أخر الاخبار

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإسبانية

 أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإسبانية 

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإسبانية
أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإسبانية

يوجد الكثير من الطرق والأدوات التي يمكنك تطبيق ما تعلمته في الحياة اليومية من خلالها، وبناء مفرداتك الخاصة.

ويوجد الكثير من التطبيقات التي تم تطويرها خِصيصاً لمساعدتك على التحدث باللغة الأسبانية بطلاقة مع المتخصصين أو السكان الأصليين، لتحسين نطقك لكلماتها، وتوفر هذه التطبيقات مميزات من ضمنها التعرف على الكلام والتسجيلات الصوتية والنصوص لجعل ممارسة التحدث أكثر تفاعلية وسهولة.

إقرأ أيضا: تعلم اللغة الإيطالية

1- تطبيق Rosetta Stone 

  • يعد تطبيق Rosetta Stone من أفضل تطبيقات تعلم اللغات عموما ًوأقدمها، ويُدربك على ربط الكلمات بالصور في مواقف في الحياة الحقيقة حتى تتمكن من التواصل بشكل كامل باللغة الإسبانية وهي طريقة طبيعية وفعالة للتعلم تجعلك تتحدث بثقة في أي مكان.
  • يُمكنك هذا التطبيق من تعلم مفردات وقواعد اللغة الإسبانية من خلال الكلمات والعبارات المنتشرة والمستخدمة في الحياة اليومية ومن ثم الانتقال إلى المناقاشات الكاملة للتعبير عن نفسك.
  • كما يُمكنك التطبيق من التحدث عن المواضيع الحياتية بداءاً من السياسة إلى الرياضة وطلب المشورة والتواصل مع ناطقيين أصليين للغة لتحسين مهاراتك في النطق.
  • كما أن التطبيق يدعم خاصية التعرف على الكلام TruAccent والتي بدورها تساعدك على تحسين نطقك للغة وذلك من خلال جعلك تقرأ القصص القصيرة بصوت عالٍ لكي تحصل على تعليقات فورية حول الأخطاء.
  • التطبيق يدعم خاصية Phrasebook لتوضيح معني العبارات والكلمات المنتشرة في اللغة ومعرفة متى تقولها، كما أن التطبيق يعمل في حالة عدم الاتصال فتقوم بتحميل الدروس على هاتفك والاستماع إليها في أي وقت لاحق.

2- تطبيق Learn Spanish with Wlingua

  • هذا التطبيق يساعدك علي تعلم اللغة الإسبانية وتحسين نطقها من خلال توفير دورة تدريبية متكاملة تشمل حوالي 420 درس، مقسمة على 3 مستويات أساسية تبدأ بالطبع بالمستوى المبتدئ ثم المستوي المتوسط ثم المستوى المتقدم.
  • ستجد أم كل درس على كثير من التفسيرات التفصيلية مع الكثير من الأمثلة والجمل، وستجد في نهاية كل درس الكثير من تمارين القواعد لتعزيز ما تعلمته بالفعل ومراجعته حتي تتمكن من تذكره بسهولة، وتمارين القراءة أيضًا للتأكد من مهارات القراءة لديك.
  • كما يمكنك التطبيق من عمل تقييم للمستوى بحيث يساعدك أن تبدأ من المستوى الصحيح والمناسب لك لكي تتمكن من تطويره، ويحتوي أيضاً على قاموس كامل مع التسجيلات الصوتية للكلمات والجمل التي بداخله.
  • التطبيق يوفر لك تمارين المفردات لتعلم وفهم أكثر من حوالي 9000 كلمة باللغة الإسبانية، ويوفر لك أيضاً تمارين الجمل لمعرفة طرق استخدام هذه الكلمات الجديدة لتكوين جمل صحيحة تماماً، ويتم تسجيلها كلها حتى تركز على النطق الصحيح للكلمات والجمل الجديدة، حيث أنك بهذه الطريقة تُحسن من مهارات الاستماع مما يترتب عليه تحسين مهارات النطق.

3- تطبيق Learn Spanish – MosaLingua

  •  منصة MosaLingua، هي عبارة عن منصة مصممة بواسطة خبراء كبار في اللغة الإسبانية وتتيح لك تعلم اللغة عن طريق الاستعانة بالكثير من المناهج الفعالة، فالتطبيق يضم أكثر من 3000 بطاقة التعليمية من العبارات والمفردات بما في ذلك النطق الصوتي من قبل متحدثين محليين باللغة الإسبانية.
  • التطبيق يعتمد على مبدأ تعلم 20% من أساسيات اللغة التي ستطبق خلال 80% من الوقت، كما يمكنك استخدام تمرينات المحادثة والحوار مع المتحدثيين الأصليين للغة لتحسين فهمك للغة الإسبانية وتطوير مهاراتك في التحدث في نفس الوقت.
  • التطبيق يوفر دروس خاصة بالمواضيع الحياتية بما في ذلك الثقافة العامة والسفر والأعمال التجارية، والتسوق، والطوارئ، بالإضافة إلى 17 مربع حوار تعرض المواقف التي يتكرر حدوثها في إجازة (أو عند السفر)
  • يطلب منك التطبيق تحديد المدة التي ترغب تمضيتعا في التعلم يوميًا – لا يهم إذا كان لديك دقيقتان فقط أو أكثر من 30 دقيقة المهم أن يناسب ذلك جدول أعمالك اليومي، كما أنه يعمل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-