أفضل تطبيقات قائمة المهام لتتبع الأشياء في عام 2022

أفضل تطبيقات قائمة المهام لتتبع الأشياء في عام 2022

أفضل تطبيقات قائمة المهام لتتبع الأشياء في عام 2022
أفضل تطبيقات قائمة المهام لتتبع الأشياء في عام 2022

 

 

من دفاتر الملاحظات إلى تطبيقات قائمة المهام الرقمية ، تغير العالم بشكل كبير. لا تقدم تطبيقات قائمة المهام القوية والممكّنة بالكامل مساعدة عالية الجودة لإدارة المهام فحسب ، بل تعمل على تحسين إنتاجيتك من خلال مساعدتك على تتبع الأشياء التي يجب القيام بها.

هناك الكثير من تطبيقات قائمة المهام المتاحة. بعض هذه التطبيقات مجانية ، وبعضها قائم على الرسوم ، ولكن الهدف الأساسي منها جميعًا هو تقديم مساعدة كلاسيكية لجدولة المهام لمساعدتك على إدارة المهام وإنهائها بسهولة وفي الوقت المحدد.

تشير الإحصائيات إلى أن هناك 17 مليون تطبيق برامج ومواقع قائمة مهام متوفرة ولكن لن تكون جميعها مفيدة لك.


لذا ، من أين تبدأ في اختيار أفضل تطبيق لتلبي احتياجاتك لإبقاء حياتك على المسار الصحيح؟

حدد طريقة إدارة المهام الخاصة بك:

  •     كيف تقوم بتعيين المهام الخاصة بك إلى المجموعة؟
  •     ما هو إنجاز مهمتك وعملية الإخطار؟
  •     هل تسمح للآخرين بإضافة تفاصيل إضافية أو ترغب في الاحتفاظ بتفاصيل المهمة قصيرة؟
  •     كيف تحتفظ بسجل لمهامك؟


أجب عن هذه الأسئلة أولاً من أجل تحديد أفضل طريقة لإدارة المهام بالنسبة لك.

يقدم كل تطبيق تقريبًا ميزة قائمة مهام بسيطة ، مثل تنظيم قائمة البقالة. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في إضافة مهام فرعية ومرفقات بالإضافة إلى تفاصيل إضافية إلى المهام الحالية ، وهو أمر نموذجي للفرق التي تعمل بشكل تعاوني في مشروع ما ، فأنت بحاجة إلى نظام أساسي أكثر قوة لإدارة المشروع.

فيما يلي قائمة ببعض أفضل تطبيقات قائمة المهام للسماح لك بتنظيم المهام بسهولة وتحسين الإنتاجية.

من جدولة المهام البسيطة إلى إدارة المهام التفصيلية ، تقدم كل هذه التطبيقات كل ما تحتاجه لإدارة المهام بشكل أفضل.

1. تودويست


كان Todoist في السوق لفترة طويلة الآن. ومع ذلك ، فإن ميزاته ليست قديمة بأي شكل من الأشكال. يوفر ميزات متنوعة لتنظيم أو إضافة الملصقات ذات الرموز اللونية إلى مهمتك.

كما تم تصميم التطبيق بشكل جميل. يسمح لك بإنشاء مهام فرعية ومشاريع ومشاريع فرعية وتبعيات. يمكنك أيضًا إضافة مواعيد نهائية لمشروع معين وتسمية قوائمك بألوان مختلفة. سيبقيك على المسار الصحيح إذا كنت في مهمة تحديد الهدف.

علاوة على ذلك ، لدى Todoist تكامل مع خدمات أخرى مثل Sunrise Calendar و IFTTT و Google Drive.

2. Any.do


يعد هذا أحد أجمل التطبيقات وأكثرها تصميمًا في القائمة ، حيث يوفر Any.do واجهة سحب وإفلات مع إمكانية تمرير المهام لتمييزها بأنها مكتملة.

لكن بعض الميزات الرئيسية ، مثل الحصول على إشعار دفع في الصباح حول جميع جداول اليوم ، تجعله أحد الخيارات المفضلة.

توفر الميزات الأخرى مثل حذف المهمة فقط عن طريق هز هاتفك وإضافة المهام من خلال الأوامر الصوتية أي مظهر وإحساس عصري لطيف.

بصرف النظر عن واجهة المستخدم الجذابة والبديهية ، فإن تكامله مع Alexa و Slack يتيح لك التعاون بسهولة.

يجعل التوافر عبر الأنظمة الأساسية ومساعد الجدولة الرائع هذا الخيار الأمثل لإدارة المهام بشكل فعال.

3. Microsoft To Do


في السابق ، اشترت Microsoft تطبيق قائمة المهام الشهير Wunderlist وخلص إلى أن الشركة التي تتخذ من ريدموند مقراً لها ستركز عليه بكل إخلاص. ومع ذلك ، فقد توصلت Microsoft إلى تطبيق جديد لقائمة المهام ، Microsoft To Do ، ومستقبل Wunderlist غير مؤكد

Microsoft To Do ، كما ذكرنا سابقًا ، هو تطبيق جدولة مهام جديد تمامًا ، والذي يوفر تقريبًا جميع ميزات تطبيق قائمة المهام المثالي. توفر واجهة المستخدم البديهية والهيكل ذي السمات جدولة سلسة وفعالة للمهام.

كما هو مقدم من Microsoft ، فإن التطبيق متوافق تمامًا مع Windows 10 ويقدم تطبيقًا مدعومًا من UWP في متجر Windows.

  4. هابتيكا

أفضل تطبيقات قائمة المهام لتتبع الأشياء في عام 2022
أفضل تطبيقات قائمة المهام لتتبع الأشياء في عام 2022

 

Habitica هو تطبيق لبناء العادات ، وهو متاح على منصات رئيسية مثل Android و iOS. إنها تضفي طابعًا جميلًا على حياتك من خلال تحويل المهام وقوائم المهام إلى لعبة لعب الأدوار.

يمكنك شراء أسلحة مختلفة ورفع مستواك عن طريق حذف المهام من قائمتك. ومع ذلك ، تفقد شخصيتك قوتها وصحتها إذا تجاهلت المهام أو فشلت في إكمالها في الإطار الزمني المحدد. هذا ليس كل شئ. يوفر التطبيق ميزة مفيدة للغاية لمشاركة مهامك مع أصدقائك ويجلب القدرة التنافسية إلى عملية إكمال المهمة بأكملها.

5. Google Keep


ظلت Google ، لفترة طويلة ، تكافح من أجل إنتاج تطبيق أفضل إنتاجية. باستخدام Google Keep ، نجح في تقديم تطبيق تنافسي إلى السوق. Google Keep هو تطبيق بسيط لتدوين الملاحظات وقائمة المهام. إنه يوفر وظائف بسيطة وبديهية مع ملصقات ملونة ومشاركة الفريق.

علاوة على ذلك ، كمنتج Google ، فإن Google Keep متكامل تمامًا مع عروض Google الأخرى مثل محرر مستندات Google و Gmail ، مما يجعله مفيدًا للغاية.

يمكنك مشاركة ملاحظات Google Keep مع أعضاء الفريق للعمل بالتعاون في المشاريع الصغيرة. سيعرض Google Keep تلقائيًا ملاحظات أو قوائم العمل لمهمة معينة حتى تقوم بأرشفتها أو تنتهي من العمل معها ، مما يجعل ترتيب جميع قوائمك أمرًا سهلاً للغاية.

6. مهام Google


Google Tasks هو تطبيق جدولة مهام تم إصداره حديثًا من Google ، وهو مدمج بالكامل مع Gmail وتقويم Google والتطبيقات الإنتاجية الأخرى التي تقدمها Google.

تطبيق بسيط وسهل الاستخدام مع تصميم متعدد الأبعاد من Google ، تتيح لك مهام Google إضافة مهام في Gmail دون فتح نافذة جديدة على سطح المكتب. يكون هذا مفيدًا للغاية عندما تحتاج إلى إضافة بريد إلكتروني كمهمة ويتم تذكيرك به لاحقًا.

تتيح لك مهام Google ، المتوفرة مجانًا أيضًا على Android و iOS e ، التحقق من جدولك الزمني على أجهزتك المحمولة والبقاء على اطلاع دائم في كل خطوة.

7. المهام


يعد GTasks أحد أكثر تطبيقات قائمة المهام شيوعًا وتصنيفًا على Google Play. بينما يكون التطبيق متاحًا للتنزيل مجانًا ، يمكن للمستخدمين إجراء عمليات شراء متنوعة داخل التطبيق.

يقدم الإصدار المجاني بعض الميزات اللامعة مثل مزامنة مهام Google والأدوات الصغيرة وجدولة المهام التي تدعم الصوت. من ناحية أخرى ، يوفر الإصدار الاحترافي أمانًا إضافيًا من خلال قفل النمط وجدولة المهام باستخدام Google Now والعديد من الميزات الأخرى.

مؤمن خالد
كاتب المقال : مؤمن خالد
السلام عليكم , خالد أحمد جيلانى من مصر وعمرى 21 عام أهوى التدوين وكتابة المقالات ,دخلت عالم السيو فى 2015 ,حاصل على العديد من الشهادات المعتمده فى التسويق من عدة مواقع وتحديداً قسم SEO , ومن اشهر تلك المواقع هى مهارات جوجل وإدراك وكورسيرا وايضاً تيرا كورسات وتعليمى و رواق . اعمل فى العديد من المواقع كمحلل سيو ومحسن أداء مواقع ، أيضاً أعمل ككاتب محتوي في عدة مواقع. أحب قراءة الكتب الخاصة بالتكنولوجيا لمواكبة الجديد ,احب أيضاً قرائة المقالات وأعشق مقالات موقع seo journal ,أحب الكتب الصوتية ومن أكثر القنوات التى احب أن أسمع لها هى أودولابى .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -