القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المواضيع

أفضل تطبيقات الخرائط الذهنية

 أفضل تطبيقات الخرائط الذهنية

أفضل تطبيقات الخرائط الذهنية


هل ترغب في جمع أفكار عملك في بنية رسومية؟ لقد مضت الأيام التي تكتب فيها الفكرة الرئيسية على قطعة من الورق وعمل فروع للأفكار الثانوية التي تؤدي إلى الاستراتيجية. أصبحنا الآن في عصر التكنولوجيا، وبالتالي فهو أفضل وقت للاستفادة من برنامج رسم خرائط العقل.


هذه الأدوات العملية تسهل من عملية دمج أفكارك في الرسوم البيانية، وتساعد أيضًا في جعل العرض التقديمي فعالًا وسهل الفهم. 


بالإضافة إلي ذلك، تُمكنك من إضافة مرفقات مثل الروابط أو الصور أو أي ملفات أخرى لها علاقة. يمكنك المشاركة أو المزامنة عبر الأجهزة أو التعليق. من السهل أيضاً حفظ الخرائط وتحريرها مرة أخرى في المستقبل إذا وجب الأمر.


1- تطبيق Padlet 


تُمكنك الأداة من تصميم لوحات مذهلة ووثائق منظمة وصفحات ويب تتميز بمظهرها الاحترافي. الجزء المميز هو أن هذه الإبداعات سهلة القراءة. في حين أنه يُمكنك من اختيار قالب مصمم مسبقًا من مجموعته أو يُتيح لك إنشاء قالب خاص بك على لوحة قماش فارغة.


يُمكنك أيضاً دعوة أعضاء الفريق لوضع التعليقات والمحتوى وعمل تعديلات مباشرة. من ضمن مميزاته أيضاً، أنه يُمكنك من إضافة مقاطع الفيديو والصور والموسيقى والمستندات وروابط الويب، وكذلك يمكنك أيضاً مشاركة إبداعك مع زملائك الطلاب والزملاء والأصدقاء ومع أي شخص تتمناه.


السعر: 30 يوماً تجريبية مجانية متوفرة. تبدأ الخطة من 12 دولار.


2- تطبيق MindMeister 


تُسهل عليك أداة رسم الخرائط الذهنية القائمة على الويب عملية تسجيل الأفكار ومشاركتها بتنسيق مرئي. والجزء المميز، أنه عبارة عن أداة متوفرة علي الإنترنت، لذلك فلن تحتاج إلى تحميله وتحديثه. يُمكنك من مشاركة مخططاتك الذهنية مع زملائك أو أصدقائك في نفس الوقت. هذا يسهل علي الناس عرض أفكارهم في كل أنحاء العالم في نفس الوقت. في الحقيقة، مُتاح لكل المتعاونين التعليق على الموضوعات والتصويت أيضاً، وكذلك مناقشة أي تعديلات على نظام الدردشة.


يُمكنك وضع العرض التقديمي المتكامل على تحويل خرائط عقلك إلى عروض شرائح مذهلة وقوية في نفس الوقت. يُسهل عليك حتى تصدير الأفكار النهائية بتنسيق PNG أو تضمين العرض التقديمي أو حتى البث المباشر للمتعاونين.


السعر: نسخة مجانية متوفرة. الإصدار الجديد يبدأ من 4.99 دولار.


3- Coggle 


اترك إبداعك مع Coggle فهو يمكنك من تسجيل ملاحظات سريعة وبكل سهولة. كذلك يمكنك أيضاً من مشاركة عملك مع زملاء العمل والأصدقاء في نفس الوقت بينما تساعدك على العمل في تعاون. يسهل عليك حتى مراجعة كل التغييرات على الخريطة ثم عمل نسخة من أي نقطة للرجوع إلى إصدار قديم.



ميزة تحميل صور غير محدودة باستخدام السحب والإفلات، خاصية إدراج ملصقات نصية وصور لشرح أقسام الخريطة، خيار توصيل الفروع وإنشاء حلقات للخرائط الحيوية والمرنة، القدرة على إضافة نقاط بداية كثيرة، أو منشأة لإنشاء المخططات الخاصة غير المحدودة هي بعض معالمها الأساسية.


السعر: نسخة مجانية متوفرة. تبدأ الترقية برسوم تصل إلي 5 دولارات في الشهر.

reaction:

تعليقات