أخر الاخبار

أفضل تطبيقات إدارة الوقت

 أفضل تطبيقات إدارة الوقت 

أفضل تطبيقات إدارة الوقت

من الصعب جداً أن توازن بين كل متطلبات هذه الحياة، وبين مشاغل العمل وبين الحياة الشخصية والاجتماعية؛ وبالطبع هناك كفة راجحة في كثير من الأحيان، فتفوز أحياناً كفة العمل ثم يعود الميزان لصالح متطلبات أخرى في أوقات أخري، لكن العمل، خصوصاً العمل الحر منه لا ينتظر ذلك كله وعليك البحث وبشكل جاد أن توازن بين كل هذه المتطلبات، وفي هذا المقال سنعرض لك شيئًا من ذلك:

1- تطبيق Trello

هذا الموقع، وهو متوفر كتطبيق أيضًا مميز جداً، لا يمكن وصف عمله بدقة، غير أنه يساعدك علي توزيع مهامك اليومية مع ضبطهًا زمنيًا وهو عبارة عن قوائم يمكنك من خلالها توزيع المهام المطلوب تنفيذها سواء بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري وصياغة هذه القوائم علي هيئة بطاقات، ومن خلاله وعن طريق محاولة العمل عليه ستتعود عليه وستجده مفيدًا.

2- تطبيق Raise the Bar

يمكنك أن تعرف تمامًا متى الوقت المناسب لإعادة شحن الموبايل، اعتماداً علي النسبة المئوية التي يعرضها، الوقت يمر مرور الكرام دون أن نعرف أنه مر والدليل على ذلك أننا نودع الربع الأول من عامنا والذي لم ندرك بعد أنه قد بدأ، هذا التطبيق يُمكنك من تمثيل الوقت بشرائط للمهامك وأنشطتك الخاصة، مثل ما ترى داخل استهلاك البطارية، كما ذكرنا، ويعمل على متابعتك والمهام التي تنجزها وتحققها في عملك وعن ماذا كان العمل قد تم بشكل ناجح بناء على المعطيات التي تقدمها له والتطبيق يعمل معتمداً علي ثلاثة خيارات من الشرائط ( التطور، الأهداف، والقائمة)  وستكتشف المزيد عند تحميل التطبيق.

3- تطبيق Rescue Time 

إن كنت تعتقد أنك تحسن استغلال وقتك وتديره بحكمة .. استعمل ذلك التطبيق الذى سيعطيك تقارير أسبوعية و ستتفاجئ – حتمًا –  من كمية الوقت التي تُضيعه فى أمور غير مفيدة، فكرة التطبيق الأساسية أنه يرسك لك احصائيات خاصة بالوقت الذي تُضيعه على المواقع والتطبيقات ، وهذا يعني أنه سيعطيك تقارير حول التطبيقات التي تسرق منك الوقت والتي قد تعاني منها دون أن تشعر.

من المميزات التي يقدمها التطبيق، أنه يساعدك في عمل خطط لإتمام الأعمال بسرعة كما يساعدك علي حفظ المواقع التي قمت بزيارتها وترتيبها بنظام ال tags؛ ووضع أهداف وتنبيهات يومية.

هذا التطبيق يعمل علي الحواسيب الشخصية أو المحمولة وكذلك على الهواتف الذكية.

4- تطبيق Timesheet – Time Tracker 

التطبيق مزود بآلة حاسبة لاستخدامها عند الحاجة؛ كما أنه لديه الكثير من المميزات وخيارات تصدير بعض جداوله إلى برنامج أكسل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-