريد بكل دقة في بعض الأحيان لكنك في أحيان أخرى سوف تحتاج إلى تغيير بعض الكلمات و المصطلحات حتى تخصص بحثك ، و في أحيان أخرى لا تجد أي نتيجة متعلقة حقا بما تبحث عنه و لنكون منصفين هذا لا يحدث كثيرا لكن أحيانا. يرجع الأمر إلى مدى دقة خوارزميات جوجل و قدرتها على العثور على معلوماتك في ظل مليارات المعلومات المخزنة الأخرى.

في الفترة الأخيرة انتشر خبر اعتبره الكثير من متابعي عالم التقنية و التكنلوجيا فضيحة فجة للشركة العملاقة ، إذ أن موظفي جوجل لا يستخدمون محرك البحث التقليدي " محرك بحث جوجل " في حياتهم العملية أو حتى الشخصية.

كشف عن الأمر أحد الموظفين السابقين لدى الشركة عبر تصريحات صحفية و ألمح خلالها أنه كموظف سابق في الشركة و جميع الموظفين الحاليين لا يستخدمون جوجل للبحث إذ إن النتائج لا تكون بالدقة المطلوبة، بدلا من ذلك هم يستخدمون محرك دراجون فلاي dragonfly.

اقرأ أيضا : متصفح دراجون فلاي 

ما هو دراجون فلاي ؟

حسنا أعلم الآن أنك تحاول استذكار هذا المتصفح حتى تستخدمه كما يفعل موظفي جوجل لكن لا تحاول فلن تتذكر أنك رايته في كل مكان و ذلك بكل بساطة لأن هذا المتصفح سري و غير متوافر في الأسواق العالمية. يقول الموظف أن متصفح دراجون فلاي السري يقدم بيانات و نتائج بدقة تتفوق بنسبة ٦٠% على دقة النتائج التي تقدمها جوجل فضلا عن أنه يوفر عدة ميزات تجعله متفوق على أي مقارنة ستجرى بينه و بين متصفح جوجل فعلى حد تعبير الموظف السابق أن خصائص البحث في دراجون فلاي غير موجودة لدى أي متصفح آخر لذلك لن يستطع أحد أن يقارنها أو حتى يتوقعها .

المتصفح يستخدم على نطاق ضيق جدا لرائدي الانترنت ، كما انه يتوافر بشكل ضئيل في بعض بلدان آسيا و ابرزها الصين .

اقرا أيضا : غوغل تطلق دورة تعلمك برمجة أول تنفيذ لنظام أندرويد خاص بك ببساطة

الحكومة الصينية و المتصفح الجديد 

سادت العديد من التساؤلات حول مدى دقة المعلومات التي تقدم بها الموظف و ان صحت لماذا قد يخفي أحد امتلاكه لمتصفح كهذا يمكن يشعل ثورة جديدة في عالم الانترنت و يحقق ثروات واسعة ، لكن الشائعات الأخيرة كشفت لنا الكثير. كان هناك غضب واسع داخل شركة جوجل مع قرب اعلانها الرسمي عن اطلاق متصفح دراجون فلاي و سيكون هذا المتصفح متاح في الصين فقط دونا عن كل دول العالم.

من خلال هذه الشائعات شبه المؤكدة تبين أن ذلك المتصفح ليس منافس بل هو شريك لجوجل ، إذا لماذا أخفته طوال المدة الماضية و لم تروج له ؟ تقول الأخبار المسربة للصحافة أن المتصفح الذي سيتاح في الصين سيكون مربوط بأرقام الهواتف للمستخدمين بشكل مباشر و هذا سيسهل على الحكومة الصينية عملية مراقبة انشطة المستخدمين على الشبكة و ستمكنها من أرشفة النتائج كما تريد ، و هذا يشكل تهديد صارخ لحقوق الانسان في حرية التعبير.

 

 

reaction:

تعليقات